قصص قبل النوم واقعية 2022

بواسطة:
قصص قبل النوم واقعية 2022

خلال هذا المقال نقدم لكم قصص قبل النوم واقعية ، القصص قبل النوم من أكثر الأشياء الممتعة للأطفال والتي تساعدهم على النوم، وبالإضافة إلى ذلك فإن تلك القصص تحمل بعض العبر والمعاني الجميلة التي يمكن أن يتعلم منها الطفل والراوي سواء كان الأب أو الأم بعض الدروس المفيدة في الحياة، خلال السطور التالية نقدم قصص قبل النوم واقعية حيث نقدم قصة جميلة للعبرة كما نقدم قصة أخرى مضحكة عن الحيوانات، نقدم لكم مقال قصص قبل النوم واقعية عبر مخزن المعلومات.

قصص قبل النوم واقعية

قصة الملك والخادم الكذاب

قصص قبل النوم واقعية 2022
  • يحكى أن فتى حسن الخلق طيب السمعة يدعى زياد كان يعمل في خدمة أحد الملوك بإخلاص وحب ولذلك كان الملك يحبه كثيراً ويفضله على باقي الخدم، في نفس القصر كان يعمل أحد الخدم ويدعى عمران وكان سيء الخلق شرير أناني يكره الخير للغير وعلى استعداد لفعل أي شيء يخدم مصلحته حتى وإن كان بأذى الآخرين.
  • استاء عمران من حب الملك لزياد ورضاه عنه وتفضيله له عليه فقرر أن يدبر له مكيدة ليتخلص منه فيستطيع هو التقرب للملك بصورة أكبر، قرر عمران أن يوقع العداوة بين الملك وزياد ليجعل الملك يطرده من القصر أو يغضب عليه فيقتله.
  • دعا عمران زياد إلى الطعام وأعد له طعاماً شهياً مليئاً بالثوم والبصل، فقال زياد:”أخشى يا عمران أن يشم الملك رائحة كريهة مني فينزعج” فقال له عمران:”يمكنك أن تتحدث إلى الملك دون أن تقترب منه فإن طلب منك الاقتراب ضع يدك على فمك حتى لا تزعجه الرائحة الكريهة”، فاطمئن زياد لما قاله عمران وأكمل طعامه وقام لغسل يديه.
  • ذهب عمران إلى الملك فقال له:” مولاي أريد أن أخبرك بأمر سمعته من زياد فيه إهانة لجلالتك لا أقبلها” فقال له الملك:”أخبرني ما سمعت”، فقال عمران:” يقول زياد يا مولاي أن رائحة فمك كريهة وأنه يكره الاقتراب منك حتى لا يشم تلك الرائحة البشعة”، فقال له الملك:”أحضره لي حتى أتأكد من صدق حديثك، فوالله إن كنت كاذباً قطعت رأسك وإن كنت صادقاً قطعت رأسه”.
  • ذهب عمران إلى زياد فأخبره أن الملك يطلب لقاءه فذهب زياد وهو في حرج، دخل زياد على الملك ووقف يحدثه من مسافة بعيدة حتى لا ينزعج الملك من رائحته الكريهة فقال له الملك:”اقترب يا فتى” فقال زياد:”عذراً يا مولاي” ثم اقترب منه ووضع يده على فمه.
  • وضع زياد يده على فمه حتى لا ينزعج الملك من رائحة الطعام الكريهة وظن الملك أنه يغطي أنفه حتى لا يشم رائحة الملك الكريهة كما أخبره عمران، فقال الملك:”خذ هذه الرسالة ولا تفتحها لتقرأها فهي رسالة سرية، واذهب فأعطها إلى السياف ولا تنصرف حتى تتأكد أنه قد قرأها”، فأخذ زياد الرسالة وقال:”أمرك يا مولاي” ثم انصرف.
  • خرج زياد فوجد عمران ينتظره خارجاً بلهفة ويسأله:”ماذا أراد الملك منك يا زياد؟” فقال زياد:”أعطاني مولاي هذه الرسالة وأمرني أن أوصلها إلى السياف وهي رسالة سرية أمرني ألا أفتحها وألا أنصرف قبل أن أتأكد أن السياف قد قرأها”، شعر عمران بالغضب لأن الملك ائتمن زياد على تلك الرسالة، وألح عليه أن يوصل هو الرسالة ويعود فيخبره أن يؤكد للملك وصول الرسالة وقراءة السياف لها، فاستسلم زياد لإلحاح عمران وسلمه الرسالة ثم جلس منتظراً عودته بتأكيد وصول الرسالة، غاب عمران لساعات وسمع زياد الملك يسأل عن عمران ويطلب حضوره.
  • دخل زياد إلى الملك فنظر له الملك وتعجب من وجوده فقال له:” ألم تسلم الرسالة التي أعطيتك إياها إلى السياف؟” فقال زياد :”جئت لأعتذر منك يا مولاي فقد ألح عمران أن يسلم الرسالة بدلاً مني ولم يرجع حتى الآن، فجئت أعتذر منك وأرى إن كان باستطاعتي أن ألبي ما تطلب عمران لأجله”.
  • فقال له الملك:”كنت قد كتبت للسياف في الرسالة أن يقتل حاملها” فذهل زياد وسأل الملك عن سبب أمره بقتله فأخبره الملك عما أخبره به عمران، فَرَدّ زياد وأخبر الملك بالطعام الذي أعده له عمران وأنه كان يغطي فمه حتى لا ينزعج الملك من رائحته، فتعجب الملك وقال:”نال عمران ما يستحقه من الجزاء وقاده سوء عمله لحمل أمر قتله بيديه، من حفر حفرة لأخيه وقع فيها”.

