مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

كم يوم الإجازة الرسمية لعيد الأضحى في الإمارات 2022

بواسطة: نشر في: 18 يونيو، 2022
مخزن
كم يوم الإجازة الرسمية لعيد الأضحى في الإمارات

كم يوم الإجازة الرسمية لعيد الأضحى في الإمارات

بمتابعتنا لمحركات البحث لاحظنا ازدياد المعدلات حول إجابة سؤال كم يوم الإجازة الرسمية لعيد الأضحى في الإمارات؟ فمع اقتراب دخول العيد وغيره من المناسبات التي تعتمدها الدولة كإجازة رسمية للموظفين يبحث الموظفين في مدة الإجازة لمعرفة المدة التي تمنحها لهم الدولة للاستمتاع بالإجازة مع الأسرة والأصدقاء وموضوع حديثنا اليوم في مخزن عن إجازة عيد الأضحى المبارك ففي طيات سطورنا القادمة تجد عزيزي القارئ تفاصيل شاملة حول ما أوردته الجهات المعنية بخصوص إجازة عيد الأضحى المبارك.

  • تمنح الإمارات العربية المتحدة موظفيها إجازة رسمية مدفوعة الأجر في عيد الأضحى المبارك بواقع 4 أيام تبدأ بيوم الوقوف بعرفات وتنتهي بنهاية أيام التشريق، وإليكم مزيد من التفاصيل حول إجازة العيد في عامنا الجاري 2022م:
    • أول يوم إجازة: تبدأ إجازة عيد الأضحى يوم الوقوف بعرفة وهو يوم الجمعة الموافق 8 يوليو 2022م.
    • ثاني يوم إجازة: ثاني أيام إجازة عيد الفطر يوم السبت الموافق 9 يوليو 2022م.
    • ثالث يوم إجازة: ثالث أيام إجازة عيد الفطر يوم الأحد الموافق 10 يوليو 2022م.
    • رابع يوم إجازة: رابع أيام إجازة عيد الفطر يوم الاثنين الموافق 11 يوليو 2022م.

موعد إجازة عيد الأضحى 2022 في الإمارات

ننتقل معكم خلال فقرتنا هذه لتوضيح موعد عيد الأضحى المبارك في عامنا الجاري 2022م:

  • يُحدد موعد عيد الأضحى في الإمارات العربية المتحدة، وفي مختلف الدول الإسلامية بعد استطلاع هلال ذي الحجة وثبوت دخوله، وقد أشارت الرؤية الفلكية إلى توقعات بداية إجازة عيد الأضحى في الإمارات في عامنا الجاري وهي أن تبدأ يوم الجمعة الموافق 8 يوليو 2022م، وأن تنتهي يوم الاثنين الموافق 11 يوليو 2022م
  • الاستطلاع الفلكي وتوقعاته قد تصيب وقد تخيب وبالتالي لن يتأكد موعد عيد الأضحى المبارك إلا بعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة وتأكيد بدايته فالشهور الهجرية تعتمد في حسابها على استطلاع القمر.

كم باقي على إجازة عيد الأضحى في الإمارات

في سياق متصل بموضوع مقالنا اليوم اهتم الكثير من المواطنين والمقيمين في الإمارات بالتعرف على المدة المتبقية على إجازة عيد الأضحى 2022م، وهذا ما سنوضحه لكم عبر سطورنا التالية:

  • أشارت الرؤية الفلكية إلى أن المقرر لعيد الأضحى أن يبدأ في عامنا الجاري يوم السبت الموافق 9 يوليو، وأن ينتهي يوم الاثنين الموافق 11 يوليو لأن المقرر أن تكون الفترة الفاصلة بين عيد الفطر والأضحى 70 يوماً.
  • مما سبق يتضح أن المدة المتبقية على عيد الأضحى من اليوم السبت الموافق 2022/6/18م هو 20 يوماً.

متى يبدأ الدوام بعد عطلة عيد الأضحى في الإمارات

يبدأ الدوام من بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك يوم الاثنين الموافق 11 يوليو 2022م حيث يعود الموظفون إلى الدوام يوم الثلاثاء الموافق 13 ذي الحجة 1443 هـ والموافق 12 يوليو 2022م؛ وهذا ما أكدته الحكومة الإماراتية، فإجازة عيد الأضحى واحدة من الإجازات التي تمنحها الدولة للموظفين في مختلف القطاعات.

عيد الأضحى كم يوم

  • مدة عيد الأضحى هي أربعة أيام فأولى أيام العيد هي اليوم العاشر من شهر ذي الحجة وآخر أيامه هي اليوم الثالث عشر من نفس الشهر، فهو يبدأ من يوم الوقوف بعرفات وينتهي بانتهاء أيام التشريق (الثلاثة أيام التالية لليوم العاشر من شهر ذي الحجة).
  • يحصل الموظفون على إجازة عيد الأضحى ومدتها أربعة أيام مدفوعة الأجر تشمل يوم الوقوف بعرفات.

وقت صلاة العيد

وقت صلاة العيد هو أكثر ما يهتم به المسلمون في مختلف أنحاء العالم مع اقتراب دخول العيد، فعلى الرغم من كونها من الصلوات المسنونة، إلا أنها تحظى بمكانة خاصة في قلوب المسلمين لذا يحرص أغلبهم على أدائها ي المساجد ولأننا نحرص على توفير متطلباتكم من بحث جئناكم بمواقيت صلاة العيد وسنعرضها لكم عبر سطورنا التالية:

  • وقت صلاة عيد الفطر: يبدأ توقيت صلاة عيد الفطر حينما ترتفع الشمس قيد رمح في السماء.
  • وقت صلاة عيد الأضحى: يبدأ توقيت صلاة عيد الفطر حينما ترتفع الشمس قيد رمحين في السماء.

قبل أن نختتم فقرتنا هذه نود أن نذكركم أن توقيت صلاة العيد يختلف من بلد لآخر نظر لاختلاف الموقع الجغرافي لكل بلد فالصلوات ترتبط في توقيتها بمجموعة من الظواهر الكونية ولأن الموقع الجغرافي يؤثر في توقيت حدوث الظاهرة تختلف مواقيت الصلاة من مكان لآخر.

كيفية أداء صلاة العيد

ننتقل معكم خلال فقرتنا هذه لتوضيح طريقة أداء صلاة العيد التي ينتظرها المسلمون فصلاة العيد تتكون من ركعتين ودليل هذا ورد في السنة النبوية المطهرة فعن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: {صلاةُ الجمُعةِ رَكْعتانِ، وصلاةُ الفطرِ رَكْعَتانِ، وصلاةُ الأضحَى رَكْعتانِ، وصَلاةُ السَّفرِ رَكْعتانِ تمامٌ غيرُ قَصرٍ على لِسانِ مُحمَّدٍ}؛ وإليكم طريقة الصلاة:

  • تُفتتح صلاة العيد بتكبيرة الإحرام، ثم يُكبر سبعة تكبيرات ويبدأ في الركعة الأولى، وحينما تنتهي الركعة الأولى يُكبر خمسة تكبيرات ويبدأ الركعة الثانية، ثم يختتم صلاته بالتسليم.
  • يقرأ المسلم في الركعتين الأولى والثانية ما تيسر من آيات القرآن الكريم ويسن له أن يقرأ سورة الأعلى في الركعة الأولى، وفي الركعة الثانية سورة الغاشية من بعد الفاتحة.

حينما يفرغ المسلمون من الصلاة يجلسون للاستماع للخطبة فخطبة العيد تتم بعد الصلاة حيث يجلس المصلون للاستماع للإمام فيما يقول، ويقوم الإمام حينها بوعظ المسلمين وتذكيرهم بالأحكام الدينية.

الإجازات الرسمية في الإمارات 2022

تمنح دولة الإمارات العربية المتحدة موظفيها في مختلف القطاعات سواء الحكومية أو الخاصة إجازات رسمية على مدار العام وخلال فقرتنا هذه نذكر لكم قائمة الإجازات الرسمية في الإمارات في عامنا الجاري 2022م:

التاريخالتاريخ الهجرياليومالمناسبةعدد أيام الإجازة
1 يناير 2022 م28 جمادي الأول 1443 هـالسبتيوم رأس السنة الميلادية الجديدةيوم واحد
30 أبريل 2022 م29 شعبان 1443 هـالسبتبداية إجازة عيد الفطر المباركخمس أيام
4 مايو 2022 م 3 شوال 1443 هـالأحدنهاية إجازة عيد الفطر المباركخمس أيام
8 يوليو 2022 م 9 ذي الحجة 1443 هـالجمعةيوم عرفاتيوم واحد
9 يوليو 2022 م 10 ذي الحجة 1443 هـالسبتبداية إجازة عيد الأضحى المباركثلاثة أيام
11 يوليو 2022 م 12 ذي الحجة 1443 هـالإثنيننهاية إجازة عيد الأضحى المباركثلاثة أيام
30 يوليو 2022 م 1 ذي القعدة 1443 هـالسبتيوم رأس السنة الهجريةيوم واحد
8 أكتوبر 2022 م12 ربيع أول 1444 هـالسبتالمولد النبوي الشريفيوم واحد
1 ديسمبر 2022 م7 جمادي الأول 1444 هـالخميسيوم الشهيديوم واحد
2 ديسمبر 2022 م8 جمادي الأول 1444 هـالجمعةعطلة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدةيومان
3 ديسمبر 2022 م9 جمادي الأول 1444 هـالسبتعطلة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدةيومان