موعد التسجيل في جامعة الملك خالد 2021

بواسطة:
موعد التسجيل في جامعة الملك خالد 2021

تُعد جامعة الملك خالد هي إحدى الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية والتي يتواجد مقرها في أبها جنوب غرب المملكة، وهي من الجامعات العريقة في المملكة فقد أُسست مُنذ عام 1419 هـ لتقدم خدماتها للطلاب السعوديين بشكل مجاني من خلال ما يصل إلى أربعة وعشرين كلية مختلفة التخصصات العلمية والطبية والنظرية، ومنح الطلاب درجات علمية مختلفة  منها البكالوريوس، الدبلوم، الماجستير ويستفيد من خدماتها التعليمية ما يزيد عن ستين ألف طالب وطالبة في كل عام، وللتعرف على موعد التسجيل في جامعة الملك خالد للعام الدراسي الجديد 1443 هـ ـ 2021م تابعونا في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات.

موعد التسجيل في جامعة الملك خالد 2021

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك خالد بالمملكة العربية السعودية عن بدء فتح البوابة الإلكترونية لاستقبال طلبات الالتحاق بالجامعة للعام الجامعي 1443 هـ ـ 2021م يوم السبت الثالث والعشرين من ذي القعدة 1442 هـ الموافق الثالث من يوليو 2021م لتستمر عملية التسجيل للقبول حتى اليوم الثامن والعشرين من ذي القعدة 1442 هـ الموافق الثامن من يوليو 2021م.

وأوضح عميد التسجيل والقول بجامعة المالك خالد أن عملية التسجيل ستتم بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي للجامعة من خلال بوابة القبول الإلكترونية، مع إيضاح أن التقديم لا يعتمد فقط على موعد التسجيل بل تتم عملية المفاضلة بين الطلاب وفقاً لنسب القبول المؤهلة للجامعة، النسبة الموزونة المعتمدة لكل تخصص بالإضافة إلى ترتيب رغبات الطالب المتقدم.

مع توضيح أنه سيتم احتساب النسبة المؤهلة للتخصصات وفقاً للمعادلة الآتية:

  • 30% المعدل التراكمي للثانوية العامة.
  • 30% لاختبار القدرات العامة.
  • 40% للاختبار التحصيلي.

وسيتم احتساب النسبة الموزونة وفقاً للمعادلة الآتية:

  • 50% المعدل التراكمي للثانوية العامة.
  • 50% لاختبار القدرات العامة.

وستتم عملية تحديث نتائج اختبارات القدرات العامة والاختبارات التحصيلية للمتقدمين بشكل آلي عن طريق الموقع الإلكتروني للجامعة وذلك لمن قام بتقديم طلب للقبول في الجامعة دون الحاجة لمراجعة عمادة القبول والتسجيل وذاك حتى تاريخ انتهاء موعد التسجيل وإغلاق البوابة الإلكترونية للقبول ولن يتم النظر في أية درجات بعد إغلاق بوابة التقديم الإلكتروني.

مع إيضاح أنه سيتم إعلان نتائج الترشيح والقبول في الجامعة يوم ثلاثين من ذي القعدة 1443 هـ الموافق للعاشر من يوليو 2021م، ليتم طرح ما تبقى من مقاعد شاغرة من خلال خدمة القبول الفوري، مع وجود إمكانية لتغيير القبول من خلال البوابة الإلكترونية بدايةً من اليوم الثاني من ذي الجدة 1442 هـ حتى الثامن عشر من ذي الحجة 1442هـ مع تأكيد أن عملية القبول في جامعة الملك خالد تتم بشكل إلكتروني تماماً دون تدخل أية عناصر بشرية ولا توجد هناك أية استثناءات للقبول بالجامعة.

شروط القبول في جامعة الملك خالد 1443

تضع جامعة الملك خالد في المملكة العربية السعودية عدداً من الشروط الواجب توافرها حتى يتم قبول الطلاب للالتحاق بها وتتمثل هذه الشروط في:

  • يُشترط أن يكون الطال المتقدم مواطن سعودي الجنسية أم ابن لأم سعودية الجنسية.
  • يُشترط أن تكون بطاقة الهوية الوطنية للطالب لا تزال سارية الصلاحية.
  • أن لا يكون قد سبق للطالب الفصل من أية جامعات أخرى لأسباب تأديبية.
  • أن لا يقل المعدل التراكمي للطالب في الثانوية العامة عن 90%.
  • أن لا يكون قد مر على حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة أكثر من خمس سنوات.

شروط القبول في البكالوريوس التكميلي جامعة الملك خالد 1443

تضع عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد في الملكة عدداً من الشرط التي يجب الالتزام بها لضمان القبول في تقديم البكالوريوس التكميلي بالجامعة، وتتمثل هذه الشروط في:

  • يُشترط أن يكون الطالب قد حصل على درجة البكالوريوس من جامعة الملك خالد.
  • يُشترط التزام الطلاب بموعد التقديم المحدد من الجامعة لأنه لن يتم قبول أية أعذار أو التماسات عند التأخر عن الموعد المحدد للتقديم.
  • على الطالب أن يقوم بحضور الاختبارات بنفسه ولا يسمح لأي شخص أخر بالحضور بدلاً منه.
  • يتم إجراء الاختبار التحريري للقبول مرة واحدة فقط، ويتم دخول الاختبار التحريري مرة واحدة فقط.
  • إذا لم يقم الطالب بالتقديم عبر البوابة الإلكترونية للجامعة فإنه لن يتم قبوله في الاختبار التحريري.

طريقة المفاضلة بين الطلاب في اختبار التقديم للبكالوريوس التكميلي 1443

تتم عملية المفاضلة بين الطلاب الراغبين في الالتحاق بالبكالوريوس التكميلي بجامعة الملك خالد وفقاً لعدة عوامل كما في التالي:

  • في البداية يجب أن يكون الطالب قد تمكن من اجتياز الاختبار التحريري والحصول فيه على نسبة 60% ليتم بعد ذلك دخوله في المفاضلة مع الطلاب الآخرين.
  • وبعد هذا تتم المفاضلة بين الطلاب وفقاً للنسب الأعلى في اجتياز الاختبار التحريري.
  • يتم بعد ذلك احتساب النسبة بين المعدل التراكمي الذي حصل عليه الطلاب في البكالوريوس مع المعدل التراكمي الذي حصل عليه الطالب في الاختبار التحريري للتمكن من الوقوف على المعدل بنسبة واحد : واحد.
  • وبعد إجراء المفاضلة بين الطلاب على عدد المقاعد المتوافرة يتم قبول الطلاب على هيئة دفعات ، فتتم عملية الإعلان عن قبول الدفعة الأولى في اليوم الخامس من شهر ذي القعدة 1442 هـ، ثم يتم الإعلان على ما تبقى من المقاعد في طلاب البكالوريوس، ثم يتم الإعلان عن طلاب الدفعة الثانية في اليوم التاسع من شهر ذو القعدة.
  • ليتم الإعلان بعد ذلك على ما تبقى من مقاعد عن طريق خدمة القبول الفوري بالجامعة وذلك في اليوم الثاني عشر من ذو القعدة.

كيفية التسجيل في جامعة الملك خالد 1443

أوضحت عمادة التسجيل والقبول في جامعة الملك خالد أن التسجيل في القبول بالجامعة يتم إلكترونياً من خلال الخطوات التالية:

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا معكم على موعد التسجيل في جامعة الملك خالد للعام الدراسي الجديد 1443 هـ ـ 2021م ، وللمزيد من الموضوعات تابعونا في موقع مخزن المعلومات.