استخراج رقم الآيبان الراجحي برقم الهوية 1443

بواسطة:
استخراج رقم الآيبان الراجحي برقم الهوية 1443

استخراج رقم الآيبان الراجحي برقم الهوية

إن استخراج رقم الآيبان الراجحي برقم الهوية هو أحد الأمور التي يتم البحث عنها من قبل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية والمقيمين على أراضي المملكة أيضاً، مع العلم أن هناك فرق بين كل من رقم الحساب البنكي ورقم الآيبان وهو أمر لا يعلمه الكثيرون وينتج عن عدم معرفة الفرق بينهم بعض المشكلات في التعاملات البنكية خاصةً وإذا تم إدخال رقم الحساب بدلاً من الآيبان في الخدمات التي تتطلب رقم الآيبان، وسوف نعرض لكم في مخزن في النقاط التالية الطرق التي يمكن من خلالها استخراج رقم آيبان بنك الراجحي عن طريق رقم الهوية:

  • الاتصال على الرقم الموحد الخاص ببنك الراجحي ومنه يتم طلب الحصول على رقم الآيبان، والرقم الموحد ذلك هو (920003344).
  • الاطلاع على رقم الآيبان عن طريق بطاقة العميل المصرفية، حيث إن البطاقة المصرفية مكتوب عليها رقم IBAN.
  • أن يقوم العميل بإنشاء حساب شخصي خاص به عبر الموقع الإلكتروني لمصرف الراجحي.
  • تحميل تطبيق مصرف الراجحي الإلكتروني على الهاتف الذكي.

ايبان الراجحي يبدا بكم

إن رقم آيبان بنك الراجحي يتكون من مجموعة أرقام، وتلك الأرقام يتم طلبها من قبل بعض الجهات الحكومية، مما يجعل عملاء المصرف يبحثون عن التعرف على ذلك الرقم والذي يكون مدون ومكتوب على بطاقة المصرف، وسوف نعرض لكم في الفقرة الآتية الأمور التي تميز رقم الآيبان عن الأكواد الأخرى المكتوبة على البطاقة المصرفية والتي يتم من خلال الاطلاع عليها التمييز والتفرقة ما بين الآيبان وغيره من الأرقام:

  • يسبق رقم الآيبان على بطاقة الصراف الخاصة ببنك الراجحي كلمة IBAN وهو ما يمكن من خلاله التعرف وبسهولة على أن ذلك الكود المدون بعد تلك الكلمة.
  • يسبق كود الآيبان الرمز الحرفي للمملكة العربية السعودية (SA)، كما يعد ذلك الرمز جزء من الكود، بمعنى أن تدوينه من الأمور اللازمة في مختلف التعاملات التي يتطلبها رقم الآيبان.
  • رقم الآيبان مكون من عدد أرقام أكثر من رقم الحساب البنكي بشكل ملحوظ، وهو ما يجعل العميل قادر على التمييز بينه وبين رقم الحساب البنكي بمجرد النظر إليه.

رقم حساب بنك الراجحي كم رقم

إن بطاقة بنك الراجحي المصرفية تتضمن مجموعة من الأرقام والأكواد، وهو ما يترتب عليه وقوع العميل في بعض من التشتت، لذا سوف نعرض في الفقرة الآتية الطريقة التي يمكن من خلالها التعرف على رقم حساب بنك الراجحي:

  • يتكون رقم حساب بنك الراجحي من خمسة عشر رقماً، في حين أن رقم الآيبان يتكون من اثنان وعشرون رقم، إلى جانب ما يسبق الرقم من رمز المملكة العربية السعودية وهو (SA).
  • لا يسبق رقم حساب بنك الراجحي رمز المملكة العربية السعودية (SA).

كيف اعرف رقم حسابي في بنك الراجحي

إن التعرف على رقم حساب بنك الراجحي يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلال القيام بها التعرف عليه، وسوف نعرض لكم تلك الطرق فيما يلي للاختيار الأفضل والأنسب من بينها:

  • صراف الراجحي: عن طريق الخدمة التي يتم من خلالها تعديل العنوان وهي خدمة مدعومة من قبل مصرف الراجحي، حيث إن العملاء يقدرون على الحصول على رقم الحساب برسالة نصية ترد إلى الهاتف الجوال.
  • رقم الهاتف: قام مصرف الراجحي بتوفير رقم هاتف موحد يتم من خلاله تلقي الأسئلة والاستفسارات من قبل العملاء، حيث يمكن لعملاء المصرف في المملكة التواصل عن طريقه من مع البنك وهي ميزة متاحة سواء من داخل المملكة العربية السعودية أو من خارجها، وذلك الرقم الموحد هو (920003344).
  • موقع مصرف الراجحي الإلكتروني: قام مصرف الراجحي بتوفير موقع إلكتروني يمكن من خلاله التعرف على بيانات الحساب، وذلك عن طريق خدمة الراجحي مباشر أفراد.
  • تطبيق الراجحي الإلكتروني: تمت إتاحة تطبيق بنك الراجحي الإلكتروني والذي يتم من خلاله عرض مختلف التفاصيل الخاصة بحساب العملاء بالمصرف، من الممكن أن يتم تحميل ذلك التطبيق عبر متجر جوجل بلاي وهو ما يمكن تحميله بشكل مباشر من هنا، أو تحميله للهواتف من نوع الأيفون التي تعمل عبر متجر الآب ستور وهو ما يمكن القيام به مباشرةً من خلال الدخول إلى ذلك الرابط.

كيف اعرف حسابي في بنك الراجحي عن طريق النت

تم توفير خدمة مباشر الأفراد من قبل مصرف الراجحي وذلك عن طريق موقع البنك الإلكتروني، والتي تعد واحدة من بين الخدمات المميزة التي يقدمها المصرف لعملائه والتي تساعدهم على معرفة البيانات الخاصة بحسابه الشخصي في المصرف، وسوف نعرض لكم في الفقرة الآتية الخطوات التي يمكن من خلالها التعرف على الحساب في بنك الراجحي عبر الإنترنت:

  • بالخطوة الأولى يجب أن يتم التوجه إلى موقع بنك الراجحي الرسمي وهو ما يمكن الانتقال إليه مباشرةً عم طريق الدخول إلى ذلك الرابط.
  • فيما يلي يتم النقر على أيقونة (مباشر للأفراد)، ومن ثم يتم تسجيل الحساب.
  • على العميل أن يقوم بإدخال البيانات الآتية:
    • رقم بطاقة صراف الراجحي الخاصة بالعميل.
    • كلمة السر الخاصة بالبطاقة.
    • كتابة السبع أرقام الأخيرة لحساب العميل الشخصي الخاص به.
  • الدخول إلى ما يتيحه موقع الراجحي من خدمة (جوال الراجحي).
  • تأكيد ما سبق إدخاله من معلومات وبيانات.
  • وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة سوف يظهر للعميل جميع التفاصيل الخاصة بحسابه في المصرف.

الفرق بين رقم الحساب ورقم الايبان

إن الفرق بين رقم والآيبان ورقم الحساب يكمن في أن رقم الحساب يمكن الحصول عليه عقب قيام العميل بإنشاء الحساب الخاص به، ويتم استخدام رقم الحساب في إتمام العديد من الخدمات المصرفية منها الإيداع والسحب، والشراء عبر عن طريق الإنترنت، في حين أن رقم الآيبانتم تخصيصه لتيسير الكثير من التعاملات ذات الصلة بالمدفوعات، وما يتم إجرائه من تحويلات مصرفية، كما ويتم تعيين رقم الحساب فور إنشاء الحساب الشخصي بالبنك.

أما رقم الحساب الدولي المصرفي والمعروف في الإنجليزية بالقطاع المصرفي والأعمال المصرفية والاقتصادية باسم (International Bank Account Number)، والاختصار الخاص به هو (IBAN)، وهو واحد من أنظمة الترقيم القياسية الدولية التي يتم استخدامها للحسابات الفردية المصرفية بمختلف أنحاء العالم، ويتكون من مجموعة أرقام تبدأ برمز البلد وهو المكون من رقمين، يليه رقمان، يتبعهما أحرف أبجدية رقمية خمس.

لا يحل رقم الآيبان محل رقم الحساب البنكي في التعاملات، ولكن يرجع الهدف منه إلى توفير المزيد من المعلومات التي تيسر تحديد المدفوعات الخارجية، إذ تن تطوير ذلك النظام من قبل المصارف الأوروبية، بهدف تيسير المعاملات التي تتضمن حسابات مصرفية من بلاد مختلفة.

وبذلك نكون قد تعرفنا في مخزن على خطوات استخراج رقم الآيبان الراجحي برقم الهوية كما وأوضحنا الفرق بين رقم الآيبان ورقم الحساب البنكي المصرفي، وللاطلاع على المزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة مقالاتنا التالية:

المراجع

1