متى عودة الموظفين بعد اجازة عيد الاضحى 2021

بواسطة:
متى عودة الموظفين بعد اجازة عيد الاضحى 2021

متى عودة الموظفين بعد اجازة عيد الاضحى ؟ طرح الكثير من الموظفين في المملكة العربية السعودية استفساراتهم حول موعد استئناف العمل من جديد بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، ولأننا في مخزن نحرص على توفير متطلباتكم من بحث سنوضح لكم تفاصيل الإجارة الرسمية لعيد الأضحى والتي قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عنها عب سطورنا التالية…

متى عودة الموظفين بعد اجازة عيد الاضحى

تنتهي إجازة عيد الأضحى المبارك بانتهاء أيام العيد ومن بعدها يباشر الموظفين أعمالهم، وبالنسبة لموعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك في عامنا الجاري فهو يختلف عن الأعوام السابقة نظرًا لتداخل أيام العيد مع أيام إجازة العطلة الأسبوعية فعيد الأضحى ينتهي يوم الجمعة الموافق 23 يوليو 2021م.

  • أوضح نظام العمل السعودي عبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإجراءات المتعلقة بالإجازات الرسمية للموظفين وأعلنت الوزارة أنه في حالة تداخل أيام الإجازة الرسمية مع أيام العطلة الأسبوعية تمتد الإجازة إلى حين انتهاء العطلة الأسبوعية ويعوض العامل بأيام تعويضية عن الأيام المتداخلة مع العطلة، وفي هذا السياق أعلنت وزارة الموارد البشرية عن أن العاملين في الدولة من الخاضعين لنظام الخدمة المدنية يعودون لمباشرة العمل اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 16 من ذي الحجة الموافق 26 من شهر يوليو 2021م.
  • أما الموظفين العاملين في القطاع الخاص فيستأنفون العمل اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 25 يوليو 2021.

متى تبدأ إجازة عيد الأضحى 1442

طرح الكثير من السعوديين استفساراتهم حول موعد بداية إجازة عيد الأضحى المبارك ونحن بدورنا سنوضحها لكم عبر سطورنا التالية فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك في مختلف قطاعات العمل سواء الحكومية أو الخاصة، ويمكنكم التعرف على موعد الإجازة في مختلف الؤسسات بمتابعة سطورنا التالية:

  • القطاع العام:
  • أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن أن إجازة عيد الأضحى المبارك في القطاع الخاص ستبلغ مدتها 11 يوم، وأوضحت الوزارة أن بداية الإجازة في القطاع العام تبدأ بنهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 14 يوليو 2021م، وتنتهي يوم الأحد الموافق 25 يوليو 2021م، وعلى ذلك يستأنف الموظفين أعمالهم بداية من الإثنين الموافق 26 يوليو 2021م.
  • القطاع الخاص:
  • أعلن نظام العمل السعودي عن إجازة عيد الأضحى المبارك في عامنا الجاري والتي ستبدأ اعتبارًا من 19 يوليو 2021م الموافق 9 ذو الحجة 1442هـ وتنتهي يوم الخميس الموافق 22 يوليو 2021م الموافق 12 ذو الحجة 1442هـ، وبذلك تنتهي إجازة عيد الأضحى مع بداية أيام العطلة الأسبوعية وبالتالي يستأنف الموظفين أعمالهم من بعد أيام العطلة أي اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 15 ذو الحجة 1442هـ الموافق 25 يوليو 2021م، وهذا بالنسبة للقطاعات التي تعتمد السبت كإجازة أسبوعيه أما القطاعات التي لا تعتمد السبت كإجازة فسيتم استئناف العمل فيها من يوم السبت الموافق 24 يوليو 2021م الموافق 14 ذو الحجة 1442هـ.
  • البنوك والمصارف:
  • أعلن البنك المركزي السعودي عن موعد إجارة عيد الأضحى المبارك في جميع بنوك المملكة العربية السعودية ومن إعلانه تبين أن إجازة عيد الأضحى في البنوك ستبدأ اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 1442/12/5هـ، الموافق 2021/7/15م، وستنتهي يوم السبت الموافق 1442/12/14هـ الموافق 2021/7/25م، وعلى ذلك يستأنف الموظفين عملهم اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 1442/12/15هـ، الموافق 2021/7/25م.

إجازة عيد الأضحى 2021 في السعودية

  • حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإجازات الرسمية والمناسبات التي يستحقها العامل وهي إجازات عيد الأضحى المبارك وإجازة عيد الفطر ومدتهم 4 أيام، تبدأ إجازة عيد الأضحى من يوم الوقوف بعرفة ويستحق العامل إجازة اليوم الوطني، وفي إطار ذلك أعلنت الوزارة عن أنه في حال تداخل أيام إجازات الأعياد والمناسبات مع أيام الراحة الأسبوعية أو مع الإجازات السنوية فإن العامل يعوض عنها بما يعادلها من أيام سواء قبل الإجازة أو بعدها.

يمكنكم التعرف على المزيد من التفاصيل حول إجازات الأعياد والمناسبات بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هنا.

شروط عودة الموظفين للعمل بعد العيد

  • أعلنت الحكومة السعودية عن أنها ستبدأ في تطبيق قراراتها الجديدة والمتعلقة بالوضع الراهن عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك وتحديدًا مع بداية شهر أغسطس 2021م، وهي القرارات الخاصة بالتحصين في المملكة العربية السعودية.
  • هذه القرارات نصت على منع الأشخاص الذين لم يتم تحضينهم من التواجد في الأماكن العامة ومن ركوب المواصلات أو الحصول على الخدمات الحكومية.
  • وفقًا للقرارات الصادرة عن الحكومة السعودية فإنه يتعين على جميع الموظفين الالتزام بالحصول على اللقاح والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامة الواقية واستخدام الكحول في تعقيم اليدين والأسطح.

قدمنا لكم إجابة تفصيلية لاستفسار متى عودة الموظفين بعد اجازة عيد الاضحى 1442 وبهذا نصل وإياكم متابعينا الكرام إلى ختام مقالنا، نأمل أن نكون استطعنا أن نشمل جميع استفساراتكم حول إجازة العيد وإلى اللقاء في مقال آخر متميز من مخزن المعلومات.

لقراءة المزيد من التفاصيل حول إجازة عيد الأضحى عبر موقعنا يمكنكم متابعة المقالات التالية: