رسالة تهنئة للملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني

بواسطة:
رسالة تهنئة للملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني

تحتفل المملكة العربية السعودية في اليوم الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام بحلول اليوم الوطني للبلاد وذلك في ذكرى قيام الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ـ رحمه الله ـ بتأسيس وتوحيد أراضي المملكة تحت اسم المملكة العربية السعودية بدلاً من مملكة نجد والحجاز وملحقاتها وذلك في يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من سبتمبر 1932م، ومُنذ هذا اليوم يقوم أبناء الشعب السعودي والوطن العربي بالاحتفال بهذا اليوم كذكرى وطنية خالدة، وسيكون شعار اليوم الوطني السعودي 91 هذا العام ( هي دار لنا)، وللتعرف على رسالة تهنئة للملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني 91 تابعونا في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات.

رسالة تهنئة للملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني

مُنذ تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمر المملكة العربية السعودية ود أظهر اهتماماً كبيراً بالشعب السعودي وأبناء الوطن وبذل قصارى الجهد لتوفير جميع متطلبات الحياة الكريمة للمواطن السعودي، وهذا ما يشعر به أبناء الوطن لسعودي من حب وطمأنينة في ظل رعاية الملك سلمان ـ حفظه الله ـ لذا في ذكرى اليوم الوطني السعودي 91 تحت شعار هي دار لنا يبحث أبناء الوطن السعودي عن أجمل رسائل التهنئة لإرسالها للملك سلمان تعبيراً عن امتنانهم لجهوده العظيمة، ومن بين أبرز رسائل التهنئة للملك سلمان:

  • قائدنا وملكنا، قائد الأمة العربية وحكيمها وكبيرها الملك سلمان ـ حفظك الله ـ أدام اله عزك وأعزنا بك، مبارك عليكم وعلينا ذكرى الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91.
  • يا جلالة الملك يا قائد الوطن، سنقوم دوماً بمبايعتك في كل عام، في كل وقتن في كل يوم، سنجدد بيعتنا لك في كل مناسبة، وفي هذا اليوم الوطني العظيم نشكرك على كل ما تقوم به من جهد لوطننا الحبيب، أدامك الله تاجاً على رؤوسنا.
  • رمز العدل، رمز الرشاد، رمز الإخلاص والعدالة في الحكم، ملكنا جلالة الملك سلمان، ملك الحزم فعلاً وقولاً فأنت العز وأنت الفخر، وسيظل الشموخ والعز من عظيم صفاتك.
  • في كل يوم جديد يتجدد حبنا لك يا وطننا السعودي الحبيب، نشعر بالفخر لكوننا أبناء هذا الوطن الخالد، نشعر بالعزة والكرامة لأن ملكنا هو جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز أطال الله عمره.
  • السنة تلو السنة والعام يلي العام وسيظل اليوم الوطني السعودي يعود علينا بالخير، ونشهدك نحن يا الله بالجهود العظيمة التي يبذلها جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز ـ خادم الحرمين الشريفين ت فنحن أبناء الوطن الشعب السعودي نمد يدينا بكل الفخر والعزة والشموخ لنُجدد بيعتنا بملكنا الحكيم في هذا اليوم العظيم.
  • 91 عاماً من الفخر والوحدة والعزة، أعوام مديدة مضت من العمر ظل بها الوطن عظيماً شامخاً في سماء الأوطان، أدام الله عزيك يا ملكنا سلمان، وجعلك رافعاً لراية الإسلام والعدالة في كل حين.

عبارات تهنئة للملك سلمان باليوم الوطني

رئيس جمهورية مصر العربية/ السيد عبد الفتاح السيسي

صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود
ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء
وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة

بمناسبة الاحتفال بذكرى اليوم الوطني للمملكة، يطيب لي أن أبعث إلى سموكم بخالص التهاني القلبية والأمنيات الأخوية.

واغتنم هذه المناسبة كي أعرب عن تطلعي بأن تشهد علاقات الأخوة والتعاون المثمر بين بلدينا الشقيقين مزيدا من النمو والازدهار في السنوات المقبلة بما يحقق المصالح المشتركة لشعبينا الشقيقين ولأمتينا العربية والإسلامية

أخي صاحب السمو، أتمنى لكم التمتع بموفور الصحة والسعادة، وللشعب السعودي الشقيق المزيد من التنمية والرقي.

مع أطيب تمنياتي / عبد الفتاح السيسي
رئيس جمهورية مصر العربية

الفنانة أصالة نصري 

“غالية عليّ ومنّ كلّ قلبي أحبّها .. أهلها أهلي وعشت معهم أجمل أوقاتي سنينَ طوال .. لمّ أشعر عمّري بغربه حين أصلها .. كلّ الطّيب والنُبل والكرامة والشّهامه منّ شيم أهلها .. كلّ عام والكبيرة الرّحومه .. السًند حتّى للخصوم مبدئها العدل .. كلّ عام وسيّدي جلالة الملك سلمان بنّ عبد العزيز ووليّ عهده سموّ الأمير محمّد بن سلمان بن عبد العزيز وكلّ أهلي وأحبًتي في وطني (نعم وطني) السعودية بخير وأمان واستقرار وتقدّ”.

 فاتن عمر ـ ناشطة اجتماعية سعودية وخبيرة في مجال السيارات 

ذكرى اليوم الوطني تحمل كثيرًا من السعادة والانتماء، وأتمنى لوطني المملكة العربية السعودية، المزيد من التقدم والرفعة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان؛ ففي هذا العام نحتفل جميعنا باليوم الوطني تزامنًا مع ما تشهده بلادنا من الإنجازات والتقدم والازدهار، ورؤية مستقبلية مشرقة في ظل حكومتنا الرشيدة.

رجل الأعمال المصري ـ أحمد أبو هشيمة

أتقدم بخالص التهاني القلبية للشعب السعودي الشقيق، ولخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمناسبة العيد الوطني للمملكة، داعياً الله عز وجل أن يعيد مثل هذه الأيام على الشعب السعودي بكل الخير والأمان والاستقرار

كلمة الملك سلمان عن الوطن

  • في ذكرى اليوم الوطني نفتخر بوطنٍ عظيم، ومواطنين أوفياء، ونحمد الله على ما منّ به علينا من أمنٍ واستقرارٍ ولُحمةٍ وطنية
  • أيها المواطنون والمواطنات؛ لقد وضعت نصب عيني مواصلة العمل على الأسس الثابتة التي قامت عليها هذه البلاد المباركة منذ توحيدها تمسّكاً بالشريعة الإسلامية الغراء، وحفاظاً على وحدة البلاد وتثبيت أمنها واستقرارها، وعملاً على مواصلة البناء وإكمال ما أسسه من سبقونا من ملوك هذه البلاد -رحمهم الله- وذلك بالسعي المتواصل نحو التنمية الشاملة المتكاملة والمتوازنة في مناطق المملكة كافة، والعدالة لجميع المواطنين، وإتاحة المجال لهم لتحقيق تطلعاتهم وأمانيهم المشروعة في إطار نظم الدولة وإجراءاتها.
  • إنّنا على ثقة بقدرات المواطن السعودي، ونعقد عليه، بعد الله آمالاً كبيرة في بناء وطنه، والشّعور بالمسؤولية تجاهه، وإنّ كلّ مواطن في بلادنا وكلّ جزء من أجزاء وطننا الغالي هو محلّ اهتمامي ورعايتي، ونتطلّع إلى إسهام الجميع في خدمة الوطن.
  • لقد منّ الله على هذه البلاد بشرف خدمة الحرمين الشريفين، وحرصت المملكة منذ نشأتها على القيام بواجبها ومسؤوليتها، بما يخدم الإسلام، ويحقق تطلعات المسلمين في دوام الراحة والطمأنينة لهم في أداء مناسك الحج والعمرة بكل يسر وسهولة.
  • المملكة العربية السعودية ماضية نحو تحقيق كل ما يعزز رخاء المواطن وازدهار الوطن وتقدمه وأمنه واستقراره، والتيسير على المواطن لتحقيق مختلف المتطلبات التي تكفل به حياة كريمة بإذن الله.
  • ملوكنا منذ عهد الملك المؤسس، والملك سعود، والملك فيصل، والملك خالد والملك فهد والملك عبدالله بن عبد العزيز(رحمهم الله)، على نهج أسلافهم ووالدهم، النهج الذي يجمع ولا يفرق، وهذه الدولة، ولله الحمد يسهر مُلوكها على مصالح شعبها، فالحمد لله مُلوك متعاونون، وشعب مُتجاوب، وهذه نعمة من الله

قصائد تهنئة للملك بمناسبة اليوم الوطني

قصيدة الأمير بدر بن عبد المحسن

أرفع الراس يا الحر القطام واكثر الحمد.. للي صانها
أنت فالمجد لك راس السنام وعزة الناس من أوطانها
أنت الأول اللي سل الحسام وقالوا الخيل من فرسانها
الفخر لك ولا تسمع كلام لا يهمك حكي عدوانها
ديرتك من عشقها ما يلام ويغضب الله على من خانها

قصيدة الشاعر بدر بن عبد المحسن

الله الأول وعزك يا الوطن ثاني
لأهل الجزيرة سلام وللملك طاعة
حنا جنود الحرس للقايد الباني
رمحه,, ودرعه وكف الشيخ وذراعه
مثل السيوف البواتر وان جنى الجاني
يضرب بها ارقاب من بالدار طماعه
من بان عبدالعزيز وصبحنا باني
ما عاد نقبل ظلام الليل لو ساعه
في السلم يشهد لنا عمرا الأوطانِ
وفي الحرب لا رواحنا للموت بياعه
حنا سياج الوطن عن كل عدواني
والجيش والأمن ساري العز وشراعه

الشاعر خالد بن سعود الكبير

عمار يادرة الأوطان
يا مهبط الوحي يا بلادي
مجدك ومجدي غدوا صنوان
وميلادك الضخم ميلادي
الله يديمك على الإيمان
والله يعزك على العادي
العز في شرعه القرآن
والهدي من سنة الهادي

قصيدة الأمير محمد الأحمد السديري
ياللي لكم في منبر المجد محراب نلتوه من عقب الكدر والمصايب
نلتوا رفيع المجد بسيوف وحراب وعدوانكم شافوا كثير الغلايب
بحزم ولطم فيه تقطيع الارقاب وعزم جلاميد الصخر منه ذايب
وحرب مرير فيه تقتيل الاشناب يقلب شعر راس الولد منه شايب
يشهد لهم بالطيب من وسط الاصلاب والحي واللي حد رعوج النصايب
صفوة هل العوجا مهدين الاصعاب تارد حياض الموت ورد الجلايب

وفي ختام مقالنا أعزاءنا القراء نكون قد أوضحنا لكم بالتفصيل أجمل رسالة تهنئة للملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني 91 ، وللمزيد من الموضوعات وفاعليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91 كونوا على متابعة دائمة لنا في موقع مخزن المعلومات.