ادعية ذو الحجة مفاتيح الجنان مكتوبة

بواسطة:
ادعية ذو الحجة مفاتيح الجنان مكتوبة

ليال عشر مباركة تهل علينا نسماتها الروحانية مرة واحدة في العام لتمنح الإنسان فرصة لمراجعة نفسه والتوبة إلى رب العالمين، فمن أغتنم العشر ليال من ذي الحجة في الدعاء والصوم وصالح الأعمال الطيبة فقد نال رضا ربه ونأى بنفسه عن أي ضيق، وللتعرف على ادعية ذو الحجة مفاتيح الجنان مكتوبة تابعونا في السطور القادمة من موقع مخزن المعلومات.

ادعية ذو الحجة مفاتيح الجنان مكتوبة

  • اللهم ربنا نسألك بأنك أنت الله رب العالمين الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن لك كفواً أحد، اللهم أنظر إلينا نظرة رضا في هذه الأيام المباركة، وأنزل علينا من رحمتك رحمة، وأغننا بفضلك عمن سواك.
  • ربي أجعل أيامنا القادمة كلها افضل مما مضى، فقد هلكن أنفسنا وثقلت أرواحنا من العصيان، رب أغفر وارحم وتجاوز عما تعلم، رب أبسط لنا الأرزاق وحسّن لنا الأخلاق وأمح عنا السيئات، يا رب الكون يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم لا تحرمنا من شفاعة نبيك وحبيبك المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم وأجعل لنا التقوى في قلوبنا ولا تجعلنا من العاصين.
  • اللهم إنا السائلون وقفنا ببابك راجين كرمك، اللهم إنا فقراء إلى رحمتك وغفرانك، اللهم إن كتت لا تكرم في هذه الأيام المباركة إلا المهتدين فمن يكون للعاصين منا إن غرقنا في بحور ذنوبنا يا كريم.
  • اللهم يسّر أمورنا وأحفظ أسرارنا وأشرح صدورنا بالإيمان وأغفر ذنوبنا وأكتب لنا الجنة والأجر الكريم يوم العرض عليك وهب لنا من فضلك نسمات رحمتك وغفرانك يا رب العالمين.
  • اللهم أنك عفو تحب العفو فأعف عنا وأغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين ممن أظهروا لنا العداوة في الدين وقصدوا إيذاء عبيدك الفقراء إليك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تتوفانا في هذا اليوم الكريم إلا وأنت راضٍ عنا، اللهم أغفر لنا وارحمنا، اللهو ردنا إليك رداً كريماً يا غفور يا رحيم.
  • اللهم أجعل القرآن ربيع قلوبنا وزوال همومنا وغمنا، اللهم أجعل القرآن الكريم محل راحتنا واطمئناننا وسعادتنا.
  • اللهم نسألك في هذه الأيام المباركة أن تباكر لنا في أعمالنا الصالحة وتتقبلها منا يا رب العالمين، اللهم أعنا في هذه الأيام الطيبة على الصوم والصلاة والطاعة، اللهم أحفظ نفوسنا من كل ضيق وألسنتنا من كل شر.
  • اللهم إنا نسألك أعلى درجات التقى، ونسألك من الغنى ما يقربنا من طاعتك، ونسالك من الهدى ما نرتقي به في عبادتك يا رب العالمين.
  • اللهم يا واسع الفضل والرحمة تول أمورنا عنا بإحسان، وأحسن خلاصنا وكن لنا ولياً ظهيراً معيناً نصيراً، اللهم أستعملنا في نشر دينك وهداية أحبابك، اللهم أبعد بيننا وبين القاصية قلوبهم، اللهم أصرف عنا السوء والغضب وضلال القلوب.
  • سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم، سبحان الله عدد ما كان وعدد ما هو كائن وعدد ما سيكون، الله أكبر والحمد لله على فضله العظيم، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم أجعلنا ممن يقولون القول الطيب ويعملون به، اللهم أجعلنا ممن إذا عملوا عملوا بإخلاص وجهد، اللهم أقبل أعمالنا الصالحة في ميزان حسناتنا، اللهم نعمنا برحمتك وغفراك يا رب العالمين.
  • اللهم أجعلنا من الذاكرين لك، الشاكرين لفضلك، اللهم تقبل توبتنا وأرفع عنا ذنوبنا، واجب دعواتنا إليك في هذه الأيام المباركة، وثبت حجتنا يوم العرض العظيم وعافنا وأعف عنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا من يُظهر منا الحميل ويستر عنا القبح والسوء، اللهم يا أرحم الراحمين، يا واسع المغفرة، يا باسط الرحمة في كل مكان، ربنا يا عظيم المن يا كريم الصفح، يا مانح النعم والعطايا، ربنا ليس لنا سواك، ولا توجد لنا رغبة إلا ان ترحمنا وتعفو عنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

دعاء العشر من ذي الحجة مُستجاب

ذكر لنا النبي الكريم محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ العديد من الأدعية الطيبة التي كان يدعو به رب العالمين لأمة المسلمين وهي مُستجابة بإذن الله إن وجد بها النية الصادقة للتوبة والتضرع والخشوع في الدعاء بها، فما الدعاء إلا نداء من القلب إلى رب العالمين لتستغيث به من كل سوء راجيةً أن تنال الطمأنينة والسكون، فادعوا ربكم في العشر من ذي الحجة ويوم عرفة لينال كل قلب بما حمله من رجاء.

  • اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل كفرة الذين أوتوا الكتاب، إله الحق
  • اللهم إني أسألك خير المسألة،وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل،وخير الثواب،وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني،وثقل موازيني،وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه،والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خلقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبل حسناتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة
  • اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها علينا
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيء الأسقام
  • اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار
  • اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت. اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون
  • اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لي، وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون، وأسألك حبك، وحب من يحبك، وحب عمل يقربني إلى حبك

أدعية العشر من ذي الحجة من القرآن الكريم

  • رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • “رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ”.
  • رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ.
  • بَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ، وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ.
  • رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

وبذلك نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقالنا الذي عرضنا لكم به ادعية ذو الحجة مفاتيح الجنان مكتوبة ، وللمزيد من الأدعية في العشر من ذي الحجة ويوم عرفة تابعونا في موقع مخزن المعلومات.