عبارات اليوم الوطني 1443 واجمل ما قيل عن العيد

بواسطة:
عبارات اليوم الوطني 1443 واجمل ما قيل عن العيد

نعرض لكم في المقال الآتي مجموعة من أجمل عبارات اليوم الوطني 1443 واجمل ما قيل عن العيد الوطني في المملكة العربية السعودية، حيثُ تحتفل أرض الحرمين الشريفين بذكرى اليوم الوطني لقيام الملك المؤسس عبد العزيز عبد الرحمن آل سعود بتأسيس المملكة وتوحيد أراضيها ورفع راية الوطن عالياً في اليوم الرابع والعشرين من سبتمبر في كل عام مُنذ عام 1932م، وقد ذخرت الصحف والقلوب بالعديد من الأقوال والعبارات التي ترمز إلى قدر وقيمة المملكة العربية السعودية في قلب كل عربي مسلم، ومن بينها ما ستجدونه تالياً من موقع مخزن المعلومات، فتابعونا.

عبارات اليوم الوطني 1443 واجمل ما قيل عن العيد

  • حفظك الله يا وطني الغالي ورعاك من كل سوء، فأنت البلد الذي دوماً ما كنت فخوراً بأنني تربيت به ونشأت في ارضه وترعرعت في أراضيه الطاهرة، أعزك الله يا وطني وجعلك دوماً خير وطن للعرب والمسلمين.
  • وطني الغالي الذي إذا ما حاولت يوماً أن أنشغل عنه، سارعت إليه دقات قلبي وحبي وشغفي به، دومت يا وطني أجمل الأوطان وأغلاها.
  • فلتهنأ يا بلادي العظيم بعيدك الغالي، فأنت البلد الذي جعلني أتقدم وأتطور لأصبح فخوراً بأنني أبن لوطن شامخ قوي يمثل وجهة مُشرفة لكل إنسان ينتمي إلى أراضي هذا الوطن الغالي.
  • كل عام والمملكة العربية السعودية تُعانق أعالي السماء مجداً ، وتحتضن السُحب فخراً وعزاً، دمتِ يا بلادي العظيمة وأدام الله حبك وعشقك في قلبي للأبد.
  • 91 عاماً مرت من الشموخ والمجد والكرم والأمان والازدهار والتضحية والتطور والطمأنينة، ستبقى شامخاً يا وطني السعودي، وستظل فخراً وتاجاً على رؤسنا جميعاً.
  • 91 عاماً مرت، عام يُقبل وعاماً يذهب ويظل حبك في قلوبنا يا وطننا غالي وعزيز، فأنت الوطن الشامخ الذي أعطانا معني الحرية والحياة، حماك الله يا وطني يا بلاد العز والكرامة.

تهنئة بمناسبة العيد الوطني السعودي 1443

  • في ذكرى استقلال بلادنا الشامخة المملكة العربية السعودية نقدم لكم أبرك التهاني وأسمى العبارات، أدام الله رايتك مرفوعة في السماء يا بلادي وأدام عزك ووجودك في صفوف الدول الأولى.
  • كل عام والمملكة العربية السعودية وأبناء شعبها العظيم بخير، أعز الله وطننا السعودية وحفظ رايتها مرفوعة شامخة في السماء بكلمات التوحيد.
  • في هذا اليوم المبارك ندعو الله عز وجل أن يحفظ أرض الحرمين الشريفين ويحميها من كل سوء، فيا رب أجعل شعبها وأهلها في رباط إلى يوم الدين، وأجعلهم دوماً في مودة ووحدة وحفظ من كل سوء.
  • السعودية أرض الحرمين الشريفين وراية التوحيد وقبلة المسلمين في كل حدب وصوب، تحتفل البلاد بمرور 91 عام على رفع راية التوحيد، فاللهم أحفظ بلادنا السعودية وأجعل راياتها ترفرف في أعلي السماوات.
  • المملكة العربية السعودية هي لنا وطن، هي لنا الدار، هي لنا العزة، هي لنا الكرامة، أعز الله مملكتنا العظيمة بالعز والشهامة والكرم، تحتفل البلاد اليوم بعيدها الوطني 91 وهي مناسبة طيبة تُمثل عُرس وطني كبير، فنشكر الله رب العالمين أن جعلنا من أبناء المملكة العربية السعودية ذات الراية الشامخة والمواقف الجليلة.
  • إن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو ليس مجرد حدث عابر أو فرحة مؤقتة لعدة أيام، بل هي ذكرى لتجديد العهد مع الله ـ عز وجل ـ الذي استخلفنا بقدرته في أجمل الأوطان لنكون خير الناس لخير وطن في الأرض.
  • بارك الله لنا في بلادنا المملكة العربية السعودية بتاريخها ومناسكها وشعبها الطيب، حفظ الله لنا قادتنا الشجعان الذين ساروا بنا في طريق التقدم والازدهار وساروا بنا على خطى المستقبل.