قصص قبل النوم مضحكة

قصة الحمار والثعلب والاسد

قصص قبل النوم واقعية 2022
  • يحكى أن أحد الأسود رأى حماراً في الغابة وأثار ذلك الحمار شهيته للطعام فأراد أن يأكله ففر الحمار هارباً، انزعج الأسد واخبر الثعلب أن يأتيه بذلك الحمار بأي وسيلة وإلا أكله بدلاً منه فقال له “الثعلب أمرك يا مولاي”، ثم انصرف يفكر في حيلة يأتي بها بالحمار إلى الأسد.
  • ذهب الثعلب إلى الحمار فقال له:” إن ملك الغابة يحتضر وقد أوصى بأن تكون أنت ملكاً من بعده ويريد أن يقلدك مقاليد الحكم قبل أن يموت” تعجب الحمار وقال :”أنا أكون ملكاً للغابة، لماذا أنا؟” فقال الثعلب:”إن الملك يرى فيك مستقبلاً مشرقاً للغابة فأنت محبوب من كافة الحيوانات وتوليك للحكم سيجعل السلام يعم في الغابة”، تعجب الحمار من الفكرة ولكنه كان يحلم بالملك فانخدع بكلام الثعلب وذهب معه.
  • دخل الثعلب والحمار إلى الأسد في عرينه وما أن رأى الأسد الحمار فانقض عليه وقام بأكل أذنيه ففر الحمار هارباً، قال الأسد للثعلب:” إذا لم تأتني بهذا الحمار سآكلك بدلاً منه” فقال له الثعلب :”أمهلني بعض الوقت يا مولاي”، وانصرف الثعلب يفكر في حيلة ليقنع الحمار ووجد حيلة مقنعة فذهب إليه مرة أخرى.
  • رأى الحمار الثعلب مقبلاً عليه فقال له:”ابتعد عني ماذا تريد بعد أن أراد ملكك أن يأكلني” فقال له الثعلب:”أتظن أن الملك كان يريد أن يأكلك؟ أنك حقاً حمار غبي، هل كنت تتخيل أن ترتدي تاج المملكة بأذنيك هاتين؟ لقد خلصك الملك منهما ليستطيع أن يجعلك ترتدي التاج، تعال معي فالملك لا زال يريد أن يجعلك خليفته، وقد نصحته ألا يفعل لأنك أحمق ولكنه يصر على انك أفضل من قد يخلفه” أقتنع الحمار وسُر بما سمعه من ثقة الملك فيه وذهب مع الثعلب مرة أخرى.
  • دخل الثعلب والحمار إلى الأسد في العرين وهدأ الأسد قليلاً حتى لا يهرب الحمار مرة أخرى، أمر الأسد الحمار أن يجلس على العرش وما أن أعطاه الحمار ظهره حتى انقض الأسد على الحمار فأكل ذيله ثم فر الحمار هارباً مرة أخرى، فنظر الأسد إلى الثعلب وقال:” أحضره لي مرة أخرى وإلا أكلتك بدلاً منه فقال الثعلب:” لا تقلق يا مولاي، أمهلني بعض الوقت فقط”.
  • ذهب الثعلب إلى الحمار مرة أخرى وما أن رآه الحمار حتى استشاط غضباً وقال له:”لن تخدعني هذه المرة، الآن من الواضح أن الأسد يريد أن يأكلني ولن أقتنع بغير ذلك”، فقال الثعلب:”لا زلت عند رأيي بأنك لا تصلح لتكون ملكاً ولكن مولاي يرى غير ذلك، هل كنت تعتقد أنك ستجلس على العرش بهذا الذيل الطويل القبيح؟ لقد أراد مولاي أن يخصلك منه لتستطيع الجلوس على العرش ولكن لك ما أردت، سأذهب لأخبر مولاي برفضك ليبحث عن حيوان آخر يتولى الملك من بعده” فانخدع الحمار بحيلة الثعلب وذهب معه مرة أخرى.
  • دخل الحمار والثعلب إلى عرين الأسد فانقض الأسد على رقبة الحمار وأنهى حياته، ثم أمر الثعلب بسلخه وإحضار أعضاءه له، سلخ الثعلب جلد الحمار وأخرج الكبد والقلب والمخ فأكل المخ وأعطى الأسد الكبد والقلب فقال له الأسد:”أين المخ؟” فأجاب الثعلب:”لو كان عنده مخ يا مولاي ما كان ليأتي إليك ثلاث مرات لتأكله أو يقتنع بأنه يمكن أن يصير ملكاً” وضحك الأسد والثعلب ثم أكل الأسد الحمار وأعطى الثعلب بعضاً من لحمه جزاءً له على ذكائه.

إلى هنا ينتهي مقال قصص قبل النوم واقعية ، عرضنا خلال المقال قصص قبل النوم واقعية وقصة قبل النوم مضحكة، وقد سردنا خلال هذا المقال قصتين من القصص التي تحمل بعض العبر والمعاني الجميلة والتي يمكن الاستفادة منها للأطفال والكبار، قدمنا لكم مقال قصص قبل النوم واقعية عبر مخزن المعلومات، نرجو أن نكون قد حقننا من خلاله أكبر قدر من الإفادة.

كما يمكنكم الإطلاع على مزيد من الموضوعات ذات الصلة: