افضل حبوب فيتامين للشعر والبشرة

بواسطة:
افضل حبوب فيتامين للشعر والبشرة

افضل حبوب فيتامين للشعر والبشرة

تعتني النساء بشكل كبير بالمحافظة على جمالهن الذي يظهر في نقاء البشرة وإشراقتها الطبيعية بالإضافة إلى الشعر الصحي اللامع الذي يمثل تاج المرأة وعنوان جمالها لذا تبحث الكثيرات منهن عن افضل حبوب فيتامين للشعر والبشرة يُمكن شراءه من الصيدلية للمحافظة على نقاء البشرة وصحة الشعر، وذلك ما سنعرضه لكم تفصيلاً في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات، فتابعونا.

أفضل فيتامينات للشعر والبشرة من الصيدلية

الجلد والبشرة جزء رئيسي من الجسم لذا يجب الاعتناء به مثله مثل كافة الأعضاء ومنحها ما تحتاج إليه من فيتامينات وعناصر رئيسية للتغذية حتى لا تتعرض للعديد من المشكلات مثل جفاف البشرة الشديد، ظهور التجاعيد والخطوط البارزة في الوجه، ظهور البقع الداكنة والرؤوس السوداء وغيرها من مشكلات البشرة التي تؤرق الكثيرين خاصةً في مرحلة المراهقة، وعادةً ما تتوافر الفيتامينات المهمة لصحة البشرة في هيئة مكملات غذائية تتضمن أهم الفيتامينات التالية:

فيتامين ك 

  • يدخل في تركيب العديد من الكريمات الموضعية فيتامين ك لما له من خواص تساعد على سرعة التئام الجلد، حيثُ يعد فيتامين د من أهم العناصر في عملية تخثر الدم مما يساعد الجسم على الشفاء من الكدمات والحروق والآثار الناتجة عن العمليات الجراحية.
  • كما يسهم فيتامين ج في علاج الكثير من المشكلات الجلدية مثل الندوب، حبوب الشباب، الهالات الداكنة التي تظهر حول العين، البقع الداكنة.

فيتامين د 

  • عادةً ما يتم تصنيع فيتامين د من خلال امتصاص الجسم لأشعة الشمس حيثُ يتحول الكوريسترول الموجود داخل الجسم إلى فيتامين د لينتقل بعد ذلك الكبد والكلى ثم ينتقل إلى مختلف أجزاء الجسم للمساعدة في تكوين خلايا صحية، كما يسهم فيتامين د في تحديد لون البشرة وعلاج الصدفية.

فيتامين ج 

  • وفقاً للدراسات الطبية الحديثة فإنه قد وُجد أنه توجد نسب عالية للغاية من فيتامين ج في الطبقات الخارجية والداخلية للبشرة لذا فهو من أهم العناصر الرئيسية في المنتجات الطبية الخاصة بالحد من ظهور علامات الشيخوخة على الجلد وذلك لفاعليته في إنتاج الكولاجين الطبيعي الذي يساعد في التقليل من ظهور التجاعيد ومظاهر الشيخوخة بالإضافة إلى شفاء خلايا الجلد التالفة.
  • كما يساعد فيتامين ج في علاج الجلد ووقايته من التعرض للجفاف، كما يُعزز تناول فيتامين ج من خلال الفم من فاعلية المنتجات الطبية الخاصة بالوقاية من الآثار السلبية لأشعة فوق البنفسجية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.

أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه من الصيدلية

حبوب بروفكتيل للشعر

  • تُعد حبوب بروفكتيل لتقوية الشعر وحمايته من التساقط من أشهر العلاجات الطبية التي يقوم الأطباء بوصفها للفتيات التي تعاني من ضعف الشعر وتساقطه، وذلك لقدرتها الهائلة على حماية الشعر من التساقط بفضل مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها، بالإضافة إلى مساعدتها على نمو الشعر ومنحه القوة وحماية بصيلات الشعر من الضعف والتساقط.
  • وتتكون حبوب بروفكتيل بشكل أساسي من العديد من الفيتامينات المغذية لبصيلات الشعر أهمها فيتامين أ ـ فيتامين ب ـ فيتامين ج ـ فيتامين د ـ فيتامين هـ ـ حمض الفوليك الحديد، الزنك، المنجنيز، النحاس، المغنسيوم، اليود، الكروم، السيليكون، السيلينيوم عنصر الكولاجين، خلاصة العنب، خلاصة عشبة الكُنباث، خلاصة بذور البابايا.

ويوجد من حبوب بروفكتيل العديد من الأنواع المتخصصة في علاج مشاكل البشرة أو مشاكل الشعر وكذلك ضعف الأظافر ومنها:

  • حبوب بروفكتيل اوريجنال.
  • حبوب بروفكتيل بلس للشعر.
  • حبوب بروفكتيل بلس للبشرة.
  • حبوب بروفكتيل للأظافر.
  • حبوب بروفكتيل ماكس.

