سكرابز اليوم الوطني السعودي 91

بواسطة:
سكرابز اليوم الوطني السعودي 91

نعرض لكم سكرابز اليوم الوطني السعودي 91 والتي تعد أحد أجمل صور ومظاهر الاحتفال وتبادل التهنئة بمناسبة حلول اليوم الوطني السعودي الذي يمثل واحد من أغلى المناسبات والأيام لدى الشعب السعودي، إذ تعبر تلك السكرابز عن هوية ذلك اليوم الذي يعبر عن ذكرى هامة وطنية خلال تاريخ المملكة، ومع اقتراب موعد الاحتفال باليوم الوطني في المملكة العربية السعودية يتسارع المواطنين السعوديين جميعهم في البحث حول أجمل السكرابز للاحتفال، وسوف نعرض لكم في مخزن مجموعة من أجمل السكرابز عن اليوم الوطني السعودي.

سكرابز اليوم الوطني السعودي 91

إن اليوم الوطني السعودي بالمملكة العربية السعودية يتم الاحتفال به بأول مرة حملت به المملكة اسمها الحالي، عندما استطاع القائد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود الملك خالد الذكر رحمه الله من توحيد مختلف أجزاء ومناطق المملكة تحت راية موحدة وهي راية الدين الإسلامي.

وقد تم إصدار المرسوم الملكي بشأن توحيد المملكة واعتماد اسمها الحالي (المملكة العربية السعودية)، وهو ما تم العمل به منذ يوم الثالث والعشرين من سبتمبر عام 1932ميلادية، ومنذ ذلك الحين اعتمد الشعب السعودي ذلم اليوم عيداً وطنياً يتم الاحتفال به كل عام ميلادي بذلك التاريخ، كما ويتم اعتماده كإجازة رسمية للعاملين بالقطاعين العام والخاص في المملكة، وينطلق به الكثير من المظاهر الاحتفالية في مختلف أنحاء المملكة، وسوف نعرض لكم فيما يلي باقة من أجمل السكرابز عن اليوم الوطني السعودي.

سكرابز اليوم الوطني السعودي 91

سكرابز اليوم الوطني السعودي 91

سكرابز اليوم الوطني السعودي 91

سكرابز اليوم الوطني السعودي png

يمثل اليوم الوطني السعودي الخطوة الأولى التي شهدت بها المملكة الخطوة الأولى بطريق التقدم والتطور والتنمية، إذ أنه بغير الاستقرار والتكامل والوحدة بين مختلف أجزاء المملكة ما كانت السعودية ستصل لما استطاعت تحقيقه والوصول إليه في الوقت الحاضر من تقدم غير مسبوق، فضلاً عما تسعى المملكة نحو تحقيقه من مستقبل مشرق في ضوء تحقيقها لأهداف رؤية 2030م، وفي تلك الذكرى الهامة يبحث جميع أهالي المملكة على إبداء مظاهر الاحتفال وتبادل وسائل التهنئة فيما بينهم ومنها مشاركة سكرابز اليوم الوطني، ومنها:

سكرابز اليوم الوطني السعودي 91

سكرابز اليوم الوطني السعودي 91

سكرابز اليوم الوطني السعودي 91

سكرابز اليوم الوطني السعودي 91

خلفيات اليوم الوطني السعودي 1443

تعتبر خلفيات اليوم الوطني السعودي منة أجمل وأنسب مظاهر الاحتفال التي اعتاد المواطنين السعوديين على البحث عنها مع اقتراب الاحتفال بذكرى اليوم الوطني من كل عام، وفي الذكرى الواحد والتسعون لليوم الوطني السعودي نعرض لكم مجموعة من أروع وأرق الخلفيات التي يمكن مشاركتها وتداولها:

سكرابز اليوم الوطني السعودي 91

سكرابز اليوم الوطني السعودي 91

سكرابز اليوم الوطني السعودي 91

عبارات الملك سلمان عن الوطن

الملك سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود قائد المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين أطال الله عمره وأدام عزه هو الحاكم العشرون للسعودية من بين أسرة آل سعود، ومنذ يوم توليه الحكم وقد بذل كل جهد ومقدرة للإعلاء من شأن الوطن والوصول بالمملكة إلى التقدم والاستقرار في مختلف المجالات، وفي كل مناسبة يعبر الملك سلمان عن حبه للمملكة من خلال أجمل وأرق العبارات التي ستظل خالدة على مر التاريخ والتي يضرب المثل بها في أهمية الوطن، وأنه ينبغي على كل مواطن سعودي أن يقتدي ويسير على نهج قادتها العظماء في الإخلاص لها ولتاريخها ومستقبلها:

