ملاعب كأس العالم 2022 في قطر بالصور

بواسطة:
ملاعب كأس العالم 2022 في قطر بالصور

شهور قليلة متبقية على بدء أولى مباريات كأس العالم 2022 الذي من المُقرر إقامة مبارياته في دولة قطر بعدما وقع الاختيار عليها، فإن كنت تتساءل عن ملاعب كأس العالم 2022 في قطر واستعدادات قطر للتعامل مع الظروف الجوية ذات الحرارة المرتفعة التغلب عليها تابعونا في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات.

ملاعب كأس العالم 2022 في قطر

لن تكون بطوية كأس العالم 2022 م هي البطولة الدولية الأولى التي سيتم عقدها في المنطقة العربية، إلا أنها ستكون أكثر البطولات المدمجة التي تسمح لجماهير  الساحرة المستديرة بحضور أكثر من مباراة واحدة في اليوم الواحد.

وفيما يتعلق بالتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف في البلاد فإنه تعمل قطر على تجهيز جميع الملاعب ومرافق تدريب اللاعبين والمناطق المخصصة للمشجعين بتقنيات تبريد الأماكن بالطاقة الشمسية للحفاظ على درجة الحرارة المعتدلة التي لن تتجاوز الـ 27 درجة، كما أن جميع الملاعب التي سيتم عقد المباريات بها ستكون صديقة للبيئة لا تتسبب في أية إنبعاثات لغاز الكربون مع وجود إمكانية للتحكم في درجات الحرارة بداخلها.

ونظراً لأن دولة قطر يتجاوز عدد سكانها 2.4 مليون شخص لذا فيتم الحرص على أن يتم إدارة بطولة كأس العالم 2022 بعناية فائقة، فقد تعهد المسئولين عن تنظيم البطولة ببناء ملاعب ذات مقاييس حديثة متطورة سيتم إعادة تشكيلها بعد بطولة كأس العالم 2022 لتصبح تراث كروي دائم لكأس العالم 2022 وما هو أبعد من حدود دولة قطر.

وعقب انتهاء بطولات كأس العالم 2022 فإنه سيتم فكّ ما يقرب من 170 ألف مقعد من مقاعد الجماهير ليتم منحها إلى بعض الدول النامية كمساندة من دولة قطر لتحسين البنية التحتية الرياضية لهذه البلاد، لذا من المتوقع أن يتم إنشاء ما يقرب من 22 ملعب جديد في هذه البلدان النامية، كما أنه ستترك عملية إعادة التنمية لهذه لقطر عدد من الملاعب الجديدة التي يتراوح عدد مقاعد المشجعين بها من 20 ـ 25 ألأف مقعد مما سيكون مناسباً للغاية للاحتياجات الترفيهية الداخلية لقطر، ومن الملاعب الكروية التي سيتم إقامة مباريات كأس العالم 2022 قطر فيها:

استاد البيت

يقع استاد البيت في مدينة الخور ويستوعب سعة إجمالية من الجماهير ما يقرب من 60 ألف شخص ولا يزال الاستاد قيد الإنشاء في الوقت الحالي.

ومن المتوقع أن يستضيف استاد البيت مباريات بطوبة كأس العالم 2022 قطر حتى دور النصف النهائي من المباريات المقرر إقامتها، وتقوم مؤسسة أسباير زون على إنشاء وتنفيذ هذا الاستاد الذي يتسع لما يزيد عن 60 الف متفرج للمباريات، والذي يتميز بهيئة بناءه التي تتخذ شكل خيمة هائلة الحجم تغطي كامل أرضية الاستاد كما تم اقتباس اسمه من بيت الشعر والخيام التي سكنها أهل البادية في دولة قطر والخليج العربي على مدار السنوات الماضية.

ويهتم تصميم استاد البيت بجزئية مهمة للغاية من تاريخ قطر حيثُ يقوم بمحاكاة ماضيها مع حاضرها نظراً لكونه نموذج للتنمية المستدامة الصديقة للبيئة، وبعد انتهاء مباريات كأس العالم سيتم فكّ الجزء العلوي من الاستاد وتقليل عدد المقاعد الموجودة به إلى ما يقرب من 32 ألف مقعد مع التبرع بالمقاعد التي أُزيلت إلى الدول النامية الأخرى.

ملاعب كأس العالم 2022 في قطر بالصور

استاد الريان

يقع استاد الريان في مدينة الريان ويستوعب سعة إجمالية من الجماهير ما يقرب من 40 ألف شخص ويُعد الاستاد بالكامل تحت حالة من التجديد الشامل في الوقت الحالي، ومن المقرر أن يستضيف الاستاد مباريات دور المجموعات من كأس العالم 2022

حيثُ يقع استاد الريان في مدينة الربان بقطر خارج الدوحة وسيتم العمل على توسعته ليسع ما يقرب من 40 ألف مشجع وذلك باستخدام وحدات متحركة في تشكيل الجزء العلوي من الاستاد قبل الموعد المحدد لانطلاق مباريات بطولة كأس العالم 2022.

سيعمل شكل الاستاد على إبراز الثقافة القطرية وذلك من خلال الواجهة الخارجية المتموجة له، وسيتم تخفيض عدد المقاعد الموجودة به إلى 20 ألف مقعد فقط بعد انتهاء مباريات بطولة كأس العالم 2022 وسيتم منح هذه المقاعد إلى مشروعات تطوير كرة القدم في مختلف دول العالم.

ملاعب كأس العالم 2022 في قطر بالصور

استاد الوكرة

يقع استاد الوكرة في مدينة الوكرة ويستوعب سعة إجمالية من الجماهير ما يقرب من 40 ألف شخص ويُعد الاستاد قيد التنفيذ والإنشاء في الوقت الحالي، ومن المقرر أن يستضيف الاستاد مباريات دور المجموعات من كأس العالم 2022حتى الدور الربع النهائي.

يقع استاد الوكرة على يُعد ثمانية عشر كيلو متر من مدينة الدوحة وتبلغ سعته الإجمالية ما يقرب من 40 ألف مشجع، ويُعد الاستاد جزء من مجمع رياضي أكبر مساحة واتساعاً كما أنه يحتوي على مركز للرياضات المائية.

وسيتم تخفيض عدد المقاعد الموجودة به إلى 20 ألف مقعد فقط بعد انتهاء مباريات بطولة كأس العالم 2022وسيكون المكان جاهز لاستقبال أجواء الحماسة والإثارة في مباريات دوري نجوم قطر.

سيوجد في استاد الوكرة مجموعة من المرافق الخدمية الجديدة مثل قاعة لإقامة الأفراح، مدارس، ملاعب تنس، مطاعم، ملاعب كرة سلة، أندية لياقة بدنية، أحواض سباحة عالمية، متجر وغيرها الكثير.

ملاعب كأس العالم 2022 في قطر بالصور

استاد خليفة الدولي

يقع استاد خليفة الدولي في مدينة الدوحة ويستوعب سعة إجمالية من الجماهير ما يقرب من 40 ألف شخص ويُعد الاستاد بالكامل في حالة من التجديد الشامل لكافة المرافق في الوقت الحالي، ومن المقرر أن يستضيف الاستاد مباريات دور المجموعات من كأس العالم 2022حتى الدور قبل النهائي.

يضم الاستاد أقواس واسعة وقوائم مغطاة بشكل نسبي، ويُعد الملعب محور منطصة أسباير ومجمع رياضي ضخم يضم في داخله مجمع الحمد للألعاب المائية، أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي، مستشفى الطب الرياضي (أسبيتار) وكذلك العديد من المرافق الرياضية الأخرى.

يتصل الاستاد بمتحف 1 ـ 2 ـ 3  قطر الأوليمبي والرياضي من خلال ممر مشاه قصير ليظهر مدى تعلق هذا المكان بالماضي القطري واعتزازه بالتاريخ خلال رحلته الحالية لبناء مستقبل وطن مشرق.

ملاعب كأس العالم 2022 في قطر بالصور

استاد مؤسسة قطر

يقع استاد مؤسسة قطر في مدينة الريان ويستوعب سعة إجمالية من الجماهير ما يقرب من 40 ألف شخص ويُعد الاستاد قيد التشييد والإنشاء في الوقت الحالي، ومن المقرر أن يستضيف الاستاد مباريات دور المجموعات ودور الـ 16 من مباريات كأس العالم 2022

يتواجد استاد المدينة التعليمية الجديد في وسط مجموعة من الجامعات التعليمية ذات المستوى الراقي العالمي في مركز قطر العالمي للتميز (المدينة التعليمية)، ويتسع الاستاد لما يصل إلى 40 ألف شخص.

يتخذ الاستاذ من شكله الخارجي هيئة الماسة المسننة ويسهل الوصول إليه بطرق عديدة سواء كانت برا أم باستخدام مترو الأنفاق، ومن المقرر بعد انتهاء مباريات كأس العالم 2022 لكرة القدم سيتم الاحتفاظ فقط بـ 25 ألف مقعد داخل الملعب ليستفيد منها الفرق الرياضية للجامعات.

ملاعب كأس العالم 2022 في قطر بالصور

استاد لوسيل

يقع استاد لوسيل في مدينة الظعانين ويتسع لعدد كبير من المشجعين لم يتم تحديده بعد، ومن المقررأن يستضيف هذا الاستاد المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022، دور المجموعات ودور الـ 16 ودور الربع نهائي وكذلك مباريات نصف النهائي والمباراة النهائية لكأس العالم 2022، لذا يُعد استاد لوسيل هو محور كأس العالم 2022 في قطر وذلك لاستضافته حفلي الافتتاح والختام لبطولة كأس العالم قطر 2022.

ويُمكن للمشجعين الوصول إلى الاستاد من خلال الطرق التي تم تحديثها أو خدمة النقل الحفيف في مدينة لوسيل، أو من خلال استقلال مترو الدوحة، ويُمكن للمشجعين قضاء أوقات ممتعة في المتنزهات المختلفة بالمدينة أو في المدينة الترفيهية التي سيتم إقامتها.

ملاعب كأس العالم 2022 في قطر بالصور

استاد رأس عبود

يقع استاد رأس عبود في مدينة الدوحة ويستوعب سعة إجمالية من الجماهير ما يقرب من 40 ألف شخص ويُعد الاستاد بالكامل قيد الإنشاء والتشييد في الوقت الحالي، ومن المقرر أن يستضيف الاستاد مباريات دور المجموعات ودور ربع النهائي من كأس العالم 2022.

يطل هذا الاستاد على ناطحات السحاب الموجودة في الخليجالعربي، ويوجد بها مساحات واسعة للسيارات والتي تستوعب ما يزيد عن ستة آلاف سيارة، إلا أنه سيتم تقليص هذه المساحة لتستوعب ألفي سيارة فقط ، ومن المقترح أن يتحول الاستاد إلى (حي عصري متعدد الاستخدامات) في مرحلة الإرث بعد انتهاء مباريات كأس العالم 2022.

استاد الثمامة

يقع استاد الثمامة في مدينة الدوحة ويستوعب سعة إجمالية من الجماهير ما يقرب من 40 ألف شخص ويُعد الاستاد بالكامل قيد الإنشاء والتشييد في الوقت الحالي، ومن المقرر أن يستضيف الاستاد مباريات دور المجموعات ودور ربع النهائي من كأس العالم 2022.

يقع استاد الثمامة في الأحياء الجنوبية لمدينة الدوحة وذلك على بعد دقائق قليلة من مطار حمد الدولي، وسيتم تقليص عدد المقاعد الموجودة به إلى 20 ألف مقعد فقط بعد انتهاء مباريات كأس العالم لسد الاحتياجات المحلية منها.

يمتد الاستاد على مساحة شاسعة تصل إلى 515.400 متر مربع في منطقة واسعة تشمل في الوقت الحالي أربعة ملاعب للتدريبات الخارجية ولعض المكاتب الخاصة باللجنة الفنية للاتحاد القطري لكرة القدم.

وفي ختام مقالنا أعزاءنا القراء نكون قد تعرفنا معكم على ملاعب كأس العالم 2022 في قطر ، وللمزيد من الموضوعات وأحدث أخبار كأس العالم 2022 في قطر تابعونا في موقع مخزن المعلومات