أحلى عبارات عن عشر ذي الحجه تويتر

بواسطة:
أحلى عبارات عن عشر ذي الحجه تويتر

نقدم لكم عبر مقالنا التالي عبارات عن عشر ذي الحجه تويتر فهي أكثر ما يبحث عنه مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خاصة مع حلول شهر ذو الحجة، فالكثير من المسلمين يهتمون بتقديم التهاني لبعضهم البعض في هذا الشهر المبارك وفي هذه الأيام خصيصًا نظرًا لكونها من أفضل أيام الدنيا عند المولى عز وجل، ومن خلال سطورنا التالية في مخزن سنوفر لكم قائمة بأجمل العبارات عن هذه الأيام المباركة.

عبارات عن عشر ذي الحجه تويتر

يمتلك أغلب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حسابات خاصة على تويتر، فهو من المواقع الأكثر شهرة واستخدامًا على مستوى العالم، ويستخدمه الأفراد في تبادل التهاني ونشر الحالة من خلال التغريدات، ويبحث الكثير منهم عن عبارات تهاني بمناسبة حلول شهر ذي الحجة ولأننا نحرص على توفير متطلباتكم من بحث سنقدم لكم مجموعة من أجمل عبارات التهاني بحلول شهر ذي الحجة عبر سطورنا التالية:

  • عيد أضحى مبارك عليكم، أتمني من المولى عز وجل أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.
  • عيدكم مبارك أعاده الله علينا وعليكم أعوامًا وأعوامًا ونحن على أفضل حال.
  • اهنئك بحلول هذا الشهر المبارك واسأل المولى عز وجل أن يجعل لك نصيب مما أدعو لك وألا تمضي هذه الأيام المباركة إلا وأنت من المغفور لهم بإذن الله.
  • اسأل المولى عز وجل أن يبلغنا وإياكم فضل هذه الأيام المباركة.
  • مبارك على الأمة الإسلامية هذه الأيام الفضيلة التي حلت علينا بحلول شهر ذو الحجة أسال الله تعالى أن يرزقنا أجرها.
  • عيد مبارك عليكم اسأل المولى عز وجل أن يكتبكم من حجاج بيته الحرام في العام المقبل.
  • الحمد لله الذي بلغنا وإياكم هذه الأيام المباركة، اسأل المولى عز وجل أن يرزقنا طاعته، وأن يبلغنا العشر الأوائل من ذي الحجة أعوامًا وأعوام.
  • اللهم يسر لنا طاعتك في العشر الأول من ذي الحجة وبارك لنا هذه الأيام العظيمة وبلغنا وأحبابنا هذه الليالي مرات عديدة وسنوات مديدة ولا تحرمنا من فضلها.

مبارك عليكم العشر تويتر

مع حلول العشر الأوائل من شهر ذو الحجة يبدأ المسلمين في مباركة بعضهم البعض فهي من أفضل أيام السنة عند الله تعالى فقد قال المولى عز وجل في سورة الفجر: {وَالْفَجْرِ (1) وَلَيَالٍ عَشْرٍ (2) وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ (3) وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِ}، وذفي ذكر الليالي العشر في الآيات دلالة على عظمة هذه الأيام، لذا تتخذ مكانة خاصة في قلوب المسلمين ويحرص الكثير منهم بتقديم التهاني والمباركات لبعضهم البعض، ومن خلال سطورنا التالية نوفر لكم قائمة بأجمل عبارات التهاني:

  •  الكثير منا بدأ في كتابة دعواته لأيام العشر المباركة، وليكن للآخرة النصيب الأكبر من الدعوات، فاسئلوا المولى عوز وجل أن يهون عليكم سكرات الموت وأن يذكركم الشهادة ويرزقكم الشهادة عند سؤال الملكين، اسألوه حسن الخاتمة والعبور على الصراط المستقيم ودخول الجنة ولذة النظر إلى وجهه الكريم، ثم اسألوه من الدنيا ما شئتم.
  • مبارك عليكم العشر الأوائل من ذي الحجة، اسأل الله العظيم أن يبلغنا وإياكم أجر هذه الأيام المباركة.
  • اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك في العشر الأوائل من ذي الحجة وفي جميع أيام السنة، اللهم أجعلنا ممن قبلت توبتهم في هذه الأيام المباركة.
  • تمضي هذه العشر الأول من شهر ذي الحجة مسرعات فلا تتكاسلوا فيهن واحرصوا على العمل الصالح بينة خالصة لعلها بداية جديدة لمغفرة وعتق من النيران.
  • اسأل المولى عز وجل أن يتقبل منا الصيام والقيام وصالح الأعمال في هذه الأيام المباركة.

فضل العشر الأوائل من ذي الحجة

من رحمة المولى عز وجل بنا أنه من علينا بأيام مباركة يضاعف فيها الأجر والثواب على العبادات وعلى الطاعات ومن هذه الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة فهي من أحب الأيام إلى المولى عز وجل والعمل الصالح فيها أحب إلى الله في هذه الأيام عن غيرها من الأيام، والدليل على ذلك ما ورد في السنة النبوية فعن عبد الله بن عباس قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: {ما مِن أيَّامٍ العملُ الصَّالحُ فيها أحبُّ إلى اللَّهِ من هذِهِ الأيَّام يعني أيَّامَ العشرِ ، قالوا : يا رسولَ اللَّهِ ، ولا الجِهادُ في سبيلِ اللَّهِ ؟ قالَ : ولا الجِهادُ في سبيلِ اللَّهِ ، إلَّا رَجلٌ خرجَ بنفسِهِ ومالِهِ ، فلم يرجِعْ من ذلِكَ بشيءٍ}.

