موعد المدارس في السعودية 1443

بواسطة:
موعد المدارس في السعودية 1443

تم الإعلان من قبل وزارة التعليم السعودي عن موعد المدارس في السعودية 1443 وفقاً لما تم وضعه من نظام جديد بالمؤتمر الصحفي الذي قام وزير التعليم السعودي بعقده، ومن خلاله تم عرض جميع المستجدات المدخلة حديثاً على نظام التعليم، إلى جانب ما تم الإعلان عنه من تطورات أدخلت على نظام التعليم لمختلف مراحل التعليم والتي يتوقع أن يتم تطبيقها للعام الدراسي الجديد بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية بالمملكة في إطار ما تم وضعه من خطة تعليم تعمل الوزارة على تطبيقها في إطار تحقيق أهداف رؤية المملكة لعام 2030، وسوف نعرض لكم في مخزن تفاصيل التقويم الدراسي الجديد.

موعد المدارس في السعودية 1443

من المقرر أن تبدأ الدراسة في المملكة العربية السعودية للفصل الدراسي الأول لعام 1443هجرية يوم الأحد الموافق الحادي والعشرين من شهر المحرم لعام 1443هجرية، الموافق يوم التاسع والعشرين من أغسطس عام 2021ميلادية، وهو ما أتى وفقاً لما تم تقريره من تعديلات قامت وزارة التعليم السعودية بإدخالها على النظام التعليمي بشكل عام.

وقد أكد وزير التعليم السعودي أن الدراسة سوف تكون حضورية العام القادم في جميع الجامعات والمدارس ومختلف المؤسسات التعليمية والتدريبية، كما وناشد الوزير جميع الأفراد من عاملين وموظفين وأولياء أمور وطلاب بأهمية المسارعة للتسجيل من أجل تلقي لقاح كورونا وأن يتم ذلك قبل بداية شهر أغسطس القادم.

ويرجع الهدف من التشديد على الحصول على لقاح كورونا لجميع الطلاب والعاملين بقطاع التعليم في المملكة في سبيل عودة الدراسة وبصورة طبيعية دون وجود قلق على الطلاب أو أية معوقات وفقاً للاشتراطات والإرشادات الصحية التي سوف يتم الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم السعودي بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية الصحية بالمملكة.

عودة الإداريين ١٤٤٣

إن إجازة الكادر التعليمي والكادر الإداري بالمملكة العربية السعودية تبدأ عقب الانتهاء من تصحيح اختبارات الثانوية العامة، وبعد الإعلان عن نتائج الطلاب النهائية، وتستمر إجازة الطلاب جميع أيام الإجازة السنوية التي بدأت فور الإعلان عن نتائج الثانوية للطلاب، على أن تستمر الإجازة حتى موعد بدء الفصل الدراسي الجديد.

وعلى ذلك يتحدد الموعد الذي سيعود به أعضاء هيئة التدريس والإداريين لعام 1443هجرية في يوم الاثنين الرابع عشر من شهر محرم عام 1443هجرية، الموافق الثالث والعشرين من أغسطس عام 2021ميلادية، إذ سوف تبدأ عودة الكادر التعليمي وجميع أعضاء هيئة التعليم لجميع المدارس ومقرات الوزارة في وقت سابق لعودة الطلاب للمدارس في مختلف أنحاء المملكة استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد وإعداد ما يلزم من خطط لكي يتم استقبال الطلبة والطالبات على أفضل نحو، إذ أن الدراسة للعام القادم سوف تكون حضورية.

التقويم الدراسي ١٤٤٣ بعد التعديل

عقب ما تم الإعلان حول التغيير في نظام الدراسة لجميع مراحل التعليم بالمملكة العربية السعودية لكي يصبح العام الدراسي القادم مكون من فصول ثلاثة وليس فصلين دراسيين فقط مثلما كان الحال فيما سبق، ذلك التغيير تطلب وضع مجموعة من التبديلات الجذرية على ما كان يتم اتباعه من تقويم دراسي للأعوام السابقة من قبل موقع الوزارة الرسمي، وسوف نعرض لكم فيما يلي تفاصيل التقويم الدراسي لعام 1443 بعدما طرا عليه من تعديلات:

  • بداية الدراسة بالفصل الدراسي الأول: الأحد الموافق الحادي والعشرين من شهر محرم عام 1443، الموافق يوم التاسع والعشرين من شهر أغسطس عام 2021 ميلادية.
  • إجازة اليوم الوطني: يومي الأربعاء والخميس الموافق يوم الخامس و ويوم السادس عشر من صفر 1443هجرية، الموافق يوم الثاني والعشرين ويوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر 2021.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: تحددت هذه الإجازة ليوم الأحد ويوم الاثنين الحادي عشر والثاني عشر من شهر ربيع الأول 1443، الموافق يوم السابع عشر ويوم الثامن عشر من أكتوبر لعام 2021.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: توافق يوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر ربيع الأول 1443هجرية، الموافق يوم الرابع من شهر نوفمبر عام 2021.
  • بداية إجازة الفصل الدراسي الأول: بنهاية دوام الخميس الموافق يوم العشرين من ربيع الآخر1443، الموافق يوم الخامس والعشرين من شهر نوفمبر 2021.
  • بداية الدراسة بالفصل الدراسي الثاني: الأحد اليوم الأول من شهر جمادى الأولى 1443هجرية، الموافق يوم الخامس من شهر ديسمبر 2021.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: الأحد الموافق الخامس عشر من شهر جمادى الأولى 1443هجرية، الموافق يوم التاسع عشر من شهر ديسمبر لعام 2021.
  • إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني: تبدأ مع نهاية دوام الخميس الموافق الثالث من شهر جمادى الآخرة 1443، السادس من شهر يناير 2022.
  • بداية الدراسة عقب إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني: بالأحد الثالث عشر من شهر جمادى الآخرة 1443، الموافق السادس عشر من شهر يناير 2022.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: الأربعاء والخميس الموافقين الأول والثاني من رجب 1443هجرية، الموافق يومي الثاني والثالث من فبراير 2022.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة:  الأربعاء والخميس الثاني والعشرين والثالث والعشرين من شهر رجب 1443هجرية، الموافق يومي للثالث والعشرين والرابع والعشرين من فبراير 2022 ميلادية.
  • بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني: تبدأ بنهاية دوام الخميس السابع من شهر شعبان 1443، الموافق اليوم العاشر من مارس عام 2022.
  • بداية الدراسة بالفصل الدراسي الثالث: الأحد السابع عشر من شهر شعبان 1443، الموافق يوم العشرين من شهر مارس 2022.
  • بدء إجازة عيد الفطر: تبدأ مع انتهاء دوام الاثنين الرابع والعشرين من رمضان 1443، الموافق يوم الخامس والعشرين من شهر أبريل عام 2022ميلادية.
  • بدء الدراسة عقب إجازة عيد الفطر: الأحد السابع من شوال، الموافق يوم الثامن من شهر مايو 2022.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: الأربعاء والخميس الموافق الرابع والعشرين والخامس والعشرين من شوال 1443، الموافق يومي الخامس والعشرين والسادس والعشرين من مايو 2022.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: الأربعاء والخميس السادس عشر والسابع عشر من ذي القعدة، الموافق يوم الخامس عشر والسادس عشر من يونيو لعام 2022.
  • بداية إجازة نهاية العام الدراسي: تبدأ مع نهاية دوام الخميس الأول من شهر ذي الحجة الموافق يوم الثلاثين من شهر يونيو 2022.

وبذلك نكون قد عرضنا لكم موعد المدارس في السعودية 1443 الذي تم تحديده لعودة الطلاب إلى الدراسة في العام الدراسي الجديد وهو ما بات التساؤل عنه يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الطلاب وأولياء الأمور، وقد تقرر أن يكون نظام الدراسة للعام الجديد حضورياً مع الحرص على حصول جميع الطلاب وأعضاء الكادر التعليمي على لقاح كورونا حفاظاً على صحة جميع من بالمملكة، وللاطلاع على المزيد من المعلومات يمكنكم الدخول إلى مقالتنا التالية في مخزن:

المراجع

1