كم باقي على اليوم الوطني السعودي 91

بواسطة:
كم باقي على اليوم الوطني السعودي 91

كم باقي على اليوم الوطني السعودي 91 ؟ سؤال طرحة الكثير من الأفراد عبر محركات البحث ونحن بدورنا في مخزن سنجيبه لكم فاليوم الوطني السعودي من أهم الأيام في المملكة العربية السعودية ففيه يحتفل المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة بالوطن ففي هذا اليوم تم توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز آل سعود حيث أصدر مرسوم ملكي بتحويل اسم البلد ليكون المملكة العربية السعودية بعدما كان يطلق عليها اسم مملكة نجد والحجاز.

كم باقي على اليوم الوطني السعودي 91

اليوم الوطني السعودي يصادف يوم الخميس الموافق 2021/9/23م الموافق 1443/2/15هـ، ومن هذا التاريخ يمكننا التعرف على الفترة المتبقية على هذا اليوم وهي 13 يوم بدءًا من الغد الموافق 2021/9/10م.

متى اليوم الوطني السعودي 2021

نستعرض لكم عبر هذه الفقرة تاريخ اليوم الوطني السعودي بالتقويم الهجري، فتاريخ اليوم الوطني الميلادي ثابت سنويًا وهو 23 سبتمبر ولكن اليوم المقابل لهذا اليوم في التاريخ الهجري يختلف من سنة لأخرى نظرًا لأن أيام السنة الهجرية أقل من السنة الميلادية وإليكم تفاصيل شاملة حول اليوم الوطني على مدار الـ7 سنوات القادمة فتابعونا عبر السطور التالية:

  • اليوم الوطني السعودي 1443/2021 يوافق يوم الخميس 1443/2/15هـ
  • اليوم الوطني السعودي 1444/2022 يوافق يوم الجمعة 1444/2/26هـ
  • اليوم الوطني السعودي 1445/2023 يوافق يوم السبت 1445/3/8 هـ
  • اليوم الوطني السعودي 1446/2024 يوافق يوم الإثنين 1446/3/19 هـ
  • اليوم الوطني السعودي 1447/2025 يوافق يوم الثلاثاء 1447/3/30هـ
  • اليوم الوطني السعودي 1448/2026 يوافق يوم الأربعاء 1448/4/10هـ
  • اليوم الوطني السعودي 1449/2027 يوافق يوم الخميس 1449/4/21هـ.

اليوم الوطني السعودي

  • اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي قام فيه الملك عبدالعزيز آل سعود بتوحيد المملكة العربية السعودية تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله، ففي هذا اليوم سنة 1351هـ قام الملك عبد العزيز بإصدار مرسوم ملكي بتوحيد المملكة وتحويل اسمها إلى المملكة العربية السعودية بعدما كان يطلق عليها اسم مملكة نجد والحجاز.
  • يهتم المواطنين بالمملكة العربية السعودية بالاحتفال بهذا اليوم العظيم بعدة طرق، كالألعاب النارية والأناشيد الوطنية والعروض والعديد من الطرق الأخرى فالمملكة تشهد في هذا اليوم العديد من الفاعليات المميزة.

إجازة اليوم الوطني السعودي

تمنح المملكة العربية السعودية إجازة رسمية للموظفين سواء من المواطنين أو المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية ليتمكنوا من الاحتفال بهذا اليوم والإجازة الممنوحة من الدولة للموظفين في عامنا الجاري تبدأ اعتبارًا من الخميس الموافق 23 سبتمبر 2021 وتنتهي يوم الأحد الموافق 26 سبتمبر 2021م أي أنها ستسمر لمدة ثلاث أيام.

شعار اليوم الوطني السعودي 91

يختلف شعار اليوم الوطني السعودي من سنة لأخرى والجهة المسؤولة عن وضع الشعار هي الهيئة العامة للترفية، وقد قرر رئيس الهيئة تركي آل شيخ إطلاق شعار هي لنا دار ليكون شعار اليوم الوطني 91 وأكد على أنه سيستخدم في جميع الفاعليات التي تقيمها المملكة في هذا اليوم، ويمكنكم التعرف على شكل الشعار الجديد لليوم الوطني عبر الصورة المرفقة:

شعار اليوم الوطني السعودي 91

فعاليات اليوم الوطني السعودي

تختلف فاعليات اليوم الوطني السعودي سنويًا ولكن هناك مظاهر ثابته للاحتفال، هذه المظاهر يمكنكم التعرف عليها بمتابعة سطورنا التالية:

  • يكثر استخدام الألعاب النارية في هذا اليوم كمظهر من مظاهر الاحتفال.
  • تقوم هيئة الطيران المدنية والعسكرية بعمل عروض تعبر عن الاحتفال وقيمة هذا اليوم، و يتم ذلك بمشاركة حوالي 60 طائرة، وتعد هذه العروض من أهم مظاهر الاحتفالات.
  • تقام الحفلات الغنائية في الدمام والرياض وجدة في الفترة من 22 حتى 26 من الشهر الجاري،ويقدم هذه الحفلات مجموعة من ألمع نجوم الوطن العربي.
  • توفر هيئة الطيران العسكرية وكذلك المدنية بعمل عروض تشمل مشاركة 60 طائرة.
  • يقوم أصحاب المحال التجارية بتوفير العروض والخصومات ليتمكن المستهلكين من شراء ما يحتاجون من مستلزمات.
  • تقوم الهيئة العامة للترفيه بنشر خريطة تلوين اليوم الوطني، هذه الخريطة تتضمن أهم معالم البلاد في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

الموقع الرسمي لليوم الوطني السعودي 91

  • أطلقت المملكة العربية السعودية موقع إلكتروني مخصص لليوم الوطني السعودي 91 لتقوم من خلاله بنشر جميع الفاعليات والتجهيزات المنظمة لهذا اليوم، وذلك ليتيسر على المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية التعرف على جميع التفاصيل المتعلقة بهذا اليوم والجدير بالذكر أن الجهة المسؤولة عن تنظيم هذا اليوم هي الهيئة العامة للترفيه والتي تقع تحت قيادة المستشار تركي آل شيخ.
  • تعمل الهيئة على تنظيم اليوم وجعله مميزًا بالفاعليات المقدمة فيه، ويمكنكم متابعة تفاصيل اليوم الوطني بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص به عبر الرابط التالي: (اليوم الوطني 91).

قبل اختتام هذه الفقرة وجب التنويه عن أن منصة عيشها هي المنصة الرسمية لموسم اليوم الوطني فمن خلالها يتم عرض تفاصيل الفعاليات الخاصة بالموسم ويمكنكم زيارة المنصة والتعرف على كافة التفاصيل عبر الرابط التالي: (بوابة عيشها الرسمية).

بهذا نصل وإياكم متابعينا الكرام إلى نهاية مقالنا اليوم الذي أوضحنا لكم من خلاله كم باقي على اليوم الوطني السعودي 91 وفي ختام حديثنا نأمل أن نكون استطعنا أن نوفر لكم محتوى مفيد وواضح يتضمن جميع استفساراتكم ويغنيكم عن مواصلة البحث وإلى اللقاء في مقالة أخرى متميزة من مخزن المعلومات.

لقراءة المزيد من التفاصيل حول اليوم الوطني السعودي عبر موقعنا يمكنكم متابعة المقالات التالية: