مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اطلع كشف حساب من تطبيق الراجحي

بواسطة: نشر في: 6 مارس، 2022
مخزن
كيف اطلع كشف حساب من تطبيق الراجحي

إذا كنت تريد عزيزي القارئ التعرف على كيف اطلع كشف حساب من تطبيق الراجحي ؟، فإننا سوف ن فإننا سوف نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن سؤالكم الذي تم توضحيه بصورة كبيرة في الفترة الماضية عبر محركات البحث الإلكتروني، ولا سيما فيما بين عملاء مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية.

إذ يمضي مصرف الراجحي قدماً ويسير على خطى ثابتة للغاية من اجل إرضاء عملاءه الكرام، بالإضافة إلى عرض أفضل خدمة يمكن أن يتم عرضها للعملاء في هذا المصرف المميز، وذلك من أجل ضمان حصول العملاء على أحسن تجربة مصرفية بشكل عام في المملكة، ولا سيما أن مصرف الراجحي يقدم العديد من الخدمات المتميزة إلكترونياً للعملاء مما يسهل عليهم التعاملات المصرفية بصورة رائعة، فيما يُمكننا الإجابة عن سؤالكم عن طريق واحد من اشهر المواقع هو موقعنا مخزن، بالإضافة إلى التعرف على تعريف كشف الحساب، مع كيف اطلع كشف حساب الراجحي من الجوال، إلى جانب توضيح كم مدة كشف الحساب، وطريقة الحصول على كشف حساب الراجحي مع العنوان، وكشف حساب مختوم من البنك خلال الفقرات التالية من هذا المقال، كونوا معنا.

كيف اطلع كشف حساب من تطبيق الراجحي

يُعد مصرف الراجحي واحد من أكثر المصاريف البنكية تميزاً داخل المملكة العربية السعودية وأقدمها، فقد تأسس هذا المصرف الكبير في العام 1975م، أي أنه ظل يقدم أفذل الخدمات المصرفية على مدار 47 عاماً حتى الآن ومازال يقدم الكثير للعملاء على أراضي المملكة وخارجها، فهو ليس مصرف فحسب بل أنه شركة مساهمة سعودية، ويقع مقر هذه الشركة العرقية في المملكة العربية السعودية، بالتحديد في 8467 طريق الملك فهد حي المروج، وحدة رقم 1، في العاصمة السعودية الرياض، فيما نستطيع أن نستعرض معكم الإجابة الصحيحة عن سؤالكم والتي جاءت على النحو التالي:

كيف اطلع كشف حساب من تطبيق الراجحي
  • الإجابة هي: يُمكنك أن تستخرج كشف حساب من خلال تطبيق الراجحي عن طريق جوالك المحمول.
  • حيث يطرح لنا مصرف الراجحي تطبيقاً خاص به على الجوالات التي تعمل بنظام الأندرويد ونظام الـ ios.
  • وعن طريق هذه الخدمة الذي يعرضها مصرف الراجحي يمكن للعملاء متابعة الحساب البنكي الخاص بهم عبر الجوال من المنزل دون الحاجة إلى التوجه إلى أي فرع من الفروع، فيما نوضح لكم الخطوات التي يمنحك استخراج كشف حساب شامل والتي تمثلت في:
    1. يجب عليك في البداية تحميل تطبيق الراجحي على جوالك المحول.
    2. حيث يُمكنك تحميل تطبيق الراجحي على نظام الأندرويد من جوجل بلاي عبر الضغط على الرابط التالي تطبيق الراجحي أندرويد.
    3. إلى جانب إمكانية تحميل التطبيق على الهواتف التي تدعم نظام ios من أب استور عبر الضغط على الرابط التالي تطبيق الراجحي أيفون.
    4. بعد ذلك يتوجب عليك القيام بتسجيل الدخول على الحساب الخاص بك كعميل في مصرف الراجحي.
    5. يظهر لك خانات خاصة بكود محدد سوف يرسله لك الحساب الذي أدخلته على التطبيق على جوالك من أجل التأكد من صحة المعلومات.
    6. قم بإدخال رمز التحقق بعد استلامه في رسالة نصية.
    7. من ثم اضغط على خيار البطاقات الموجودة في الصفحة الرئيسية للحساب الخاص بك.
    8. بعدها انقر على آخر العمليات.
    9. بعد ذلك قم باختيار الوقت المراد استخراج كشف حساب عنه، وذلك يتم عن طريق إدراج يوم بداية كشف الحساب ويوم نهايته أيضاً.
    10. عليك هنا تعيين العمليات التي تريد كشف حساب عنها، على سبيل المثال عمليات ورادة أو صادرة أو كل العمليات التي تمت فيما بين تاريخ البداية والنهاية.
    11. حدد نوع العملية وبعدها اضغط على تصنيف العملية.
    12. ومن هنا تقوم بالضغط على خيار تنفيذ ليخرج لك كشف حساب شامل في الفترة التي تم تحديدها مسبقاً من تطبيق الراجحي.
  • كما يجدر بنا الإشارة إلى أن كشف الحساب الخاص بتطبيق الراجحي من الجوال يسمح فقط بمعرفة المعاملات التي حدثت على حسابك الخاص في إحدى الفترات المحددة.
  • مع العلم عدم قابلية تحميل كشف الحساب أوطباعته، ومن أجل حدوث ذلك يجب الحصول على كشف حساب أخر ولكن عبر الموقع الرسمي الخاص بمصرف الراجحي.

