خطاب عدم ممانعة نقل كفالة جاهز للتحميل والتعديل 1443

بواسطة:
خطاب عدم ممانعة نقل كفالة جاهز للتحميل والتعديل 1443

يُعد خطاب عدم ممانعة نقل كفالة 2021 أحد النماذج الحكومية المهمة التي يتم الاعتماد عليها بشكل كليّ خلال إتمام إجراءات نقل التبعية والكفالة الخاصة بالعامل المقيم من صاحب العمل (الكفيل الحالي) إلى صاحب عمل آخر (الكفيل الجديد) وفي هذه الحالة يكون لابد من توافر خطاب عدم ممانعة نقل كفالة رسمي موثق من الجهات الرسمية المختصة وذلك لضمان قانونية إجراءات نقل الكفالة، وللتعرف على مزيد من التفاصيل تابعونا في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات.

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة

تضع المملكة العربية السعودية العديد من القوانين ولوائح العمل المرتبطة بالعمالة الوافدة المقيمة بها والتي تتخذ قدراً كبيراً من اهتمام الحكومة السعودية نظراً لأهميتها في تقنين أوضاع العمالة الوافدة وحفظ حقوقها كاملة، لذا فقد أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في الملكة خدمة نقل كفالة التابعين سواء في حالة موافقة الكفيل أو الحالات التي لا تتطلب موافقة الكفيل، فنقل كفالة العامل الوافد أو التابع خدمة إلكترونية يُمكن القيام بها من خلال الخطوات التالية/

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على شبكة الإنترنت.
  • من الصفحة الرئيسية يتم الانتقال إلى تبويب الخدمات الإلكترونية.
  • ومنه الوصول إلى خدمة (نقل كفالة تابع).
  • ثم إدخال رقم الإقامة الخاص بالعامل التابع في الموضع المحدد لإتمام خطوات نقل الكفالة.
  • ثم تحديد المربع الخاص بالموافقة على شروط الاستخدام.
  • ثم الضغط على زر (تقديم الطلب).

إجراءات نقل الكفالة بموافقة الكفيل

توجد بعض حالات نقل كفالة العامل الوافد التي تتطلب وجود موافقة الكفيل القديم للعامل على عملية نقل كفالته إلى الكفيل الجديد، والتي لابد أن تتوافر فيها الشروط التالية:

  • حصول العامل التابع على موافقة مكتب العمل السعودي على نقل كفالته.
  • موافقة العامل المراد نقل كفالته إلى كفيل آخر ، بالإضافة لإلى موافقة الكفيل الأول وموافقة الكفيل الثاني.
  • أن يكون قد مر عام كامل على الأقل قبل أن يلتحق العامل الوافد بكفالة الكفيل الأول.
  • أن لا يكون هناك أية مخالفات موقعة على الكفيل الجديد من مكتب العمل السعودي.

إجراءات نقل الكفالة دون موافقة الكفيل

ووفقاً لأنظمة وقوانين العمل المتبعة في المملكة العربية السعودية فإنه هناك بعض حالات نقل كفالة العمالة الوافدة التي لا تتطلب موافقة الكفيل الأول على نقل كفالة العامل الوافد من أجل إتمام إجراءات نقل الكفالة والتي تتمثل في:

  • امتناع صاحب العمل عن تجديد وثيقة الإقامة الخاصة بالعامل الوافد.
  • انتهاء مدة عقد العمل الخاص بالعامل مع قيام الكفيل بالتخلف عن تجديد العقد للعامل.
  • دخول الكفيل أو صاحب العمل إلى المنطقة الحمراء فيما يتعلق ببرنامج النطاقات لمؤسسة العمل، مما يتطلب قيام العامل بنقل كفالته.
  • امتناع الكفيل عن تجديد رخصة العمل الخاصة بالعامل الوافد وتجاوزه لفترة السماح المحددة للتجديد للرخصة والتي تبلغ شهر واحد فقط من تاريخ انتهاء صلاحية رخصة العمل للعامل الوافد.
  • امتناع صاحب العمل عن سداد قيمة الراتب الشهري للعامل الوافد لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر متصلة.

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة بصيغة Word

إلى السيد الأستاذ/                            مدير مؤسسة/

إليكم من برقية وتحية عطرة، أما بعد ،،

نُود أن نُعلمكم بحاجتنا إلى خدمات العامل المكفول لديكم السيد /                       وجنسيته /                     صاحب رقم الإقامة/            الصادرة من مكتب /                في تاريخ يوم /

وذلك نظرًا إلى حاجتنا إلى أن يلتحق بالعمل لدينا وتحت كفالتنا، وفي حالة لاقى هذا الطلب موافقتكم الكريمة يُرجى إرسال نسخة رسمية من خطاب التنازل عن كفالة هذا العامل إلى مكتب العمل، ونسخة أخرى منه إلى السيد مدير إدارة الجوازات في منطقة (                  ) ، إضافةً إلى إرسال خطاب رسمي إلى شركنا يؤكد الموافقة وعدم الممانعة في نقل كفالة العامل المذكور أعلاه إلينا، مع التعهد بإرسال صورة جواز السفر خاصته بعد إنهاء إجراءات نقل الكفالة.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير
المرسل السيد/ ……………………..

مدير مؤسسة /……………………….

التوقيع/……………………………..

ويُمكنكم تحميل خطاب عدم ممانعة نقل كفالة بصيغة Word من هذا الرابط خطاب عدم ممانعة نقل كفالة WORD

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة بصيغة Pdf

إلى السيد الفاضل/………………………. مدير إدارة الجوازات في منطقة …………………
تم التحرير في يوم/ ………………….
تحية مباركة، أما بعد؛

نُرسل إليكم بهذا الخطاب لإحاطتكم علمًا بعدم وجود أي مانع أو رفض لدينا في شركة …………التي يقع السيد العامل المقيم ………………………. ويحمل الجنسية ………… ورقم بطاقة إقامة (……………) الصادرة بتاريخ ………………….. تحت كفالتها

ممثلًا عنها السيد الكفيل ……………….. في انتقاله إلى العمل في مؤسسة …………………… تحت كفالة السيد…………………………… وهذا إقرار منا بالموافقة على نقل العامل المذكور أعلاه دون وجود شروط أو عقوبات، ولقد تم إرسال هذا الخطاب بناءً على رغبة العامل وموافقة الكفيل الجديد.
المرسل/…………………………………….

التوقيع/…………………………………

ويُمكنكم تحميل خطاب عدم ممانعة نقل كفالة بصيغة PDF من هذا الرابط خطاب عدم ممانعة نقل كفالة

نموذج رسالة عدم ممانعة نقل كفالة وافد

إلى السيد الكريم/ ـــــــــــــــــــــــ
نبعث إليكم بتحية عطرة وطيبة، سلام الله عليكم ورحمته وبركاته، وبعد …

نُرسل إلى حضرتكم هذا الخطاب من أجل الإشارة إلى حاجتنا إلى مجهودات السيد العامل المكفول لديكم ـــــــــــــــــــــــ صاحب الجنسية ـــــــــــــــــــــــ  وإقامة رقم ـــــــــــــــــــــــ لكي ينتقل إلى العمل لدينا وتحت كفالتنا في مؤسسة ـــــــــــــــــــــــ وكفالة السيد ـــــــــــــــــــــــ،

وفي حالة الموافقة من طرفكم نطلب منكم إرسال نسخة خطاب عدم ممانعة نقل كفالة إلى مدير إدارة الجوازات في منطقة ـــــــــــــــــــــــ وإلى مدير مكتب العمل، مع إرسال خطاب عدم ممانعة نقل الكفالة إلى شركتنا،وفي حالة الموافقة وإتمام الإجراءات؛ سوف يتم إرسال نسخة من صورة جواز السفر الخاصة بالمكفول المذكور أعلاه، ولكم خالص الشكر والتقدير.

المرسل/ ـــــــــــــــــــــــ

التوقيع/ ـــــــــــــــــــــــ

ختم المؤسسة/ ـــــــــــــــــــــــ

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة تابع

إلى من يهمه الأمر، تحية طيبة وبعد
تعلن شركتنا وممثلها السيد                            عن استغنائها عن خدمات التابع المكفول السيد                       الذي يحمل الجنسية       ورقم الإقامة (              )، والموافقة على نقل كفالته بالكامل إلى السيد الكفيل الجديد                           مدير مؤسسة

مع التعهد بإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بنقل الكفالة دون اشتراطات أو قيود، وهذا إقرار من المؤسسة خاصتنا بذلك، ولقد تم إعداد هذا الخطاب بناءً على رغبة المكفول والكفيل الجديد، مع خالص الشكر.

تم تحرير خطاب عدم ممانعة نقل كفالة في يوم               الموافق    /   /

المرسل/

التوقيع/

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة الزوجة

إلى السيد الفاضل/………………………. مدير إدارة الجوازات في منطقة …………………
تم التحرير في يوم/ ………………….
تحية مباركة، أما بعد؛

نُرسل إليكم بهذا الخطاب لإحاطتكم علمًا أنا السيد /            وأحمل بطاقة الهوية الوطنية رقم (                  ) لكي أُعلمكم بأنه لا يوجد لدي أي مانع فيما يتعلق بالتنازل عن كفالة ابنتي السيدة/                 وتحمل هوية وطنية رقم                               وذلك لصالح زوجها السيد/                            ويحمل هُوِيَّة وطنية رقم                           ونشكر لكم حسن تعاونكم معنا.

مُقدم هذا الخطاب لسيادتكم/ 

  التاريخ /

  التوقيع /

وفي ختام مقالنا نكون قد عرضنا لكم بالتفصيل مجموعة من نماذج خطاب عدم ممانعة نقل كفالة 2021 ، وللمزيد من الموضوعات تابعونا في موقع مخزن المعلومات.