قرض بنك الرياض كم راتب .. شروط قروض بنك الرياض

بواسطة:
قرض بنك الرياض كم راتب .. شروط قروض بنك الرياض

قرض بنك الرياض كم راتب

يدور موضوع مقالنا التالي حول قرض بنك الرياض كم راتب وهو ما سوف نقوم بإيضاحه لكم في مخزن المعلومات إلى جانب عرض الأنواع المتاحة من القروض والمقدمة من قبل البنك، إذ أن بنك الرياض يقوم بتقديم الكثير من الخدمات والعروض التمويلية للمواطنين بالمملكة العربية السعودية وذلك في إطار مجموعة من الضوابط والشروط المحددة والتي من بينها القروض التي يرغب الكثيرون في الحصول عليها لأغراض مختلفة شخصية كانت أم تجارية، كما وسوف نوضح الشروط اللازم توافرها من أجل النجاح في الحصول على ذلك القرض، فتابعونا.

يمكن الحصول على قروض بنك الرياض وفق القطاع الذي يعمل به المتقدم للحصول على ذلك القرض، حيث إنه لكل قطاع من القطاعات سواء حكومية أو خاصة تم تحديد نسبة له من الرواتب التي من الممكن على إثرها أن يتم قبول طلب الحصول على أحد قروض بنك الرياض.

وعن طريق نسبة الراتب تتحدد قيمة القرض كما يتحدد الوقت المتاح لتقسيط القرض، إذ أن فترة السداد تعتمد على مدد طويلة قد تصل إلى العديد من الأعوام، ومن ثم يتم استقطاع قسط من الراتب بصورة شهرية على أن يقوم البنك بتحديد ذلك المبلغ بالاتفاق المسبق مع المقترض.

شروط قرض بنك الرياض للقطاع الخاص

هناك مجموعة من الشروط التي تم وضعها من قبل بنك الرياض لا بد من توافرها لكي يصبح من الممكن الحصول على الموافقة على القرض الشخصي ولعل من أبرز تلك الشروط ما يلي ذكره:

  • ألا يقل عمر المقترض عن ثمانية عشر عام.
  • ألا يقل صافي راتب المقترض عن خمسة آلاف ريال سعودي، كما يشترط أن يتم تقديم مدة خدمة 3 ثلاث أشهر لمن تتراوح قيمة رواتبهم ما بين خمسة آلاف ريال سعودي وحتى سبعة آلاف تسعمائة تسعة وتسعون ريال سعودي، في حين أنه على من تبدأ رواتبهم من ثمانية آلاف ريال سعودي فيما يزيد عن ذلك يقوموا بتقديم مدة خدمة شهر.
  • إرفاق خطاب تحويل موجة إلى بنك الرياض، مع إيداع الراتب بالبنك عبر نظام (سريع).

قرض مؤجل بنك الرياض

يقوم بنك الرياض بمنح عملائه فرصة الحصول على القرض المؤجل حتى يتسنى لهم سداد ما تأخر عليهم من أقساط أو قروض قديمة لتجنب التعرض لأي من المسائلات القانونية، مع العلم أن تلك الخدمة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية حيث يهم ذلك الأمر جميع المواطنين السعوديين، وفي النقاط التالية سوف نعرض الخطوات التي يمكن من خلال القيام بها الحصول على ذلك القرض:

  • على المتقدم للحصول على القرض المؤجل من بنك الرياض الدخول إلى موقع البنك الرسمي من خلال النقر على ذلك الرابط.

قرض بنك الرياض كم راتب

  • بالخطوة التالية يتم تسجيل الدخول عن طريق النقر على أيقونة (مستخدم جديد).

قرض بنك الرياض كم راتب

  • كتابة أحد البيانات التالية (رقم الهوية، أو رقم الإقامة، أو رقم الهوية الخليجية) في الحقل المخصص لذلك.

قرض بنك الرياض كم راتب

  • تحديد أن المستخدم ليس روبوت عبر النقر على المربع بجوار (أنا لست روبوت) ومن ثم الضغط على كلمة استمرار، ثم تحديد نوع البطاقة بالإضافة إلى تسجيل رقم البطاقة والرقم السري ثم النقر على كلمة استمرار.
  • كتابة اسم المستخدم بالخانة المخصصة له، يليه إدخال البريد الإلكتروني، ثم  كتابة كلمة المرور الخاصة بالقنوات الرقمية، ومن ثم يتم تحديد رقم السر، يليه تأكيده عن طريق كتابته مرة ثانية.
  • الدخول إلى الخدمة والنقر على أيقونة (تقدم بطلبك) المدرج في القائمة الرئيسية، ومنها يتم اختيار التمويل الشخصي، يليها يتم ملأ جميع البيانات المطلوبة بدقة وبطريقة صحيحة، ثم النقر على مربع (أرسل الطلب).
  • إذا ما تمت الموافقة على القرض من قبل البنك سوف يتم إرسال رسالة على رقم الهاتف الجوال تفيد بضرورة زيارة أقرب فرع للبنك لتقديم خطاب تعريف الراتب حتى يتم استكمال إجراءات الحصول على القرض.

شروط التمويل الشخصي بنك الرياض لموظفي القطاع الحكومي

قام بنك الرياض بتحديد مجموعة من الشروط الخاصة بإمكانية الحصول على التمويل الشخصي في المملكة لموظفي القطاع الحكومي حتى يصبح من الممكن حصولهم على القرض المطلوب بسهولة، وقد أتت تلك الشروط على النحو التالي:

  • لا بد ألا يقل عمر المتقدم إلى الحصول على القرض عن ثمانية عشر عاماً، كما يشترط ألا يقل صافي الراتب الخاص به عن ثلاث آلاف ريال سعودي.
  • لا يشترط تقديم إفادة بمدة خدمة، على أن يتم إيداع الراتب لدى البنك عبر نظام (سريع)

مميزات التمويل الشخصي لموظفي القطاع الحكومي بنك الرياض

هناك العديد من الميزات التي يتيحها بنك الرياض إلى عملائه من موظفي القطاع الحكومي والتي من أبرزها:

  • توافق تلك القُروض مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية.
  • يوفر هامش الربح تنافسي.
  • تصل مدة تمويل القَرض إلى ستون شهر.
  • يتم إعفاء وَرثة المقترض في حالة الوفاة من المبالغ المستحقة عليه مقابل تحويل الراتب.
  • يتم إصدار الموافقة المبدئية بصورة فورية.

شروط برنامج التمويل الشخصي بنك الرياض لموظفي الشركات الكبرى

غالباً ما تكون رواتب العاملين في الشركات الكبرى ذات مبالغ مرتفعة، وفي إطار ذلك قام بنك الرياض بوضع مجموعة من الشروط التي لا بد من استيفائها في سبيل الحصول على التمويل الشخصي من البنك، تلك الشروط هي:

  • ألا يقل عمر المتقدم للحصول على القرض عن ثمانية عشر عاماً، وألا ينخفض الراتب الشهري الذي يتقاضاه من وظيفته عن خمسة آلاف ريال سعودي.
  • لمن تتراوح رواتبهم من الموظفين ما بين 5000 ريال سعودي حتى 7999 ريال سعودي تكون مدة خدمتهم ثلاث أشهر، في حين أنه لمن تبدأ رواتبهم من ثمانية آلاف ريال سعودي أو أكثر من ذلك تكون مدة الخدمة شهر واحد.
  • إرفاق خطاب موجه إلى بنك الرياض يفيد تحويل الراتب، مع إيداع الراتب في البنك عن طريق نظام (سريع).

شروط الحصول على القرض الإضافي بنك الرياض

هناك الكثيرون في المملكة العربية السعودية يرغبون في الحصول على قروض إضافية إلى جانب ما تم الحصول عليه من قرض سابق، وهو ما حرص بنك الرياض على إتاحته وفق توافر مجموعة من الشروط وهي كالتالي:

  • ألا يقل عمر المتقدم إلى الحصول على القرض عن اثنان وعشرون عاماً.
  • ألا يقل صافي الراتب عن خمسة آلاف ريال سعودي، كما يشترط ألا تقل مدة الخدمة عن ستة أشهر.
  • إيداع الراتب لدى بنك الرياض من خلال نظام سريع، مع إرفاق خطاب موجه لبنك الرياض يفيد تحويل الراتب.

شروط التمويل لموظفي القطاع العسكري في بنك الرياض

تم الإعلان من قبل بنك الرياض حول مجموعة من الضوابط والشروط التمويلية الخاصة بالموظفين العاملين في القطاعات العسكرية بالمملكة ممن يرغبون في الحصول على تمويل من بنك الرياض، وسوف نوضح في نوضح في الفقرة الآتية كلا من الشروط والمميزات الخاصة بذلك القرض:

الشروط

  • يشترط ألا يقل عمر المتقدم للحصول على القرض عن ثمانية عشر عاماً، كما يشترط ألا يكون صافي راتبه أقل من ثلاث آلاف ريال سعودي، في حين أنه ينبغي أن تكون مدة خدمة من تتراوح رواتبهم ما بين 3000 ريال سعودي، حتى 3999 ريال سعودي اثني عشر شهراً، مع العلم أنه لا يشترط لمن تبدأ رواتبهم من أربعة آلاف ريال سعودي أو ما يزيد عن ذلك وجود مدة خدمة.
  • ينبغي أن يتم إيداع الراتب ببنك الرياض من خلال نظام (سريع).

المميزات

  • يراعي بنك الرياض العمر التقاعدي الخاص بالرتب العسكرية.

شروط برنامج التمويل الشخصي لموظفي الجهات غير المدرجة

هناك الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية يرغبون في التقدم للحصول على قرض من بنك الرياض دون أن يكونوا من بين التابعين لأحد القطاعات الخاصة أو الحكومية بالمملكة، وفي سبيل التيسير عليهم ومساعدتهم بالحصول على قرض تم تحديد مجموعة من الشروط الخاصة والتي أتت على النحو التالي:

  • ألا يقل عمر المتقدم للحصول على القرض عن ثمانية عشر عاماً، كما يشترط أن يكون من بين المواطنين السعوديين حيث لم يتم إتاحة إمكانية الحصول على مثل ذلك القرض سوى للعملاء من السعوديين فحسب.
  • لم يتم اشتراط أن تكون جهة العمل مدرجة ببرنامج التمويل، ولكن يشترط ألا يقل صافي الراتب عن عشرة آلاف ريال سعودي، وألا تكون مدة الخدمة أقل من ستة أشهر.
  • يقوم المتقدم بطلب الحصول على القرض بإيداع الراتب الخاص به لدى بنك الرياض عن طريق نظام سريع، مع إرفاق شهادة تعريف بالراتب على أن يكون التاريخ الخاص بها حديث ومصدق من قبل الغرفة التجارية.
  • إرفاق كل من خطاب موجه لبنك الرياض يفيد تثبيت الراتب، وشهادة إيضاح مدد وأجور مشترك من التأمينات الاجتماعية.

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي أوضحنا من خلاله أهم التفاصيل والمعلومات التي قد يتم البحث عنها حول قرض بنك الرياض كم راتب والشروط الخاصة بكل نوع من القروض التمويلية التي يقدمها البنك إلى العملاء من المواطنين السعوديين العاملين في القطاعات المختلفة بالمملكة العربية السعودية سواء كانت قطاعات حكومية أو خاصة كما قد ذكرنا الشروط الخاصة بالعاملين لدى القطاع العسكري، نتمنى أن يكون مقالنا قد أفادكم.

المراجع

1