عبارات عن اليوم الوطني السعودي تويتر

  • بارك الله أعيادك يا بلادي، كل عام والمملكة العربية السعودية تعانق سماء المجد وتحتضن السحب فخراً وعزاً ، أدامك الله يا بلادنا في رقي وازدهار وتقدم، نفتخر بانتمائنا للمملكة وسنظل دوماً ننشد أسمها فخراً وعزاً.
  • العيد الوطني هو أن أكون مواطناً سعودياً على هذه الأرض، بارك الله لما في هذه الأرض المباركة مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم خير الخلق ومسقط رأس صحابته الكرام، كل عام وبلادنا المملكة العربية السعودية بخير وملوكها الشجعان في سلامة ورحمة وخير.
  • واحد وتسعون عاماً من الرخاء والمجد، واحد وتسعون عاماً من التقدم والازدهار، واحد وتسعين عاماً من التخطيط والبناء والعمل الجاد، فها هي بلادنا الشامخة تحتفل اليوم بذكرى عيدها الوطني، أدامك الله لنا يا وطننا الغالي بلاداً نفتخر بها ونرفع راياتها في أعلي السماء.
  • كل عام وحب بلادنا يسكن في أعماقنا، كل عام والمملكة العربية السعودية هي سماء الحرية وفخر الأمة العربية.

أقوال ملوك المملكة العربية السعودية عن اليوم الوطني

الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود

  • إننا نبذل النفس والنفيس في سبيل راحة هذه البلاد وحمايتها وإن خطتي التي أسير عليها هي إقامة الشريعة السمحاء، كما أرى من واجبي ترقية العرب والأخذ بالأسباب التي تجعلها في مصاف الدول الناهضة.

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

  • تمر اليوم ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، ونحن نستحضر ما قام به مؤسس بلادنا وباني نهضتها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله، وأبناؤه البررة من بعده، مشيدين بما تشهده المملكة من نمو وازدهار مستمر تحت قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله -، وهي تشرُف بخدمة ورعاية الحرمين الشريفين وقاصديهما.

الملك سعود

  • جـاء الإسلام فنقلنا من الضعة و المهانة إلى أعلى الدرجات فكنـا أمنع الناس جانبا ، و كنا القادة ، و كنا الهداة الداعين إلى الله .
    إن اجتماع كلمة المسلمين و توحيد صفوفهم ، ولم شعبهم هو أعظم ما يجب على كل مسلم أن يعمل لتحقيقه ، و إنني أدعو المسلمين جميعا .. أن يجمعوا على الحق صفوفهم و أن يوحدوا كلمتهم و أن يكونوا كالبنيان المرصوص .

الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود

  • ليعلم كل مواطن كريم على أرض هذا الوطن الغالي بأنني حملت أمانتي التاريخية تجاهكم واضعا نصب عيني همومكم وتطلعاتكم وآمالكم , فعزمت متوكلا على الله في كل أمر فيه مصلحة ديني ثم وطني وأهلي مجتهدا في كل ما من شأنه خدمتكم. فأن أصبت فمن الله وتوفيقه وسداده وان أخطأت فمن نفسي وشفيعي أمام الخالق جل جلاله ثم أمامكم اجتهاد المحب لأهله الحريص عليهم أكثر من نفسه.
    إن ما قمت به لا يعدوا أن يكون تفهما لهمومنا المشتركة وتعبيرا عن آمالنا الواحدة وتطلعاتنا جميعا لمستقبل زاهر بحول الله وقدرته نعبر فيه جميعا كشعب لمملكة التوحيد والوحدة والإنسانية عن لحمة الجسد الواحد والروح الواحدة والإرادة الصلبة الواعدة بعون من الله.
    إنني من مكاني هذا أعدكم بأن أسعى لخدمتكم في كل أمر فيه صلاح ديننا ودنيانا هذا وعلى الله توكلت وبه استعنت واليه أنيب

الملك فهد بن عبد العزيز

  • من رأى ما نحن فيه الآن من نهضة علمية وعمرانية وصحية، و ما كنا عليه في السابق عندما كانت بلادنا بلدا صحراويا لا يصدق بأنه خلال هذا الزمن القياسي قامت هذه النهضة المجيدة، كل ذلك بفضل الله علينا ثم بفضل تمسكنا بكتابه المجيد وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

وفي ختام مقالنا أعزائنا القراء نكون قد عرضنا لكم باقة من أجمل عبارات اليوم الوطني 1443 واجمل ما قيل عن العيد الوطني في المملكة العربية السعودية، وللمزيد من فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91 تحت شعار “هي لنا الدار” تابعونا في موقع مخزن المعلومات