  • سنواصل ذلك بإذن الله، لإيماننا العميق بأن خدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار، والقيام على شؤونهم وتيسير أدائهم مناسكهم واجب علينا وشرف عظيم لنا نفخر ونعتز به.
  • أن من يعتقد أن الكتاب والسنة عائق للتطور أو التقدم فهو لم يقرأ القرآن أو لم يفهم القرآن.
  • إننا على ثقة بقدرات المواطن السعودي، ونعقد عليه، بعد الله، آمالاً كبيرةً في بناء وطنه، والشعور بالمسؤولية تجاهه، إن كل مواطن في بلادنا وكل جزء من أجزاء وطننا الغالي هو محل اهتمامي ورعايتي، ونتطلع إلى إسهام الجميع في خدمة الوطن.
  • بإمكان أي منصف أن يطلع على رسائل الشيخ محمد بن عبد الوهاب وكتاباته ليتبيّن له عدم وجود جديد في تلك الدعوة يخالف الكتاب والسنة ويخالف.
  • أسأل الله أن يوفقنى لخدمة شعبنا العزيز وتحقيق آماله، وأن يحفظ لبلادنا وأمتنا الأمن والاستقرار، وأن يحميها من كل سوء ومكروه.
  • على الدوام أظهر المواطن السعودي استشعاراً كبيراً للمسؤولية، وشكل مع قيادته وحكومته سداً منيعاً أمام الحاقدين والطامعين، وأفشل بعد توفيق الله، الكثيرَ من المخططات التي تستهدف الوطن في شبابه ومقدرات.
  • أبوابنا مفتوحة لكل من يرى نقصًا أو عيبًا وأقول بكل شفافية، رحم الله من أهدى إليّ عيوبي، فكل من يرى خللا في العقيدة أو السنة.
  • على الدوام أظهر المواطن السعودي استشعاراً كبيراً للمسؤولية، وشكل مع قيادته وحكومته سداً منيعاً أمام الحاقدين والطامعين، وأفشل بعد توفيق الله، الكثيرَ من المخططات التي تستهدف الوطن في شبابه ومقدراته.
  • إننا نعيش في مرحلة تفرض الكثير من التحديّات، مما يتطلب نظرة موضوعية شاملة لتطوير آليات الاقتصاد، وهو تطوير يجب أن يكون مبنياً على الدراسة والأُسس.
  • المملكة العربية السعودية ماضية نحو تحقيق كل ما يعزز رخاء المواطن وازدهار الوطن وتقدمه وأمنه واستقراره، والتيسير على المواطن لتحقيق مختلف المتطلبات التي تكفل به حياة كريمة بإذن الله.

أجمل قصيدة عن اليوم الوطني السعودي

تحتل المملكة العربية السعودية مكانة عظيمة في قلوب الكثيرين ليس من أبناء المملكة فقط ولكن لدى كل عربي في الوطن العربي فهي بلد الإسلام الذي انطلق منها إلى جميع بقاع الأرض، وبها الحرمين الشريفين مسعى ومبتغى كل مسلم، كما وأنها الحضن والأمان والأرض الخصبة التي تضم بذراعيها كل عربي من أي مكان وفي كل وقت، ولها تمت كتابة أجمل الأشعار وأروع القصائد، ومنها الأبيات الآتية:

دعوني فقد هامَ الفؤادُ بحبِّهِ ‍

وما منيتي إلا الحياةُ بقربهِ

فليسَ لهُ بينَ البلادِ مُشابهٌ ‍

وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ

ومعروفُه عمَّ البلادَ جميعها

وطافَ نواحي الكونِ ماحٍ لكَربهِ

أيا وطني تفدي ترابَك أنفسٌ

تجودُ بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ

جمالٌ بهِ في السَّهلِ أو بجبالهِ

وسحرٌ لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ

ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِهِ

وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريقَ لدربهِ

‍شمالٌ غدا جزءً لبعضِ جنوبه ِ‍

وآلفَ شرقاً قد تناءى وغربهِ

وأبناؤهُ ساروا بنهجِ أبيهِمُ

فصانوه من أيدٍ تهاوتْ لحربهِ

وصرْناَ نفوقُ الغيرَ فيه تقدماً

وجزْنا بهِ الجوزاءَ في ظلِّ ركبهِ

بهِ قبلةُ الدنيا بمكةَ بوركتْ

وقدْ شعَّ نورُ الحقِّ من فوقِ تُربهِ

كذا طَيْبَةٌ طابتْ بِطِيبِ نبيِّنا

وآلٍ كرامٍ واستنارتْ بصحبهِ

وفيهِ رياضُ الحُسنِ تبدو بحسنها

تَطوُّرها فاقَ الجميعَ بوَثبهِ

ومملكتي فيهِ تُطِلُّ بِدِلِّهاَ

وحلَّق فيها الحسنُ زاهٍ بثوبهِ

لنا ملكٌ قادَ البلادَ بحكمةٍ

تَرَقَّى بنا للمجدِ غايةَ دَأبهِ

تَزِينُ وزادتْ رِفعةً وتألقا

وفيهِ تَسَامتْ واستطابتْ لِطيبهِ

مليكٌ لهُ في القلبِ أوسعُ منزلِ

هو الوالدُ المحبوبُ مِنْ كُلِّ شعبهِ

ويسعى إلى العلياءِ دوماً شعارهُ

فلا خابَ منْ يسعى و يُرضِي لِربهِ

فيا ربِّ باركهُ وباركْ جهودَهُ

ويسِّرْ عسيرِ الأمرِ سهِّلْ لِصعبهِ

كانت تلك هي مجموعة من سكرابز اليوم الوطني السعودي 91 عرضناها لكم في مخزن والتي يبحث عنها المواطنين السعوديين للاحتفال بتلك المناسبة الغالية على كل منهم على قدر ما لوطنهم من أهمية وعزة في قلوبهم ووجدانهم، كل عام والمملكة العربية السعودية في تقدم وعز ورخاء.

المراجع

1