مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة التحدث مع موظف البنك الأهلي

بواسطة: نشر في: 5 أبريل، 2022
مخزن
طريقة التحدث مع موظف البنك الأهلي

طريقة التحدث مع موظف البنك الأهلي هي من الإجراءات الهامّة التي يحتاج إليها معظم عملاء البنوك المصرفية؛ فمن خلالها يتم طرح التساؤلات والاستفسارات المتداولة بأذهانهم، والتي تساعدهم في إجراء التعاملات البنكية المختلفة، وقد ساهمت الجهات المسؤولة في توفير كافة احتياجات العميل بخطوات إلكترونية، فقدمّت مجموعة من القنوات التي تسمح بالتواصل مع المستفيد؛ لذا من خلال موقع مخزن نعرض الخطوات التي توصل العميل إلى محادثة أحد موظفي البنك الأهلي، بالإضافة إلى مجموعة من الطرق المتمثلة في تنشيط المستفيدين وتقديم الشكاوى وغيرها من الإجراءات الإلكترونية.

طريقة التحدث مع موظف البنك الأهلي

إن خدمة التحدّث مع موظف البنك الاهلي تتم عبر أساليب عديدة، والهدف منها هو تقديم الاستفسار أو الشكوى أو طرح الأسئلة وإيجاد الحلول وغير ذلك، وكانت الجهات المسؤولة في البنك الأهلي التجاري دائمة السعي من ناحية تلبية احتياجات الموظفين، وتوفير أهم الخدمات والإجراءات الشاملة والمتكاملة، وفيما يلي نعرض أهم الأساليب التي يمكن للعميل أو المستفيد تتبعها لتنفيذ طريقة التحدث مع موظف البنك الأهلي:

  • الاتصال الهاتفي: يمكن للعميل أن يتحدث مع موظف البنك الأهلي عن طريق رقم خدمة العملاء (00966920001000)، ويتم استقبال المكالمات عليه على مدار الأربع والعشرين ساعة في الأسبوع كاملًا.
  • التواصل عبر البريد الإلكتروني: يمكن التواصل مع موظف البنك الأهلي وطرح الأسئلة عليه أو التحدث معه من خلال البريد الإلكتروني للبنك الأهلي ([email protected])؛ فمن خلاله يتم الاحتفاظ بالإجابة، ويتيح إمكانية الاسترجاع وقت الحاجة.
  • المحادثة على الموقع الرسمي: يتواجد على الموقع الرسمي لبنك الاهلي التجاري خيار أو أيقونة للمحادثة المباشرة، ويمكن الوصول إلى خدمة التواصل على رابط الموقع الرسمي مباشرة من هنا.
  • التواصل عبر Twitter: يمكن لعميل البنك الاهلي ان يتواصل عبر منصة تويتر من خلال الرسائل أو التغريدات المتضمنة الاستفسار والطلب؛ ويمكن الوصول إلى الحساب الرسمي مباشرة من هنا.
  • التواصل عبر FaceBook: يتيح البنك الاهلي التجاري إمكانية التحدث مع أحد الموظفين من خلال الحساب الرسمي على فيسبوك، وهو من مواقع التواصل الاجتماعي الشائع استخدامها، ويتم التحدث مع خدمة العملاء عن طريق فيس بوك بمختلف الخطوات من الرابط هنا.

أرقام التواصل مع موظف البنك الأهلي

في إطار الإلمام بأهم الأساليب المتبعة لتحقيق طريقة التحدث مع موظف البنك الأهلي نعرض الأرقام الهامة التي تتيح الوصول إلى خدمات مصرفية عدّة، والتي يتمكن جميع العملاء من استخدامها للوصول إلى الغايات المرغوب تحقيقها في المعاملات المالية المختلفة، وبعد التعرف على الرقم الرئيسي للتواصل مع البنك الأهلي وهو (00966920001000) نعرض باقي الأرقام الخاصة بالعملاء في خارج إطار المملكة العربية السعودية وداخلها من خلال الآتي:

الخدمات وفئة العملاءرقم الاتصال من داخل السعوديةرقم الاتصال من خارج السعودية
مستفيدي الخدمات البنكية الخاصة80076000000096626049808
مستفيدي وسام الأهلي80024424240096626049808
الحصول على منتجات القطاع التمويلي8002441005ــ
الخدمات التسويقية للمنتجات، والحسابات الجديدة8002441005ــ
تقديم الاستفسارات والبلاغات العامّة800116013100966126279666
فئة كويك باي0096692000033000966920000330
استفسارات التمويل للمنتجات920000891ــ

معلومات حول البنك الأهلي التجاري

  • تأسس البنك الأهلي التجاري في السعودية يوم السبت في العشرين من شهر ربيع الثاني بالعام الهجري 1373، والذي يوافق اليوم السادس والعشرين من شهر ديسمبر بالعام الميلادي 1953.
  • وسعت الجهات المسؤولة في بنك الأهلي بتوفير جميع خدمات المصارف المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
  • فضلًا عن تسهيلها على عملائها بتوفير الإجراءات الإلكترونية التي تحقق الكثير من الغايات البنكية، والتي تتم من خلال أجهزة الصراف الىلي الموزعة بأنحاء البلاد، أو عن طريق شبكة الإنترنت.
  • ومن الخدمات المستخدمة كثيرًا: تحويل المبالغ المالية، وتقديم طلبات الاستفسار والشكوىن والسحب النقدي السريع، وغيرها.

كيفية تنشيط مستفيد في بنك الأهلي

يرغب المقيمين على أراضي السعودية والمسجلّين ضمن عملاء البنك الاهلي السعودي في تطبيق خطوات تنشيط المستفيد إلكترونيًا، وهو ما يزيد من بحثهم حول طريقة التحدث مع موظف البنك الأهلي؛ نظرًا غلى أن تلك الطريقة تُيسّر عليهم إضافة مستفيد، وهي تتم عبر الخطوات التالية:

  1. يتم تثبيت تطبيق البنك الأهلي السعودي على الجوال أو الهاتف المحمول؛ ويمكن الوصول إلى رابط تحميله مباشرة عبر جوجل بلاي من هنا.
  2. وبعد تشغيله يقوم المستفيد بعملية تسجيل الدخول إلى حسابه الشخصي، ثم الذهاب إلى القائمة الرئيسية.
  3. ومنها يتم النقر على الحوالات، ثم خيار “إدارة المستفيدين”.
  4. يطلب الموقع تعبئة مجموعة من البيانات الهامة بعد النقر على خيار “إضافة مستفيد”.
  5. بعد ملء خانات البيانات المطلوبة ينقر العميل على أمر التأكيد.
  6. يتم الاتصال على الرقم المخصص للرد الآلي، وهو: 9200100
  7. ثم يتم تتبع التعليمات والإرشادات التي توصل إلى عملية تفعيل المستفيد.

تقديم شكوى للبنك الأهلي السعودي

يرغب الكثير من عملاء البنك الاهلي المستفيدين بالخدمات في التعرف على خطوات تقديم الشكاوى عبر الموقع الإلكتروني؛ والذي يسهّل عليهم الوصول إلى خدمة العملاء في أي وقت وحين، دون الحاجة إلى التوجه نحو الفرع الرئيسي، وبعد معرفة طريقة التحدث مع موظف البنك الأهلي نعرض خطوات تقديم الشكوى للبنك الاهلي بالمملكة العربية السعودية كما يلي:

  1. يتم التوجّه أولًا إلى موقع الرسمي التابع لبنك الأهلي السعودية؛ والذي يمكن الوصول إليه مباشرة من هنا.
  2. ثم يقوم المستفيد بتعبئة خانة الاسم الأول والأخير، ليتم التمييز بين العملاء والتعرّف على هوية المشتكي، والسعي في حلّ مشكلته.
  3. ثم تعبأ باقي خانات البيانات؛ والتي تشتمل على رقم الهويّة الوطنية، أو رقم الإقامة، بالإضافة إلى بيانات التواصل التي تشمل رقم الهاتف المحمول.
  4. يتيح الموقع إمكانية تحديد نوع الشكوى من خلال القائمة المعروضة، فبعد النقر على “نوع الحالة” يتم اختيار البلاغ، وهي تشمل الخيارات التالية:
    • استفسارات عامة.
    • شكاوى وبلاغات.
    • اعتراضات.
  5. ثم يكتب العميل أهم التفاصيل التي تشمل شكواه وبلاغه في الحقل المخصص لذلك، ويتم النقر على امر الحفظ بعد إنهاء كتابة الطلب والشكوى.
  6. ثم يتم تتبع باقي التعليمات المحددة من قبل الموقع الرسمي لبنك الاهلي، والتي تكون ظاهرة على الشاشة، وبهذا يكون المستفيد قد أتمّ تقديم الشكوى إلى الجهة البنكية.