مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

توزيعات اليوم الوطني السعودي 91

بواسطة: نشر في: 4 سبتمبر، 2021
مخزن

نعرض لكم في المقال الآتي مجموعة مميزة من توزيعات اليوم الوطني السعودي 91 وذلك في ذكرى الاحتفال باليوم الوطني العظيم الذي ينتظر حلوله جميع أبناء الوطن العربي لاستعادة ذكريات توحيد أراضي المملكة على يد آل سعود، مع تذكر أهم الإنجازات التي حققتها المملكة العربية السعودية في المحافل الدولية، واستمتاع الجميع على أراضي المملكة باحتفالات وعروض اليوم الوطني السعودي المميزة، وللمزيد من التفاصيل تابعونا في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات.

اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية وشعبها والمقيمين بها وجميع أبناء الوطن العربي باليوم الوطني السعودي في اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام ميلادي، وذلك في ذكرى توحيد أرجاء المملكة وتأسيسها في يوم 23 سبتمبر 1932م الموافق لليوم 17 من جمادي الأول عام 1351 هـ ، وذلك بناءً للمرسوم الملكي الصادر من الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود في هذا اليوم المبارك، والذي قرر فيه تحويل اسم الأراضي الحجازية من مملكة نجد والحجاز وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، ليتم مُنذ هذا العام الاحتفال بأحد أهم الأيام التاريخية في المملكة الذي تحل خلاله أجواء الاحتفال والسعادة على كافة أبناء الشعب، مع إقامة العديد من المظاهر الاحتفالية وتوزيع الهدايا والمباركات في ذكرى تأسيس الوطن السعودي الحبيب.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 91

ينتظر أبناء الشعب السعودي وجميع المتواجدين على أراضي المملكة حلول اليوم الوطني السعودي في اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام ميلادي، وذلك حتى تسمح لهم الأجواء بالاحتفال مع الأهل والأحباب بهذه الذكرى الطيبة وذلك لحصولهم على عطلة رسمية في اليوم الوطني السعودي، فقد قررت المملكة العربية السعودية جعل اليوم الوطني السعودي إجازة رسمية لجميع العاملين في كافة القطاعات العاملة في المملكة سواء كانت قطاعات عامة أو خاصة وذلك كأحد أنواع الاحتفال بهذا اليوم الطيب، وهذا العام سيكون موعد اليوم الوطني السعودي 91 هو يوم الخميس الثالث والعشرين من سبتمبر الموافق السادس عشر من صفر 1443 هـ. 

توزيعات اليوم الوطني السعودي 91

تسود في اليوم الوطني السعودي العديد من المظاهر الاحتفالية التي تجعل الأجواء تضج بالسعادة والسروة، ومن أهم هذه المظاهر هو توزيع الهدايا والتوزيعات الجميلة الرائعة على الجميع لإدخال السرور إلى قلبهم، ومن أجمل توزيعات اليوم الوطني السعودي 91 التي يُمكنك إهداءها لأحبائك موضحة في الصور التالية:

توزيعات اليوم الوطني السعودي 91

توزيعات اليوم الوطني السعودي 91

توزيعات اليوم الوطني السعودي 91

توزيعات اليوم الوطني السعودي 91

توزيعات اليوم الوطني السعودي 91

توزيعات اليوم الوطني السعودي 91

توزيعات اليوم الوطني السعودي 91

توزيعات اليوم الوطني السعودي 91

توزيعات اليوم الوطني السعودي 91

توزيعات اليوم الوطني السعودي 91

توزيعات اليوم الوطني السعودي 91

توزيعات اليوم الوطني السعودي 91

توزيعات اليوم الوطني السعودي 91

 

شعار اليوم الوطني السعودي 91 للعام 1443 هجرياً

أوضحت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية أن الشعار المميز الذي وضعته المملكة للاحتفال باليوم الوطني السعودي الحادي والتسعين لتوحيد أرجاء المملكة تحت لواء راية إسلامية موحدة متعاونة هو (هي لنا الدار ) وذلك سيكون الشعار الرسمي الذي سيتم اعتماده في جميع الفاعليات والأحداث المُقامة في هذا اليوم الطيب، ومن

أقوال مأثورة لملوك السعودية مُنذ تأسيسها إلى اليوم

وفي ذكرى اليوم الوطني السعودي 91 نُذكركم بأبرز العبارات الصادقة التي جاءت على لسان ملوك المملكة العربية السعودية مُنذ تأسيسها وحتى اليوم ليتذكر أبناء الوطن السعودي دوماً كم وهب هؤلاء الرجال لوطنهم السعودية الوفاء والإخلاص والصدق في رفع هامات راية المملكة عالياً في السماء.

الملك سعود بن عبدالعزيز “إن الرابطة التي تربط بين الحاكم والمحكوم هي عروة وثقى قوامها الدين والاعتصام بحبل الله وبحكم كتابه وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وقوامها أن يكون القوي عندنا ضعيفًا حتى يؤخذ الحق منه.. والضعيف قوياً حتى يؤخذ الحق له”.

الملك عبد الله بن عبد العزيز “ليعلم كل مواطن كريم على أرض هذا الوطن الغالي بأنني حملت أمانتي التاريخية تجاهكم واضعاً نصب عيني همومكم وتطلعاتكم وآمالكم.
إن ما قمت به لا يعدو أن يكون تفهماً لهمومنا المشتركة وتعبيراً عن آمالنا الواحدة وتطلعاتنا جميعاً لمستقبل زاهر، بحول الله وقدرته نعبر فيه جميعاً كشعب لمملكة التوحيد والوحدة والإنسانية عن لحمة الجسد الواحد والروح الواحدة والإرادة الصلبة الواعدة بعون من الله”

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان “إن ما تعيشه بلادنا من أمن واستقرار، وما تشهده من تطور وازدهار، وما تزخر به من ثروات وإمكانات وموارد بشرية مؤهلة وما تتمتع به من موقع استراتيجي يؤهلها لأن تكون في مصاف الأمم، وإن ذلك كله يستوجب منا شكر المولى عز وجل على كريم فضله ومنّه، ويدعونا إلى المحافظة على مكتسباتنا ومواصلة العمل لتحقيق المزيد من النجاح والإنجازات، وتأتي رؤية المملكة العربية السعودية ( 2030 ) التي أقرها سيدي خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – إيذاناً ببدء مرحلة جديدة من التطوير والعمل الجاد لاستشراف المستقبل، ومواصلة السير في ركاب الدول المتقدمة، وتحقيق النمو المنشود، مع التمسك بثوابت ديننا الحنيف وقيمنا السامية”.

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان “تمر اليوم ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، ونحن نستحضر ما قام به مؤسس بلادنا وباني نهضتها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله –، وأبناؤه البررة من بعده، مشيدين بما تشهده المملكة من نمو وازدهار مستمر تحت قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، وهي تشرُف بخدمة ورعاية الحرمين الشريفين وقاصديهما”.

الملك سلمان بن عبد العزيز “أبناءنا وبناتنا.. لقد سخرت لكم دولتكم كل الإمكانات ويسّرت لكم كل السبل لتنهلوا من العلم في أرقى الجامعات في الداخل والخارج، والوطن ينتظر منكم الكثير فعليكم أن تحرصوا على استغلال أوقاتكم في التحصيل فأنتم استثمار المستقبل للوطن”.

الملك عبد الله بن عبد العزيز “ليعلم كل مواطن كريم على أرض هذا الوطن الغالي بأنني حملت أمانتي التاريخية تجاهكم واضعاً نصب عيني همومكم وتطلعاتكم وآمالكم.
إن ما قمت به لا يعدو أن يكون تفهماً لهمومنا المشتركة وتعبيراً عن آمالنا الواحدة وتطلعاتنا جميعاً لمستقبل زاهر، بحول الله وقدرته نعبر فيه جميعاً كشعب لمملكة التوحيد والوحدة والإنسانية عن لحمة الجسد الواحد والروح الواحدة والإرادة الصلبة الواعدة بعون من الله”.
 الملك فهد بن عبد العزيز “من رأى ما نحن فيه الآن من نهضة علمية وعمرانية وصحية، و ما كنا عليه في السابق عندما كانت بلادنا بلدا صحراويا لا يصدق بأنه خلال هذا الزمن القياسي قامت هذه النهضة المجيدة، كل ذلك بفضل الله علينا ثم بفضل تمسكنا بكتابه المجيد وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم”
الملك خالد بن عبد العزيز “لأن المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف فإننا نحرص على بناء قاعدة اقتصادية قوية أساسها وقاعدتها الإنسان السعودي الذي نبني فيه القدرة على تحديات التعامل مع منجزات العصر، تلك القدرة التي أصبحت في مستوى رفيع من الأداء”.
الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود “إننا نبذل النفس والنفيس في سبيل راحة هذه البلاد وحمايتها وإن خطتي التي أسير عليها هي إقامة الشريعة السمحاء، كما أرى من واجبي ترقية العرب والأخذ بالأسباب التي تجعلها في مصاف الدول الناهضة”.
وفي ختام مقالنا أعزاءنا القراء نكون قد عرضنا لكم مجموعة مميزة من توزيعات اليوم الوطني السعودي 91 وذلك في ذكرى الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91، داعين الله للمملكة العربية السعودية وأبناء شعبها دوام التقدم والازدهار اللهم أحفظها أرضاً وشعباً، وللمزيد من الموضوعات كونوا على تواصل دائم معنا في موقع مخزن المعلومات.
توزيعات اليوم الوطني السعودي 91

جديد المواضيع