جديد تفاصيل فعاليات اليوم الوطني 91 الشرقية

بواسطة:
جديد تفاصيل فعاليات اليوم الوطني 91 الشرقية

فعاليات اليوم الوطني 91 الشرقية ، تشهد المملكة العربية السعودية احتفالا باليوم الوطني في كافة أنحائها، وذلك الاحتفال يأتي بناءا على توحيد المملكة في يوم 23 سبتمبر عام 1932مـ، شهد هذا اليوم توحيد قبائل وعشائر دولة السعودية التي سميت بهذا الاسم نسبة إلى آل سعود، حيث يتم الاحتفال في شهر سبتمبر من كل عام تعبيرا من أبناء الشعب وعن مدى الفخر والاعتزاز ببلدهم، ويكون احتفال هذا العام بمرور أحدى وتسعون عاما على اليوم الوطني، ومن خلال موقع مخزن سوف نوضح أهم مظاهر فعاليات اليوم الوطني 91 الشرقية.

فعاليات اليوم الوطني 91 الشرقية

تستعد المنطقة الشرقية للاحتفال باليوم الوطني السعودي، بالمملكة العربية السعودية، ويتم ذلك الاحتفال تحت شعار اليوم الوطني لهذا العام “هي لنا الدار”، وفي النقاط التالية نذكر مظاهر تلك الفعاليات المنطقة الشرقية:

  • قامت الجهات العاملة في المنطقة الشرقية بتزين الشوارع مستخدمين في ذلك علم البلاد والإضاءات الخضراء.
  • عملت تلك الجهات على استخدام اللوحات التي تتضمن معالم رئيسية لمحافظات المنطقة الشرقية، حيث تحتوي على قصر الإمارة القديم بالدمام،و أيضا مركز الملك عبد العزيز  الثقافي العالمي بالظهران  إثراء.
  • تشهد منطقة الشرقية عرضا للألعاب النارية، وذلك سوف يتم بكورنيش الدمام، وكذلك يشهد كلا من كورنيش الخبر و شاطئ الفنانير بمحافظة الجبيل، إقامة العديد من العروض.
  • ألزمت المنطقة الشرقية أبناء الوطن بضرورة التقييد بإجراءات السلامة، الموضوعة من قبل وزارة الصحة العالمية، حيث أكدت على الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي.
  • تتضمن المنطقة الشرقية عدة محافظات مثل، الدمام، الخبر، الجبيل، والأحساء، وبقيق، رأس تنورة، القطيف، والخفجي.

ومن خلال موضوعنا التالي سوف نتعرف على فعاليات اليوم الوطني بالشرقية بالتفصيل.

فعاليات اليوم الوطني 91 الدمام

تشهد مدينة الدمام العديد من المظاهر الاحتفالية، وذلك في كافة أنحاء المدينة، وخاصة في تلك الأماكن والصالات المخصصة للاحتفال، وذلك بسبب الذكرى الحادية والتسعون على مرور توحيد المملكة العربية السعودية، حيث سمي يوم الثالث والعشرون من سبتمبر باليوم الوطني، وتتجلى فعاليات الاحتفال في تزين الشوارع والسيارات والساحات، كما يتم عزف الأغاني الوطنية لشعب السعودي، وذلك لتعريف الأجيال الصاعدة بإنجازات أبناء الوطن، وانبعاث مشاعر الوطنية فيهم، وتأتي فعاليات احتفال الدمام باليوم الوطني في النقاط التالية:

  • يتم توزيع أكثر من 5300 هدية في منطقة الدمام، وتلك الهدايا تهدى للمواطنين المتواجدين في الشوارع والحدائق العامة، حيث تتضمن كل هدية بداخلها عبارات مختلفة تعبر عن الحب الوطني وأعلام المملكة.
  • يشهد كورنيش الدمام عرض عدد من الأفلام الوثائقية، التي تتضمن المملكة العربية السعودية، يتم ذلك العرض من خلال شاشة يبلغ مقاسها 5*4.
  • قامت الجهات العاملة بنصب ما يتخطى مائة سارية عند التقاطعات الرئيسية لشارع الملك فهد في سيهات والدمام.
  • تم تزين الشوارع بأكثر من 5500 علم سعودي، حيث وضعت هذه الأعلام أعلى أعمدة الإنارة.
  • فعالية رفع الصور التي تتضمن صور الملك سلمان عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.
  • وضعت أكثر من 120 لوحة في كافة الطرقات والميادين بمدينة الدمام، كما تم وضع عدد 2674 بنر حول هوية اليوم الوطني السعودي.
  • تم تزين ثمانية مباني بأضواء ملونة، بالإضافة إلى الإضاءة المتحركة.

فعاليات اليوم الوطني 91 محافظة الجبيل

تتميز محافظة الجبيل بإقامتها لعدد من مظاهر الاحتفال باليوم الوطني، في كل عام، وتأتي تلك المظاهر في صورة تزين الشوارع باللون الأخضر وتلعيق العلم السعودي، كما تتضمن أيضا كلا من الأوبريت والكرنفال الوطني ويتضمن الكرنفال ثمانية أركان متنوعة، وذلك بمركز المك عبد الله الحضاري، يشهد مول غاليريا أركان تفاعلية وفلكلوريات شعبية، تحتوي محافظة الجبيل على عدد من الأماكن التي يتاح فيها الاحتفالات، في النقاط التالية نذكر تلك الفعاليات:

  • قاعة الأمير متعب.
  • حديقة السلام في حي الفناتير.
  • كورنيش الهيئة الملكية.
  • الألعاب النارية في جبيل البلد.
  • فعاليات العروض الجوية، حيث تقوم الطائرات المقاتلة بتشكيل 91.

فعاليات محافظة الخفجي

تقام العديد من مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي بمحافظة الخفجي، تخليدا لذكرى تلك اليوم، وتتمثل تلك المظاهر في المسرحيات والعروض الخيالية والترفيهية وتقديم الهدايا والمسابقات التفاعلية، وتقام تلك الفاعليات في كلا من الواجهة البحرية، المركز الحضاري.

فعاليات رأس تنورة لليوم الوطني

تمتلك محافظة رأس تنورة ميدان احتفالا تبلغ مساحته 16 ألاف متر مربع، تتمثل الفعاليات في العروض الترفيهية، والألعاب الكرنفالية الهوائية  حيث تقدم تلك الألعاب والعروض بتصاميم جديدة، كما يتم أيضا توزيع هدايا على المتواجدين، حيث تتناسب هذه الفعليات العائلات والشباب وكذلك الأطفال، وتقام فعاليات اليوم الوطني في كورنيش المحافظة أو الصالة الرئيسية لاحتفالات الأهالي.

فعاليات اليوم الوطني 91محافظة القطيف

يشهد كورنيش محافظة القطيف العديد من العروض المسرحية والفلكلورية، كما تقام عدة مسابقات وبرامج الأطفال المتنوعة، وذلك لإبراز الإنجازات الوطنية للأجيال الناشئة.

فعاليات محافظة بقيق

عملت محافظة بقيق على تنفيذ التجهيزات المختلفة لفعاليات اليوم الوطني السعودي، حيث تشهد المحافظة إلقاء القصائد الوطنية، عروض مرئية كالبرامج والمسابقات المختلفة، كما يتم أيضا إقامة المسرح التفاعلي، والألعاب المختلفة، الفرق الترفيهية، والجدير بالذكر أن تلك الاحتفالات تناسب جميع الأعمار، لذلك فهي تناسب العائلات، وتقام تلك الفعاليات في الصالة الرئيسية لاحتفالات الأهالي بمحافظة بقيق.

