مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

تحويل المكالمات stc مقفل

بواسطة: نشر في: 18 مايو، 2021
مخزن

تحويل المكالمات stc مقفل

قامت شركة الاتصالات السعودية أس تي سي بإتاحة خدمة تحويل المكالمات إلى مقفل وذلك لجميع عملاء الشركة بالمملكة العربية السعودية، إذ يمكنهم القيام بتفعيل تلك الخدمة والاستفادة مما تمنحه لهم من ميزات بسهولة ومن خلال اتباع بعض الخطوات اليسيرة، فقط عن طريق إدخال كود تفعيل تلك الخاصية.

ويعود الهدف من هذه الخدمة إلى إيصال رسالة صوتية للمتصل تفيد أن رقم العميل الذي يقوم بالاتصال به هو مغلق في الوقت الحالي وغير متاح لاستقبال المكالمة، في حين أن الهاتف في حقيقة الأمر غير مغلق، وقد أتاحت الشركة من تلك الخدمة نوعين سوف نبينهما فيما يلي كما وسنوضح طريقة تفعيل كل منهما.

تحويل المكالمات إلى مغلق

يوجد العديد من الطرق التي يمكن اختيار الأنسب من بينها وتطبيقه لتفعيل خاصية الهاتف المغلق من stc وتلك الخطوات هي:

  • تحويل المكالمات إلى مغلق حينما يكون الخط مشغول مع اتصال آخر ويمكن تفعيل الخدمة من خلال إدخال ذلك الكود (#4000*67*) ثم الضغط على اتصال، في حين يمكن إلغاؤها عن طريق الاتصال على الكود التالي (#67#).
  • تحويل المكالمات إلى مغلق خلال تشغيل الجوال وسوف تصل رسالة بجميع الأرقام التي حاولت الاتصال في ذلك الوقت، ويمكن تفعيل هذه الخاصية عن طريق الاتصال على الكود التالي (#4000*21*)، ولإلغاء الخاصية يتم الاتصال على الكود (#21#).
  • تحويل المكالمات إلى مغلق حينما يكون الجوال خارج التغطية أو وقت إغلاق الهاتف ويمكن تفعيل تلك الخاصية عن طريق الاتصال على الكود التالي (#4000*62*)، ولكي يتم إلغاء الخدمة ينبغي أن يتم الاتصال على الكود (#62#).

خدمة موجود اكسترا

إن خدمة موجود إكسترا هي واحدة من أهم الخدمات التي تمت إتاحتها من قبل شركة الاتصالات السعودية اس تي سي لعملائها والتي توفر لهم إمكانية التعرف على الأرقام التي حاولت الاتصال بهم خلال الوقت الذي كان الهاتف مغلقاً به، أو كان خارج كنطقة التغطية، أو حين تفعيل خاصية تحويل المكالمات إلى مغلق.

ومن الممكن أن يتم تفعيل خاصية موجود إكسترا عن طريق إدخال ذلك الكود (#4000*21*) ثم الاتصال، ولمن يرغب في إلغاء تفعيل هذه الخاصية يمكنه القيام بذلك عن طريق إدخال الكود التالي (#21#) ثم الضغط على أيقونة الاتصال.

تكلفة تحويل المكالمات إلى مقفل

قامت شركة إس تي سي للاتصالات السعودية بإتاحة خدمة موجود إكسترا لجميع عملائها بالمملكة العربية السعودية، والهدف منها إخبار المتصل أن رقم الجوال الذي قام بالاتصال عليه مغلق في الوقت الذي لا يكون الهاتف به كذلك أو كان خارج نطاق التغطية، وهي خدمة مجانية لا يتم خصم أية رسوم مقابل تفعيلها والبدء في الاستفادة منها، ولكن إذا ما تم الاشتراك بها وطلب الحصول على رسالة تتضمن بيانات المتصل على الجوال، يتم خصم رسوم على الخدمة تقدر بثمانية ريال سعودي.

شروط تحويل المكالمات stc مقفل وتجيك رسالة

هناك مجموعة من الشروط قامت شركة الاتصالات السعودية بالإعلان عن ضرورة استييفاؤها من قبل العملاء الراغبين في تحويل المكالمات إلى مغلق وهي كالآتي:

  • إرسال رسالة نصية بها رقم 1520 إلى رقم 900 للاشتراك في خدمة موجود إكسترا.
  • القيام بتفعيل خدمة جوال في شريحة سوا.
  • كتابة كود تحويل جميع مكالمات سوا إلى مغلق أو خارج التغطية بشكل صحيح حيث إن الكود يبدأ بنجمة ثم 21 ثم 4000 ثم شباك.
  • النقر على اتصال عقب إدخال كود تحويل المكالمات من شريحة اتصال STC.
  • سداد الرسوم المستحقة لخدمة تفعيل موجود إكسترا حيث إن قيمة هذه الرسوم 8 ريال سعودي شهريًا.

رقم تحويل المكالمات stc موجود

إن خدمة موجود المقدمة من شركة الاتصالات السعودية إس تي سي تعد واحدة من أهم الخدمات التي قامت الشركة بتوفيرها لعملائها حيث إنها توفر العديد من الميزات من بينها ما يصل إلى العميل من رسالة تتضمن تفاصيل المكالمات التي قد وردت إليه وقتما كان الجوال خارج نطاق التغطية أو كان مغلق، كما تشتمل على تفاصيل الرقم الذي اتصل به، وتوقيت الاتصال وعدد محاولات الاتصال.

كما يمكن الاستفادة من تلك الخدمة خلال حالة التجوال، وتبلغ قيمة تلك الخدمة خمسة ريال سعودي، وسوف نعرض لكم فيما يلي الخطوات التي يمكن من خلالها تفعيل تلك الخدمة أو إلغائها:

  • من الممكن أن يتم الاشتراك في خدمة موجود حينما يكون الجوال خارج نطاق التغطية أو مغلق عن طريق إدخال كود (*61*4000#) ثم النقر على اتصال، في حين يمكن إلغاؤها عبر الاتصال على الكود *61#.
  • لمن يرغب في الاشتراك بالخدمة إذا ما كان الخط مشغولاً عليه إدخال الكود التالي (*67*4000#) ثم الضغط على اتصال، ويمكن إلغاء تلك الخاصية عبر الاتصال على الكود الآتي (*67#).
  • يمكن الاشتراك في خدمة موجود في الوقت الذي تكون خدمة تحويل المكالمات مفعلة به عن طريق الاتصال على الكود التالي (*21*4000#)، في حين يتم إلغاء هذه الخاصية من خلال إدخال ذلك الكود (#21#) والضغط على اتصال.

كم رمز تحويل المكالمات stc

إن خدمة تحويل المكالمات التي قامت شركة الاتصالات السعودية stc تعتبر من أهم الخدمات التي يحتاج إليها أغلب العملاء إن لم يكن جميعهم والتي ترتبط بخدمة البريد الصوتي الذي يمكن للعميل عن طريق الاشتراك بها التعرف على من قام بمحاولة الاتصال به وترك رسالة له، حيث يتم بها تحويل المكالمات في حالة عدم رد العميل، أو أن الهاتف كان خارج لنطاق الخدمة.

إذ تتيح تلك الخدمة الفرصة للعملاء من أجل التعرف على جميع الأرقام التي حاولت الاتصال به خلال عدم الرد أو الانشغال، إلى جانب ما تمنح للمتصل من ميزة تسجيل رسالة صوتية تفيد أنه قام بمحاولة اتصال ولم يتلقى الجواب عليه أو لم يتم استقباله.

ولكي يتم الاشتراك بخدمة تحويل المكالمات يمكن الاتصال على مركز العناية بالمشتركين على الرقم التالي (909)، كما يمكن الاتصال على ذلك الرقم (16000000) والذي يتم عن طريقه تهيئة البريد الصوتي، كما يوجد بعض من الرموز التي يتم من خلال إدخالها تفعيل خاصية البريد الصوتي وتحويل المكالمات وتلك الرموز هي:

  • خدمة التحويل المباشر: من الممكن أن يتم تفعيل خاصية التحويل المباشر عن طريق إدخال ذلك الكود (#1111*21*)، ثم النقر على أيقونة الاتصال.
  • التحويل في حالة انشغال الخط: لمن يرغب في تفعيل خاصية التحويل إذا ما كان الخط مشغولاً عليه أن يقوم بإدخال ذلك الكود (#1111*67*) ثم الضغط على أيقونة الاتصال.
  • خدمة التحويل في حالة عدم الرد: يمكن أن يتم تفعيل خدمة تحويل المكالمات في حالة عدم الرد بسهولة وذلك عن طريق الاتصال على الكود التالي (#1111*21*).

