مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل رجيم رمضان قاسي بالخطوات

بواسطة: نشر في: 31 مارس، 2022
مخزن

إليكم في السطور التالية افضل رجيم رمضان قاسي مجرب لخسارة 12 كيلو في شهر رمضان ، فشهر رمضان المبارك يُعد فرصة عظيمة لأي شخص يرغب في فقدان الوزن الزائد والحصول على جسد مثالي، حيثُ يتم الصوم عن تناول الطعام لساعات طويلة خلال النهار، كما أنه يتم تناول الوجبات في مواعيد ثابتة، مما يسهم في التقليل من حجم المعدة والحدّ من الشهية تجاه تناول الطعام مما يساعد في فقدان الوزن بسهولة، وللتعرف على أفضل نُظم الريجيم لخسارة الوزن الزائد في شهر رمضان تابعونا في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات.

افضل رجيم رمضان قاسي

يُعد الرجيم عبارة عن حمية غذائية متوازنة تساعد في خسارة الوزن والحصول على جسم مثالي بطريقة صحية، وذلك من خلال تقليل السعرات الحرارية اليومية التي يحصل عليها الشخص من خلال عناصر غذائية صحية ، مع الاعتماد على تناول كميات وفيره من المياه والسوائل الطبيعية الخالية من السكريات، وكذلك زيادة معدل النشاط البدني للجسم مما يساعد على خسارة الوزن بشكل أسرع، وذلك ما سنعرضه لكم بالتفصيل من خلال الأنظمة الموضحة في الآتي.

وجبة الإفطار

يُمكن اتباع رجيم قاسي لفقدان الوزن في شهر رمضان من خلال التركيز على تناول الخضروات، البروتينات، الفواكه، وغيرها من العناصر الغذائية الغنية بالألياف الطبيعية والمعادن والفيتاميناتـ مع شُرب كميات وفيرة من المياه من الإفطار للسحور.

وتتكون وجبة الإفطار في هذا النظام في البداية من سبعة تمرات وذلك حتى يتمكن الجسم من تعويض كمية الجلوكوز المفقودة خلال وقت الصوم، مع الحرص على تناول كميات وفيرة من المياه من الإفطار للسحور حتى يتم الشعور بالشبع والامتلاء لأطول وقت ممكن، مما يحد من الشهية تجاه تناول الطعام، وخلال وجبة الإفطار أيضاً يتم الاعتماد على أي من مصادر البروتينات مثل اللحوم الحمراء أو اللحوم البيضاء وكذلك الأسماك، معلى أن يصاحب الوجبة طبق كبير من السلطة الخضراء متنوعة الخضروات.

وجبة السحور

تُعد وجبة السحور من أهم الوجبات خلال الشهر الفضيل، حيثُ يعتمد الجسم عليها طوال فترة الصيام، لذا يجب الحرص على تناولها وعدم تفويتها حفاظاً على صحة الجسم، على أن تتضمن كافة العناصر الغذائية الصحية وذلك قبل موعد الفجر بوقت قليل، ومن المُفضل أن تعتمد وجبة السحور على العناصر التالية:

  • كمية وفيره من الماء.
  • كوب من الزبادي.
  • نسبة معتدلة من الكربوهيدرات (الخبز الأسمر ـ خبز الحبوب الكاملة).
  • أي من مصادر البروتينات مثل البيض المسلوق أو الفول بدون زيت.
  • طبق من السلطة الخضراء والورقيات.

اقوى رجيم رمضان 12 كيلو في 30 يوم

حتى يُمكنك خسارة الوزن بمعدل 12 كيلو أو أكثر خلال شهر رمضان على مدار ثلاثين يوماً فقط سيكون عليك اتباع النصائح الغذائية التالية، لتجد نفسك تخسر الوزن الزائد بسهولة دون حرمان:

  • سيكون عليك بدء وجبة الإفطار بعد أداء صلاة المغرب، مع بدء الطعام بتناول عدد ثلاثة تمرات مع كمية من المياه، حيثُ يساعد ذلك في تقليل الشعور بالجوع وتقليل الرغبة تجاه تناول الطعام بشراهة، ثم الانتظار لمدة 30 دقيقة قبل البدء في تناول الوجبة الأساسية.
  • عليك الابتعاد تماماً عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون أو الوجبات السريعة والأطعمية المقلية بالزيوت والدهون الغزيرة، على أن يتم استبدال هذه العناصر بالدهون الصحية مثل المكسرات، زيت الزيتون، الأفوكادو.
  • يجب أن تتضمن وجبة السحور مصدر للبروتين مثل اللبن أو الزبادي، على أن يتواجد بها كمية وفيرة من الألياف الغذائية الموجودة في الفاكهة والخضروات.
  • يجب الاعتماد على تناول السكريات الطبيعية الصحية الموجودة في الفاكهة عوضاً عن السكر الأبيض والسكريات المُصنعة غير الصحية.
  • من الضروري الحصر على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، خاصةً في الساعة التي تسبق موعد الإفطار، على أن تكون تمارين خفيفة إلى متوسطة مثل المشي، الجري، السباحة، حمل الأوزن البسيطة.