  • تعتبر العشر الأوائل من شهر ذي الحجة من أحب الأيام إلى المولى عز وجل وفيها يُستحب الأعمال والعبادات، فقد أقسم بها المولى عز وجل في سورة الفجر والقسم بها دليل على العظمة والرفعة.
  • تشمل الأيام العشر من ذي الحجة أفضل أيام السنة عند المولى عز وجل وهو يوم الوقوف بعرفة ففي هذا اليوم تُغفر الذنوب والخطايا ويعتق فيها المولى عز وجل رقاب العباد من النار.
  • صيام يوم عرفة بكفر ذنوب سنة ماضية وسنة تالية ودليل ذلك ما ورد في السنة النبوية عن أبو قتادة الحارث بن ربعي قال: قالَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ: {ثَلَاثٌ مِن كُلِّ شَهْرٍ، وَرَمَضَانُ إلى رَمَضَانَ، فَهذا صِيَامُ الدَّهْرِ كُلِّهِ، صِيَامُ يَومِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ علَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتي بَعْدَهُ، وَصِيَامُ يَومِ عَاشُورَاءَ، أَحْتَسِبُ علَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتي قَبْلَهُ}.
  • أشار المولى عز وجل إلى هذه الأيام المباركة في العديد من آيات القرآن الكريم كقوله تعالى في سورة الحج: {شْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَىٰ مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ ۖ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ}.

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة تويتر

من أحب العبادات للمولى عز وجل في هذه الأيام المباركة هو الدعاء ففي الدعاء تصديق بقدرة المولى عز وجل وفيه توحيد للألوهية والربوبية وأنه المتحكم الوحيد في مجريات الكون فلا يتضرع أحدًا إلى المولى عز وجل بالدعاء إلا وفي قلبه يقين بأن حاجته بيد الله، وعلى المسلم أن يُكثر من الدعاء في الأيام المباركة ومن بينهم العشر الأوائل من شهر ذي الحجة ففي هذه الأيام يكون الدعاء مقبولًا، ومن خلال سطورنا التالية نقدم لكم قائمة أدعية يمكنكم الاستعانة بها في هذه الأيام المباركة.

  • اللهم إني اسألك في هذه الأيام المباركة أن تقسم لي من السعادة والمغرفة نصيبًا.
  • اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك في هذه الأيام المباركة.
  • اللهم إني اسألك تقبل صيامي وقيامي وصلاتي ودعائي وصالح الأعمال في هذه الأيام المباركة.
  • اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفة فأعف عنا.
  • أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ يُحْيِي وَيُمِيتُ وَهُوَ حَيُّ لا يَمُوتُ بِيَدِهِ الخَيْرُ وَهُوَ عَلى كُلِّ شَيٍْ قَدِيرٌ.
  • الحمد لله الذي ليس لقضائه دافع، ولا لعطائه مانع، ولا كصنعه صنَع صانع، وهو الجواد الواسع؛ فطر أجناس البدائع، وأتقن بحكمته الصنائع، لا يخفى عليه الطلائع، ولا تضيع عنده الودائع.
  • اللهمّ إني أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علمته أحدًا من خلقِك أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندك ، أن تجعلَ القرآنَ العظيمَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حزني وذهابَ همّي وغمّي
  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ العَافِيَةَ في الدنيا و الآخرةِ اللهمَّ إنِّي أسألُكَ العَفْوَ والعَافِيَةَ في دِينِي و دُنْيايَ، و أهلِي و مالِي اللهمَّ اسْتُرْ عَوْرَتِي، وآمِنْ رَوْعَاتِي اللهمَّ احْفَظْنِي من بَيْنِ يَدَيَّ ومن خلفي، وعن يَمِينِي وعن شِمالِي، ومن فَوْقِي، وأعوذُ بِعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتَالَ من تَحْتِي.
  • عن عائشة أم المؤمنين قالت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لها:  {عليكِ بِجُمَلِ الدعاءِ وجوامِعِهِ، قولِي: اللهمَّ إِنَّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجِلِهِ وآجلِهِ مَا عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ مِنْ الشَّرِ كُلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علِمْتُ منه ومَا لَمْ أعلَمْ ، وأسألُكَ الجنةَ وما قرَّبَ إليها مِنْ قوْلٍ أوْ عملٍ، وأعوذُ بكَ منَ النارِ وما قرَّبَ إليها منْ قولٍ أوْ عملٍ، وأسألُكَ مما سألَكَ بِهِ محمَّدٌ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، وأعوذُ بِكَ مِمَّا تعوَّذَ بِهِ محمدٌ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، وما قضيْتَ لي مِنْ قضاءٍ فاجعل عاقِبَتَهُ رُشْدًا}.

قدمنا لكم عبر مقالنا اليوم عبارات عن عشر ذي الحجه تويتر وجميع ما يتعلق بهذا الموضوع وبهذا نصل وإياكم متابعينا الكرام إلى ختام مقالنا، نأمل أن نكون استطعنا أن نوفر لكم محتوى مفيد وواضح يتضمن جميع استفساراتكم ويغنيكم عن مواصلة البحث وإلى اللقاء في مقالة أخرى متميزة من مخزن المعلومات.

لقراءة المزيد من التفاصيل حول العشر الأوائل من شهر ذي الحجة عبر موقعنا يمكنكم متابعة المقالات التالية: