من هي دلال زوجة الوليد بن طلال

بواسطة:
من هي دلال زوجة الوليد بن طلال

من هي دلال زوجة الوليد بن طلال هو ما يدور حوله مقالنا التالي والذي نجيبكم عنه أعزاءنا القراء في موقع مخزن، حيث كثر التساؤل حول السيدة دلال عقب انتشار خبر وفاتها وانتقالها إلى رحمة الله تعالى وهو ما جعلها تصبح محط اهتمام المجتمع السعودي الراغبين في التعرف على أخبارها وتفاصيل حياتها الشخصية، والسبب الحقيقي وراء وفاتها، كما وسنذكر لكم نبذة عن الوليد بن طلال زوج الأميرة دلال وعدد زيجاته.

من هي دلال زوجة الوليد بن طلال

الأميرة دلال بن سعود أميرة سعودية يربك بينها وبين الأمير الوليد بن طلال صلة قرابة فهي ابنة عمه، والذي تزوج منها وبعد فترة تم الانفصال بينهما بعد إنجاب صبي وفتاة هم خالد وريم، وقد عرفت الأميرة دلال بالموهبة الكبيرة بالرسم والذي انشغلت به وتفرغت له عقب طلاقها من الأمير الوليد، حيث تفرغت له لمدى تعلقها بالرسم وحبها له، إلى جانب ذلك فقد كان لها الكثير من المساهمات والمبادرات بالأعمال الخيرية وبشكل خاص ما تتعلق بالسرطان والمصابون به.

دلال بن سعود بن عبدالعزيز ويكيبيديا

الأميرة دلال بن سعود بن عبد العزيز أميرة سعودية يرجع نسبها إلى العائلة السعودية المالكة، وقد تزوجت من ابن عمها الأمير الوليد بن طلال حيث كانت الزوجة الأولى له، وقد ولدت الأميرة دلال بعاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، ويرجع أصل والدتها إلى تركيا، وعلى الرغم من تكرار زواج الأمير الوليد عقب انفصاله عن الأميرة دلال إلى أنها لم تتزوج مرةً أخرى ولكنها تفرغت للاهتمام بأبنائها خالد وريم، كما وانشغلت بالأعمال الخيرية التي كانت تقيمها لشباب المملكة، وما تحبه من هواية الرسم.

وعلى الرغم من إصابة الأميرة دلال بمرض السرطان إلا أنها لم تتوقف مطلقاً عن تقديم واجبها كأميرة، وقد برزت أخبار الأميرة دلال بن سعود من بين أبناء الملك المئة عقب زواجها من الملياردير الأمير وليد بن طلال.

ما هو سبب طلاق دلال بنت سعود من الوليد بن طلال

تم الانفصال بين الأميرة دلال بن سعود، والأمير الوليد بن طلال وفق قرارها الذي طالبت به عقب رفض الأمير الوليد إنجاب المزيد من الأطفال عقب إنجاب ابنيهما الأمير خالد بن الوليد بن طلال، والأميرة ريم الوليد بن طلال، إذ أن الأميرة دلال رفضت ذلك الأمر وأعلنت قرارها بوضوح بأن يكون الإنجاب أو أن يتم الانفصال، ومن ثم كان الطلاق هو الخيار الذي تم بالأخير.

سبب وفاة الأميرة دلال بنت سعود 

يرجع السبب في وفاة الأميرة دلال بن سعود إلى إلى إصابتها بمرض السرطان والذي عانت منه وخاضت ضده معركة شرسة، وكان هناك شائعة قد انتشرت حول أن السبب في موت الأميرة دلال بن سعود هو إصابتها بفيروس كورونا، في حين أن هناك مصادر طبية في مشفى الرياض قد خرجت لتنفي ذلك الخبر مؤكدةً أن السبب الحقيقي والوحيد في وفاة الأميرة دلال هو عدم مقدرة جسمها أكثر من ذلك على مقاومة مرض السرطان الذي فتك به حتى وافتها المنية يوم الجمعة الموافق العاشر من سبتمبر 2021 ميلادية.

الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود

هو الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود والذي ولد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية في تاريخ السابع من شهر مارس عام 1955 ميلادية، وهو الابن الثاني في الترتيب بين أبناء الأمير طلال بن عبدالعزيز، ويعتبر الأمير الوليد بن طلال أحد أهم رجال الأعمال في المملكة كما ويعد من كبار المستثمرين حول العالم.

وقد تم تصنيف الأمير الوليد بن طلال باعتباره رابع أغنى رجل بالعالم، وهو حفيد الملك عبدالعزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية، أما جده لأمه فهو رياض الصلح الذي كان هو رئيس أول حكومة استقلالية في دولة لبنان، وقد حصل الأمير الوليد بتفوق وامتياز على درجة الباكلوريوس في العلوم الإدارية والاقتصادية.

أسماء زوجات الأمير الوليد بن طلال

تزوج الأمير الوليد بن طلال خلال حياته مرات عدة، وسوف نعرض لكم فيما يلي أسماء زوجات الأمير الوليد:

  • الأميرة دلال بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود.
  • الأميرة إيمان السديري.
  • الأميرة خلود مليح العنزي.
  • الأميرة مها بنت راشد آل سعيد التميمي.
  • الأميرة أسماء بنت عيدان بن نايف الطويل العصيمي العتيبي.
  • الأميرة أميرة بنت عيدان بن نايف الطويل العصيمي العتيبي.

وبذلك نكون قد تعرفنا وإياكم أعزاءنا القراء على إجابة سؤال من هي دلال زوجة الوليد بن طلال وهي الزوجة الأولى للأمير الوليد وأم أبنائه الأمير خالد والأميرة ريم، والتي توفيت في الأيام القليلة الماضية إثر إصابتها بمرض السرطان، رحم الله الأميرة دلال وأسكنها فسيح جناته.