مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

طرق استقبال زكاة الفطر في السعودية

بواسطة: نشر في: 15 أبريل، 2022
مخزن
طرق استقبال زكاة الفطر في السعودية

تعرف معنا في المقال الآتي على طرق استقبال زكاة الفطر في السعودية 2022 ، وكيفية دفع زكاة الفطر إلكترونياً في السعودية 2022، فتزامناً مع اقتراب انتهاء الخمسة عشر يوماً الأولى من شهر رمضان المبارك واقتراب موعد عيد الفطر بدأ الكثير من المزكيّن في التساؤل عن السُبل التي يُمكنهم من خلالها إخراج زكاتهم وكيفية دفع الزكاة إلكترونياً من خلال البطاقات البنكية دون الحاجة لمراجعة صناديق الزكاة المنتشرة في المملكة، وذلك ما سنتعرف عليه تفصيلاً في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات، فتابعونا.

طرق استقبال زكاة الفطر في السعودية

خصصت المملكة العربية السعودية عدداً من الطرق التي يُمكن من خلالها للمواطنين والمقيمين في المملكة دفع أموال زكاة الفطر لعام 2022، ومن بينها:

جمعية البر الخيرية بالدمام

تقدم جمعية البر الخيرية بالدمام خدمات القدرات المجتمعية لتنمية وتأهيل الفئات الأكثر احتياجاً بالمملكة، ويُمكن التواصل مع الجمعية من خلال البيانات الآتية:

جمعية البر الخيرية شرق الرياض

كما وفرت جمعية البر الخيرية في فرعها بشرق الرياض إمكانية استقبال أموال المزكين لزكاة الفطر بفرعها في شرق الرياض، ويُمكن التواصل معها من خلال البيانات التالية:

  • عنوان جمعية البر شرق الرياض: حي الحمراء طريق خالد بن الوليد مع طريق الملك عبد الله، الرياض، المملكة العربية السعودية.
  • رقم جمعية البر شرق الرياض : 966114056666.
  • مواعيد عمل الجمعية: تعمل جميعة البر الخيرية يومياً من الساعة السابعة والنصف صباحًا حتى الثانية والنصف ظهراً وذلك طوال أيام الأسبوع، عدا يومي العطلة الجمعة والسبت.
  • الموقع الإلكتروني الرسمي لجمعية البر ـ شرق الرياض وذلك للمتواجدين في حي الروضة والجنادرية يمكن الوصل إليه من هذا الرابط.

منصة تبرع زكاة الفطر

يُمكن لمواطني المملكة العربية السعودية والمقيمين بها إخراج أموال زكاتهم من خلا المنصة الوطنية السعودية للتبرعات الرسمية، والتي يُمكن التواصل معها عبر الطرق التالية:

جمعية البر الخيرية بالرياض

أعلنت جمعية البر الخيرية بالرياض عن استقبالها لأموال الزكاة من المُزكين في المملكة العربية السعودية سواء من خلال التوجه لأحد فروع الجمعية في مدينة الرياض أو دفعها إلكترونياً من خلال الوسائل التالية:

جمعية نفع الخيرية بجدة

أعلنت جمعية نفع الخيرية عن بدء استقبالها لأموال زكاة الفطر وذلك بواقع خمسة وعشرين ريال سعودي عن الفرد الواحد حتى الساعة العاشرة مساءً من ليلة عيد الفطر المبارك، وذلك بمقرها الرئيسي الواقع في حي الروابي بجدة في العنوان جدة حي الروابي بجوار جامع حمزة بن عبد المطلب رضي الله عنه – شارع السويدي أو أي من فروعها في مدينة جدة.، ويُمكن التواصل هاتفياً مع الجمعية عبر أحد الأرقام التالية:

  • 0536036088
  • 0126210404

كما تستقبل جمعية نفع الخيرية أموال التحويلات النقدية بنفس مبلغ الزكاة عن الفرد الواحد وذلك حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم الثامن والعشرين من رمضان عبر حسابها المصرفي بمصرف الراجحي برقم SA8680000502608010094947 ، كما يُمكن للمزكين إرسال أموال زكاتهم أو التعرف على فروع الجمعية المختلفة في المملكة عبر الدخول على رابط جمعية نفع الخيرية ـ السعودية.

جمعية خيركم السعودية لتحفيظ القرآن الكريم

تستقبل جمعية خيركم السعودية لتحفيظ القرآن الكريم أموال الزكاة من المُزكين عبر العديد من الطرق سواء الإلكترونية أو النقدية بأحد فروع الجمعية، ويُمكن التواصل معها هاتفياً من خلال الرقم 920016670.

جمعية النماء السعودية

تستقبل جمعية النماء السعودية الخيرية أموال الزكاة من المُزكين عبر العديد من الطرق سواء الإلكترونية أو النقدية بأحد فروع الجمعية، ويُمكن التواصل معها هاتفياً من خلال الرقم 920016670.

جمعية إنسان السعودية لكفالة الأيتام

تستقبل جمعية إنسان السعودية لكفالة الأطفال الأيتام أموال الزكاة من المُزكين عبر العديد من الطرق سواء الإلكترونية أو النقدية بأحد فروع الجمعية، ويُمكن التواصل معها هاتفياً من خلال الرقم 920000676.

مواقع استقبال زكاة الفطر بالرياض 2022

حددت جمعية البر الخيرية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية تحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدداً من الفروع التابعة لها، والتي يُمكن للمزكين من خلالها دفع أموال زكاة الفطر، ومن بين هذه الفروع:

  • فرع الربوة‎: طريق مكة المكرمة الفرعي ، الربوة ، الرياض 12821 ، المملكة العربية السعودية، رقم هاتف جوال الفرع: 0557006769‎.
  • فرع الروضة والجنادرية‎: الرياض حي الحمراء طريق خالد بن الوليد مع طريق الملك عبد الله ، الحمراء، الرياض 13217، المملكة العربية السعودية، رقم هاتف جوال الفرع: 4056666ـ رقم التعرف على مواعيد التبرعات العينية 920000676.
  • فرع الشمال: طريق الملك عبد الله الفرعي ، الورود ، الرياض 12254 ، المملكة العربية السعودية، رقم هاتف جوال الفرع: 0500034102‎.
  • فرع العريجاء‎: الأمير فهد بن فيصل بن فرحان آل سعود ، البديعة ، الرياض 12746 7347 ، البادية ، الرياض 12746 7347 ، المملكة العربية السعودية، رقم هاتف جوال الفرع: 0508005333‎.

طريقة دفع زكاة الفطر إلكترونياً في السعودية

مؤخراً أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية برنامج الزكاة الموحد في البلد، وذلك بالتنسيق مع المبادرات الاجتماعية ومراكز العمليات في العديد من المناطق، وقد جاء ذلك بهدف التسهيل على المواطنين من أمر إخراج زكاة الفطر إلكترونياً عن بُعد، حيثُ يوفر البرنامج استقبال أموال زكاة الفطر إلكترونياً من خلال الحسابات البنكية المخصصة لاستقبال أموال الزكاة أو من خلال الحسابان البنكية الموحدة لنقل الأموال عبر التحويل المباشر أو الإيداع النقدي، ويُمكن للمواطنين دفع زكاة الفطر إلكترونياً دون الحاجة لزيارة أحد صناديق الزكاة بصفة شخصية من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي المخصص لدفع أموال الزكاة في السعودية (زكاتي).
  • القيام بإدخال المبلغ المطلوب للزكاة في خانة (مبلغ الزكاة) كما هو موضح في الصورة التالية:
طرق استقبال زكاة الفطر في السعودية
  • ثم الضغط على زر (دفع الزكاة).
  • لتظهر أمام المستخدم الصفحة التالية:
طرق استقبال زكاة الفطر في السعودية
  • ليتم من خلال الصفحة الموضحة إدخال البيانات الخاصة بالمستخدم لإتمام دفع الزكاة.
  • يتم اختيار موقع دفع الزكاة حسب المنطقة الجغرافية.
  • ثم اختيار دفع الزكاة وفقاً للحالة المحددة.
  • وفي حالة اكتمال المبلغ المالي المرصود للمستفيد الذي قام المُزكي باختياره، فإنه يقوم بتوكيل منصة زكاتي في صرف الزكاة إلى (مستفيد غير محدد).
  • يتم تحديد التفاصيل المتعلقة بسداد الزكاة من خلال الحساب البنكي أو الفيزا كارد أو بطاقة مدى البنكية.
  • سيكون عليك بعد ذلك إدخال رقم الهاتف الجوال.
  • ويعرض الموقع أمامك مجموعة من الشروط والأحكام لاستخدام منصة زكاتي، والتي سيكون عليك الموافقة عليها.
  • ثم الضغط على إرسال كود التفعيل.
  • وإدخال كود التفعيل المرسل إلى رقم الهاتف الجوال للعميل.
  • ويتم بعد ذلك خصم قيمة الزكاة المحددة من قِبل المستخدم من خلال منصة زكاتي وذلك لسداد أموال زكاة الفطر إلكترونياً بنجاح.