السعر العادل لسهم الاتصالات السعودية 2021

بواسطة:
السعر العادل لسهم الاتصالات السعودية 2021

السعر العادل لسهم الاتصالات السعودية

يتساءل الكثير من الأشخاص عن السعر العادل لسهم الاتصالات السعودية نظرًا لاعتبار هذه الشركة واحدة من أهم شركات الاتصالات بالمملكة العربية السعودية، حيث تساهم في النمو الاقتصاد السعودي إلى حدٍ كبير حيث تعمل على طرح أسهمها في السوق ليقوم المهتمين باستثمار أموالهم بشراءها، ومن خلال سطورنا التالية في مخزن المعلومات سنقوم بطرح كافة التفاصيل المتعلقة بأسعار الأسهم وأسباب ارتفاعها، ويمكنكم التعرف على السعر العادل لأسهم الاتصالات عبر النقاط التالية:

  • أوضحت شركة الاتصالات السعودية السعر العادل للسهم وهو 82.7 ريال سعودي وهو سعر مناسب جدًا للمستثمرين.
  • تبلغ قيمة ربح الأسهم المقررة التي سيتم تداولها حوالي 12 مرة من السعر الرئيسي للسهم الذي تم شراءه.
  • السعر العادل التي قامت الشركة بالإعلان عنه من أفضل أسعار الأسهم التي يتم تداولها في السوق السعودي نظرًا لأن القيمة الربحية للسهم عالية مقارنة بثمنه.

في اختتام فقرتنا تجدر بنا الإشارة إلى أن شركة الاتصالات السعودية تتميز بكونها تُطبق خصم بقيمة 20% فقط من قيمة السهم الأصلي، ومن أهم مميزات الشركة أنها تعمل على وضع خطط لزيادة الأرباح الخاصة بها ولعملائها مما يؤدي إلى ارتفاع قيمة الأسهم الخاصة بالمستثمرين في الشركة فيعود ذلك بالنفع على المستثمر وعلى الشركة.

أسهم شركة الاتصالات السعودية

شهدت شركة الاتصالات السعودية ارتفاع غير مسبوق في أسعار الأسهم في الشركة السعودية للاتصالات، ويرجع السبب في ذلك إلى ارتفاع الأرباح التي حصلتها الشركة، لذا يعتبِر الكثير من المستثمرين أن الاستثمار في الشركة السعودية للاتصالات stc هو الخيار الأمثل.

لم تغفل شركة الاتصالات السعودية عن رفع قيمة الأرباح لجميع المستثمرين نتيجة ارتفاع نسبة أرباحها بشكل ملحوظ، لذا بدأت تساؤلات المستثمرين تدور حول قيمة الأرباح المستحقة بعد ارتفاع النسبة وهو الأمر الذي سنوضحه لكم عبر سطورنا التالية:

  • زادت أسهم الشركة مقارنة بأسهم الشركات المطروحة في البورصة، فنلاحظ ارتفاع سهم الشركة بنسبة تُقدر بحوالي 8.7% أي ما يعادل 8,5 مليار ريال سعودي.
  • شهدت الأرباح الفصلية ارتفاع ملحوظ حيث زادت النسبة إلى ما يقارب 3.8% أي ما يعادل 2 مليار ونصف.
  • زاد معدل أرباح جميع أسهم شركة الاتصالات السعودية مقارنة بالشركات الأخرة المُشاركة في البورصة.

أسباب ارتفاع أسهم شركة الاتصالات السعودية

أرجت إدارة شركة الاتصالات السعودية بالمملكة العربية السعودية السبب في ارتفاع أرباح الأسهم إلى عدة أسباب، وهي من أكثر الأمور التي يهتم بها أصحاب الشركات لتحقيق الربح باتباع نهج الشركات الناجحة في تحقيق الأرباح ويمكنكم التعرف على أهم أسباب زيادة أرباح الشركة بمتابعة سطورنا التالية:

  • رأت الشركة أن السبب في ارتفاع نسبة الأرباح بشكل ملحوظ هو ارتفاع معدل الإيرادات الخاص بها إلى ما يقارب 795 مليون ريال سعودي، في حين أن الشركة تتكلف 725 مليون ريال سعودي، وبذلك تبلغ قيمة فارق الربح حوالي 70.000000 ريال سعودي.
  • كذلك أرجعت سبب زيادة الأرباح إلى انخفاض مصاريف تشغيل الأسهم بالشركة بشكل كبير، وتجدر الإشارة إلى أن قلة مصاريف تسويق أسهم الشركة وبيعها هو الذي أتاح لها فرصة خفض مصاريف التشغيل، فأدى ذلك إلى وجود ربح مادي لأسهم الشركة.
  • يرجع السبب في زيادة أرباح الشركة بشكل كبير إلى عمل الشركة على تخفيض إجمالي مصاريف الشركة، سواء المصاريف التسويقية أو مبالغ الصرف، فبلغ إجمالي المصاريف 295 مليون ريال سعودي وبالتالي زادت الأرباح.
  • حساب الشركة لأرباحها خارج المصاريف المُستحقة التي يتم صرفها سنويًا منحها القدرة على تحديد قيمة الأرباح الممنوحة للمستثمرين.

الآليات التي تتبعها شركة الاتصالات السعودية لزيادة أرباحها

تزيد نسبة أرباح شركة الاتصالات السعودية stc بشكل سنوي نظرًا لحرصها الدائم على زيادة قيمة الأرباح فهي لا تعمل فقط على تحقيق الأرباح بل تسعى لتحقيق المزيد من الأرباح لتحقيق لنيل رضا المستثمرين فالشركة تهتم بالعمليات التي تحقق الأرباح في وقت قصير، ويمكنكم التعرف على أهم ما ركزت عليه شركة الاتصالات السعودية لمتابعة الأرباح عبر سطورنا التالية:

  • تدر خدمات الإنترنت التي توفرها الشركة الكثير من الأرباح نظرًا لارتفاع معدل استهلاك عملائها للإنترنت ويرجع الفضل في ذلك إلى استخدامها للأجيال المتقدمة من الشبكات، ومن ضمنهم الجيل الثالث والرابع والجيل الخامس.
  • طرح العديد من الشبكات التي لاقت رواجًا بين عملائها داخل المملكة العربية السعودية، وبالتالي أدى شراء العملاء للشبكات الجديدة إلى زيادة أرباح الشركة.
  • ساهمت اجتهادات الشركة في شرح الشبكات الجديدة في تحقيق نسبة كبيرة من الأرباح في فترة قصيرة جدًا، فأنعكس ذلك بالإيجاب على أسهم الشركة.
  • وضعت إدارة الشركة العديد من خطط الاستثمار لشركة الاتصالات التي تسمح لها بالتوسع في مجالات عمل الشركة من ضمنهم مجال تعدد الشركات وغيرها الكثير  من خدمات الاتصالات التي توفرها لعملائها.
  • أفادت جهود الشركة في الحصول على إيرادات عالية تفوق المبالغ المصروفة عليها في الأساس، وبالتالي حصلت الشركة على نسب كبيرة من الأرباح.

تولي الشركة للمستثمرين أهمية قصوى تظهر في حرصها على إعلاء قيمة الأرباح العائدة عليهم بشكل سنوي تبعًا لقيمة الأرباح التي تحصل عليها، وذلك لاعتبارهم مساهمين أصليين في الشركة.

آلية توزيع الشركة للأرباح على العملاء

يبحث الكثير من المستثمرين عن الطريقة التي تعتمدها شركة الاتصالات السعودية في توزيع أرباحها وهو ما سنوضحه لكم عبر هذه الفقرة حيث تعمل الشركة على توزيع الأرباح على المستثمرين تبعًا لمجموعة من العوامل، هذه العوامل سنوضحها لكم فيما يلي:

  • تعمل الشركة على توزيع الأرباح للمستثمرين الأصليين أي أنها تمنح الأرباح لمن يمتلك أسهم في الشركة.
  • في الربع الأول من السنة تعمل الشركة على توزيع الأرباح بقيمة ريال سعودي مقابل كل سهم، ومن المُقرر أن تقوم الشركة خلال هذه السنة بتوزيع ما يعادل 2 مليار ريال من أرباح للمستثمرين.
  • تعتمد الشركة توزيع الأرباح عبر البنوك السعودية، وهي بذلك تعمل على تحويل الأرباح على حسابات الأشخاص المساهمين في الشركة.

أوضحنا لكم السعر العادل لسهم الاتصالات السعودية وجميع التفاصيل المرتبطة بأسهم شركة stc وبذلك نصل وإياكم متابعينا الكرام إلى ختام حديثنا، نأمل أن نكون استطعنا أن نوفر لكم محتوى شامل يشمل جميع استفساراتكم، ويغنيكم عن مواصلة البحث، وإلى اللقاء في مقال آخر من مخزن المعومات.