فعاليات اليوم الوطني 91 الخبر

تشهد مدينة الخبر العديد من الفعاليات التي تقام في الثالث والعشرون من شهر سبتمبر من كل عام، وتتجلى أكبر الفعاليات فيها في كورنيش المدينة، وفي النقاط التالية سوف نوضح مظاهر الاحتفال في مدينة الخبر:

  • تعليق صور الملك: تقوم الجهات العاملة في مدينة الخبر بتعليق صور الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ويتم ذلك في كافة أنحاء المدينة، من الشوارع والساحات وأيضا على أعمدة الإنارة وذلك في الشوارع الرئيسية.
  • فعاليات إضاءة المباني الحكومية: قامت الجهات العاملة من قبل الهيئة العامة للترفيه بتزين المباني الحكومية، ووضع أجود أنواع الإضاءة عليها وخاصة اللون الأخضر؛ ليعبر عن الفرحة والسرور.
  • فعاليات توزيع هدايا اليوم الوطني: تقوم الهيئة العامة للترفيه بتوزيع الهدايا الرمزية التي تعبر عن تاريخ المملكة العربية السعودية، ويتخطى عدد الهدايا 5000 وذلك للأشخاص المتواجدة في الساحات الهامة للمدينة.
  • فعاليات تزين الواجهات البحرية: يتم وضع عدد كبير من الشاشات في مداخل وجهات الكورنيش بمدينة الخبر، حيث يتم عرض الأفلام الوثائقية عن تاريخ المملكة العربية السعودية، وتقوم الهيئة العامة للترفيه بتزين تلك المداخل، حيث يشهد الكورنيش أكبر عدد من الزوار.
  • فعاليات الألعاب النارية: تعمل الألعاب النارية على إثارة المتعة والإعجاب لدى المواطنين السعودين، حيث يتم استخدام العديد من المفرقعات النارية التي تنال إعجاب الحاضرين.
  • فعاليات الاحتفالات الغنائية في الخبر: يشارك العديد من النجوم من جميع الدول في العالم العربية، في الحفلات الغنائية التي تقام بمدينة الخبر، ويتم الإعلان عن مواعيد و أماكن تلك الحفلات.
  • حفلة فورها الحفلة الغنائية الأولى في الخبر: وهي نوع جديدة من الحفلات التي لم تشهده المملكة العربية السعودية من قبل، ويحي هذه الحفلة ثلاثة من نجوم الفن وهم: رحمة رياض، إياد، رامي جمال، وتقام هذه الحفلة في مسرح الظهران اكسبو وذلك في يوم الخميس المتزامن مع اليوم الوطني في الثالث والعشرون من شهر سبتمبر للعام الجاري، الموافق السادس عشر من شهر صفر للعام الهجري 1443هـ، ويتحدد سعر تذكرة الحفل 350 ريال سعودي، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءا.
  • حفلة فورها الثانية في اليوم الوطني في الخبر:  تقام هذه الحفلة في الظهران اكسبو، في يوم الجمعة الموافق الرابع والعشرون من شهر سبتمبر لعام 2021مـ، السابع عشر من شهر صفر لعام 1443هـ، كما تحدد سعر تذكرة الحفل 350 ريال سعودي، ويحي تلك الحفلة عدد كبير من الفنانين مثل: الفنان أسيل هميم، الفنان بدر الشعيبي، الفنان سلطان خليفة.
  • فعاليات العروض الجوية مدينة الخبر: تشهد سماء مدينة الخبر العروض الجوية باستخدام الطائرات المقاتلة، لتشكيل 91.

هكذا نكون ختمنا مقالنا عن فعاليات اليوم الوطني 91 الشرقية ، حيث تبين لنا من هذا المقال أن المنطقة الشرقية تشهد العديد من فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي، وتتجلى تلك الفعاليات في تزين الشوارع بالعلم السعودي، وإنارة المباني الحكومية الرسمي بالضوء الأخضر وتعليق صور الملك وولي العهد، إلى اللقاء في مقال جديدة بمعلومات جديدة على موقع مخزن.