إلغاء تحويل المكالمات stc مقفل

يمكن إلغاء خدمة تحويل المكالمات إلى مقفل لدى شركة STC عبر اتباع ما يلي من الخطوات:

  • الدخول إلى لوحة جهات الاتصال وكتابة الكود #21#.
  • النقر على زر الاتصال والانتظار بضع دقائق.
  • سيتم إلغاء الخدمة واستقبال جميع المكالمات الواردة بنجاح.

تحويل المكالمات stc إلى رقم آخر

يُمكن تحويل جميع المكالمات الصوتية في شركة الاتصالات السعودية إلى رقم آخر داخل السعودية من خلال خدمة تحويل المكالمات، حيث إن أكوادها كالآتي:

نوع التحويلللتشغيلللايقاف
تحويل غير مشروط#الرقم المطلوب*21*#21#
تحويل في حالة انشغال الخط#الرقم المطلوب*67*#67#
تحويل عند عدم توفر الشبكة#الرقم المطلوب*62*#62#
تحويل عند عدم الرد#الرقم المطلوب*61*#61#

مميزات خدمة تحويل المكالمات stc مقفل

تتمثل مميزات خدمة تحويل المكالمات الصادرة إلى خارج نطاق الخدمة والحصول على رسالة فيما يلي:

  • معرفة الأرقام والاتصالات الواردة إلى هات العميل عندما يكون فعالًا على الشبكة في حالة تحويله خارج التغطية.
  • تجنب الحصول على المكالمات والإزعاجات غير المرغوبة.
  • إرسال رسالة نصية إلى العميل في وقت استلام الاتصالات الواردة على الجوال.
  • القدرة على معرفة هوية المتصل في حالة إن كان الهاتف مغلق بالفعل عن طريق رسايل نصية تحتوي على أرقام المتصلين.

أكواد تحويل الجوال مغلق في الشبكات المختلفة

إليكم في الجدول الآتي بأكواد تحويل الجوال إلى مغلق بتكلفة قليلة في شبكات الاتصال المختلفة في المملكة العربية السعودية:

الخدمةكود التفعيلكود الالغاءالشركة
” موجود ” عندما يكون جوالك مغلقا تصلك رسائل نصية بالاراقام التي اتصلت بك ، الخدمة مجانية4000#*62*#62#Stc
تحويل مكالمات stc الى مغلق مع الانترنت يعمل على جوالك ، stc و جوي5500#*21*#21#
“ موجود اسكترا ” خدمة تتيح لك تحويل المكالمات في stc الى مغلق مع وصول رسائل نصية بارقام المتصلين ، الخدمة مدفوعةارسل ” 1520 ” الى 900ارسل ” 1521 ” الى 900
تحويل الجوال مغلق واستلام رسائل نصية بارقام المتصلين ، موبايلي1725#*21**##21#موبايلي
تحويل الجوال مغلق واستلام رسائل نصية بارقام المتصلين ، زين1431#*21*##002#زين

طرق التواصل مع شركة STC

نظرًا لاعتناء شركة الاتصالات السعودية بعملائها فلقد قامت بتوفير أكثر من قناة للتواصل مع خدمة العملاء لطرح الاستفسارت وإيجاد الدعم أو لطرح الشكاوى وهي كالآتي:

  • رقم الهاتف الموحد: 900.
  • رقم العملاء من خارج المملكة: 966114555555.
  • هاتف الخدمات التسويقية: 920025022 أو 8003040018 أو 8003040027.
  • البرقية الهاتفية: 969:
  • فاكس البرقية الهاتفية: 8003030969.
  • الدعم من خلال الرسائل التفاعلية: إرسال كلمة مساعدة إلى رقم 900.
  • المحادثة المباشرة عبر تطبيق mystc.

أسئلة شائعة

كم رسوم موجود اكسترا؟

تكلفة خدمة موجود اكسترا هي 8 ريال سعودي.

هل اس تي سي تسجل المكالمات؟

لا يحق لشركة الاتصالات تسجيل المكالمات أو التجسس عليها، ولكن من باب المحافظة على الأمن فإن المحكمة تسمح للجهات المختصة بتسجيل المكالمات لبعض الأشخاص الذين يدور حولهم الشك.

المراجع

تحويل المكالمات stc مقفل

الوسوم

جديد المواضيع