موعد صرف الرواتب للعسكريين في السعودية 1443

بواسطة:
موعد صرف الرواتب للعسكريين في السعودية 1443

موعد صرف الرواتب للعسكريين في السعودية لهذا الشهر هذا ما سنوضحه لكم في مقالنا التالي عبر مخزن وهو ما ينتظر التعرف عليه الكثير من العسكريين بالمملكة العربية السعودية وما هو الوقت المتبقي على صرف رواتبهم وهو ما يتحدد وفقاً للتقويم الميلادي الذي تتبعه الحكومة السعودية فيما يتعلق بصرف الرواتب.

موعد صرف الرواتب للعسكريين في السعودية

قامت وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية باعتماد يوم السابع والعشرين بكل شهر ميلادي لكي يتم به صرف الرواتب للعسكريين وهو ما أتى عقب إقرار الحكومة السعودية اعتمادها للتقويم الميلادي عوضاً عن الهجري بتحديد الموعد الذي يتم به صرف الرواتب كما كان معمولاً به فيما سبق، وعلى ذلك فإن اليوم الذي سيتم به صرف رواتب العسكريين بشهر محرم سوف يوافق السابع عشر من أغسطس 2021.

ونتيجة لأن موعد صرف الراتب سيوافق يوم الجمعة وهو عطلة رسمية تم اتخاذ قرار أن يتقدم موعد صرف الراتب ليوم واحد، وبذلك يصرف الراتب يوم الخميس بدلاً من الجمعة، ولكن إذا صادف يوم صرف الراتب السبت في هذه الحالة يتم تأخير ميعاد صرف الراتب حتى يوم الأحد، وبذلك يصرف راتب العسكريين لشهر أغسطس 2021 يوم الخميس الموافق السادس والعشرين من أغسطس 2021 ميلادية.

موعد نزول الرواتب للمتقاعدين

دوماً ما تصرف وزارة المالية السعودية الرواتب الخاصة بالعسكرين المتقاعدين قبل موعد صرف الرواتب الرسمية في نهاية كل شهر، ويرجع هدف الوزارة في ذلك إلا تجنب التزاحم حين الوقت الذي تتم به عمليات صرف الرواتب بمختلف أنحاء المملكة، لذا يتم صرف الرواتب لشهر أغسطس يوم الأربعاء الموافق السابع عشر من محرم 1443 هجرية، الموافق الخامس والعشرين من أغسطس 2021 ميلادية به ينزل الراتب بحساب الموظفين الشخصي، وهو ما يمكن صرفه من أياً من البنوك في المملكة أو ماكينات الصرف الآلي المنتشرة في جميع الأنحاء، مع أهمية الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات خلال عملية صرف الراتب.

جدول مواعيد صرف الرواتب العسكرية 2021

أوضحت وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية حول المواعيد التي يتم بها صرف رواتب العسكريين وجميع العاملين من الموظفين بالقطاع العسكري في مختلف أنحاء المملكة، وسوف نوضح فيما يلي المواعيد التي تم إقرارها لصرف رواتب العسكريين حتى نهاية عام 2021 ميلادية:

  • موعد صرف رواتب العسكريين لشهر أغسطس 2021: تقرر أن يتم صرف رواتب العسكريين يوم الخميس السادس والعشرين من أغسطس 2021 ميلادية.
  • موعد صرف رواتب العسكريين لشهر سبتمبر 2021: تقرر أن يتم صرف رواتب العسكريين يوم الاثنين السابع والعشرين من سبتمبر 2021 ميلادية.
  • موعد صرف رواتب العسكريين لشهر أكتوبر 2021: تقرر أن يتم صرف رواتب العسكريين يوم الأربعاء السابع والعشرين من أغسطس 2021 ميلادية.
  • موعد صرف رواتب العسكريين لشهر نوفمبر 2021: تقرر أن يتم صرف رواتب العسكريين يوم الأحد الثامن والعشرين من نوفمبر 2021 ميلادية.
  • موعد صرف رواتب العسكريين لشهر ديسمبر 2021: تقرر أن يتم صرف رواتب العسكريين يوم الاثنين السابع والعشرين من ديسمبر 2021 ميلادية.

موعد نزول العلاوة السنوية 1443

يقصد بالعلاوة السنوية ما ينم تحديده من نسبة للزيادة المالية التي يتم إضافتها إلى راتب الموظف الأساسي ممن يعملون بالقطاعات الحكومية بشكل سنوي سواء كان القطاع المدني أو العسكري، وتظل قيمة العلاوة السنوية تضاف رانب الموظف الأساسي إلى أن يصل لمرحلة التقاعد.

وقد اعتمدت المملكة العربية السعودية على نظام التقويم الهجري في صرف الرواتب حيث كانت بالأعوام الماضية تصرف العلاوة السنوية ببداية كل سنة هجرية، في حين أن الحكومية السعودية قامت مؤخراً بتغيير النظام المتبع في صرف الرواتب من الهجري إلى الميلادي ووفقاً للنظام الجديد المتبع يتم استحقاق العلاوة السنوية ببداية السنة الميلادية وتنزل في الحساب الشخصي للموظفين مع راتب شهر يناير من كل عام.

سلم رواتب العسكريين السعوديين 1443

تم اعتماد سلم رواتب جميع الموظفين العسكرين من قبل حكومة المملكة العربية السعودية، والذي يتضمن قيمة ما يحصل عليه العاملين بالقطاع العسكري بالرواتب المختلفة، وقد أتت قيمة تلك الرواتب في سلم رواتب العسكريين على النحو الآتي:

  • رتبة الجندي: تتراوح قيمة راتب الجندي ما بين 3220 إلى 5040 ريال سعودي، وتحددت قيمة العلاوة السنوية للجنود مئة خمسة وعشرين ريال سعودي.
  • رتبة جندي أول: تبلع قيمة راتب الجندي الأول 3395 ريال سعودي، وتحددت قيمة العلاوة السنوية للجندي الأول مئة وأربعين ريال سعودي.
  • رتبة عريف: تتراوح قيمة راتب العريف ما بين 3765 إلى 625 ريال سعودي، وتحددت قيمة العلاوة السنوية للعريف مئة خمسة وخمسين ريال سعودي.
  • رتبة وكيل رقيب: تتراوح قيمة راتب وكيل رقيب ما بين 4455 إلى 7395 ريال سعودي، وتحددت قيمة العلاوة السنوية لرتبة وكيل رقيب مئة وثمانين ريال سعودي.
  • رتبة رقيب: تتراوح قيمة راتب رقيب ما بين 5260 إلى 8760 ريال سعودي، وتحددت قيمة العلاوة السنوية للرقباء مائتان وعشرة ريال سعودي.
  • رتبة رقيب أول: تبلع قيمة راتب الرقيب الأول 6180 ريال سعودي، وتحددت قيمة العلاوة السنوية للرقيب الأول مئتان وأربعين ريال سعودي.
  • رتبة رئيس الرقباء: تتراوح قيمة راتب رقيب ما بين 7215 إلى 12255 ريال سعودي، وتحددت قيمة العلاوة السنوية لرؤساء الرقباء مائتان وثمانين ريال سعودي.
  • رتبة ملازم: تتراوح قيمة راتب ملازم ما بين 7590 إلى 12910 ريال سعودي، وتحددت قيمة العلاوة السنوية للملازم ثلاثمئة وثمانين ريال سعودي.
  • رتبة الملازم أول: تتراوح قيمة راتب الملازم أول ما بين 8635 إلى 14995 ريال سعودي، وتحددت قيمة العلاوة السنوية للملازم أول أربعمئة وأبعين ريال سعودي.
  • رتبة نقيب: تتراوح قيمة راتب النقيب ما بين 10600 إلى 15690 ريال سعودي، وتحددت قيمة العلاوة السنوية للنقيب مئتان خمسة وستين ريال سعودي.
  • رتبة الرائد: تتراوح قيمة راتب الرائد ما بين 13515 إلى 17225 ريال سعودي، وتحددت قيمة العلاوة السنوية للرائد مئتان خمسة وستين ريال سعودي.
  • رتبة المقدم: تتراوح قيمة راتب المقدم ما بين 14645 إلى 20755 ريال سعودي، وتحددت قيمة العلاوة السنوية للمقدم أربعمئة وسبعين ريال سعودي.
  • رتبة العقيد: تتراوح قيمة راتب العقيد ما بين 16520 إلى 23600 ريال سعودي، وتحددت قيمة العلاوة السنوية للعقيد خمسمئة وتسعين ريال سعودي.
  • رتبة العميد: تتراوح قيمة راتب العميد ما بين 18805 إلى 25955 ريال سعودي، وتحددت قيمة العلاوة السنوية للعميد ستمئة وخمسين ريال سعودي.
  • رتبة اللواء: تتراوح قيمة راتب اللواء ما بين 21390 إلى 28690 ريال سعودي، وتحددت قيمة العلاوة السنوية للواء سبعمئة وثلاثين ريال سعودي.

وبذلك نكون قد عرضنا لكم موعد صرف الرواتب للعسكريين في السعودية المعتمد من قبل وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية وفق التقويم الميلادي لشهر أغسطس 2021 والذي يترقب التعرف عليه جميع العاملين من الموظفين بالقطاع العسكري السعودي، وللاطلاع على المزيد من المعلومات يمكنكم زيارة مقالاتنا التالية في مخزن:

المراجع

1