رجيم رمضان 7 كيلو في أسبوع

يرغب الكثير من الأشخاص في تطبيق نظام ريجيم صحي خلال شهر رمضان المبارك مما يساعدهم على خسارة الوزن بمعدل 7 كيلو في الأسبوع الواحد، وهذا ما يُمكن القيام به اعتماداً على أنظمة الريجيم التالية الموضحة أسبوعياً:

رجيم الأسبوع الأول من رمضان

يُمكنك الاعتماد على أي من وجبات الإفطار التالية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المعظم:

  • تناول ثلاثة حبات من التمر مع كوب من المياه، ثم الانتظار لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل البدء في تناول الوجبة الأساسية والتي تتكون من طبقة من السلطة الخضراء، بعض من الحساء الدافئ دون دهون، شريحة من اللحم المشوي أو الدجاج المشوي أو المسلوق. ، كما يُمكن تناول ربع رغيف من الخبز الأسمر أو ثلاثة ملاعق من الأرز المسلوق.
  • تناول ثلاثة حبات من التمر مع كوب من المياه، ثم الانتظار لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل البدء في تناول الوجبة الأساسية والتي تتكون من طبقة من السلطة الخضراء، وثلاثة ملاعق من الأرز مع الخضار المشوي وقطعة من الدجاج المشوي.
  • تناول كوب من عصير البرتقال الطبيعي، مع تناول شريحتين من السمك المشوي، كمية من الخضار المشوي، مع طبق كبير من السلطة الخضراء.

رجيم الأسبوع الثاني من رمضان

يُمكنك الاعتماد على أي من خيارات الإفطار التالية في حالة الرغبة في فقدان الوزن خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك:

  • تناول ثلاثة حبات من التمر مع كوب من المياه، ثم الانتظار لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل البدء في تناول الوجبة الأساسية والتي تتكون من طبقة من السلطة الخضراء، نصف دجاجة مشوية، طبق من الخضار المشوي.
  • تناول كوب من الحليب خالي الدسم مع ثلاثة تمرات، ثم تناول ثلاثة ملاعق من الأرز، مع اللحم المشوي، وطبق من السلطة الخضراء مع الخضار المشوي.
  • تناول كوب من الحليب خالي الدسم، مع ثلاثة ملاعق من المكرونة المطهوة باللحم المفروم والصلصة الحمراء، مع طبق من الحساء الدافئ وطبق من السلطة الخضراء.
  • تناول كوب من العصير الطازج الطبيعي، مع ربع دجاجة مشوية، مع طبق حساء الخضروات المتنوعة.

رجيم الأسبوع الثالث من رمضان

يُمكنك الاعتماد على أي من خيارات الإفطار التالية في حالة الرغبة في فقدان الوزن خلال الأسبوع قبل الأخير من شهر رمضان المبارك:

  • تناول كوب من اللبن مع عدد ثلاثة ـ خمسة تمرات، مع طبق من اللحم المفروم المطهو مع الخضروات، بالإضافة إلى شريحة من الخبز الأسمر، وطبق من السلطة الخضراء.
  • تناول خمسة حبات من التمر مع كوب من المياه، ثم الانتظار لمدة 30 دقيقة ، قبل البدء في تناول الوجبة الأساسية التي تتكون من طبق من الخضار المطهو مع اللحم المفروم، طبق من لسان العصفور، طبق من السلطة الخضراء، ربع رغيف من الخبز الأسمر.
  • تناول كوب من الحليب خالي الدسم، مع ثلاثة ملاعق من المكرونة المطهوة باللحم المفروم والصلصة الحمراء، مع طبق من الحساء الدافئ وطبق من السلطة الخضراء.

رجيم الأسبوع الرابع من رمضان

  • تناول ثلاثة حبات من التمر مع كوب من المياه، ثم الانتظار لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل البدء في تناول الوجبة الأساسية والتي تتكون من طبقة من السلطة الخضراء، نصف دجاجة مشوية، طبق من الخضار المشوي
  • .تناول ثلاثة حبات من التمر مع كوب من الحليب، ثم تناول نصف كوب من السمك المشوي، وطبق كبير من السلطة الخضراء وكمية من الخضار المشوي أو المطهو على البخار.
  • تناول خمسة حبات من التمر مع كوب من المياه، ثم الانتظار لمدة 30 دقيقة ، قبل البدء في تناول الوجبة الأساسية التي تتكون من طبق من الخضار المطهو مع اللحم المفروم، طبق من لسان العصفور، طبق من السلطة الخضراء، ربع رغيف من الخبز الأسمر.

افضل رجيم رمضان قاسي

جديد المواضيع