مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

كم تبعد سبانجا عن اسطنبول

بواسطة: نشر في: 4 يوليو، 2022
مخزن

كم تبعد سبانجا عن اسطنبول

يتساءل السياح والزوار لدولة تركيا عن كم تبعد سبانجا عن اسطنبول بما يقدر بحوالي 136.8 كيلومترا عن طريق استخدام السيارة ويمكن الوصول من سبانجا إلى اسطنبول خلال فترة زمنية تقدر بساعة و37 دقيقة ويمكن الذهاب إلى اسطنبول عن طريق استخدام السيارة أو القطار ويمكن حتى استخدام الحافلة.

  • فتقدر المسافة التي تفرق بين سبانجا ومطار صبيحة الدولي ما يقارب من 60 كيلو متر.
  • أما بالنسبة إلى المسافة التي توجد بين سبانجا ومطار أتاتورك تصل إلى 140 كيلو مترا.
  • تفرق المسافة بين معشوقية وإسطنبول ومدينة سبانجا ما يقارب من 134 كيلومترا عن طريق استخدام السيارة تقدر المسافة بساعة ونصف.
  • يتم البحث كثيرا عن كم تبعد سبانجا عن اسطنبول؟ فسوف نجيب في هذه المرة عن المسافة التي تفصل بين سبانجا وقارة أوروبا ما يقارب من 120-130 كيلومترا مع أنها سبانجا توجد في ولاية سكاريا التي تتبع منطقة مرمرة التي تقع في الجزء الآسيوي.

معلومات عن سبانجا

بعد أن قمنا بالإجابة عن سؤال كم تبعد سبانجا عن اسطنبول فسوف نتكلم عن بعض المعلومات العامة عن سبانجا وهي كالتالي:

  • سكان مدنية سبانجا معظمهم من البدو الأتراك، لكن يوجد فيها ما يقارب من ألف شخص الذين يرجع أصولهم إلى القومية العربية.
  • بالنسبة إلى طقس سبانجا فهو معتدل خلال فصل الصيف، لكن في الشتاء فهو بارد جدا، فقد تصل درجة الحرارة هناك في الشتاء إلى 7 درجات تحت درجة الصفر.
  • تتميز مدينة سبانجا بكثرة الأسواق، فيعتبر أشهر سوق يجب زيارته عند زيارة مدينة سبانجا هو السوق الشعبي الذي يقع في إزميت، ويرجع سبب شهرته أنه يتم بيع الكثير من الأشياء المختلفة فيه مثل المنحوتات والمجوهرات والحي والأقمشة والجلديات والملابس.
  • بالنسبة لأشهر فنادق توجد في مدينة سبانجا، وننصح بالإقامة فيهم عند زيارة سبانجا هم كالآتي : ديدي سبانجا ومنتجع ومطعم ناتوركويو سبانجا ومنتجع سوبيلي دوغال وفيلا بوتيك ويل دوون.
  • تتميز مدينة سابنجا بوجود العديد من المهرجانات المختلفة مثل مهرجان سبانجا الخاص بالحرف اليدوية ومهرجان سبانجا الذي يخص العروض المسرحية والمأكولات التركية الشعبية والرقصات الاستعراضية.

السياحة في سبانجا

سوف نقوم بذكر أهم المعالم السياحية المختلفة في مدينة سبانجا خلال السطور التالية:

بحيرة سبانجا

كم تبعد سبانجا عن اسطنبول

تعتبر تلك البحيرة من أهم وأشهر وأجمل البحيرات التي توجد في دولة تركيا، توجد تك البحيرة بين كلا من منطقة مرج أدابازاري وخليج إزميت تقدر مساحة تلك البحيرة إلى خمسة وأربعين كيلومتر، يصل عمق تلك البحيرة إلى ما يقارب من 52 كم.

  • يذهب السياح كثيرا لتلك البحيرة للاستمتاع بالمنظر الطبيعي الخلاب حول البحيرة ويمكن قيام بشرب مياه عذبة من تلك البحيرة ثم الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تخطف الأنظار.

حديقة حيوان دريجا

كم تبعد سبانجا عن اسطنبول

من أفضل الأماكن التي يذهب إليها السياح بسبب تنوع الحيوانات التي توجد بداخلها فيوجد مائتين من الحيوانات المختلفة، مثل الزواحف والثدييات والكثير من الأسماك والطيور من الفصائل مختلفة.

  • ويرجع تميز حديقة حيوان دريجا بسبب وجود التلفريك الذي يوجد من أسفل الجبل وصولا إلى القمة ويبلغ ارتفاع إلى 1650 مترا.

قرية معشوقية

كم تبعد سبانجا عن اسطنبول

هي من أفضل القرى التي تعبر عن الريف الإسطنبولي فهو يتميز بالهدوء والسحر الفريد من نوعه مقارنة بحياة الصخب في اسطنبول، يرجع تميز تلك القرية بسبب وجود العديد من الشلالات الطبيعية والغابات الواسعة.

  • تشتهر قرية معشوقية بوجود الكثير من الأطعمة المختلفة وأكبر نوع تشتهر به هو المأكولات البحرية، يهتم السياح بزيارة تلك القرية خلال فصل الشتاء لأنها في ذلك الفصل تتمتع بطقس دافئ نوعا ما عن طقس اسطنبول في فصل الشتاء.

مسجد رستم باشا التاريخي

كم تبعد سبانجا عن اسطنبول

توجد في مدينة سبانجا المسجد المعروف التاريخي الذي قام ببنائه الوزير رستم باشا من أجل ابنه سليمان وقد اعتمد على أفضل المعماريين الذين قاموا بانشاؤه على أفضل وجه ولا زال هذا المسجد حتى وقتنا الحالي يعمل على استقبال المصليين.

التوابيت الأثرية والشواهد البيزنطية

كم تبعد سبانجا عن اسطنبول

يمكن عند زيارة سبانجا أن تقوم بزيارة بعض المعالم التاريخية المشهورة مثل التوابيت الأثرية والشواهد البيزنطية، والتي ترجع إلى العصر البيزنطي يرجع اكتشاف تلك التوابيت إلى عام 1976 في قرية الفكرية، وتم اكتشاف الباقي خلال عام 1987 وذلك أثناء القيام ببعض الأعمال على الطريق السريع.

قرية ماسوكي

كم تبعد سبانجا عن اسطنبول

جميع خبراء السفر ينصحون جميع السياح بزيارة قرية ماسوكي أثناء تواجدهم في مدينة سبانجا، وذلك يرجع إلى وجود الكثير من المناظر الخلابة فتستهر تلك القريبة أيضا بوجود سمك السلمون اللذيذ جدا.

ينابيع كوزولوك سبرينغز

كم تبعد سبانجا عن اسطنبول

يذهب العديد من السياح إلى ينابيع كوزولوك سبرينغز بسبب مياهها التي تمتلك خصائص وفوائد علاجية ممتازة والتي تعالج الكثير من الأمراض المختلفة مثل أمراض القلب واضطرابات المفاصل.

اهم معالم إسطنبول

بعد أن قمنا خلال الفقرات السابقة بذكر أهم معالم في مدينة سبانجا سوف نتحدث الآن عن أهم المعالم السياحية المختلفة والمتنوعة التي توجد داخل مدينة اسطنبول وهي كالتالي:

برج غالاتا

كم تبعد سبانجا عن اسطنبول

من أهم وأشهر المعالم السياحية في اسطنبول فهو عبارة عن مبنى تاريخي يعود تاريخ إنشائه إلى عام 507 ميلاديا وكان يتم إطلاق عليه اسم برج المسيح ثم للأسف تعرض هذا البرج لزلزال قوي جدا أثر على هيكله ولكن تم إعادة ترميمه خلال القرن 14 وأصبح على الطراز الرومانسكي.

  • يتكون برج غالاتا من 9 طوابق مع وجود مصعدين يساعد على نقل الزوار، تم استخدام هذا البرج كسجن في عصر السلطان سليمان الأول ثم تحول إلى برج مراقبة.
  • الوقت الذي يمكن من خلاله زيارة برج غالاتا هو ساعة واحدة فقط.
  • وبالنسبة لأسعار الدخول يقدر ب25 ليرة تركية.

قصر دولمة بهجة

كم تبعد سبانجا عن اسطنبول

من المعالم الأثرية التاريخية المشهورة في اسطنبول والتي تمتاز بالطابع الأوروبي يقع على مضيق البوسفور، كان سابقا هذا القصر هو عبارة عن مقر المحكمة وذلك أثناء حكم السلطان عبد المجيد الأول لكنه حاليا هو عبارة عن مزار سياحي مهم .

  • يتميز هذا القصر أنه يوجد فيه نجف مصنوع من الكريستال ولا يتم الاكتفاء بالنجف فقط بل يوجد جناح كامل فيه مصنوعات كرستالية فقط.
  • بالنسبة لأسعار الدخول إلى قصر دولمة بهجة يقدر ب30 ليرة تركية.
  • والوقت الذي يمكن من خلاله زيارة قصر دولمة بهجة يقدر بساعتين.

جامع آيا صوفيا

كم تبعد سبانجا عن اسطنبول

من أعظم واشهر وأهم المعالم التي توجد في تركيا ويهتم الكثير من السياح بزيارة جامع آيا صوفيا عند ذهابهم إلى مدينة اسطنبول فهو يتميز بتصميمه المعماري الرائع يوجد بداخله ألواح الفسيفساء التي تزين بلاطه واسقفه الرائعة.

  • تم بناء هذا الجامع خلال القرن 16 فهو كان في بداية الأمر عبارة عن كنيسة يونانية ثم بعد الفتح العثماني الكبير تحول إلى مسجد ولكن في عصر منتصف الثلاثينيات أصبح متحف يعمل على زيارته الكثير من السياح ولكن أخيرا تحول إلى مسجد من جديد وذلك خلال عام 2020.
  • أثناء عام 2020 شهد جامع آيا صوفيا على أول صلاة جمعة وكان هذا سبب عظيم لاحتفال المسلمين به.
  • يتم تقدير سعر التذكرة للدخول مسجد آيا صوفيا 30 ليرة تركية.
  • أما بالنسبة إلى الوقت المخصص لزيارة مسجد آيا صوفيا يقدر بحوالي ساعتين فقط.
كم تبعد سبانجا عن اسطنبول