رقم جدارة للاستفسار عن النقاط ( طريقة حساب نقاط جدارة 2021 )

بواسطة:
رقم جدارة للاستفسار عن النقاط ( طريقة حساب نقاط جدارة 2021 )

رقم جدارة للاستفسار عن النقاط

نعرض لكم في مخزن المعلومات رقم جدارة للاستفسار عن النقاط وهو أحد الأرقام التي كثيراً ما يتم البحث حولها من قبل السعوديين في المملكة وهو ما يرجع لمدى أهمية نظام جدارة الذي يعد أحد الأنظمة الحكومية التي تؤدي دور بالغ الأهمية في مسألة التوظيف الحكومي بالمملكة، إذ يساعد جدارة على إتاحة كل من الوظائف التعليمية والإدارية، كما يسمح بالتقديم لها عن طريق توفير برنامج إلكتروني عبر الإنترنت.

ولمن يرغب في الاستفسار عن الأرقام الخاصة به في جدارة يمكنه الاتصال على الرقم الموحد الخاص بمركز الاتصال الوطني (199099) حيث يمكن عبر ذلك الرقم إجراء المحادثات الفورية عبر موقع (آمر)، والتواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء.

وقد تحدث المهندس (باسم بن عبد الله الشافي) مستشار وزير الخدمة المدنية، والمشرف على تقنية المعلومات، أن مركز الاتصال الوطني “آمر” قد تلقى حوالي واحد وخمسون  ألف طلب استفسار من قبل طالبي العمل المتقدمين للإصدار الثالث من نظام التوظيف “جدارة” الآلي؛ كما وقد أشار إلى أن تلك الطلبات قد تمت الإجابة عليها بواسطة فريق المساندة والدعم المكلف من قبل الوزارة.

معرفة النقاط في جدارة

التعرف على نقاط جدارة لا يتطلب سوى الحصول على البيانات الكاملة بالإضافة إلى طريقة الحساب، وسوف نذكر لكم فيما يلي خطوات حساب نقاط جدارة:

  • أولاً يتم حساب نتيجة الاختبار.
  • بالخطوة الثانية يتم حساب قيمة نقاط المؤهل العلمي.
  • وأخيراً حساب نتيجة أقدمية التخرج.

برنامج حساب جدارة

قامت جدارة بتوفير نظام يتم من خلاله ترشيح المواطنين السعوديين إلى ما يتم إتاحته من وظائف حكومية وذلك عبر برنامج المفاضلة الذي يتم من خلاله جمع النقاط لكل من يتقدم إلى الوظائف وعلى أساس ما يتم احتسابه من قيمة نقاط المتقدم يتم ترشيحه ودعمه للوظائف المتاحة، حيث يتم جمع نقاط كل متقدم والمفاضلة بين المتقدمين جميعهم.

ويشار هنا إلى ما قامت وزارة الخدمة المدنية بالإعلان عنه فيما يتعلق بكيفية حساب النقاط الخاصة بجدارة، وهو ما يتم عن طريق تحديد قيمة للنقاط المتعلقة بكل عنصر يملكه من تقدم للوظيفة، ومن ثم يتم احتساب نقاط جدارة على النحو الآتي:

  • أربعون درجة معدل تراكمي على المؤهل العلمي.
  • أربعون درجة خاصة باختبار القياس.
  • عشرون درجة يتم تقديمها نظير الأقدمية بالتخرج من الجامعة.

طريقة حساب نقاط جدارة

من خلال ما سوف نوضحه لكم في النقط التالية من خطوات يمكنكم حساب نقاط جدارة بسهولة:

  • أولًا: حساب المعدل التراكمي للمؤهل: يعتمد هذا الحساب على ما قد حصل عليه المتقدم من تقدير عام في الجامعة، وفي حالة كان التقدير العام بدرجة امتياز تكون النسبة هنا تسعون بالمائة، في حين أنه إذا كان التقدير العام بدرجة جيد جدًا تصبح النسبة النهائية ثمانون بالمائة، بينما كان التقدير العام جيد تصبح النسبة النهائية سبعون بالمائة، ومن كان تقديره مقبول فإن نسبته النهائية تكون ستون بالمائة، إذ يتم تحويل هذه النسبة المئوية لنقاط عن طريق الضرب في 0.4.
  • ثانيًا: حساب نتيجة اختبار القياس الخاص بالوظيفة: يحصل من يتقدم للوظيفة على درجات نظير الخضوع لاختبار الوظيفة، وعلى ذلك الأساس تتحول درجات الاختبار لنقاط عن طريق الضرب في 0.4
  • ثالثًا حساب أقدمية المتقدم في التخرج: يتم الحساب عن طريق إضافة اثنان من النقاط لكل عام، وذلك عبر حساب عدد الأيام من التخرج وصولاً إلى التقديم على المفاضلة.

كيف اعرف رقم المفاضلة في جدارة

بعد أن يتم حساب نقاط المفاضلة بجدارة وإجراء العملية الحسابية للعناصر المطلوبة في برنامج جدارة، تجمع العناصر كافة من أجل التعرف على معدل النقاط النهائي، وسوف نعرض فيما يلي مثال لأحد المتقدمين إلى برنامج جدارة، والذي قد حصل على تقدير عام امتياز بنسبة خمسة وتسعون بالمائة للمعدل التراكمي، وقد حصل باختبار القياس ثمانون درجة.

  • يتم أولاً حساب نقاط التقدير العام عن طريق ضرب 95% في 0.4 ليصبح الناتج 38 نقطة.
  • بالخطوة الثانية يتم حساب نقاط اختبار القياس عن طريق ضرب 80×0.4، ويكون الناتج هنا 32 نقطة.
  • فيما يلي يتم حساب نقاط أقدمية التخرج عبر حساب الفترة الزمنية بالأيام، ابتداءً من تاريخ التخرج وصولاً إلى تاريخ التقديم، وفي مثال على ذلك (يتم قسمة عدد الأيام إذا كان قد بلغ 1363 يوم على 360×10 ثم ضربه في 100، إذ حيث تصبح النتيجة 37.86 %.
  • تحول النسبة المئوية الخاصة بأقدمية التخرج إلى نقاط عن طريق إجراء عملية الضرب في (0.2) لتصبح النتيجة 7.57.
  • ليصبح مجموع النقاط النهائي في هذه الحالة هو ناتج تلك العملية الحسابية (38+32+7.57=77.57).
  • وللاطلاع على تفاصيل أكثر حول حساب مجموع درجات المفاضلة يمكنكم الدخول إلى ذلك الرابط.

حساب نقاط جدارة للوظائف الإدارية

تحتسب نقاط جدارة للوظائف الإدارية عن طريق تطبيق الخطوات السابق ذكرها، وذلك من خلال جمع كل من نقاط المعدل التراكمي الخاص بالمؤهل مع نقاط اختبار القياس بالإضافة إلى نقاط أقدمية التخرج من الجامعة، حيث تصبح النتيجة النهائية التي يتم الحصول عليها للمتقدم تكون عبارة عن نقاط جدارة، والتي يتم وفقاً لها إجراء المفاضلة فيما بين المتقدمين.

حساب نقاط جدارة للوظائف التعليمية

من بين الخدمات الوظيفية التي يقوم جدارة بتقديمها للمواطنين في المملكة العربية السعودية هي الوظائف التعليمية والتي يتم المفاضلة بين المتقدمين عليها للاختيار من بينهم من يتم قبوله في تلك الوظائف على أساس نقاط جدارة، والتي يتم التعرف عليها من خلال عملية حسابية يتم بها جمع كل من نقاط أقدمية التخرج، مع نقاط اختبار القياس، مضافاً لها المعدل النهائي للدرجات.

إلى هنا نكون قد انتهينا عزيزي القارئ من عرض مقالنا والذي ذكرنا به رقم جدارة للاستفسار عن النقاط ذلك الأمر الذي دوماً ما يتم البحث عنه من قبل المواطنين السعوديين المتقدمين عبر نظام جدارة للوظائف المختلفة في المملكة حيث يتم وفقاً لتلك الدرجات المفاضلة بين المتقدمين واختيار من المناسب بينهم لشغل وظيفة ما مقارنة بغيره.

المراجع

1

2