من هو مدرب الهلال الجديد 2021

بواسطة:
من هو مدرب الهلال الجديد 2021

من هو مدرب الهلال الجديد

من هو مدرب الهلال الجديد هو سؤال بات كثيراً ما يتردد من قبل متابعي الكرة السعودية وبالتحديد نادي الهلال السعودي وهو ما سوف نجيبكم عنه في مخزن المعلومات إذ قد وقع اختيار إدارة ناد الهلال السعودي على المدرب البرازيلي (روجيريو ميكالي) لتدريب فريق الشباب (الناشئين) تحت تسعة عشر عاماً.

من هو مدرب الهلال الجديد

وقد تم اختياره لكي يتولى دفة قيادة الفريق الفنية ليكون خليفة المدرب الروماني رازفان لوشيسكو والذي أتى رحيله عن تدريب النادي نتيجة الخسائر المتلاحقة للنادي والتي كان نهايتها خسارة لقب السوبر السعودي والذي فاز به خصمه التقليدي النصر، وقد تعاقد نادي الهلال السعودي مع المدرب روجيرو ميكالي البرازيلي لتدريب فريق الشباب لمدة عام ونصف بديسمبر الماضي خلفًا لمواطنه (كارلوس أماديو) الراحل.

روجيرو ميكالي

البرازيلي روجيرو ميكالي وصف باعتباره صانع المجد في أولمبياد 2016 مع البرازيل حيث فاز بالميدالية الذهبية مع السيليساو، وقد أُصدر بيانًا رسميًا من إدارة الهلال يتضمن الإعلان حول إقالة المدرب الروماني لوشيسكو من تدريب الفريق الأول عقب النتائج في الفترة الأخيرة والتي كانت متردية، وفيما يلي نعرض أبرز المعلومات حول المدرب روجيرو ميكالي:

  • ولد المدرب روجيرو ميكالي في عام 1969 ميلادية.
  • تولى تدريب العديد من الفرق برازيلية أشهرها  فيفورينسي وباران، كروزيرو، بورتيفيسا، أتليتكو منيرو، وجيريميو.
  • سبق لميكالي أن تولى تدريب منتخب البرازيلي الأوليمبي وللشباب.
  • حقق مع المنتخب البرازيلي الأولمبي الميدالية الذهبية بأولمبياد ريو دي جانيرو في عام 2016.
  • يتمتع روجيرو ميكالي بخبرة هائلة باكتشاف المواهب الصغيرة والتعامل معها منهم خيسوس، ونيمار، والكثير من اللاعبين الذين يلعبون بأشهر الأندية العالمية.
  • خاض روجيرو ميكالي ست مباريات مع المنتخب الأوليمبي البرازيلي، وتعادل مرتين، وحقق الفوز أربع مرات، ولم يخسر مطلقاً، وسجل معه الفريق ثمانية عشر هدفاً واستقبل خمسة أهداف.
  • استمر ميكالي مع المنتخب البرازيلي تحت عشرين عامًا ثلاث أعوام خاض في غضونها واحد وعشرين مباراة، فاز اثني عشر مرة، وتعادل ستة مرات، وخسر ثلاثة مرات، سجل واحد وأربعون هدفاً في حين استقبل اثنان وعشرون هدفًا.
  • لم تكن أرقام ميكالي مع الأندية مرضية مثلما كانت مع المنتخبات، إذ خاضخمسة وسبعون مباراة بمسيرته التدريبية مع الأندية وفاز أربع وعشرون مرة، وتعادل اثنان وعشرون مرة، وخسر تسع وعشرون لقاء، وسجل تسع وتسعون هدفًا واستقبلت شباكه مائة واثنان هدف.

مدرب الهلال رازفان

عقب مشوار حافل وخصب بالإنجازات والنجاحات التي امتدت لما وصل إلى موسم ونصف تقريباً، قام نادي الهلال السعودي بإقالة مدربه رازفان لوشيسكو الروماني ناظرًا في ذلك إلى المستقبل تاركاً خلف ظهره الماضي.

ولم تكن مسألة إقالة المدرب لوشيسكو من مقعد تدريب الزعيم إلا عقب ما حدث من سلسلة من النتائج المخيبة للآمال والتي قد أتت بدايتها حتى قبل بداء الموسم الثاني له مع الفريق، وخاصةً في ظل خروج الموج الأزرق من دوري أبطال آسيا بناءً على قرار صادر من الاتحاد الآسيوي عقب أن انتشر وباء كورونا بين صفوف الفريق وهو ما نتج عنه أن جعله غير قادر على إكمال القائمة بمباراة شباب الأهلي دبي.

وفي ظل بدء الموسم الجديد حدث لنتائج النادي الهلال تحت قيادة الروماني تراجع كبير بشكلٍ لافت للنظر، مما جعل الأنصار تضيق ذرعًا وبدأت تتصاعد إلى الأفق المطالبات التي تدعوا بإقالة لوشيسكو، لكن قررت إدارة الزعيم منحه الفرصة تامة والإبقاء عليه لكي لا يتأثر الفريق.

وتعتبر الهزة الأولى لمقعد قيادة الروماني راجعة إلى شهر ديسمبر، حينما ودع الموج الأزرق خاسراً لبطولة كأس الملك بالخسارة من الفتح من الدور الأول، وعقب تجديد الثقة نجح الزعيم بالمحافظة على الصدارة في الجدول ترتيب الدوري السعودي ومن ثم أُعلن عنه بطلاً للشتاء، في حين أن خسارة ديربي الرياض في كأس السوبر من النصر بالثلاثة أرجعت بدء موجة الانتقادات تتجه إليه مرة أخرى، يليها جاءت خسارة نادي الهلال من ضمك والتي كانت تعد بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير.

وعقب تنفيذ أمر إقالة المدرب رازفان لوشيسكو، قامت إدارة الهلال بإسناد المسؤولية إلى مدرب شباب الهلال البرازيلي روجيريو ميكالي، وهو المتخصص بتدريب الفئات العمرية طيلة مشواره، وحقق كل إنجازاته كمدرب مع فرق الشباب.

نادي الهلال السعودي

هو نادي اجتماعيّ رياضيّ ثقافيّ مقرّه بالعاصمة السعودية الرياض، وقد تأسس عام 1957 ميلادية، ويعد هو الفريق الأول في المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بعدد البطولات المحلية، وهو أيضاً أكثر الأندية الآسيوية التي قد فازت بالبطولات القارية بمسمياتها المختلفة، حيث بلغ عدد بطولاته الرسمية على الصعيد الإقليمي والمحلي  والقاري خمس وستون بطولة، والإجمالية ودية كانت أو رسمية مائة وواحد بطولة.

ويحتل فريق نادي الهلال السعودي الأول لكرة القدم المرتبة التاسعة والسبعين عالمياً بقائمة أفضل مائة فريق كرة قدم بالعالم في غضون فترة القرن العشرين من حيث تحقيق كل من البطولات القارية والمحلية من قبل الاتحاد الدولي لإحصاءات ولتاريخ كرة القدم.

بطولات نادي الهلال السعودي

ويُعتبر نادي الهلال السعودي أحد الأندية الأكثر تحقيقاً لبطولة الدوري السعودي الممتاز بواقع ستة عشر بطولة، بالإضافة إلى تزعمه بثلاثة عشر بطولة لكأس ولي العهد وهو ما يعد رقم قياسي، فضلاً عن كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم سبع مرات والذي عرف فيما بعد باسم (بكأس الأمير فيصل بن فهد) وهو رقم قياسي.

إلى جانب ذلك فقد حصل الهلال السعودي تسع مرات على كأس الملك السعودي ويُعتبر الفريق الأول بنادي الهلال السعودي لكرة القدم أكثر الأندية السعودية التي تمكنت من تحقيق البطولات الخارجية بعدد أربع بطولات عربية للأندية، وبطولتين لكأس الخليج العربي للأندية كما يلي إيضاحه:

  • حقق الهلال السعودي مرة واحدة بطولة كأس الكؤوس العربية.
  • حصل مرتين على بطولة دوري أبطال العرب.
  • حصل مرة واحدة على كأس السوبر العربي.
  • حصل على سبع بطولات آسيوية للأندية على النحو التالي:
  1. ثلاث مرات دوري أبطال آسيا.
  2. مرتين بطولة كأس الكؤوس الآسيوية.
  3. بطولة كأس السوبر الآسيوي مرتين وهو رقم قياسي لا يوجد له مثيل على مستوى قارة آسيا.
  4. تأهل إلى كأس العالم للأندية في عام 2019 وتمكن من تحقيق المركز الرابع.
  5. حصل من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على جائزة أفضل فريق كرة قدم بقارة آسيا مرتين في موسم 2000 وفي موسم 2001.
  6. هو النادي الأول الذي يحصل على بطولة الدوري السعودي الممتاز.
  7. أعلن موقع الاتحاد الدولي للإحصاء والتاريخ IFFHS بالعاشر من سبتمبر عام 2009 ميلادية حصول نادي الهلال السعودي على لقب نادي القرن بقارة آسيا وذلك في ظل الفترة ما بين عامي (1901 حتى 2000) ميلادية.

إلى هنا نكون قد تعرفنا في مخزن المعلومات على من هو مدرب الهلال الجديد وهو المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي مدرب الشباب الناشئين تحت سن التاسعة عشر عاماً.

المراجع

1