من هو وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي

بواسطة:
من هو وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي

تعرف في المقال الآتي على إجابة سؤال من هو وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي 2021 الذي أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أوامر ملكية بشأن تعيينه في منصب وزير الاقتصاد والتخطيط في المملكة، وذلك في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات.

من هو وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أوامر ملكية في  يوم الاثنين الثالث من مايو 2021 بشأن تعيين فيصل بن فاضل بن محسن الإبراهيم وزيراً للاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية، وذلك بعدما تولى رئيس المالية السعودي محمد الجدعان أمر الإشراف على شئون وزارة الاقتصاد والتخطيط مُنذ شهر مارس 2021 وذلك بعدد إعفاء الوزير السابق محمد التويجري من منصب وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي وتعيينه كمستشار في الديوان الملكي السعودي بدرجة وزير وذلك وفقاً لما تم الإعلان عنه بواسطة وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

  • ووفقاً للملف الشخصي الخاص بوزير الاقتصاد والتخطيط السعودي الحالي فيصل بن فاضل بن محسن الإبراهيم على موقف لينكد إن والمواقع الحكومية السعودية فإنه قد شغل منصب مستشار في الديوان الملكي السعودي.
  • وهو حاصل على شهادة الماجستير في تخصص إدارة الأعمال من كلية سلوان للإدارة التي تتبع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى قيامه بدراسة الشؤون المالية وريادة الأعمال والابتكار في نفس الكلية بالولايات المتحدة.
  • حصل وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي الحالي فيصل بن فاضل بن محسن الإبراهيم على درجة البكالوريوس في مجال الاقتصاد والمحاسبة، وذلك من إحدى الجامعات في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، كما درس لسنوات في جامعة ولاية لويزيانا الأمريكية.
  • وقد شغل وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي الحالي فيصل بن فاضل بن محسن الإبراهيم منصب نائب وزير الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية مُنذ شهر فبراير 2018 الماضي.
  • عمل وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي الحالي فيصل بن فاضل بن محسن الإبراهيم كمستشار لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة ما بين الفترة من شهر سبتمبر 2016 حتى شهر فبراير 2018.
  • كما عمل وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي الحالي فيصل بن فاضل بن محسن الإبراهيم مستشاراً لأمانة اللجنة المالية في الديوان الملكي السعودي في خلال  الفترة ما بين شهر سبتمبر 2016 وحتى شهر يناير 2018م.
  • بالإضافة إلى كون وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي الحالي فيصل بن فاضل بن محسن الإبراهيم عضو في مجلس إدارة الشركة الوطنية لخدمات كفاءه الطاقة (ترشيد ) الحكومية مُنذ شهر فبراير 2018م.
  • شغل وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي الحالي فيصل بن فاضل بن محسن الإبراهيم  مناصب عدة في مؤسسة أرامكو السعودية للنفط وذلك في الفترة ما بين عامي 2009 حتى عام 2014ـ وكان أخر هذه المناصب هو منصب مدير مشروع محميه الملك سلمان العالمي للخدمات والصناعات البحرية للشئون التجارية والمالية، حيثُ يتبع هذا المجمع مؤسسة أرامكو.
  • يُعد وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي الحالي فيصل بن فاضل بن محسن الإبراهيم  عضواً في مجلس إدارة المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة (أداء) مُنذ عام 2020 وحتى وقتنا الحالي، ويُعد مركز أداء هو أحد المراكز الحكومية المرتبطة برئيس مجلس الوزراء السعودي والذي يعمل على قياس أداء مؤشرات الأداء في الأجهزة والمؤسسات العامة وذلك وفقاً للموقع الإلكتروني الرسمي.
  • يشّغل وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي الحالي فيصل بن فاضل بن محسن الإبراهيم  مُنذ شهر سبتمبر 2019 عضوية مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية وهي الهيئة المعنية بتنمية وتطوير المنتجات المحلية.
  • كما أن وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي الحالي فيصل بن فاضل بن محسن الإبراهيم  عضواً في صندوق التنمية الوطني السعودي، وهو الصندوق الحكومي المعني برفع مستويات أداء الصناديق والبنوك التنموية في السعودية، وذلك زفقاً للمنصة الوطنية الموحدة للمملكة العربية السعودية والتي تمثل بوابة إلكترونية للمملكة والحكومة السعودية.

وفي ختام مقالنا أعزاءنا القراء نكون قد تعرفنا معكم على إجابة سؤال من هو وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي 2021 الذي صدرت أوامر ملكية بشأن تعيينه في منصب وزير الاقتصاد والتخطيط في المملكة، وللمزيد من الموضوعات كونوا على متابعة دائمة لنا في موقع مخزن المعلومات.