من هي منيرة الحشاش ويكيبيديا

بواسطة:
من هي منيرة الحشاش ويكيبيديا

من هي منيرة الحشاش ويكيبيديا هو ما نحدثكم عنه في مقالنا الذي نعرضه في موقع مخزن وهي أحد الشخصيات التي برز اسمها على مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية والتي تمكنت من رفع اسم وعلم دولتها الكويت عالياً وجعلت أسرتها وشعبها تفخر بها لما حققته من إنجاز كبير في عالم الرياضة والذي يعد بمثابة إنجاز تاريخي حقيقي لأول مرة بالرياضة الكويتية، نعرض لكم التفاصيل في الفقرات التالية، فتابعونا.

من هي منيرة الحشاش ويكيبيديا

منيرة الحشاش هي أول امرأة كويتية تفوز بالشارة الدولية بإدارة مباريات كرة السلة في دول الخليج والتي تعمل (حكم كويتي بمباريات كرة السلة)، وقد منحتها تلك الشارة إمكانية إدارة مباريات كرة السلة ليس على صعيد ما يتم إقامته بين فرق دول الخليج فقط ولكنها ستتمكن من إدارة المباريات بالبطولات الدولية والقارية.

وقد فازت الحكم الكويتي منيرة الحشاش على الرخصة الدولية الممنوحة لها من قبل الاتحاد الدولي لكرة السلة المعروف بالفيفا عقب تمكنها من اجتياز كافة مراحل الاختبارات النظرية والبدنية، وقد هنئها على الفوز بتلك الرخصة (رشيد العنزي) رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة ببيان صحفي أصدره يوم السبت الموافق الواحد والعشرين من أغسطس عان 2021ميلادية على ذلك الإنجاز الرياضي التاريخي الذي حققته منيرة لدولتها الكويت، وهو ما يعكس مدى ما بلغته كرة السلة الكويتية من تطور خاصةً بمجال التحكيم.

بداية منيرة الحشاش في تحكيم المباريات

بدأت المُحَكِمة الكويتية منيرة الحشاش إدارة مباريات كرة السلة منذ حوالي ثمانية أعوام، إذ عملت على تطوير ما تمتلكه من مهارات، إلى حانب ما خضعت له من دورات خاصة بمجال التحكيم إلا أن وصلت للحصول على الشارة الدولية التي تمنحها الفرصة للتحكيم بمباريات كرة السلة الدولية.

بداية منيرة الحشاش في عالم كرة السلة

بدأت الكويتية منيرة الحشاش مسيرتها في لعب رياضة كرة السلة منذ عام 2008 ميلادية وحتى عام 2016 ميلادية، وبعد انقضاء تلك الأعوام قررت منيرة اعتزال لعب كرة السلة وتتوجه إلى مجال التحكيم بالمباريات، وهو ما يرجع السبب به إلى مدى تعلقها وحبها للتحكيم بتلك اللعبة والتي وصفتها بالهامة والدولية للكثير من الفئات بالقارات المختلفة حول العالم.

وبحلول عام 2016 ميلادية كانت البداية الفعلية لمنيرة الحشاش في التحكيم بمباريات لعبة كرة السلة، إذ خضعت لمجموعة من الاختبارات المحلية التي تمكنت من النجاح بها وتجاوزها، مما أهلها لكي تدير المباريات النسائية للسلة بالكويت، ومن ثم إدارة أولى المباريات العربية النسائية لكرة السلة بالمملكة العربية السعودية.

وكانت تلك المبارات قد أقيمت شهر فبراير الماضي عقب صدور الموافقة من اتحاد كرة السلة على طلب الفريق السعودي أن يتم الاستعانة في المباراة بخدمات المحكمة الكويتية منيرة الحشاش وذلك لكي تقود جانب مما يعقد من لقاءات الدوري السعودي بالمملكة خلال الفترة ما بين تاريخ السابع والعشرين من شهر فبراير وحتى الثامن من إبريل الماضي.

وفي ذلك الصدد علق فاضل الداوود رئيس لجنة الحكام قائلاً “إن الموافقة جاءت في إطار التعاون بين الطرفين، لا سيما وأن الاتحاد السعودي سبق وأن أعار العديد من الحكام للإدارة عدد من المباريات في الدوري الكويتي”، وهو ما جعل أخبار منيرة الحشاش واسمها يكتب من نور في تاريخ كرة السلة ليس بالكويت فقط ولكن بالعالم العربي والخليجي نظراً لكونها أول امرأة كويتية تحصل على تلك الشارة وتحقق ذلك النجاح برياضة كرة السلة.

معلومات عن كرة السلة

تعرف كرة السلة في الإنجليزية بـ(Basket ball) وهي واحدة من الرياضات التنافسية التي يتم لعبها بين فريقين بملعب مستطيل، وغالباً ما يتواجد ملعب كرة السلة داخل قاعة مغلقة، ويتكون كل فريق من الفريقين من خمسة لاعبين بحيث يلعب عشرة من اللاعبين على أرض الملعب.

ويسعى كل من الفريقين نحو تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف داخل المرمى الخاص بالفريق الخصم من خلال رمي الكرة بالمرمى والذي يكون على شكل طوق مرتفع دائري الشكل يتم تثبيته بطريقة أفقية، مثبت له شبكة هي ما يطلق عليها السلة، والجدير بالذكر أن رياضة كرة السلة تعد الرياضة الوحيدة التي يعود أصلها للأمريكية.

كما وتعتبر رياضة كرة السلة أحد أنواع الرياضات الأكثر شعبية وشهرة على الصعيد العالمي، إذ يتم عقد درويات للهواة والمحترفين في الكثير من البلدان، إلى جانب ذلك فإن مهارات كرة السلة تعكس خفة الحركة بالرياضة والمنافسة لدى اللاعبين بالعمل الجماعي.

وبذلك أعزاءنا القراء نكون قد تعرفنا في مخزن على من هي منيرة الحشاش ويكيبيديا وهي الكويتية التي تمكنت من كتابة أحرف اسمها من نور ساطع في سماء رياضة كرة السلة بالخليج والعالم العربي من خلال حصولها على الشارة الدولية بإدارة مباريات كرة السلة بدول الخليج.

المراجع

1