مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجربتي مع الشاي الأخضر للشعر

بواسطة: نشر في: 28 فبراير، 2023
مخزن

تجربتي مع الشاي الأخضر للشعر

إن الشاي الأخضر من المشروبات التي لها العديد من الفوائد المتنوعة للجسم والشعر بشكل عام، حيث إن الشاي الأخضر من أكثر أنواع الشاي المفيدة للجمال والصحة، وهذا احتوائها على مستويات عالية من مضادات الأكسدة التي قد يكون لها فعالية في تعزيز الحديد من وظائف الجسم، وفيما يلي سوف نقدم لكم أبرز تجارب الناس مع الشاي الأخضر للشعر:

  • تقول أحد السيدات أنها ذكرت أمام إحدى صديقاتها أنها تعاني من خفة الشعر وقد نصحتها تلك الصديقة بتطبيق وصفة الشاي الأخضر على فروة الشعر، حيث إن تلك المرأة قامت بطحن كمية من الشاي الأخضر وغليه في ماء ساخن ومن ثم وضعت بعض من زيت الخروع عليه، وقامت بعمل مساج لفروة الرأس بذلك الخليط وتركه على الشهر لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ومن بعد ذلك قامت بغسل شعرها بالماء والغسول المناسب للشعر.
  • تقول فتاة أنها كانت ترغب في زيادة كثافة شعرها، وقد سألت أقاربها عن الوصفات المنزلية البسيطة التي تمكنها من تكثيف شعرها، وكانت تلك الخلطة تحتوي على مسحوق الخردل الطبيعي مع وعاء يحتوي على الشاي الأخضر، حيث إن تلك الوصفة يتم اعتمادها على الشعر إلى أن يجف، ويمكن القيام بها مرة واحدة كل أسبوع لمزيد من النتائج الفعالة.
  • جرب أحد الرجال وصفة الشاي الأخضر مع زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو في ترطيب الشعر، حيث يقول هذا الشخص أنه يمتلك شعر كثيف وطويل ولكنه يعاني من جفاف شديد وقلة ترطيب، وبعد بحثه عن الكثير من الطرق والتجارب الطبيعية اكتشف أن الطريقة المناسبة لترطيب شعره هي خلط زيت الشاي الأخضر مع زيت اللوز الحلو وزيت الزيتون على أطراف شعره والمناطق الجافة، ومن بعدها يتم تركه على الشعر خلال فترة النوم مع وضع وسادة حريرية أو قناع حريري عليه حتى لا تمتصه الوسادة، وفي الصباح يمكنه أن يقوم بغسله والاستمتاع بعدها بشعر صحي ولامع.

الشاي الأخضر لتطويل الشعر بسرعة

إن الشاي الأخضر من المشروبات الطبيعية التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في حل العديد من المشكلات الصحية ومن بينها مشكلة تساقط الشعر وهو ما يفيد أيضًا في تطويل الشعر، حيث إن الشاي الأخضر يقلل من إنتاج هرمون التستورسيرون الذي يتسبب في تساقط الشعر، ويعمل على إطالة مدة الأندروجين في نمو الشعر، كما إن تناول الشاي الأخضر يعمل على تحفيز بصيلات الشعر ويمنع من تلف الجلد، وخلايا الشعر.

  • يمكنك الاعتماد على الشاي الأخضر في تطويل الشعر من خلال شراء الشامبو الطبيعي بخلاصة الشاي الأخضر.
  • يمكن كذلك تطويل الشعر بسرعة باستخدام بلسم للشعر يحتوي على الشاي الأخضر,
  • يمكن استعمال زيت الشاي الأخضر في تطويل الشعر من خلال القيام بشراء زيت شاء أخضر طبي وطبيعي والقيام بوضع على فروة الشعر وكذلك الأطراف، والقيام بتدليك الشعر كاملًا به، ويتم اعتماد تلك الطريقة مرتين في الأسبوع.
  • يعمل استخدام الشاي الأخضر في الشعر على تحفيز الدورة الدموية في الجسم، وضخ الأكسجين في الرأس مما يعمل على إطالة الشعر ونموه، سواء إن تم الاعتماد عليه بتناوله كمشروب أو من خلال وضعه بشكل موضعي على الرأس أو خلطه بمكونات أخرى وعمل وصفات طبيعية للشعر به.
  • يمكنك كذلك أن يتم الاعتماد على الشاي الأخضر في تطويل الشعر من خلال القيام بشطف الشعر بالماء مع الماء المنقوع في شاء أخضر وتدليك الشعر به لمدة خمس دقائق لمزيد من الحيوية واللمعان للشعر.

فوائد الشاي الأخضر للشعر

إن الشاي الأخضر يتميز بكونه له العديد من الفوائد المختلفة للشعر، ومن أبرز تلك الفوائد ما يلي:

  • تعزيز نمو الشعر: إن الشعر الطبيعي يمر بدورة متكررة تمثل في 3 مراحل تتكرر بشكل مستمر، وهي مرحلة النمو ومن ثم التراجع ومن بعدها الانتقال أو التساقط، ويحدث ذلك نتيجة التقلبات الهرمونية أو التقدم في العمر، ولهذا فإننا قد نجد أن الشاي الأخضر يحتوي على مكونات لها تأثير قوي على تلك المراحل المختلفة، حيث إنه يعمل على زيادة إطالة مدة نمو الشعر، ويبطئ من مرحلة التساقط وذلك لكونه يحتوي على البوليفينول، كما إنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تسمى بيغالوكاتشين وغالاتي، وهي من المواد التي تساهم فيما يلي:
    • العمل على الوقاية من الصلع الوراثي وحالات تساقط الشعر.
    • تعزيز نمو الشعر عن طريق العمل على تحفيز بصيلات الشعر والعمل على منع خلايا الجلد وفروة الشعر.
  • تغذية فرور الشعر: إن تناول الشاي الأخضر يعمل على تعزيز الدورة الدموية وتحسين عملية تدفق الدم في الجسم وإلى الجلد وتوصيل الأكسجين إلى مختلف أجزاء الجسم، بما في فروة الرأس وبالتالي يعزز الشاي الأخضر الرطوبة في الجلد ويزيد من نموه، ويعمل على تعزيز الدورة الدموية بفروة الشعر وإمدادها بالعناصر الغذائية الهامة التي يحتاج إليها الجسم.
  • إطالة الشعر: إن تناول الشاي الأخضر من شأنه أن يوفر بعض العناصر الغذائية التي تنقص الجسم وبالتالي يمكنه أن يساهم في زيادة طول الشعر.

أضرار الشاي الأخضر للشعر

إن الشاي الأخضر من العناصر الطبيعية الآمنة للغاية حيث إنه لا يوجد أضرار كثيرة لاستخدامه أو تناوله، لكن من المحتمل أن يعاني البعض من بعض المشكلات الناتجة عن تطبيقه على الشعر، وهؤلاء الأشخاص هم من يعانون من وجود حساسية في فروة الشعر، فمن الممكن أن يتسبب استخدام الشاي الأخضر سواء كان مخلوط مع عنصر آخر أو مكون ما أو تم استخدامه كزيت في تهيج فرورة الرأس والإصابة ببعض الاحمرار والحرقان فيها، وربما يظهر كذلك طفح جلدي على الرأس، ولهذا في حال الأشخاص الذين يعانون من مشكلة صحية ما في فروة شعرهم لا ننصحهم أبدًا باستعماله إلى أن يشفوا تمامًا، وفي حال إن كنتم تريدون التحقق من مناسبته لشعركم قوموا أولًا باعتماد كمية قليلة منه وتجربتها على جزء من فروة شعركم لكي تتأكدوا أنكم لا تعانون من حساسية منه.

فوائد الشاي الأخضر للجسم

|إن الشاي الأخضر من المعروف عنه أن له فوائد كثيرة ولا تقتصر تلك الفوائد على الشعر أو الصحة الجمالية، بل تشمل الجسم بصورة عامة، ومن أبرز تلك الفوائد ما يلي:

  • يعمل الشاي الأخضر على تنظيم تدفق الدم والتحكم في كمية الكوليسترول في الجسم، حيث إنه يساعد في التقليل من خطر الإصابة بأمراض عديدة مثل أمراض القلب وأمراض ارتفاع ضغط الدم أو الفشل القلي أو الفشل الاحتقاني.
  • إن بعض الدراسات البحثية قد أشارت إلى دور الشاي الأخضر في تحفيز نشاط مناطق معينة من الدماغ لا سيما المناطق المرتبطة بالذاكرة، حيث يقال أنه يخفف من احتمالية الإصابة بمرض الزهايمر.
  • يمتلك الشاي الأخضر خواص تعمل على تهدئة الأعصاب، وهو ما يحسن المزاج العام للشخص عند تناوله، ويحسن من الصحة النفسية.
  • يساهم الشاي الأخضر في التقليل من الوزن وتخليص الجسم من الدهون، حيث يتم الاعتماد عليه كثيرًا في الأنظمة الغذائية، كونه من أفضل المشروبات فيما يتعلق بخسارة الوزن، وهذا لكونه لا يحتوي على السعرات الحرارية التي تزيد من الوزن على العكس من العصائر والمشروبات الأخرى، لا سيما إن تم تناوله وشربه من دون تحلية.
  • يناسب الشاي الأخضر من يعانون من مرض السكري حيث إنه يعمل على التخفيف من أعراض مرض السكري، كما إن تناوله لا يتسبب في أي آثار جانبية يمكنها أن تؤثر على المرضى، وبالتالي فهو أفضل من المشروبات الأخرى في هذا الناحية.

أسئلة شائعة

هل الشاي الاخضر ينبت الشعر؟

إن تناول الشاي الأخضر يعمل على تعزيز الدورة الدموية وتحسين عملية تدفق الدم في الجسم وإلى الجلد وتوصيل الأكسجين إلى مختلف أجزاء الجسم، بما في فروة الرأس وبالتالي يعزز الشاي الأخضر إنبات الشعر.

هل الشاي ينشف الشعر؟

قد يؤدي كثرة تناول الشاي إلى جفاف الشعر وذلك لكونه يحتوي على مادة الكافيين.

تجربتي مع الشاي الأخضر للشعر

جديد المواضيع