مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصة عن جريمة مضحكة

بواسطة: نشر في: 31 مايو، 2023
مخزن

قصة عن جريمة مضحكة تعد من أكثر الأشياء الطريفة التي يمكن قراءتها، فالجرائم تحدث بشتى بقاع الأرض، وتقوم الصحف يومياً بسرد وقائع وأحداث الجرائم التي تحدث، وذلك الأمر قد يبدو كئيباً ومحزناً، لكن بظل هذه السلبية والفوضى، أحياناً قد نسمع بجرائم غاية في الجنون والسخف، لدرجة تصل بنا إلى الضحك بدلاً من الغضب والخوف وفي مخزن سوف نعرض بعضًا من هذه القصص.

قصة عن جريمة مضحكة

هناك الكثير من الجرائم الطريفة والمضحكة التي وقعت ولم يسمع أحد عنها إلا وضحك، ومنها:

سرقة زجاجة فودكا مرصعة بالذهب

في سنة 2018 ميلادية، قام شخص ما بسرقة زجاجة فودكا من بار يقع في المدينة الدنماركية كوبنهاغن، وعقب مرور مدة قصيرة، تم العثور على هذه الزجاجة سليمة تمامًا، ولكنها كانت فارغة، بإحدى مواقع البناء.

ولعل المثير للسخرية عدم علم اللص بذلك، أو أنه حتى لم يكترث بواقع أن تلك الزجاجة مصنعة تقريبًا من ثلاثة كيلوغرامات من الذهب والفضة، أما عن غطاؤها، فإنه على شكل تمثال صغير الحجم يمثل الشعار الخاص بالشركة المصنعة، وقد صُنع من الألماس، وهو ما يجعلها تُصنف باعتبارها زجاجة الفودكا الأغلى بالعالم، والتي صنعتها الشركة الروسية (روسو–بالت)، والبالغ ثمنها حوالي 1.3 مليون دولار أمريكي.

يبدو أن هناك رجال أعمال روسي أجّر تلك الزجاجة سابقاً للبار الدنماركي، ولاحقاً بعد استرجاعها، قال صاحب البار أنه سوف يملأ الزجاجة بالفودكا الفاخرة مجدداً ويعيد عرضها، بذلك البار على وجه التحديد، وهناك حوالي ألف ومئتي زجاجة من الفودكا بأنواع مختلفة، لكن يتضح أن اللص قد أراد احتساء أغلى زجاجة بالبار.

أقرأ أيضًا: قصص عن عصابات المافيا

جريمة سرقة بطريق

في سنة 2012 ميلادية، اقتحم اثنين من السياح الويلزيان (كيري ميولز)، و(رايس أوين جونز)، البالغين من العمر 20 عاماً و21 عامًا على الترتيب، متنزهاً خاص بعالم البحار بغولد كوست في أستراليا، وقد نزل السائحان المخموران من أجل السباحة مع الدلافين، ثم إفراغ مطفأة الحريق بحوض للقروش، لكن يذكر أن أبشع ما فعله هذان السائحان هو قيامهم بسرقة بطريق معروف باسم (ديرك) وذلك من مسمكته.

باليوم التالي، استيقظ كلا الشابان يعانيان من آثار الثمالة، وهما لا يذكران تماماً ما فعلاه بالليلة الماضية، حتى تفاجآ في شقتهما بوجود بطريق، حاول الاثنان الاعتناء بالبطريق (ديرك) وتنظيفه في الحمام وإطعامه، ولكنهم بنهاية المطاف، قاما بأطلق سراحه بإحدى القنوات المائية، دون إدراك منهم أن ذلك الطائر الصغير سوف يكون فريسة سهلة للقروش، ولكن لحسن الحظ، شاهدهما شخص من السكان المحليين وحينها اتصل بالشرطة.