كشف حساب مختوم من البنك

قد ذكرنا في الفقرات السابقة كيفية الحصول على كشف حساب محدد في إحدى الفترات من خلال تطبيق الراجحي على الهاتف الجوال، ولكن تساءل العديد من العملاء كيفية الحصول على كشف حساب رسمي مختوم من مصرف الراجحي من أجل استخدامه في أوراق رسمية في الدولة، حيث نعرض لكم الخطوات اللازمة من أجل الحصول على كشف الحساب من البنك نفسه والتي جاءت على النحو التالي:

  • يجب على العميل في البداية التوجه نحو خدمة المباشر للأفراد، والتي يُمكن الذهاب إليها فقط من خلال الضغط على الرابط التالي: خدمة المباشر للأفراد.
  • تظهر لكم صفحة يطلب منك فيها إدخال اسم المستخدم وكتابة كلمة المرور.
  • قد بإدخال اسم المستخدم أولاً.
  • وبعد ذلك قم بتعيين كلمة المرور بشكل صحيح.
  • ومن ثم تقم بالضغط على أيقونة دخول.
  • بعدها اضغط على قائمة الحسابات.
  • هنا يتوجب عليك اختيار كشف حساب.
  • مع العلم تعيين المدة التي تريد فيها استخراج كشف الحساب، عن طريق الضغط على خيار الإعدادات المتقدمة.
  • ثم اضغط على خيار ابحث هنا.
  • يظهر لك كشف حساب شامل خاص بك.
  • وقد سمح مصرف الراجحي في هذه الخدمة بتحميل كشف الحساب سواء كان في صيغة الـ pdf أو صيغة excel بالإضافة إلى إمكانية طباعة كشف الحساب.
  • مع العلم أنه من أجل الحصول على ختم البنك من أجل توثيقه، يجب عليك الذهاب إلى أقرب فرع خاص بمصرف الراجحي والتقدم بطلب من أجل الحصول على ختم المصرف، ومن ثم تستطيع تقديمه إلى أي جهة رسمية.

مدة كشف حساب الراجحي

بعدما أوضحنا لكم في الفقرات السابقة العديد من المزايا التي يقدمها مصرف الراجحي مثل استخراج كشف الحساب من خلال الجوال، بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن كشف الحساب عبر الموقع الرسمي للمصرف إذا كنت بحاجه إلى طبعاته، نستعرض معكم بعض الخدمات الأخرى مثل معرفة مدة كشف الحساب في هذا المصرف المميز

كيف اطلع كشف حساب من تطبيق الراجحي
  • إذ يستطيع كشف الحساب عرض العمليات المقامة في أخر شهر من المعاملات المصرفية الخاصة بالعميل.
  • ويمكن للعميل في مصرف الراجحي أن يحدد الفترة التي يحتاج فيها إلى معرفة هذه المعاملات ويقوم باستخراج كشف حساب خاص بها فقط دون الحاجة إلى التعرف على كافة العمليات التي تمت إقامتها خلال الثلاثين يوم السابقة.
  • ومن هنا يعمل مصرف الراجحي على تقديم أفضل تجربة يمكن أن يحصل عليها العملاء فيه، بالإضافة إلى جذب الكثير من العملاء الجدد بسبب النظام المتبع الذي يسهل عليهم الكثير والكثير من الأمور المصرفية.

إلى هنا عزيزي القارئ قد وصلنا وإياكم إلى ختام هذا المقال الذي دار وتمحور حول التعرف على الإجابة الصحيحة عن سؤالكم كيف اطلع كشف حساب من تطبيق الراجحي ؟، إلى جانب توضيح كيفية الحصول على كشف حساب مختوم من البنك نفسه، بالإضافة إلى عرض المدة التي يمكن لكشف الحساب أن يستخرجها للعميل بشكل عام