مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب مع تضييق المهبل بالهايفو

بواسطة: نشر في: 18 أغسطس، 2022
مخزن
تجارب مع تضييق المهبل بالهايفو

تجارب مع تضييق المهبل بالهايفو

تعاني العديد من النساء من شكل المهبل الخاص بها خاصة بعد تكرار عملية الولادة أكثر من مرة والتي تؤثر بشكل سلبي على نفسية المرأة بشكل كبير، لذلك تلجأ النساء إلى استخدام جهاز الهايفو والذي يعمل على تضييق المهبل ولهذا سوف نتحدث عن بعض التجارب مع تضييق المهبل بالهايفو من خلال السطور التالية وهي:

  • تحكي إحدى السيدات وتقول إنها تزوجت وأنجبت أربع أطفال بالولادة الطبيعية، مما أثر بشكل كبير على شكل المهبل وأنها كانت تعاني بشدة من مشكلة توسع المهبل، مما أثر على نفسيتها وتسبب في حدوث نفور بينها وبين زوجها.
  • لكنها بعد ذلك سمعت نصيحة من صديقتها أن تقوم بإجراء عملية تضييق المهبل من خلال استخدام جهاز الهايفو، لكنها كانت ترفض لأنها لا تحب إجراء العمليات الجراحية، ولكن بعد مرور فترة زمنية قامت بالذهاب إلى إحدى العيادات وصرحت للطبيبة أنها تخاف جدا من العمليات الجراحية، لكن الطبيبة وضحت لها أنه لا يوجد داعي للخوف أو القلق لأن تلك العملية غير جراحية، فقامت بإجراء العملية لكن بعد الانتهاء منها شعرت بالقلق والتوتر الشديد بسبب أنها لم تشعر بأي تغيير نتج عن تلك العملية، وقامت بسؤال الطبيبة عن ذلك وقالت لها أن التغيير لن تشعر به إلا بعد العلاقة الزوجية.
  • وبالفعل كانت نتائج العملية ناجحة جدا وتقول السيدة أن نتيجة العملية تستمر لفترة طويلة جدا تقدر بعام أو أكثر، وأنها لم تشعر بأي ألم بعد إجراء العملية الجراحية واستطاعت أن تمشي بشكل طبيعي بعد مرور ساعات، ولكن لن تشعر بأي تغيير إلا بعد مرور شهر على الأقل.
  • تنصح جميع النساء بإجراء عملية تضييق المهبل باستخدام جهاز الهايفو وتقول أن الطبيبة قدمت لها نصيحة إجراء بعض التمارين الرياضية حتى تشعر بتحسن كبير ومن أجل ضمان نجاح العملية أيضا.

ما هي تقنية جهاز الهايفو HIFU لشد المهبل

من أهم وأفضل التقنيات الموجودة حاليا من أجل تتضيق المهبل، وتقوم بها النساء كثيرا لأن نتائجها ممتازة، وهي عبارة عن تقنية معينة تعمل على شد المهبل عن طريق توجيه الأمواج الحرارية ولمن لا يعلم عنها فهي تعد نوع من الموجات الصوتية، ويرجع تميز تلك العملية عن غيرها إنها لا تحتاج لأي إجراء جراحي.

  • والهدف الرئيسي من تلك العملية هو تجديد الخلايا الخاصة بمنطقة المهبل وأيضا تعالج مرض سلس البول، الذي يحدث نتيجة الإجهاد المستمر كما لها تأثير كبير في علاج جميع الأعراض المصاحبة لمرض ضمور الفرج المهبلي الذي ياتي للنساء خاصة في فترة سن اليأس.

كيف يعمل جهاز HIFU لشد المهبل

هو عبارة عن تقنية معينة لا تحتاج إلى جراحة، تعمل من خلال توجيه عدة موجات فوق صوتية على الخلايا المخاطية التي توجد في منطقة المهبل، ثم تعمل الموجات على إرسال طاقة مرتفعة حتى تصل إلى مناطق متعددة مثل الجلد والعضلات ولكن بصورة تدريجية لفترة زمنية قصيرة جدا تقدر بالثانية، علما بأن درجة الحرارة تكون في تلك المنطقة 65 درجة مئوية، وكنتيجة طبيعية لتلك العملية يحدث إعادة إنتاج للكولاجين لجميع الأنسجة التي توجد في منطقة العملية لذلك يحدث تصحيح لشكل المهبل ويتم شده بطريقة ناجحة.

ما هي مزايا تضييق المهبل بالهايفو

تحمل هذه التقنية العديد من المزايا لذلك تلجأ العديد من النساء بالقيام بها وتتمثل تلك المزايا في التالي:

  • تلك العملية لا ينتج عنها أي ألم بعد إجرائها.
  • لا يتم اللجوء إلى التخدير من أجل القيام بتلك العملية.
  • قلة المخاطر الجانبية التي يمكن أن تنتج عن العملية لأنها لا يتم فيها شق جراحي أو تخديربالعكس بعد إجراء تلك العملية يمكن أن تقوم النساء بجميع الأنشطة بصورة طبيعية.
  • من أهم المزايا أن تقنية هايفو لا تعمل على شد المهبل فقط بل هي تساهم في علاج العديد من الأمراض المختلفة.

من يمكنه إجراء عملية تضييق المهبل بالهايفو

من المؤكد يمكن لجميع النساء أن تقوم بتلك التقنية ولكن تلجأ إليها النساء التي تعاني بشدة من وجود ترهلات في المهبل نتيجة العمليات الولادة المتكررة أو بسبب التقدم في العمر، ويجب العلم أنه من أجل الشعور بالنتائج المطلوبة يجب إجراء على الأقل ست جلسات.

نتائج تضييق المهبل بالهايفو

بعد إجراء تقنية الهايفو من أجل تتضيق المهبل يحدث تحسن ملحوظ في عدة أشياء وهم كالتالي:

  • تزيد الرغبة في إقامة العلاقة الزوجية: لأن العملية تعمل على زيادة الحساسية التي توجد في منطقة المهبل، مما ينتج عنه تحسن ملحوظ في العلاقة الزوجية.
  • تعالج جفاف المهبل: ينتج عن العملية تحسن ملحوظ في وصول الدم إلى منطقة المهبل، لذلك يحدث تجدد في الأوعية الدموية مما يساهم في علاج جفاف المهبل.
  • علاج سلس البول: تعاني العديد من النساء من مرض سلس البول بسبب وجود تدلى في عضلة المصرة البولية الذي يتسبب في معاناة النساء عند العطس أو ممارسة التمارين.
  • علاج التهاب المهبل المتكرر: تساعد التقنية على زيادة المناعة التي توجد في خلايا المهبل من أجل مقاومة العدوى البكتيرية والذي نتج عنها حدوت التهاب متكرر في منطقة المهبل.
  • علاج ترقق الجلد بعد انقطاع الطمث: بعد حدوث انقطاع الطمث يحدث انخفاض ملحوظ في الهرمونات الأنثوية مما ينتج عنه حدوث ضمور واضح في منطقة المهبل لذلك تعمل التقنية على إعادة إنتاج الكولاجين في تلك المنطقة مما يساهم في علاج ترقق الجلد.
  • تعالج الحزاز المتصلب: يحدث ارتخاء في عضلات المهبل بعد التقدم في السن يتسبب في معاناة النساء من العديد من الأمراض المختلفة مثل الحكة المستمرة والحرقة والإصابة بمرض الحزاز المتصلب ولهذا تقنية الهايفو تساهم في علاج جميع الأمراض السابقة.

نصائح بعد إجراء شد المهبل بالهايفو

هناك عدة نصائح ضرورية يجب أن تقوم المرأة باتباعها بعد القيام بإجراء شد المهبل عن طريق استخدام تقنية الهايفو وهي عبارة عن التالي:

  • يجب أن تلتزم المرأة بالقيام ببعض الأنشطة الخفيفة وتجنب ممارسة الرياضة إلا بعد مرور فترة زمنية معنية تقدر بشهر.
  • يلزم الابتعاد نهائيا عن رفع الأثقال حتى مرور شهر بعد القيام بالعملية.
  • بالنسبة إلى الرياضة والتمارين الخفيفة يمكن القيام بها بعد مرور يوم على إجراء العملية.
  • يجب الامتناع عن ممارسة العلاقة الزوجية إلا بعد مرور فترة زمنية معينة وهي من 4 إلى 6 أسابيع.

كم عدد جلسات شد المهبل بالهايفو

تصل عدد الجلسات الخاصة بتقنية الهايفو من 4 إلى 6 جلسات خلال مدة زمنية تقدر بأقل من شهر، وذلك من أجل الوصول إلى أفضل النتائج المطلوبة من حيث شد المهبل أو علاج العديد من الأمراض النسائية المختلفة مثل مرض سلس البول أو علاج جفاف المهبل ومرض الحزاز المتصلب وعلاج ترقق الجلد بعد انقطاع الطمث وأيضا يعالج التهاب المهبل المتكرر، ويزيد الرغبة في إقامة العلاقة الزوجية وتعد تلك العملية من أفضل الإجراءات التي تعطي نتائج كبيرة ويتم اللجوء إليها بشكل واسع لأنها أفضل من القيام باستخدام تقنية الليزر أو الحبوب الفموية أو الكريمات الموضعية.