كبسولات بيوتين فورت 5000

  • تمثل كبسولات بيوتين فورت 5000 العلاج الفعال لمشكلات ضعف الشعر وتساقطه وجفاف البشرة والأظافر وذلك لاحتوائه على فيتامين 7 شديد الأهمية لصحة الشعر والجلد وكذلك الأظافر كما أنه له دور مهم في عملية التمثيل الغذائي حيثُ يسهم في تنشيط العديد من الإنزيمات الضرورية للجسم.
  • ومن أبرز فوائد كبسولات بيوتين فورت 5000 أنها تساعد على إعادة الصحة والحيوية للشعر، تقلل من معدل تساقط الشعر، وتحمي فروة الرأس من التعرض للجفاف.
  • عادة ما يتم وصف حبوب بيوتين فورت 5000 بمعدل كبسولة واحدة فقط يومياً يتم أخذها بعد تناول الطعام أو وفقاً لما يحدده الطبيب، مع العلم بأن فيتامين بيوتين فورت 5000 لا يتم استخدامه لغرض تخسيس معدل الدهون المتراكمة في الجسم إلا أنه يساعد في منح الجسم فيتامين ب7 الضروري لتنشيط عملية الحرق والتمثيل الغذائي داخل الجسم.
  • وفي حالة الأمهات المرضعات اللاتي قد يتعرضن لتساقط الشعر الشديد خلال فترة الرضاعة فإنه قد ينصحها الطبيب بتناول حبوب بيوتين فورت 5000 بالإضافة لبعض الفيتامينات الضرورية، مع العلم أنه لا ينصح بتاتاً بأن يتم إعطاء فيتامين بيوتين فورت 5000 للأطفال إلا تحت إرشاد الطبيب.

كبسولات بنتوجار

  • تُعد كبسولات بنتوجار العلاج الأشهر والأكثر استخداماً في علاج تساقط الشعر وضعف بصيلاته حيثُ يساعد في علاج تساقط الشعر معلوم السبب بالإضافة إلى علاج الشعر المتضرر من أشعة الشمس، كما أن له فاعليه كبرى في علاج ضعف وهيشان الشعر وكذلك فقدان اللون والحيوية واللمعان.
  • تحتوي كبسولات بنتوجار على فيتامين ب1 وفيتامين 5 وكذلك حمض البنزويك الذي يستخدم كمادة فعالة في منتجات العناية بالشعر، عنصر السيستسن الحمض الأميني الذي يدخل في تكوين بروتين الكيرياتين المكون ألساسي لخلايا الجلد والشعر والأظافر، مادة الكيرياتين الذي يدخل في تكوين بصيلات الشعر ويسهم في تغذيته وتعويض مادة الكيرياتين الطبيعية المفقودة بسبب ضعف التغذية أو التقدم في العمر.
  • يتم وصف كبسولات بمعدل كبسولة واحدة فقط يومياً  أو ثلاثة كبسولات يومياً يتم أخذها بعد تناول الطعام أو وفقاً لما يحدده الطبيب، ولا ينصح بأن يتم تناول حبوب بنتوجار خلال فترة الرضاعة للأمهات وذلك لعدم وجود دراسات كافية تثبت أمانه خلال فترة الرضاعة والحمل.

كبسولات فيتامين E

  • تُعد كبسولات فيتامين E من العلاجات الطبية التي تمتلك خصائص مادة للأكسدة مما يجعلها فعالة في تحسين صحة الشعر وتقليل تعرضه للتساقط.
  • ويوجد من كبسولات فيتامين E نوعين هما كبسولات فيتامين E 1000 التي حتوى على تركيز 1000 ملي جرام من فيتامين E، وكبسولات فيتامين E 400  التي تحتوى على تركيز 400 ملي جرام من فيتامين E.

هاي بوتنسي فورميلا للشعر

  • تساعد حبوب في زيادة معدل وصول الدم إلى بصيلات الشعر في فروة الرأس، كما يسهم في توفير التغذية الضرورية لبصيلات الشعر.
  • وتحتوي أقراص هاي بوتنسي فورميلا على فيتامين ب 12 الذي يسهم تكوين خلايا الدم الحمراء المسئولة عن حمل الأكسجين و المواد الغذائية إلى فروة الرأس، فيتامين ب 7 ، فيتامين ب5 ، فيتامين ب3، الكولين، النحاس ، الحديد ، المنجنيز، الزنك، اليود، حمض الفوليك، حمض البارا أمينو بنزويك الذي يسهم في تقليل معدل فقدان الشعر و حماية بصيلات الشعر من الضعف والتساقط.
  • مع الإشارة أنه وفقاً للدراسات فإنه لا يوجد لحبوب هاب بوتنسي فورميلا دور فعال في زيادة الوزن أو علاج النحافة.

وفي ختام مقالنا أعزاءنا القراء نكون قد تعرفنا معكم على افضل حبوب فيتامين للشعر والبشرة يُمكن شراءه من الصيدلية للمحافظة على نقاء البشرة وصحة الشعر، وللمزيد من الموضوعات تابعونا في موقع مخزن المعلومات.