مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

افكار لليوم الوطني الاماراتي 2022 للمدارس

بواسطة: نشر في: 2 ديسمبر، 2022
مخزن

افكار لليوم الوطني الاماراتي 2022 للمدارس

إليكم مجموعة حصرية من افكار لليوم الوطني الاماراتي 2022 للمدارس بالصور من موقع مخزن المعلومات، يُعد اليوم الوطني الإماراتي أحد أعظم المناسبات الوطنية التي يتم الاحتفال بها في الإمارات العربية المتحدة، حيثُ يأتي إحياءً لذكرى اتحاد الإمارات العربية السبع على يد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، لتُصبح الإمارات بعدها دولة موحدة ذات كيان مستقل ذو سيادة وسلطة على أراضيها، ويحرص جميع أبناء الشعب الإماراتي على الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية بطرق مختلفة مثل أفكار لليوم الوطني الإماراتي 2022 للمدارس والتي من بينها:

  • البدء في تزيين المباني والفصول الدراسية والساحات الموجودة داخل المدارس بصور لأعلام الإمارات العربية المتحدة، مع تعليق صور للعلم الوطني والعيد الوطني، وكذلك عبارات لليوم الوطني الإماراتي والتي تستعرض مدى الفخر والانتماء للإمارات العربية المتحدة.
  • تخصيص مهام عمل لمجموعة من الطلاب يقومون خلالها بإعداد مطبوعات مدرسية في اليوم الوطني للإمارات العربية المتحدة، على أن يتم إعداد إذاعة مدرسية وبحوث فصلية تتضمن فقراتها كافة المعلومات عن اليوم الوطني، ويتم توزيع هذا البحث على جميع الطلاب.
  • يُمكن عقد عدد من الاحتفالات المدرسية الرمزية التي تتضمن بعض من العروض المسرحية والغنائية والموسيقية المتنوعة، لتدور جميع هذه العروض حول اليوم الوطني الإماراتي.
  • إقامة عدد من المسابقات التي تدور حول ابرز المعلومات والأحداث المرتبطة باليوم الوطني السعودي.
  • توزيع أعداد من الكُتيبات المُصغرة التي تتضمن مجموعة من المعلومات حول تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، أهم الأهداف المُحققة من توحيد الإمارات، أهمية اليوم الوطني الإماراتي وتأثيره في وحدة الشعب الإماراتي، وما تحقق من خلاله من إنجازات وطنية جليلة.
  • تنظيم عدد من المسابقات الفنية بين الطلاب في الشعر والرسم والفنون مثل إلقاء الشعر والخطابة، على أن يتم تعليق الأعمال المُقدمة على حوائط الفصول وتكريم الفائزين في هذه المدارس.
  • تنظيم عدد من الرحلات المدرسية ليتمكن الطلاب خلالها من زيارة أبرز المواقع التاريخية والتراثية في البلاد وتعريف اللاب بأهم المعلومات عنها.

اليوم الوطني الإماراتي 51

يأتي اليوم الوطني الإماراتي ليكون شهيداً على حكمة القيادة الإماراتية الرشيدة، والذي يأتي تأكيداً على وحدة البلاد حكومةً وشعباً تحت راية الإمارات العربية المتحدة، ليتم الاحتفال به في اليوم الثاني من شهر ديسمبر في كل عام ميلادي وذلك احتفالاً بتوحيد الإمارات العربية السبع في 2 ديسمبر عام 1971م، فقد كان اتحاد الإمارات العربية السبع هو الإنجاز الأعظم للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حينما كان حاكماً لإمارة أبو ظبي، كما حصل على كامل الدعم من شقيقه الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم الذي كان حاكماً لإمارة دبي آنذاك.

فقد تم عقد مجموعة من الاجتماعات بين حُكام الإمارات السبع لتتوصل نقاشاتهم إلى ضرورة توحيد البلاد وإقامة دولة الإمارات، ليتم خلال اليوم الثامن عشر من يوليو عام 1971م إعلان قيام الإمارات الست ( أبو ظبي ـ الشارقة ـ الفجيرة ـ عجمان ـ دبي ـ أم القيوين ) بينما كانت الإمارة السابعة وهي رأس الخيمة مترددة قليلاً في شأن الانضمام للتوحيد، إلا أنها قد انضمت في وقت لاحق، ليتم إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في اليوم الثاني من شهر ديسمبر عام 1971م، ويُصبح هذا اليوم عيداً وطنياً للإمارات حكومةً وشعباً مُنذ هذا الوقت.

افكار لليوم الوطني الاماراتي 2022 للمدارس بالصور

تجدون في التالي مجموعة أفكار لليوم الوطني الإماراتي 2022 للمدارس بالصور والتي يُمكن الاستعانة بها في تعريف الطلاب حول مناسبة اليوم الوطني الإماراتي وأهميته وتأثيره على شأن الوطن الإماراتي على مدار التاريخ:

افكار لليوم الوطني الاماراتي 2022 للمدارس
افكار لليوم الوطني الاماراتي 2022 للمدارس
افكار لليوم الوطني الاماراتي 2022 للمدارس
افكار لليوم الوطني الاماراتي 2022 للمدارس
افكار لليوم الوطني الاماراتي 2022 للمدارس
افكار لليوم الوطني الاماراتي 2022 للمدارس
افكار لليوم الوطني الاماراتي 2022 للمدارس

افكار لليوم الوطني الاماراتي 2022 للمدارس جديدة ومميزة

يُمثل اليوم الوطني الإماراتي أحد أفضل الأيام الوطنية لدى الشعب الإماراتي، فمنه جاء توحيد الإمارات السبع تحت لواء راية وطنية واحدة لتبدأ الإمارات من بعدها في التطور والتقدم عالمياً في شتى المجالات، لذا يحرص كافة أبناء الوطن الإماراتي على الاحتفال به عبر العديد من المظاهر والأفكار الاحتفالية والتي من بينها:

  • البداية بـ رفع رايات وأعلام الوطن الإماراتي على جميع أسطح المنازل والمباني والمؤسسات الحكومية.
  • توزيع الهدايا المجانية والتوزيعات على كافة الأشخاص في مختلف الأماكن العامة والمنازل والبيوت كأحد المظاهر الاحتفالية بهذا اليوم الوطني الجليل.
  • عقد عدد من الندوات المختصة في الحديث حول اليوم الوطني وأهميته وتاريخه، على أن يتم إذاعة هذه الندوات على شاشات التلفاز الوطني المجاني لجميع المواطنين والمقيمين في البلاد..
  • إقامة عدد من الفعاليات الاحتفالية في الحدائق والمتنزهات العامة، والتي تستهدف نشر روح الاحتفال والبهجة بين أفراد العائلة الإماراتية.
  • إقامة عدد من الأعمال السينمائية والمسرحيات في المعارض الفنية المخصصة لعرضها، والتي يتم من خلالها عرض أهم المعلومات حول تاريخ الإمارات العربية المتحدة.
  • التغني بالأغنيات الوطنية والأناشيد الحماسية حول الإمارات العربية المتحدة ومراحل قيامها وتقدمها على مدار السنوات الماضية.

افكار لليوم الوطني الاماراتي 2022 للمدارس مبدعة

نستعرض معكم في الآتي مجموعة من الأفكار المبدعة التي يُمكن لطلاب المدارس والمواطنين في الإمارات العربية المتحدة بوجه عام الاستعانة بها في إظهار الاحتفال بذكرى اليوم الوطني الإماراتي الحادي والخمسين، والتي تتمثل في:

  • ترديد أبيات القصائد الوطنية والأهازيج والأناشيد المعبرة عن حب الوطن الإماراتي.
  • عمل زينة للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي من خلال عدد من البالونات الملونة والشرائط الملونة التي تتضمن ألوان العلم الإماراتي.
  • تنظيم عدد من الفاعليات والأنشطة المدرسية التي تساعد في تعريف الطلاب بماهية اليوم الوطني الإماراتي وأهميته وتأثيره في تاريخ الوطن.
  • توزيع كميات من الحلوى الإماراتية التقليدية على العابرين في الطرق والمنازل مثل الخنفروش والمحلي والبوبر.
  • توزيع أعداد من الورود والأزهار الملونة الطبيعية، على أن يتم إرفاق تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي بها.
  • إعداد مجموعة من كروت التهنئة والملصقات لتهنئة الجميع بحلول ذكرى اليوم الوطني الإماراتي.
  • عمل فقرات الإذاعة المدرسية حول اليوم الوطني الإماراتي وأهميته وتأثيره.
  • مشاهدة مجموعة من الأعمال الفنية والأفلام والمسلسلات والمسرحيات حول تاريخ الوطن الإماراتي.
  • توزيع مجموعة من نماذج العطور وكروت التهنئة والأعلام على العائلة والأصدقاء والمقربين احتفالاً بهذه المناسبة الطيبة.
  • توزيع الرسومات المفرعة على هيئة العلم الإماراتي والتي يُمكن للطفل تلوينها للتعرف على هيئة تصميم وألوان العلم الإماراتي.
  • عقد مجموعة من الأعمال الفنية والمسرحيات حول حُكام الإمارات العربية المتحدة على مدار السنوات الماضية، مع إبراز جهود كلاً منهم في رفع شأن وراية الوطن الإماراتي.
افكار لليوم الوطني الاماراتي 2022 للمدارس

جديد المواضيع