مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل مرهم لعلاج الكدمات حول العين

بواسطة: نشر في: 9 نوفمبر، 2022
مخزن

افضل مرهم لعلاج الكدمات حول العين

هناك العديد من المراهم التي تساعد على علاج الكدمات حول العين والتي تتمثل فيما يلي:

 Troxevasin مرهم تروكسيفازين

يحتوي مرهم تروكسيفازين على العديد من المواد الفعالة التي تعمل على منع نزيف الدم من الشعيرات الدموية مما يعمل على تجديد الخلايا، كما أنه يمنع حدوث التهاب في بعض الحالات التي تهمل علاج كدمات حول العين.

خطوات استعمال مرهم تروكسيفازين

فيما يلي سنعرض جميع الخطوات التي يجب اتباعها لاستعمال مرهم ترومسيفازين بصورة صحيحة:

  • يجب في البداية غسل الوجه بصورة جيدة بالماء الفاتر.
  • ثم القيام بدهن الكريم في المنطقة المصابة بطريقة لطيفة مع تجنب دخول الكريم إلى العين.
  • ثم يجب غسل اليدين بصورة جيدة عن طريق استخدام كل من الصابون والماء، لان المادة الفعالة يجب أن لا تصل إلى مناطق الجلد الأخرى.
  • يجب استخدام المرهم لمدة مرة واحدة فقط في اليوم، ولكن هناك بعض الحالات التي تستدعي وضع الكريم لأكثر من مرة في اليوم.

Hemoclar مرهم هيموكلار

يتميز هذا المرهم بالعديد من الاستخدامات مثل تخفيف تهيج البشرة واحمرارها وترطيب البشرة، كما يمتلك العديد من الخصائص المضادة للحساسية بجانب قدرته على تجديد خلايا الطبقة السطحية والعميقة، ولهذا السبب ينصح باستخدامه بعد التعرض للإصابات والكدمات بصورة مباشرة.

خطوات استعمال مرهم هيموكلار

فيما يلي سنعرض جميع الخطوات التي يجب اتباعها عند استخدام مرهم هيموكلار على النحو التالي:

  • في البداية يجب غسل المنطقة المصابة بالماء الفاتر.
  • ثم يجب وضع المرهم وتوزيعه على المنطقة المصابة بصورة متساوية.
  • يجب وضع هذا المرهم لأكثر من مرتين في اليوم حتى يتم الحصول على النتيجة المطلوبة.
  • ولكن يجب تجنب وضع المرهم على الأماكن المجروحة لأنه يجب أن لا تتفاعل المادة الفعالة مع الدم.
  • في حالة ملاحظة وجود احمرار أو تهيج عند استعمال المرهم يجب التوقف عن استخدامه على الفور.

 مرهم اكستروما دي ان ايه فورت

جميع الأطباء ينصحون باستخدام مرهم اكستروما دي أن إيه فورت، لأنه يمتلك فعالية كبيرة في علاج جميع الكدمات التي تصيب الوجه وخاصة العين، كما أنه متاح في جميع الصيدليات بسعر مقبول وجيد.

Hemoflush مرهم هيموفلاش

يتميز هذا المرهم بأنه يسكن جميع الآلام الناتجة عن الإصابة بالكدمات التي توجد حول العين، ومن أجل الحصول على النتيجة المطلوبة يجب وضع هذا المرهم لأكثر من ثلاث مرات في اليوم على المنطقة المصابة، ولكن يلزم الحرص على عدم وضع المرهم على الجروح المفتوحة أو دخوله إلى العين.

متى تختفي كدمة العين

في العادة تحتفي الكدمة حول منطقة العين من أسبوعين وصولا إلى ثلاثة أسابيع وذلك إذا كان الفرد لم يصاب بأي عدوى أو التهاب، ولكن يجب التنويه أن لون الكدمة يتغير بصورة تدريجية من اللون الأزرق إلى الأرجواني وأخيرا يصبح لونه أصفر حتى تختفي تماما.

مرهم لعلاج الكدمات حول العين للأطفال

يوجد العديد من المراهم التي يتم استخدامها لعلاج الكدمات حول العين عند الأطفال وهي تتمثل فيما يلي:

مرهم تروكسيفازين

من أفضل المراهم الآمنة على الأطفال، لأنه لا ينتج عن أي أثر من الآثار الجانبية التي تضر الطفل أو تسبب له أي أذى، ولكن يجب أن يتم وضع المرهم فوق المنطقة المصابة وتجنب وضعها في العين.

مرهم هيموكلار

يمكن الاعتماد على مرهم هيموكلار لعلاج الكدمات التي تصيب منطقة العين عند الأطفال، لأنه لا ينتج عنه أي آثار جانبية على صحة الطفل كما يتميز بسرعة تأثيره.

أفضل علاج لإزالة الكدمات من الوجه وتحت العين

هناك العديد من النصائح التي يجب اتباعها عند الإصابة بكدمات في منطقة الوجه وتحت العين والتي تتمثل فيما يلي:

  • وضع الكمادات الباردة: تعمل الكمادات الباردة على إغلاق جميع الأوعية الدموية بسرعة مما يعمل على تخفيف نسبة التورم التي توجد في المنطقة المصابة.
  • وضع الكمادات الساخنة: تساهم الكمادات الساخنة في تخفيف جميع الآلام التي تنتج عن الإصابة بالكدمات في الوجه، ولكن يجب وضعها على المنطقة المصابة وتركها لمدة زمنية تقدر بحوالي عدة دقائق.
  • رفع الرأس نحو الأعلى: حتى يتم تخفيف النزيف والتورم يجب القيام برفع الرأس إلى الأعلى.
  • الراحة: في حالة وجود نزيف يجب أن يحصل الشخص على قسط من الراحة وذلك من خلال الاستلقاء في السرير مع رفع الرأس نحو الأعلى لتقليل التورم.
  • تناول بعض الأطعمة: هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات التهاب طبيعية ومضادات أكسدة مثل التوت البري والأناناس.
  • تناول بعض الأصناف الدوائية:في البداية يجب الحصول على استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من أنواع الأصناف الدوائية، والتي تتمثل في مضادات الالتهاب والوذمة ومسكنات الألم.

علاج الكدمات حول العين بالأعشاب

فيما يلي سنعرض عدة أعشاب تعمل على علاج الكدمات التي تصيب الوجه وخاصة منطقة العين وهي على النحو التالي:

  • الشاي الأخضر: يتم الاعتماد على الشاي الأخضر لأنه يعمل على تخفيف كل من التورم واللون في المنطقة المصابة في الوجه أو حول العين.
  • الخيار: من أهم الخضروات التي يتم استخدامها بكثرة لعلاج جميع مشاكل البشرة، بسبب احتوائها على قدر عالي من الفيتامينات والسوائل.
  • البطاطس: تساهم البطاطس على علاج الخثرات الدموية والوقاية من الالتهابات والعمل على تخفيف التورم وذلك من خلال وضع شرائح البطاطس فوق منطقة الكدمة.
  • بندق الساحرة: من أهم الأعشاب التي تتميز بخصائصها المتعددة في علاج الكدمات، كما أنها تسرع من عملية الشفاء وتساهم في استعادة اللون الطبيعي للبشرة مرة أخرى.

اسئلة شائعة

هل البطاطس تزيل آثار الكدمات؟

نعم تساهم البطاطس بصورة كبيرة في علاج جميع الآثار التي تنتج عن الإصابة بالكدمات، وذلك لأنها تحتوي على العديد من المواد الفعالة والتي تصل إلى أعماق البشرة بسهولة.

متى تزول كدمات الفيلر تحت العين؟

تزول جميع الكدمات الخاصة بالفيلر بعد مرور فترة زمنية تقدر بعدة أسابيع بعد إجراء العملية، ولكن يجب اتباع جميع تعليمات الطبيب في وضع المراهم حتى تحدث عملية الشفاء بسرعة.

افضل مرهم لعلاج الكدمات حول العين

جديد المواضيع