موقع حرس الحدود الالكتروني السعودي القبول والتسجيل

بواسطة:
موقع حرس الحدود الالكتروني السعودي القبول والتسجيل

موقع حرس الحدود الالكتروني السعودي

نعرض لكم في المقال التالي عبر مخزن موقع حرس الحدود الالكتروني السعودي والذي يتم من خلاله الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل مديرية حرس الحدود التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة، والتي تعمل على تقديم الكثير من الخدمات التي تم تخصيصها إلى المواطنين لمواكبة خطط التحول الوطني والتي تقوم بها جميع قطاعات المملكة الحكومية في إطار تنفيذ ما يتعلق برؤية المملكة 2030 من أهداف استراتيجية.

الجدير بالذكر أن مديرية حرس الحدود تقوم على بالتعاون مع مختلف القطاعات بالوزارة على على تحقيق الأمن بالمناطق الحدودية، وحفظ ما بتعلق بالدولة من حدود مختلفة سواء الحدود البحرية أو البرية من أية مخاطر قد تهدد استقرارها، وعن طريق الدخول إلى صفحة المديرية عبر ما تم إتاحته من موقع رسمي في وزارة الداخلية يمكن التعرف على جميع أخبارها وما يتعلق بها من مستجدات، والاطلاع على الهيكل التنظيمي لها.

بالإضافة إلى ما تتبعه المديرية من إجراءات السلامة، وضبط الأمن في مناطق الغوص والسباحة وما تقوم المديرية بتطبيقه من أنظمة، وكيفية التواصل معها عن طريق الولولج إلى نافذة قطاع حرس الحدود بوزارة الداخلية وهو ما يمكن الدخول إليه مباشرةً عبر النقر على ذلك الرابط، والجدير بالذكر أن مديرية حرس الحدود لا يوجد لها موقع إلكتروني تابع لها بشكل خاص.

حرس الحدود القبول والتسجيل

تم الإعلان من قبل المديرية العامة لحروس الحدود متمثلة في وزارة الداخلية بإدارة القبول والتسجيل في المملكة العربية السّعودية حول فتح باب التقديم إلى الوظائف الشاغرة لعام 1442هـ، والمخصصة إلى الرجال من المواطنين السعوديين الراغبين في الحصول على ذلك النوع من الوظائف، وقد بدأ باب القبول إلى تلك الوظائف منذ يوم الثلاثاء السادس عشر من ربيع الثاني لعام 1442هـ، الموافق الأول من ديسمبر عام 2020م، وهو ما سوف يستمر حتى الثامن عشر من ربيع الثاني لعام 1442هـ، وحتى الثالث من ديسمبر عام 2020م.

تقديم حرس الحدود

من الممكن أن يتم التقديم إلى وظائف حرس الحدود عن طريق اتباع ما يلي إيضاحه من خطوات:

  • بالخطوة الأولى يتم الدخول إلى رابط تقديم وظائف حرس الحدود، وهو ما يمكن الدخول إليه عبر النقر على ذلك الرابط.
  • فيما يلي يتم تسجيل الدخول وملأ البيانات المطلوبة والتأكد من أن كافة البيانات المتقدم إلى الوظيفة صحيحة.
  • النقر على موافقة.
  • يجب أن يتم تحديد الرغبات المطلوبة للوظائف، يليها اختيار الوظيفة.
  • وأخيراً يتم النقر على (حفظ الطلب).

شروط القبول في حرس الحدود 1442

حتى يتم القبول بحرس الحدود لا بد من توفر عدد من الشروط، وتلك الشروط هي:

  • يجب أن يكون المتقدم إلى الوظيفة لكي يتم قبوله سعودي الجنسية.
  • ألا يقل عمر المتقدم إلى الوظيفة عن مواليد الأول من شوال حيث لا يتم القبول في الوظائف من كانت ولادته سابقة لذلك التاريخ.
  • يشترط ألا يكون المتقدم إلى الوظيفة على قيد أية وظائف أخرى حكومية، أو خدمة سابقة عسكرية.
  • يشترط ألا يقل الطول عن مائة ثمانية وستون سنتيمتراً للمتقدم إلى الوظيفة.
  • ألا يكون المتقدم للوظيفة متزوج من امرأة أجنبية غير سعودية.
  • أن يكون حسن السلوك محمود السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه في أحد الجرائم المخلة بالشرف والأمانة ما لم يكون قد تم رد اعتباره إليه.
  • أن يكون المتقدم حاصلاً على المطلوب من المؤهلات العلمية.
  • أن يجتاز بنجاح كافة إجراءات ومراحل القبول للوظيفة بنجاح.

الأوراق المطلوبة للتقديم على وظائف حرس الحدود

هناك مجموعة من الأوراق والمستندات التي يجب أن يتم إرفاقها للتقديم على وظائف حرس الحدود، وتلك المستندات والوثائق هي:

  • أصل الهوية الوطنية للمتقدم مع صورة مطابقة لها.
  • صورة من الهوية الوطنية الخاصة بوالد المتقدم إلى الوظيفة.
  • صورة الهوية الوطنية لجد المتقدم أو حفيظة نفوس إن وجدت.
  • صورة من المؤهلات العلمية الحاصل عليها المتقدم مع صورة مطابقة لها.
  • صورة من أية مؤهلات إضافية قد يكون المتقدم إلى الوظيفة حاصلاً عليها.
  • خمسة صور شمسية ملونة بمقاس أربعة × ستة، مكشوفة الرأس وحديثة.
  • لا بد أن تكون صور المستندات واضحة، مثبته جيداً بمقاس (4A).

الاستعلام عن القبول النهائي في حرس الحدود

تم الإعلان من قبل الإدارة العامة للقبول وزارة الداخلية السعودية عن المتقدمين إلى رتبة جندي بمديرية حرس الحدود، ممن قد أتموا الاختبارات والإجراءات ذات الصلة بالقبول في هذه الوظائف، حيث بات من الممكن لهم أن يقوموا بالاستعلام عن القبول النهائي بالوظائف عبر منصة أبشر الإلكترونية للتوظيف، وإذا تم الفبول النهائي للوظيفة يتم الاستعلام عن ما يتم تخصيصه من مواعيد لكي يتم حضور المقبولين من الجنود السعوديين الجدد للدورة التدريبية.

ومن الممكن أن يتم الدخول إلى المنصة الإلكترونية أبشر عن طريق النقر على ذلك الرابط، والاستعلام عن القبول النهائي يتم عن طريق الدخول لقائمة إشعارات القبول بالوظيفة، وملأ ما هو مطلوب من بيانات حتى يظهر للمستعلم هل تم قبوله في الوظيفة بطريقة نهائية أم لم يتم القبول.

تحميل تطبيق خدماتي حرس الحدود السعودي

قامت المديرية العامة لحرس الحدوج بتقديم الكثير من التطبيقات الإلكترونية ومن بين تلك التطبيق خدماتي المخصص لتقديم خدمات الموارد البشرية إلى منسوبي المديرية، إذ يمكن عن طريق التطبيق تقديم القرارات الإداية والتعرف عليها في سبيل اعتمادها من قبل الموظف المختص.

ومن بين تلك القرارات الانتدابات والتنقلات والإجازات، كما يمكن عبر التطبيق لكي يتم الاطلاع على بيانات الموظف الشخصية العامل في حرس الحدود، ومن بين بينها الرتبة والحالة الوظيفية، والوحدة الرسمية التابع لها والوحدة الفعلية، ومن الممكن أن يتم تحميل التطبيق على الهاتف الذي يعمل بنظام الأندرويد عن طريق النقر على ذلك الرابط، كما تم إتاحة الرابط الذي يتم عن طريقه تحميل التطبيق الخاص بالهواتف التي تعمل بنظام الـIOS وهو ما يمكن الدخول إليه من هنا.

يذكر أن ذلك التطبيق متاح كذلك للجمهور من المواطنين الراغبين في الاستفادة من الخدمات اللإلكترونية المقدمة من قبل المديرية.

رابط تقديم حرس الحدود 1442

تم إتاحة رابط المديرية العامة لحرس الحدود الخاص بالتقديم إلى الوظائف الشاغرة المعلن عنها من حرس الحدود، إذ ينقل ذلك الرابط إلى النافذة المخصصة لتسجيل البيانات الخاصة بالمتقدم إلى الوظيفة، ومن الممكن أن يتم الدخول إلى تلك الصفحة للتقديم على الوظائف وملأ البيانات من خلال الضغط على ذلك الرابط.

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا من عرض مقالنا في مخزن والذي دار موضوعه حول موقع حرس الحدود الالكتروني السعودي حيث أوضحنا الخدمات التي يتم تقديمها في الموقع لكل من المواطنين السعوديين ومن يرغب في التقديم على وظائف حرس الحدود، نتمنى في الختام أن يكون مقالنا قد أفادكم.

المراجع

1