مواعيد دوام الصناعية في رمضان 1443

بواسطة:
مواعيد دوام الصناعية في رمضان 1443

مواعيد دوام الصناعية في رمضان

تعرفوا معنا في مخزن على مواعيد دوام الصناعية في رمضان والمواعيد الرسمية التي تم تحديدها لها في شهر رمضان المبارك، حيث أصبح يتم تداول ذلك الاستفسار من قبل كل من يعيش في المملكة العربية السعودية من مواطنين ومقيمين، وذلك لكي يتعرفوا على المواعيد المتاح خلالها التوجه إلى الورش الصناعية من أجل إصلاح ما يلحق السيارات من أعطال.

فقد اختلفت مواعيد عمل تلك الورش في شهر رمضان الفضيل عن غيرها من المواعيد الأخرى، وقد تم تقسيم العمل في الشهر الكريم على فترتين أحدهما صباحية والأخرى مسائية والتي أتت على النحو التالي:

  • الفترة الأولى الصباحية: يبدأ الدوام في هذه الفترة منذ الساعة العاشرة صباحاً، وحتى الساعة الخامسة مساءً.
  • الفترة الثانية المسائية: تبدأ هذه الفترة منذ الساعة الخامسة مساءً، إلى الساعة الثانية عقب منتصف الليل.

متى تفتح الورش في رمضان

إن مالكي السيارات في المملكة العربية السعودية دوماً كما يكونوا في حاجة إلى إجراء مختلف الصيانات إلى سياراتهم عن طريق الورش التي تقع في المملكة العربية السعودية بشهر رمضان الفضيل، في حين أن الكثير ممن يتواجدون في المملكة لا يعلمون أن مواعيد الدوام في المملكة تختلف في تلك شهر رمضان عن غيرها من الأوقات الأخرى خلال العام.

ويرجع تغير المواعيد ذلك فيما يتعلق ببدء تلك الورش أعمالها ونهاية أوقات العمل في شهر رمضان الخاصة بورش صيانة السيارات غالباً لا تعمل في نهار رمضان ولا يستقبلون به العملاء والزوار، ولكنها تبدأ في استقبال العملاء والزبائن في نهار رمضان عقب الانتهاء من صلاة العصر.

والتي تقوم بإغلاق أبوابها مرة ثانية ابتداءً مع صلاة المغرب من أجل إتاحة الفرصة لتناول طعام الإفطار، ومن ثم تقوم معظم الورش باستئناف العمل مرة ثانية ابتداءً من الساعة التاسعة مساءً إلى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، كما وقد تختلف تلك المواعيد من منطقة إلى أخرى في المملكة مما تتواجد بها تلك الورش، لذا يفضل أن يتم التواصل عبر الأرقام الخاصة بالورشة المرغوب في زيارتها مسبقاً للتأكد من مواعيد عملها على النحو الدقيق.

مواعيد إغلاق الورش برمضان

إن كل من محال بيع وتجارة قطع غيار السيارات وكذلك ورش إصلاح أعطال السيارات يتم إغلاقها معظم الوقت في نهار أيام شهر رمضان المبارك، وهو ما يرجع إلى أن ذلك النوع من الأعمال يتطلب ممن يقوموا بها من عمال ومهنيين الجهد العضلي البالغ والشاق من أجل القيام بها، مما جعل مواعيد بدء ونهاية العمل يجب أن تتناسب مع مواعيد وظروف الشهر الفضيل من صيام وموعد إفطار وسحور.

حيث إن تلك الورش جميعها تقوم بإغلاق أبوابها منذ اليوم الأول في شهر رمضان إلى آخر يوم في أكثر الساعات بفترة النهار، ومن ثم تبدأ العمل في فترة المساء والذي يستمر حتى بعد منتصف الليل، وهو ما يجعل الكثير من أصحاب السيارات على غير علم بمواعيد عمل هذه الورش في الشهر الفضيل باحثين عن أفضل وقت يمكنهم به التوجه إلى تلك الورش لكي يتمكنوا من الحصول على أفضل مستوى من الخدمات متجنبين الزحام.

كما ويوصي المهتمين بإصلاح السيارات من الأشخاص أن يتم التوجه إلى الورشة في الفترة التي تعمل بها قبل الإفطار والتي تبدأ منذ الانتهاء من أداء صلاة العصر، وحتى وقت أذان المغرب، وهو ما يرجع إلى أن تلك الفترة تحديداً لا يكون بها تزاحم للعملاء والزبائن في الورش وطالبي هذه الخدمات.

والجدير بالذكر أنه من الممكن أن يتم استلام السيارات من قبل أصحابها بعد الانتهاء من صيانتها في الورش في فترة المساء، أو تركها في الورشة من قبل أصحابها لإصلاحها وصيانتها في فترة النهار، ومن ثم العودة لاستلامها في المساء.

دوام الصناعية يوم الجمعة

تختلف مواعيد دوام الورش الصناعية في المملكة العربية السعودية في الأيام العادية طوال الأسبوع عن مواعيد الدوام في يوم الجمعة، وهو ما يرجع إلى أن أغلب الأشخاص في ذلك الوم يكون هو عطلتهم الرسمية من العمل ولا يتجه الكثير منهم ممن لديه عطل في سيارته لإصلاحه قبل صلاة الجمعة.

وعادةً ما تبدأ الورش الصناعية العمل في يوم الجمعة عقب الانتهاء من صلاة العصر حتى الانتهاء من صلاة العشاء، في حين أن تلك المواعيد تختلف في باقي أيام الأسبوع والتي تنقسم إلى فترتين، حيث تبدأ الفترة الأولى منذ الساعة الثامنة صباحاً وحتى موعد صلاة الظهر، أما الفترة الثانية فإنها تبدأ منذ صلاة العصر وحتى موعد صلاة العشاء.

والجدير بالذكر أن هناك البعض من الورش يستمر في العمل دون أخذ فترة راحة ما بين الفترتين، لذا فمن الأفضل أن يتم التواصل مع الورشة المرغوب في التوجه إليها للتأكد من مواعيد العمل.

كانت تلك مواعيد دوام الصناعية في رمضان والتي عرضناها لكن في مخزن كما وقد أوضحنا مواعيد عمل تلك الورش يوم الجمعة، وعلى مدار أيام الأسبوع، وفي الختام نتمنى أن يكون مقالنا قد أفادكم.