افضل سهم للشراء في السوق السعودي

بواسطة:
افضل سهم للشراء في السوق السعودي

افضل سهم للشراء في السوق السعودي

نعرض لكم بمقالنا التالي في مخزن افضل سهم للشراء في السوق السعودي حيث يتم البحث عن تلك المسألة كثيراً من قبل المواطنين السعوديين وخاصة رجال الأعمال ممن يهتمون بالتجارة في الأسهم والذي يعد من بين الأمور الرائجة بالمملكة إلى حد كبير مما يتمكن أصحابه عن طريقها من جني مبالغ ربحية هائلة، مما يجعل التفكير في الاستثمار والبحث عن الربح من خلال شراء الأسهم والتعرف على الأفضل من بينها لشراؤه فكرة صائبة في أغلب الأحيان.

ولعل  أفضل ما يمكن شراؤه من أسهم في السوق السعودي نوع السهم الذي يتم الحصول عليه وشراؤه بمبلغ قليل من المال ومن ثم يمكن أن يجني صاحبه منه الربح الكثير، إذ أن سوق التداول في حالة مستمرة من التغير بين الحين والآخر، لذلك من غير الممكن أن يتم الاعتماد على واحد فقط من الآراء لتحديد السهم الأفضل للشراء في اليوم.

بل إن الكثير من المستثمرين والخبراء في ذلك المجال يرون إن أفضل سهم يمكن شراؤه في السوق السعودي هو ذلك الذي يتبع أحد شركات الاستثمار الكبرى سواء كان بمجال النفط أو غيرها من المجالات الأخرى، كما ويعتمد تحديد أفضل سهم بالمملكة العربية السعودية يتم شراؤه على الشراكات، وهذا عن طريق الشراكة التي تنعقد مع الشركات السعودية الأفضل في مجال الاستثمار.

حيث تشارك تلك الشركات ما يمتلكونه من خبرات طويلة مع المستثمرين للوصول إلى تحقيق النجاح في مجال الاسثمار، وذلك عبر البحث والسعي المستمر نحو حلول استثمارية بواسطة الخبرات بتخطي أي مما قد يتم مواجهته من عقبات استثمارية، وسوف نعرض فيما يلي أفضل ما هو متاح للشراء في السوق السعودي من أسهم.

سهم الراجحي للشراء في السوق السعودي

إن سهم الراجحي يعد واحد من أفضل الأسهم التي يمكن أم يتم شرائها حيث يعد من بين أكثر الأسهم نشاطاً في السوق السعودي، لذا من الممكن لكل من يرغب في استثمار أمواله بمجال التداول عبر الأسهم شراء ذلك السهم الذي يتميز بالمصداقية والثقة من أجل تحقيق الهدف المطلوب من الاستثمار، ألا وهو الربح.

وذلك لأن مصرف الراجحي يمثل أحد أكبر البنوك الإسلامية ليس في المملكة العربية السعودية فقط ولكن حول العالم أجمع، كما يصنف باعتباره ثاني أكبر مقرض بالسعودية، وتتمثل أغراض بنك الراجحي في مزاولة الأنشطة الاستثمارية والمصرفية التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما ويقوم المصرف بمزاولة النشاطات الاسثمارية والمصرفية سواء تم ذلك لحسابه أو لحساب الغير داخل المملكة أو خارجها من (الشركات أو الأفراد).

سهم المصافي

إن سهم المصافي يعد أحد أفضل ما يمكن شراؤه من الأسهم في السوق السعودي، ويُشار إلى أن شركة المصافي هي أحد الشركات المساهمة السعودية التي تم إنشائها وفقاً لأنظمة الشراكات بالمملكة العربية السعودية، والتي تقوم في مجالها على الأعمال في قطاع النفط والبترول في جميع ما لها من فروع، وبجميع أوجه الأنشطة ذات الصلة بها، وتولي تنفيذ مشروعات النقل والمرافق، وإصلاح الأراضي ومشروعات المياه وجميع المشروعات والأعمال الصناعية والتجارية، وتأسيس الشركات وأعمال الوكالات التجارية وشراء الأسهم.

سهم أرامكو للشراء في السوق السعودي

إن سهم شركة آرامكو يمثل واحد من أفضل الأسهم التي يمكن شرائها في السوق السعودي، إذ أن ذلك السهم يمتاز بمعدلات تدفق مرتفعة كثيراً، كما وتصلح أسهم الاستثمار لشركة أرامكو طويلة الأجل أو قصيرة الأجل، وعلى ذلك تعد شركة أرامكو هي الموزع الأكبر للأرباح حول العالم أجمع.

كذلك فإن شركة أرامكو العالمية تعد هي المهيمنة في مجال صناعة الطاقة المتكاملة للكيميائيات، والتكرير والغاز والنفط، ومن خلال تلك الاستثمارات تتمكن الشركة من تحقيق أرباح مالية طائلة بمجال التنقيب والبحث عن النفط، والتكرير وإنتاج النفط، وما إلى نحو ذلك، لذا من الممكن أن يتم شراء أسهم ارامكو باعتبارها أحد أفضل الأسهم التي يمكن أن يتم شرائها بالسوق السعودي.

سامبا (Samba)

يعد سهم شركة سامبا واحد من أفضل الأسهم المطروحة بالسوق في المملكة العربية السعودية، والتي تمثل مجموعة مما تقدمه شركة سامبا المالية من الأسهم، كما تعتبر أحد أكبر البنوك في السعودية وأكثرها تحقيقاً للأرباح، لذا ولمن يبحث عن أفضل ما يمكنه شراؤه من أسهم في السوق السعودي فإن سهم شركة سامبا يعد اختياراً موفقاً يمكنه من خلاله تحقيق الربح.