تم إلقاء القبض على الشابين مع تغريم كل منهما بمبلغ ألف دولار أمريكي عقب إقرارهم بالتُهم التي وُجهت ضدهما، وهي تهمة تعديهم على الأملاك العامة مع السرقة والاحتفاظ بشكل غير قانوني بحيوان محمي، وقد أخبرهما القاضي كم هما محظوظين جدًا خلال مغامراتهما، فقد كان يمكن أن يقعا بحوض القرش أو الدب القطبي، وربما أنهما لقيا هناك حتفهما، وبالمقابل، ذكر محامي الشابين مدى ندمهم الشديد على فعلتهما، وخجلهما من وصول قضيتهما للعامة.

قصص عن جرائم سرقة

في بعض الأحيان نحب اللصوص بل ونضحك معهم بالسينما الأمريكية، كسلسلة أفلام أوشن التي يؤدي فيها دور البطولة جورج كلوني وبراد بيت، ولكن لا يتجاوز ذلك كونه فيلمًا، ولكن بالواقع، يتضح أن الحياة بها لصوصًا مضحكين كثيرين، وفيما يلي نعرض بعضًا من القصص الطريفة:

موعد غرامي مع الضحية

لم يتوقف الأمر عند قيام ثلاثة لصوص بسرقة منزل خاص برجل وزوجته في أوهايو، ولكن الطريف بالأمر هو ما قام به ستيفون بينيت البالغ من العمر (20عاماً) وهو واحدٌ اللصوص الثلاثة، بالرجوع إلى المنزل بعد مرور ساعتين منذ وقت وقوع السرقة لكي يطلب من الضحية “ديانا مارتينيز” موعداً غرامياً، وعلى الفور تمكنت ديانا من التعرف على السارق العاشق وعندها أبلغت الشرطة، ليتم اعتقاله عند المنزل، وهو الآن بسجن مقاطعة فرانكلين.

لص صلى مع الضحية ثم سرقها

في هذه الحادثة هدد اللص الأمريكية أنجليلا مونتير البالغة من العمر (43 عاماً، وتعمل موظفة بنك)، ولكنها ظلت تنصح اللص وتحدثه عن ربه ومدى أهمية التوبة، وبالفعل قد تأثر اللص وطلب أن تصلي معه، وعقب انتهاء الصلاة، قام بالاعتذار لها ومن ثم نفذ سرقته.

لصان رسما أقنعة بحبر دائم على وجهيهما

اعتاد لصان الرسم على وجهيهما لكي لا تتعرف الشرطة عليهما، ولكن لسوء حظهما كان ذلك هو السبب وراء القبض عليهما عندما أوقفت سيارتهما الشرطة الأمريكية عقب أن شاهدتهما بذلك الحبر، خلال محاولتهم اقتحام شقة، حيث وجهت لهما تهمة السطو من الدرجة الثانية.

اللص التائب

بالمكسيك عام 2007 ميلادية سرق شخص ما من منزل 12 قطعة مجوهرات، وعلى الرغم أنه لم يمثل كنزاً ولكنها كانت تحمل قيمة عاطفية لأصحابها، فقد كان هناك عقد من اللؤلؤ من بين المسروقات تم إهدائه لصاحبة المنزل من أحد أقاربها وكان ذلك منذ ثلاثين عاماً، وعقب مرور ثلاث سنوات على السرقة فوجئت صاحبة البيت بوجود طرد به جميع المسروقات والمجوهرات التي تم سرقتها منذ 3 أعوام والمرسل كان مجهولاً ولكن كان يحمل الطرد ورقة مكتوب فيها (أرجو أن تغفرو لي، أعتذر لكم، لقد سرقت منكم المجوهرات، وقد حدثت أشياء سيئة لي بسبب ذلك)، وقالت صاحبة المنزل أنها لا تنوي توجيه اتهام للسارق إن تمكنت الشرطة من العثور على ذلك الرجل.

