كم راتب ملازم تحقيق في النيابة العامة 1442

بواسطة:
كم راتب ملازم تحقيق في النيابة العامة 1442

كم راتب ملازم تحقيق في النيابة العامة

نقدم لكم عبر مقالنا التالي في مخزن المعلومات إجابة تفصيلية لسؤال كم راتب ملازم تحقيق في النيابة العامة ؟ فهو من أكثر الأسئلة التي شغلت محركات البحث في الفترة الأخيرة خاصة بعد إعلام النيابة العامة عن فتح باب التسجيل في وظيفة ملازم أول سواء للرجال أو للنساء، ويمكنكم التعرف على تفاصيل هذا الأمر عبر السطور التالية:

  • تبلغ قيمة راتب وظيفة ملازم أول حوالي 10320 ريال سعودي.
  • لا يحصل شاغلي هذه الوظيفة على علاوة سنوية إلى أن يتم ترقية إلى مستوى محقق ج.

تضم النيابة العامة على مجموعة من الوظائف لكل وظيفة منهم 15 درجة ولكل درجة منهم راتب خاص بها وعلاوة سنوية تتحدد وفق نوع الوظيفة، ويمكنكم التعرف على الدرجات الوظيفية في النيابة العامة والراتب الخاص بكل وظيفة وكذلك العلاوة السنوية لكل وظيفة بالاطلاع على جدول سلم الرواتب المرفق في الفقرة الأخيرة من المقال، وفيما يلي نستعرض لكم مجموعة الشروط المطلوب توافرها في المتقدم/ة لشغل وظيفة ملازم تحقيق في النيابة العامة، فهي موضوع مقالنا اليوم.

شروط ملازم تحقيق

قامت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن مجموعة الشروط الواجب توافرها في المتقدم/ة لشغل وظيفة ملازم تحقيق قي النيابة العامة وهي من أهم الأمور التي ينبغي على المتقدم الاطلاع عليها قبل البدء في تقديم طلب الحصول على الوظيفة فعدم استيفاء شرط من الشروط في المتقدم يؤدي إلى عدم القبول في الوظيفة ويمكنكم التعرف على متطلبات الوظيفة عبر النقاط التالية:

  • ينبغي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • يجب أن يتمتع المتقدم بحسن السير والسلوك وألا يكون مطلوبًا على ذمة أي قضية.
  • يشترط للقبول أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة البكالريوس من أحد جامعات الشريعة بالمملكة العربية السعودية، أو أن يكون حاصلًا على شهادة البكالريوس في تخصص الأنظمة في الجامعات السعودية، أو ما يعادلها من الشهادات.
  • كذلك ينبغي ألا يقل التقدير العام لشهادة البكالريوس عن جيد.
  • ينبغي أن يجتاز المتقدم الاختبار الذي يتم عقده في النيابة العامة.
  • يجب أن يكون المتقدم لائق طبيًا وصحيًا.
  • يشترط ألا يكون قد سبق للمتقدم الفصل من أحد الوظائف العامة سواء لسبب تأديبي أو خلاف ذلك.
  • ينبغي ألا يكون قد سبق للمتقدم إجراء أي مقابلات شخصية لأحد وظائف النيابة العامة.
  • يشترط للقبول أن يجتاز المتقدم الاختبارات التي تقوم النيابة العامة بعقدها للتعيين.

في حالة استيفاء الشروط في المتقدم/ة يتعين عليهم البدء في تقديم طلب الحصول على الوظيفة ومن بعدها ستقوم الجهات المعنية بالنظر في الأمر لإصدار قرار بالموافقة أو الرفض، وقبل اختتام فقرتنا تجدر بنا الإشارة إلى أنه سيتم العمل على تطبيق معايير دقيقة لاختيار الأفضل من بين المتقدمين، وينبغي على الراغبين في التقدم إلى الوظائف مراعاة الأمور التالية:

  • التسجيل في استمارة التقديم الموجودة في الموقع الإلكتروني الرسمي للنيابة العامة السعودية.
  • التسجيل في اختبار النيابة العامة بالمركز الوطني للقياس، ويمكنكم إتمام ذلك من خلال الدخول على هذا الرابط.

وجب التنوية عن أن اختبار المركز الوطني للقياس سيتم عقده في تاريخ 13/1/2021م الموافق 29/5/1442هـ، واجتياز هذا الاختبار شرط أساسي من شروط قبول طلب التوظيف.

وظيفة ملازم تحقيق بالنيابة العامة

  • يحتاج البعض إلى التعرف على طبيعة عمل ملازم التحقيق لذا سنوضح لكم معنى ملازم أول عبر هذه الفقرة، فملازم التحقيق هو الشخص الذي يعمل على التحقيق في الجرائم المرتبكة للوصول إلى الجاني الحقيقي ومعرفة توابع القضية، فهو المسؤول عن التحقيق في الجرائم الواقعة كجرائم السرقة وجرائم الاعتداء وخلافها.
  • وظيفة ملازم أول تحتل المرتبة الأولى في السلم الوظيفي الخاص بوظائف النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية وهي المرتبة الوحيدة من بين وظائف النيابة التي لا يحصل موظفيها على علاوة سنوية، بل يبدأ الموظفين في الحصول على العلاوات عند الترقي للمرتبات التالية ابتداءً من رتبة محقق ج حتى رتبة رئيس دوائر تحقيق وإدعاء.

مواعيد التقديم في وظيفة ملازم تحقيق النيابة العامة

يتساءل الكثير من الراغبين في الحصول على وظيفة ملازم تحقيق عن موعد فتح باب التسجيل فيها ليتمكنوا من تقديم طلباتهم وهو الأمر الذي نوضحه لكم خلال هذه الفقرة فقد أعلنت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل في الوظيفة للجنسين اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 5/1/2021م وتستمر فترة التسجيل حتى يوم السبت الموافق 9/1/2021م.

اعتبارًا من يوم السبت الموافق 1 يناير 2021 م ستبدأ الجهات المعنية بفحص الطلبات المقدمة واختيار الموظفين الأنسب للقبول في الوظيفة وفق المعايير التي وضعتها للقبول والتي أوضحناها لكم عبر فقرة شروط القبول في الوظيفة.

رابط التقديم في وظيفة ملازم تحقيق

يبحث الكثير من الراغبين في التقدم إلى الوظيفة عن الرابط المباشر لتقديم طلب الحصول على الوظيفة لذا سنوفره لكم عبر هذه الفقرة إذ يمكنكم الانتقال إلى صفحة التسجيل مباشرة عبر هذا الرابط.

وظائف النيابة العامة 1442

قامت النيابة العامة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي بها بالإعلان عن فتح باب التسجيل في وظيفة ملازم تحقيق للرجال والنساء، كما أعلنت عن توفر الوظيفة في مختلف فروع النيابة العامة بجميع مناطق المملكة العربية السعودية.

سلم رواتب وظائف النيابة العامة 1442

يعتبر سلم الرواتب واحد من ضمن الأمور الهامة التي يهتم بها عدد كبير من الأشخاص خاصة العامين في وظائف النيابة العامة لذا حرصنا على توفير سلم الرواتب الجديد والذي قامت النيابة العامة بالإعلان عنه مؤخرًا ويمكنكم التعرف على تفاصيل الرواتب بالإطلاع على الجدول التالي:

سلم رواتب النيابة العامة 1442

قدمنا لكم إجابة تفصيلية لسؤال كم راتب ملازم تحقيق في النيابة العامة ؟ وكذلك جميع التفاصيل المرتبطة بهذه الوظيفة من حيث الشروط وموعد التسجيل ورابط التقديم في الوظيفة كما أوضحنا لكم سلم الرواتب الخاص بوظائف النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية، وبهذا نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام مقالنا اليوم، نشكركم على حسن متابعتكم لنا، وندعوكم لقراءة المزيد من موقعنا المتميز مخزن المعلومات.