سهم إسمنت القصيم

إن سهم إسمنت القصيم يعد هو واحد من بين أفضل الأسهم التي يمكن شرائها والاستثمار من خلالها في المملكة العربية السعودية، كما يمثل سهم تلك الشركة أحد أكثر الأسهم الاستثمارية تميزاً، وما له من توزيعات سنوية عادةً ما تكون مربحة إلى حد كبير، والتي تعرف بجوهرة قطاع الإسمنت، ولديها من صندوق التأمينات عشرة بالمائة، ومن صندوق الاستثمارات ثلاث وعشرين بالمائة، أما قروضها فهي صفر، ولازالت الشركة تقوم بتوزيع ربع سنوي وذلك منذ عام 1996م.

سهم سابك (Sabic)

تعد أسهم شركة سابك للصناعات الأساسية السعودية واحدة من أفضل أسهم الشراء بالمملكة العربية السعودية، إذ أن شركة سابك يتخصص مجال عملها في الصناعات البتروكيماوية، كما وتصلح أسهم تلك الشركة للاستثمارات قصيرة الأجل، ويلاحظ بالآونة الأخيرة زيادة الطلب الصناعي على ما تقوم الشركة بإنتاجه من الصناعات البتروكيماوية، وعلى ذلك فإن شراء السهم من تلك الشركة غالباً ما يجني صاحبه من خلاله الربح.

افضل سهم للشراء 2021

إن أفضل المجالات التي يمكن من خلالها شراء الأسهم بالسوق في المملكة العربية السعودية لعام 2021 تتمثل في المجالات الآتية:

  • الثروة الزراعية.
  • الثروة السمكية.
  • الثروة الحيوانية.
  • الذكاء الاصطناعي.
  • الأبحاث التسويقية.
  • التسويق الالكتروني.
  • السلع والمواد الغذائية.
  • البرمجة وتطبيقات الهاتف.

افضل سهم استثماري يوزع ارباح

إن المضارية بالأسهم في السوق السعودي خاصةً وإن كانت الأهم قصيرة الأجل هو أحد أساليب التداول التي تتسم بالتعرض إلى حد بالغ من المخاطرة، ولكن يتوقع إن نجح الأمر أن يتم الحصول من خلالها على عوائد بالغة، وذلك بالهدف نحو الاستفادة من التقلبات بالسوق السعودي، وسوف نعرض بالنقاط التالية أفضل الأسهم الاستثمارية قصيرة الأجل بالسوق السعودي والتي توزع أرباح للعام 2021م:

  • أسهم كيان.
  • أسهم سابك.
  • أسهم اللجين.
  • أسهم الجزيرة.
  • أسهم بترو رابغ.
  • أسهم دار الاركان.
  • أسهم شركة أرامكو.
  • أسهم مصرف الإنماء.
  • أسهم سيرا القابضة.
  • أسهم الجزيرة تكافل.
  • أسهم اسمنت الجوف.
  • أسهم التأمين العربية.
  • أسهم البنك الاهلي التجاري.

طريقة اختيار افضل سهم للشراء بالسوق السعودي 2021

نعرض لكم الطريقة التي يمكنكم من خلال اتباعها اختيار الأسهم الأفضل للشراء بالسوق السعودي، والتي تتم على النحو التالي:

  • وضع الهدف المرغوب تحقيقه من الاستثمار.
  • معرفة الأسهم والقيام بتحليلها والتي قامت فيما سبق بتحقيق أكبر قدر يمكن الحصول عليه من الأرباح.
  • القيام بعملية التحليل الفني حول جميع الأسهم التي تم تداولها في الأيام السابقة الأخيرة، وهو ما يرجع إلى الوصول للتنبؤ الصحيح نحو كل من السوق الحالي والسوق المستقبلي.
  • القيام بالتحليل الإخباري، والمتابعة المستمرة للأخبار الاقتصادية المتعلقة بالأسهم، وكذلك سوق البورصة السعودية.
  • تحديد الأسهم التي تمتعت بالأنشطة العالية في الأيام السابقة، والذي يتوقع له مستقبل متميز من الناحية الربحية.

كيفية الاستثمار بالأسهم في السوق السعودي

يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلال اتباعها الاستثمار وربح المال في سوق الأسهم، ومن أهم تلك الطرق ما يلي ذكره:

  • بيع وشراء الأسهم: إذ أن كل فرد يمكنه بيع وشراء الأسهم، ولكن عليه أن يستعين في تلك المسألة بمستشار مالي أو خبير، وغالباً ما يتم شراء وبيع الأسهم بأحد الطرق الآتية:
  1. وسيط عن طريق الإنترنت.
  2. سمسار تقليدي بالبورصة.
  3. مدير استثمارات أو مستشار مالي.
  • استثمار الأسهم عن طريق صندوق استثماري: وغالباً ما يلجأ أشخاص كثيرون لوضع ما يملكونه من أموال بصناديق الاستثمار، و التي يتم استثمارها بالأسهم أو غيرها من الأصول، وهو ما يتم عن طريق مدير الصندوق أو البنوك  أو وسيط عبر الإنترنت أو سمسار تقليدي أو مستشار مالي.

إلى هنا نكون قد تعرفنا في مخزن على افضل سهم للشراء في السوق السعودي وما هي أفضل الشركات السعودية التي يمكن التداول والاسثمار من خلال شراء الأسهم الخاصة بها، وهو أمر يجب أن يتم التريث جيداً وأخذ مشورة الخبراء بمجالات الاستثمار لضمان تحقيق الربح وتجنب الخسارات المحتملة.

المراجع

1