ضحكة تكشف لصاً

كان يختبئ اللص ببيت إحدى العائلات، وحينما وصلت إليه العائلة سرد الزوج على أسرته قصة مضحكة وطريفة فضحك اللص وسمعه أصحاب البيت وتم القبض عليه على الفور.

اللص والوشم

كتب اللص تاريخ ميلاده واسمه على رقبته بوشم،
ولم يكن عند الشرطة معلومات مطلقًا عنه، وقد كان اللص حطم سيارة نوعها “بيجو 106” ثم سرق منها جهاز ملاحة كان موجود بها، ولكن تم إلقاء القبض عليه عندما قامت كاميرات المراقبة بتصويره في موقف السيارات، وعن طريق هذه الصور ظهر وشم على رقبته به تاريخ ميلاده واسمه، فتم إلقاء القبض عليه وسجنه لمدة سبعة أشهر.

اللص الذي قدم شكوى للبنك لأنه لا يجد فيه أي نقود

قام (جوزيف جويتز) بتقديم شكوى رسمية إلى بنك ببنسلفانيا عقب محاولته السطو وسرقة فرع البنك بالمدينة ولكنه لم يجد نقوداً به، ولكن شاهد اللص أحد العملاء حين كان يفر بسيارته من موقع الحادث فقامت الشرطة بإيقافه وألقت القبض عليه.

عنزة وسطو مسلح

إن الاعتقاد القوي بالسحر ينتشر في أجزاء كثيرة من نيجيريا بشكل كبير، ولذا قامت الشرطة في نيجيريا بالقبض على عنزة بسبب الاشتباه بمحاولة استخدامها في سطو مسلح، وقد بررت الشرطة الأمر بأن اللص استعمل السحر الأسود فس تحويل نفسه لحيوان من أجل الهرب عقب سرقته 323 سيارة.

شاهد أيضًا: قصص عن جحا

جريمة مضحكة قصيرة بالانجليزي

في عام 2019 ميلادية، حصل سارق صيني على لقب اللص الألطف بالعالم، عقب محاولته سرقة امرأة كانت تقوم بسحب أموالها عبر صراف آلي، وأثناء سحب السيدة للنقود، فوجئت بوقوف رجل ورائها يحمل في يده سكيناً، وهو ما تسبب في خوفها، لذلك أعطته المبلغ الذي كان بيدها بالكامل، والذي كان يقدر بـ 2500 يوان صيني وهو ما يعادل (380 دولار أمريكي) تقريبًا.

أقرأ أيضًا: قصص مضحكة واقعية 2023

لم يثر ذلك المبلغ القليل إعجاب اللص على الإطلاق، لذا طلب منها إظهار حسابها المالي له على الصراف، وعندما شاهد الرجل أن حسابها هو 0، ابتسم للسيدة وأعاد لها كامل الـ 2500 يوان ثم مضى بعيداً.

التقطت الكاميرات الخاصة بأنظمة المراقبة الحادثة بأكملها، وهو ما يسر على الشرطة التعرّف على هوية الرجل وقد نجحت في الإمساك به، وبالرغم مما وُجه إليه من اتهامات نتيجة محاولته السرقة، ولكن الإعلام الصيني قد أشاد بذلك اللص وبمدى طيبة قلبه.

In 2019, a Chinese thief earned the title of “the cutest thief in the world” after he tried to rob a woman who was withdrawing her money from an ATM. The lady was withdrawing her money, when she was surprised by a man behind her carrying a knife. The lady was terrified and gave him the full amount that was in her hand, which was 2,500 Chinese yuan (about 380 US dollars).

The small amount did not impress the man at all, so he asked her to show him her financial account at the cashier, and the thief saw that the woman’s account was 0. Then, the thief smiled at the lady and returned the 2,500 yuan to her and walked away.

Surveillance systems cameras captured the entire incident, which helped the police identify and apprehend the man. Although charges were brought against him for the attempted robbery, the Chinese media and media praised the thief and his kindness.

قصة عن جريمة مضحكة

جديد المواضيع