موعد بداية الدوام الرسمي للدوائر الحكومية بعد العيد

بواسطة:
موعد بداية الدوام الرسمي للدوائر الحكومية بعد العيد

تعرف معنا في مخزن على موعد بداية الدوام الرسمي للدوائر الحكومية بعد العيد فهو واحد من ضمن الاستفسارات الأكثر شغلًا لمحركات البحث من قبل الموظفين سواء في القطاعات الحكومية أو في القطاعات الخاصة، ففي خلا أيام عيد الأضحى المبارك يأخذ الموظفين إجازة رسمية للاحتفال وقضاء العطلة مع الأسرة ويعتبر الحصول على هذه الإجازة حق من حقوق الموظفين وإن اضطروا للبقاء على رأس عملهم لضرورة قسوى في العمل يتم تعويضهم عنها إما ماليًا أو بمنحهم إجازة بديلة في وقت لاحق.

بداية الدوام الرسمي للدوائر الحكومية بعد العيد

  • يحصل الموظفين على إجازة عيد الفطر وعيد الأضحى سنويًا ومن بعد انتهاء أيام الإجازة يستأنف الموظفين أعمالهم مرة أخرى، وفيما يخص العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك لعامنا الجاري 1442 فإنه من المقرر طبقًا للحسابات الفلكية لأيام العيد أن يعود الموظفين لمباشرة أعمالهم اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 1442/12/16هـ الموافق 2021/7/26م.

متى تبدأ إجازة العيد في المؤسسات الحكومية

  • تبدأ إجازة عيد الأضحى مع انتهاء دوام يوم الأربعاء الموافق 1442/12/4هـ الموافق 2021/7/14م، وتستمر الإجازة حتى نهاية يوم الأحد الموافق 1442/12/15هـ، الموافق 2021/7/25م وهذا وفق ما أعلنته الحسابات الفلكية لموعد عيد الأضحى في عامنا الجاري.
  • لم تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رسميًا عن موعد إجازة عيد الأضحى ولكنه من المتوقع تبعًا للحسابات الفلكية أن تبدأ الإجازة في خلال الفترة المُشار لها سابقًا.

مواعيد إجازة عيد الأضحى في السعودية

على الرغم من اشتراك جميع قطاعات ومؤسسات العمل في منح الموظف إجازة في أيام عيد الأضحى المبارك إلى أن المدة المحددة للإجازة تختلف من مؤسسة لأخرى ومن قطاع لآخر تبعًا لطبيعة العمل ومتطلباته، وتبعًا للقطاع الذي يعمل به الموظف فإجازة الموظفين في القطاعات الحكومية عادة ما تكون أطول من العاملين في القطاعات الخاصة، ومن خلال سطورنا التالية يمكنكم التعرف على مواعيد الإجازة الرسمية لعيد الأضحى 1442 في مختلف القطاعات في المملكة العربية السعودية:

  • تبدأ إجازة العاملين في القطاعات الحكومية اعتبارًا من يوم 1442/12/5هـ وتنتهي يوم 1442/12/15هـ
  • تبدأ إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاعات الخاصة اعتبارًا من يوم 1442/12/9هـ وتنتهي يوم 1442/12/14هـ.
  • أما إجازة العاملين في البنوك فتبدأ اعتبارًا من يوم 1442/12/6هـ وتنتهي يوم 1442/12/14هـ.

موعد عيد الأضحى 1442

  • موعد عيد الأضحى يتم تحديده سنويًا بعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة في المملكة العربية السعودية، وتبعًا لرؤية الهلال في المملكة يتم تحديد أيام عيد الفطر المبارك وتلتزم جميع الدول الإسلامية بما أعلنته المملكة.
  • يتم استطلاع الهلال سنويًا في مساء اليوم التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة وإن تمت رؤية الهلال يكون اليوم التالي هو أول أيام شهر ذو الحجة أما إذا لم تتم رؤية الهلال فيكون اليوم التالي هو المتمم لشهر ذو القعدة.
  • ساهمت التوقعات الفلكية في الكشف عن موعد الأعياد الإسلامية فمع التطور العلمي الذي نشهده باتت تأتي بمعلومات دقيقة إذ تعتمد على معايير وقواعد علمية مستقرة ولكن على الرغم من أن الاستطلاع الفلكي عادة ما يتوافق مع استطلاع الهلال إلا أنه لا يمكن الاعتماد عليه في التعرف على المواعيد، وإنما يتم الإعلان رسميًا عن إجازة العيد بعد استطلاع الهلال.
  • وفق ما أعلنته الحسابات الفلكية فإن عيد الأضحى سيبدأ اعتبارًا من الثلاثاء الموافق 1442/12/10هـ الموافق 2021/7/20م.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تويتر

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هي الوزارة المسؤولة عن نظام العمل والعاملين وجميع ما يخص العمل والموظفين في مختلف القطاعات بالمملكة العربية السعودية وقد كانت تعرف سابقًا باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

تقوم الوزارة بالإعلان عن آجر المستجدات المتعلقة بالأنظمة والقرارات والقوانين واللوائح المرتبطة بسوق العمل السعودي عبر حسابها الرسمي على تويتر، وهي لم تعلن بعد عن مواعيد الإجازة الرسمية لعيد الفطر المبارك ولكن يمكنكم متابعة تغريدات الوزارة بالدخول على الصفحة الرسمية للحساب الشخصي من هنا.

بهذا نصل وإياكم متابعينا الكرام إلى ختام مقالنا الذي أوضحنا لكم من خلاله بداية الدوام الرسمي للدوائر الحكومية بعد العيد وفي نهاية مقالنا نتمنى لكم إجازة سعيدة ودوام التوفيق، وإلى اللقاء في مقال آخر من مخزن المعلومات.

لقراءة المزيد من التفاصيل حول إجازة عيد الأضحى 1442 عبر موقعنا يمكنكم متابعة مقال:

تفاصيل اجازة البنوك في عيد الاضحى بالسعودية 1442