من هي اكبر بنات الملك سلمان بن عبد العزيز

بواسطة:
من هي اكبر بنات الملك سلمان بن عبد العزيز

من هي اكبر بنات الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية هذا هو عنوان مقالنا لهذا اليوم من موقع مخزن المعلومات، والذي سنعرض لكم خلاله ابرز المعلومات عن أبناء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لذا تابعوا قراءة سطورنا الآتية.

من هي اكبر بنات الملك سلمان بن عبد العزيز

  • رزق الله عز وجل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أبنة واحدة فقط وأسمها حصة والتي تبلغ حالياً السبعة وأربعين عاماً من العمر، فقد ولدت الأميرة حصة بنت سلمان آل سعود في العام ألف وتسعمائة وأربعة وسبعين، وتُقيم في مدينة الرياض.
  • وللأميرة حصة شقيقين أثنين لا زالوا على قيد الحياة هم الأمير سلطان بن سلمان والأمير محمد بن سلمان، وشقيقين متوفيين إلى رحمة الله تعالى هم الأمير محمد بن سلمان والأمير فهد بن سلمان.
  • وتُعد الأميرة حصة هي أبنة الملك سلمان من زوجته الأولى الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري.
  • تزوجت الأميرة حصة أبنة الملك سلمان بن عبد العزيز الوحيدة من الأمير فهد بن سعد بن عبد الله بن آل سعود، وقد تم عقد قرانهما في يوم الإثنين الموافق للثاني عشر من الشهر العاشر من العام ألف وأربعمائة وأثنين وأربعين هجرياً.
  • ويشغل زوج الأميرة حصة الأمير فهد بن سعد بن عبد الله بن آل سعود منصب مهم للغاية في المملكة العربية السعودية حيثُ أنه مستشار مكافحة الجريمة في المرتبة الخامسة عشر بوزارة الداخلية السعودية.
  • تُعد الأميرة حصة بنت سلمان آل سعود الرئيسة الفخرية لجمعية المسؤولية المجتمعية، وهي الجمعية الأولى من نوعها المتخصصة في تجسير العلاقات بين القطاعات الثلاثة ( القطاع الحكومي، القطاع الخاصة، القطاعات غير الربحية)، وتولت الأميرة حصة هذا المنصب في اليوم الثاني من شهر يونيو 2020.
  • كما تشغل الأميرة حصة منصب أستاذة محاضرة في كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة الملك سعود.
  • أخوات الأميرة حصة تركي بن سلمان آل سعود ـ  فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ أحمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعودـ عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وفي ختام مقالنا أعزاءنا القراء نكون قد عرضنا لكم بالتفصيل من هي اكبر بنات الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية ، وللمزيد من الموضوعات تابعونا في موقع مخزن المعلومات.