أفضل غسول وجه للبشرة الدهنية من الصيدلية

بواسطة:
أفضل غسول وجه للبشرة الدهنية من الصيدلية

غسول وجه للبشرة الدهنية

نعرض لكم في مقالنا التالي عبر مخزن أفضل غسول وجه للبشرة الدهنية وكيفية الاعتناء بها، حيث يحتاج ذلك النوع من البشرة إلى عناية خاصة بعض الشيء من قبل أصحابها لأنها تقوم بإفراز الزيوت والدهون بالغدد الدهنية الموجودة تحت الجلد بنسب أعلى، في حين أن الاعتدال في ذلك الإفراز يترتب عليه ترطيب البشرة وحمايتها مما يتطلب معه منحها قدر أكبر من العناية لتجنب الآثار الجانبية لتلك الزيوت الزائدة.

أما عن استخدام الغسول اليومي المخصص للبشرة الدهنية فإنه يعمل على تنظيف المسام من الزيوت الزائدة والأوساخ والعوالق التي ينتج عن تراكمها انسداد المسام وبالتالي التعرض لمشكلة البقع الداكنة وحب الشباب، كما يساعد الغسول اليومي على إزالة خلايا الجلد الميت خاصةً وإن تم استخدام نوع الغسول الرغوي الذي يزيل المكياج وينظف الأوساخ دون أن يجرد البشرة من رطوبتها.

غسول نيتروجينا الوردي بالجريب فروت

مع فيتامين سي والجريب فروت وحمض الساليسيليك المشتق بصورة طبيعية، يبدأ غسول الوجه الخالي من الزيوت (Neutrogena Oil-Free Acne Wash Pink Grapefruit Facial Cleanser) بالعمل وبشكل فوري على إزالة البثور وكذلك العلامات التي تتركها تلك البثور وراءها، إلى جانب ما يمتلكه من أقصى قوة لحمض الساليسيليك، فإن تلك التركيبة الفريدة تعالج وتساعد بقوة على منع ظهور البثور وكذلك الرؤوس السوداء على البشرة.

إلى جانب ذلك فإنه من خلال استخدام نيتروجينا الوردي بجريب الفروت يتم تنظيف البشرة من الأوساخ العالقة بها، خاصةً إن تم  شطفه بدون تجفيف مفرط، ومن خلال الاستخدام المنتظم يمكن الحصول على بشرة أكثر صفاءً في أسبوع واحد فقط، حيث إنه يزيل كل من الأوساخ والزيوت والشوائب والبكتيريا وهو آمن لأنه خالي من الزيت غير كوميدوغينيك وبالتالي فإنه لا يسد المسام.

غسول وجه للبشرة الدهنية

يساعد استخدام غسول (Bioré Blemish Fighting Ice Cleanser) في الحماية من الشوائب وذلك من خلال تركيبته التي تحتوي على حمض الساليسيليك، حيث إن ذلك المنظف عن طريق السائل المنعش يعمل على إزالة الزيوت والأوساخ التي من الممكن أن تسبب الشوائب، وبالتالي فإنه يترك البشرة صافية،كما يتميز غسول بيور بأنه خالي من الزيت مما يجعله لا يتسبب في الأمراض الجلدية أو التهيج بما يجعله مناسب للاستخدام اليومي.

والطريقة الصحيحة لاستخدامه عن طريق أن يتم ترطيب الوجه بالماء، ثم يوضع المنظف في اليدين وعمل رغوة، ثم يتم توزيعه على كامل الوجه، ثم شطفه جيدًا بالماء، ولكن يوجد بعض الأمور التي يجب الحيطة منها عند استخدامه وهي أنه للاستخدام الخارجي فقط، كما وقد يؤدي استخدام الأدوية الموضعية الأخرى لحب الشباب في نفس الوقت أو عقب استخدام ذلك المنتج مباشرة إلى زيادة تهيج أو جفاف الجلد، كما أنه عند استخدام ذلك المنتج يجب تجنب ملامسة العينين ولكن إن لمس العين يتم غسلها جيدا بالماء.

غسول وجه للبشرة الدهنية

غسول Origins Zero Oil

ومما يجعل ذلك الغسول آمناً أنه خالي من المكونات التالية (فثالات، خرز بولي إيثيلين، بارابين، بروبيلين جليكول، زيت معدني، كبريتات لوريل الصوديوم، DEA ، بترولاتوم ، بارافين ، فورمالدهايد ومكونات حيوانية، (فيما عدا ما يحتوي عليه من العسل وشمع العسل الخالي من القسوة).

غسول Clinique Liquid Facial Soap

يصلح ذلك الغسول لكل من البشرة الدهنية والمختلطة المائلة للدهنية وذلك لأنه من أنواع الغسول الخالية في مكوناتها من الزيوت، ومن خلال الانتظام على استخدامه فإنه يتظف البشرة بعمق مما يزيل أي من الترسبات أو الأوساخ التي قد تكون عالقة بها تسد المسام، ومن ثم يتركها في حالة من الترطيب والناعمة الفائقتين، وهو غسول سائل خالٍ من العطور والباربين والزيوت مما يجعله آمن على البشرة ولا يتسبب في الحساسية أو جفاف الجلد.

منظف الوجه اليومي بجوز الهند (Alaffia Face Cleanser)

وفقاً لما ورد من آراء من قام بتجربة ذلك الغسول فإنه واحد من أفضل ما يمكن استخدامه من منتجات العناية بالبشرة الدهنية، وهو غسول بزيت جوز الهند يصفي البشرة وينظفها بعمق من أي ترسبات أو تراكمات للأوساخ، حيث لا يترك البشرة بعد استخدامه إلا وهي خالية من الزيوت الزائدة.

كما أن ذلك الغسول لا يعد مناسباً للبشرة الدهنية فقط ولكن لجميع أنواع البشرة، حيث إنه ينظف مسام الوجه بلطف، كما يحافظ على نضارة البشرة ورطوبتها، أما عن استخدامه من قبل أصحاب البشرة الدهنية فإنه يساعد على تقليل مظهر المسام الواسعة الغير مرغوب فيه، والتقليل من الزيوت المتراكمة للحصول على بشرة متوازنة صحية.

أما عن الطريقة الصحيحة التي يجب أن يتم استخدام الغسول وفقاً لها للحصول على أفضل النتائج هي البدء بغسل الوجه بالماء الفاتر، ثم وضع القليل من الغسول على قطعة قطنية أو على أصابع اليد والبدء في مسح البشرة من خلال التدليك اللطيف، وأخيراً يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

غسول وجه للبشرة الدهنية

غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

غسول غارنيه للوجه (Garnier, SkinActive, Micellar Foaming Cleanser) ذو الرغوة اللطيفة على البشرة يزيل الزيوت والأوساخ ويعمل على وقاية البشرة من تكوين حب الشباب، بل ويزيل ما قد يكون نتج عنها من آثار، إلى جانب أنه من خلال استخدامه فإنه يزيل بعمق آثار الماكياج، ومن أكثر الأسباب التي تجعله مناسباً للبشرة الحساسة والدهنية أنه خالٍ تماماً من المكونات العطرية، وبفضل تركيبته المميزة فإنه في خطوة واحدة ينعش البشرة ويتركها نظيفة تماماً.
وللحصول على أفضل النتائج يفضل أن يتم استخدام الغسول بشكل يومي مرة في الصباح وأخرى في المساء من خلال البدء بترطيب البشرة ببعض الماء الفاتر، ثم التدليك قليلاً إلى أن تتكون رغوة ثم تشطف تلك الرغوة المنعشة بالماء للحصول على بشرة نضرة وناعمة.

غسول للبشرة الدهنية طبيعي

هناك العديد من الأسباب المختلفة التي تؤدي للبشرة الدهنية منها الإجهاد والتوتر، والتغيرات الهرمونية والعوامل الوراثية، ومن أفضل طرق العناية بها هو اللجوء إلى العلاجات اللطبيعية التي تتوفر في المنزل وذلك لأنها آمنة على البشرة، ومن أفضل الغسول الطبيعي للبشرة الدهنية ما يلي:

غسول الحليب للبشرة الدهنية

إن ما يتكون الحليب منه من مكونات يساعد على التخلص مما يتراكم في الجلد من خلايا ميتة، كما ويقلل من الزيت المتراكم على البشرة، وعن طريق استخدامه فإنه يتركها نضرة وناعمة، وهو غسل سهل الاستخدام فلا يحتاج الأمر سوى لكمية من الحليب، مضافاً إليه القليل من الزيت العطري.

بعد أن يتم المزج الجيد للمكونات معاً وبواسطة قطعة من القطن يوضع المزيج على الوجه، على ألا يتم ذلك في المساء قبل الخلود إلى النوم، ولا يتم غسله سوى في صباح اليوم التالي، ويمكن تكرار تلك الخطوة في كل يوم حسب الرغبة لأنه آمن على البشرة.

غسول الطماطم للبشرة الدهنية

إن ثمار الطماطم غنية بفيتامين ج الذي يعمل على إزالة أي خلايا للجلد الميت على البشرة، كما ويمنع تكون أي خلايا جلد ميتة جديدة، إلى جانب ما يقوم به من تهدئة وتلطيف للجلد والتقليل من تهيج البشرة، ولا يتطلب الأمر سوى ثمرة واحدة من الطماطم الطازجة، ومن ثم يتم تقطيعها إلى حلقات ووضعها على الوجه بدون أن يتم فركها، وتركها لمدة عشرون دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد، مع استخدام مرطب مناسب للبشرة للوقاية من الجفاف.

غسول خل التفاح للبشرة الدهنية

خل التفاح يعد واحداً من أفضل العلاجات الطبيعية المنزلية في علاج مشكلات البشرة الدهنية ومنحها النضارة والترطيب، ولا يتطلب الأمر سوى القليل من خل التفاح مع مقدار من الماء، بحيث يتم مزج خل التفاح مع ثلاث أضعافه من الماء والاحتفاظ به في زجاجة نظيفة.

يوضع المزيح على قطعة قطنية ومن ثم تمريرها على الوجه مع التدليك وتركه لمدة عشرة دقائق، ثم غسله جيداً بالماء الفاتر، ولمن يرغب في تنظيف بشرة الجسم وليس الوجه فقط من الداخل يمكنه شرب خل التفاح من خلال مزج ملعقة واحدة منه في كوب من الماء وتناوله قبل النوم، إذ يساهم في تنظيم الهرمونات والتي قد يرجع إلى عدم انتظامها دهنية الجلد.

إلى هنا نكون قد عرضنا في مخزن غسول وجه للبشرة الدهنية يساعد استخدامه على تنظيف البشرة وتركها نضرة ناعمة مشرقة خالية من آثار حب الشباب والمظهر الزيتي اللامع الغير مرغوب فيه.

المراجع

1

2