عروض القوات الجويه باليوم الوطني السّعوديّ 1443

بواسطة:
عروض القوات الجويه باليوم الوطني السّعوديّ 1443

عروض القوات الجويه باليوم الوطني السّعوديّ الواحد والتسعون نحدثكم عنها تفصيلاً عبر مقالنا الذي نعرضه لكم في مخزن، حيث دوماً ما تشهد المملكة العربية السعودية ما تشارك به القوات الجوية السعودية من فعاليات تبحث الفرحة والبهجة في نفوس جميع السعوديين في عيدهم الوطني، وذلك من خلال انطلاقة عروض واستعراضات القوات الجوية بعنان السماء السعودية، معلقةً على ذلك أن الوطن الغالي يستحق أكثر من ذلك.

عروض القوات الجويه باليوم الوطني السّعوديّ

دوماً ما يسعى جميع المواطنين السعوديين وكذلك المقيمين في المملكة العربية السعودية لحضور عروض واستعراضات القوات الجوية في اليوم الوطني السعودي، وهو الحال في العام الجاري 1443 هجرية الذي تحتفل فيه المملكة بعيدها الوطني الواحد والتسعين، إذ قامن وزارة الدفاع السعودية بالإعلان حول تفاصيل عروض الطائرات الحربيّة التي سوف تشارك باحتفالات العيد الوطني الحادي والتسعين.

وسيوافق اليوم الوطني السعودي تاريخ الثالث والعشرين سبتمبر الجاري لعام 2021 ميلادية، وسوف تتم هذه العروض بمشاركة من أربعة أنواع طائرات حربية، حيث ستجوب تلك الطائرات عنان السماء السعودية، تحمل معها أجمل العروض التي تليق بالمملكة واليوم الوطني الواحد والتسعين بثمانية من المدن السعودية، وأنواع الطائرات الأربعة هي:

  • فريق الصقور.
  • طائرة K3-MRTT.
  • الطائرات المقاتلة المطلية.
  • طائرات مقاتلة للتشكيل 91.

عروض القوات الجويه باليوم الوطني ٩١

سوف تشارك القوات الجوية السعودية المملكة احتفالها بعيدها الوطني الواحد والتسعين من خلال ما ستعرضه طائراتها من أروع العروض في سماء المملكة والتي ستجوب بها ثماني مدن سعودية، وهو ما ينتظره جميع المواطنين والمقيمين بشغف كبير، وقد أعلنت وزارة الدفاع السعودية حول الجدول الزمني للعروض الجوية التي ستؤديها للقوات الجوية السّعوديّة بالعيد الوطني، وهو ما أتى على النحو التالي:

  • عروض القوات الجوية السعودية لليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين يوم الاثنين: سوف تتم يوم الاثنين الموافق يوم العشرين من سبتمبر عام 2021ميلادي عروض للمقاتلات الحربية السعودية بمدينة جدة، وذلك بتمام الساعة الخامسة مساءً، وفي الوقت ذاته سوف يتم إقامة الاستعراضات الجويّة بمدينتي الطائف والرياض.
  • عروض القوات الجوية السعودية لليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين يوم الخميس: سوف تتولى الطائرات المقاتلة السعودية القيام بعروضات جويّة في مدينة الرياض العاصمة السّعوديّة، وكذلك في مدينتي تبوك وأبها.
  • عروض القوات الجوية السعودية لليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين يوم الجمعة: سوف تتولى الطائرات المقاتلة السعودية القيام بعروضات جويّة في مدينة الباحة يوم الجمعة الموافق الرابع والعشرين من سبتمبر عام 2021ميلادية.
  • عروض المقاتلات الحربية السعودية يوم السبت: سوف تكون آخر عروض القاوات الجوية السعودية في كلّ من مدينتي الجبيل والخبر، في تاريخ الخامس والعشرين من شهر سبتمبر عام 2021ميلادية.

متى تبدأ عروضات القوات الجوية السعودية لليوم الوطني 91

يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية حول الموعد الذي سوف تبدأ به عروض اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين والتي ستقدمها القوات الجوية السعودية بواسطة طائراتها والتي ستجوب في سماء العديد من المدن السعودية، وقد أعلنت وزارة الدفاع السعودية على أن العروض الجوية سوف تبدأ يوم الاثنين الموافق العشرين من شهر سبتمبر عام 2021 ميلادية، على أن تنتهي تلك العروض في يوم السبت الخامس والعشرين من شهر سبتمبر الجاري.

متى اليوم الوطني السعودي 2021

يهل اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين بالمملكة العربية السعودية يوم الخميس القادم الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر 2021 ميلادية، الموافق السادس عشر من صفر عام 1443 هجرية، وسوف يتم في نلك المناسبة الغالية إقامة الكثير من العروض والاستعراضات والأجواء الاحتفالية في مختلف مدن المملكة.

حيث لا يخفى على أي شخص أن اليوم الوطني السعودي يمثل مناسبة هامة وعزيزة على قلب كل سعودي، وذلك لأنه يذكره بالتاريخ العظيم الذي شهدت به مختلف ربوع المملكة توحيدها تحت الراية نفسها والذي أطلق عليها به مسمى المملكة العربية السعودية بعد أن كان اسمها مملكة نجد والحجاز وملحقاتها.

شعار اليوم الوطني السعودي 91

قامت المملكة العربية السعودية في عيدها الوطني الواحد والتسعين باعتماد شعار لها وهو (هي لنا دار) بحيث يكون ذلك الشعار هو الشعار الوحيد الرسمي الذي يعبر عن هوية اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين لذلك العام، وقد تم اختيار ذلك الشعار للاحتفال بأن المملكة هي الدار والاحتفال بأهل ذلك الدار.

وعلى الرغم من مختلف ما تواجهه المملكة من تحديات وظروف في الآونة الأخيرة ولعل من أهمها وأبرزها جائحة كورونا، فإن المملكة العربية السعودية ستظل هي الدار المثالية بجميع ما تحمله تلك الكلمة من معاني.

نبذة عن القوات الجوية السعودية

تعتبر القوات الجوية السعودية واحدة من الجيوش الأقوى حول العالم، والتي تم تصنيفها لتأتي بالمرتبة السابعة عشرة بين أقوى مئة تسعة وثلاثين جيشًا حوال العالم، وهو ما تم وفق آخر ما تم البوح به من إحصائيات مؤخراً، حيث قيل إن القوات الجوية بالمملكة العربية السعودية بين أقوى سبعة عشر قوة جوية في القوات المنتشرة بمختلف بقاع الأرض، وتمتلك القوات الجوية السعودية ما يقرب من ثمانمئة وتسعين طائرة من بينها ما يلي:

  • عدد خسين طائرة نقل عسكري.
  • عدد واحد وثمانين طائرة هجومية سعودية.
  • عدد مئتي تسعة وسبعين طائرة مقاتلة سعوديّة.
  • تعمثل طائرات المقاتلات السعودية من إجمالي حجم قوّة الجيش الجوي السّعوديّ ما تبلغ نسبته 29.8 بالمئة، في حين تمثل المروحيات ما بلغت نسبته 27.6 بالمئة.

فعاليات العيد الوطني السعودية 1443

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية حول استعدادتها لإطلاق الكثير من الفعاليات التي سوف تشارك بها في اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين بالكثير من المناطق في المملكة والتي تعبر عن قيم التلاحم والولاء بين جميع أفراد الشعب السعودي، ومن المتوقع أن تتضمن تلك الفعاليات استعراضات الألعاب النارية المختلفة والمتنوعة في الكثير من المواقع السعودية.

كما سوف يتم إطلاق اللوحات الإبداعية من أجل الاحتفال بتلك الذكرى الغالية للمملكة، وهي ما ينتظرها جميع من يتواجد في المملكة من المواطنين والمقيمين، كباراً وصغاراً، كما وتتضمن الفعاليات والاحتفالات إقامة الحفلات والسهرات الغنائية بحضور كبار النجوم والمطربين بالوطن العربي ومنهم النجمة أصالة نصري والنجم تامر حسني والتي بدأت بالفعل منذ شهر أغسطس الفائت 2021ميلادية.

أفضل عروض اليوم الوطني السعودي 91

في اليوم الوطني السعودي تتنافس جميع المتاجر والمحلات إلى تقديم أفضل العروض للمواطنين والمقيمين في المملكة والتي تهمهم كثيراً ودوماً ما يبحثون عنها، وسوف نعرض لكم في النقاط التالية أفضل ما تم الإعلان عنه من عوض للعيد الوطني السعودي الواحد والتسعين:

  • عروض موقع نون.
  • عروض العثيم مول.
  • عروض أسواق الراية.
  • عروض مطاعم البيك.
  • عروض موقع علي بابا.
  • عروض كارفور السعودية.

وبذلك نكون قد انتهينا من عرض مقالنا في مخزن والذي تحدثنا من خلاله حول عروض القوات الجويه باليوم الوطني السّعوديّ الواحد والتسعين والتي يرتقبها جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية لمشاهدتها وحضورها لمدى ما تبعثه في نفوسهم من بهجة وسعادة في ذلك اليوم الغالي على قلوبهم.

وللاطلاع على المزيد:

المراجع

1