مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

وش احط على وجهي قبل المكياج وخطوات إعداد الوجه

بواسطة: نشر في: 25 أغسطس، 2023
مخزن

عندما يتبادر إلى ذهن الكثير من الفتيات فكرة وضع المكياج، يأتي على رأس القائمة استخدام كريم الأساس ومحدد العين وظل العيون والماسكرا وأحمر الشفاه الساطع. ولكن الكثيرون غالبًا لا يعلمون أن هناك خطوات أساسية يجب اتباعها قبل وضع المكياج لتحضير البشرة بشكل مناسب. هذه الخطوات تضمن لكِ مكياجًا متينًا وناعمًا ونحن في هذا المقال عبر موقع مخزن سوف نساعدكم في التعرف على طرق تحضير الوجه للمكياج.

وش احط على وجهي قبل المكياج

فيما يلي سوف نوضح لكِ خطوات إعداد البشرة للمكياج:

وضع منظف مناسب قبل المكياج

اختيار منظف الوجه المناسب لنوع بشرتك يأتي في المقام الأول. من الضروري وضع المكياج على بشرة نظيفة ومنتعشة. لذا، قبل بدء عملية وضع المكياج، اغسلي وجهك باستخدام منظف لطيف يتناسب مع نوع بشرتك حيث:

  • إذا كانت بشرتك جافة، فإن استخدام غسول كريمي يعمل على ترطيبها وتنظيفها في نفس الوقت.
  • في حالة وجود بشرة دهنية، يفضل استخدام غسول بتركيبة جلية أو رغوية للتخلص من الأوساخ والزيوت دون التسبب في التهيج.
  • إذا كانت بشرتك مختلطة، أي بعض المناطق دهنية وأخرى جافة أو عادية، يفضل استخدام غسول مصمم خصيصًا لهذا النوع من البشرة؛ هذا النوع من الغسول يعالج بشكل فعّال الجفاف والدهون في البشرة.
  • في حال كانت بشرتك حساسة وتعاني من التهيج، يجب البحث عن غسول ذو تركيبة لطيفة مصنوعة من زيوت نباتية.
  • إذا كنت تعاني من ظهور البثور بشكل متكرر، فالأفضل اختيار غسول يحتوي على حمض الساليسيليك أو بيروكسيد البنزويل أو زيت شجرة الشاي، حيث تساهم هذه المكونات في التحكم في ظهور البثور.
  • قمي بتنظيف وجهك باستخدام الماء الفاتر. اسكبي الماء في يديك وبللي وجهك برفق، ثم ضعي كمية مناسبة من منظف الوجه الذي اخترتيه على يديك وافركيه بلطف على وجهك. استمري في الفرك لمدة تقريبية 45 ثانية للسماح للمنظف بالتأثير ثم اشطفي وجهك جيدًا باستخدام الماء الفاتر.
  • اغسلي وجهك بلطف، فبشرة الوجه رقيقة وحساسة، لذا يفضل تجنب الفرك القوي. استخدمي أطراف أصابعك لتدليك وجهك بحركات دائرية لطيفة ورقيقة.
  • تأكدي من شطف وجهك جيدًا، وتجنبي ترك أي بقايا من المنظف على بشرتك.
  • جففي وجهك بلطف باستخدام منشفة نظيفة. احرصي على عدم فرك البشرة أثناء التجفيف لتجنب التهيج والحمرة.
  • استخدمي ماءً دافئًا للتنظيف، حيث يساعد على فتح المسام وإزالة الأوساخ والبكتيريا من البشرة. تجنبي استخدام الماء الساخن لأنه قد يؤدي إلى جفاف البشرة.

وضع التونر الخالي من الكحول

قومي بتطبيق التونر خالي من الكحول وذلك لأهميته قبل وضع المكياح حيث:

  • غالبًا ما يُهمل العديد من الفتيات خطوة استخدام التونر، إلا أنها في الواقع تُعد جزءًا هامًا من روتين العناية بالبشرة. الهدف الرئيسي لاستخدام التونر هو التخلص من خلايا الجلد الميتة والزائدة والبقايا من المكياج والبكتيريا التي قد لا يستطيع غسول الوجه التقليل منها بشكل كامل
  • حاولي تجنب استخدام التونر الذي يحتوي على الكحول كعنصر رئيسي، حيث يمكن أن يؤدي إلى جفاف البشرة.
  • ضعي كمية صغيرة من التونر على قطعة قطن وامسحي وجهك بلطف وبالتساوي. الهدف هنا هو عدم الفرك القوي للبشرة وإنما تبليلها بالتونر برقة.
  • لاحظي ما يتراكم على القطعة القطنية. في بعض الأحيان، ستلاحظين وجود بقايا من كريم الأساس أو المكياج على القطعة القطنية بعد استخدام التونر، وهذا يشير إلى عدم نجاح غسول الوجه في إزالة المكياج بالكامل من وجهك.

تقشير البشرة

اهتمي بتقشير بشرتك. يُعتبر تقشير البشرة مهمًا، ويجب أن تقومي به مرة أو مرتين في الأسبوع للتخلص من أي تراكمات على سطح الجلد. إذا كانت بشرتك تبدو حمراء ومتقشّرة بشكل زائد، قد تكونين تقومين بعملية التقشير بشكل مفرط. بالمقابل، إذا كانت بشرتك باهتة وخشنة، فربما تحتاجين إلى تقشيرها بشكل أكثر تكرارًا.[٤]

بإمكانك استخدام منشفة أثناء عملية الغسل لتقومي بتقشير وجهك. قومي باستخدام منشفة بدلاً من أطراف أصابعك لتدليك بشرتك بلطف باستخدام حركات دائرية. تأكدي من غسل المنشفة بعد كل استخدام، حيث قد يؤدي تركها غير نظيفة إلى نقل البكتيريا القديمة إلى وجهك دون أن تشعري.

بالإمكان أيضًا استخدام المقشرات الجاهزة المتوفرة في المتاجر، والتي تحتوي على مكونات مساعدة في عملية التقشير. ويمكنك كذلك تحضير مقشر منزلي باستخدام مكونات بسيطة مثل السكر وزيت الزيتون.

وضع المرطب قبل المكياج

ضعي المرطب قبل وضع المكياج. يعتبر وضع المرطب قبل المكياج خطوة مهمة جداً للحفاظ على بشرتك رطبة ومنتعشة. يساعد المرطب على ترطيب بشرتك وإعدادها لاستقبال المكياج بشكل أسهل وسلس. اختاري مرطبًا مناسبًا لنوع بشرتك، سواء كانت جافة أو دهنية أو مختلطة، وضعيه بلطف على وجهك واتركيه ليمتص قليلاً قبل وضع المكياج. هذه الخطوة ستساعد في إنشاء قاعدة مثالية لوضع المكياج وستساعد المستحضرات التجميلية على الالتصاق بالبشرة بشكل أفضل.

وضع السيروم على الوجه

استخدام السيروم هو خطوة مهمة في روتين العناية بالبشرة. إذا كنتِ تعانين من جفاف البشرة، يُفيد إدراج السيروم في روتين العناية ببشرتك لترطيب وجهك بشكل فعّال. تذكري أن كميات صغيرة من السيروم تكفي للحصول على النتائج المرجوة، فلا تحتاجين لاستخدام الكميات الكبيرة.

اختاري سيروم يحتوي على مكونات مفيدة للبشرة، مثل مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي، ومضادات الالتهاب مثل الزنك، بالإضافة إلى مرطبات مثل الأحماض الأمينية.

قومي بوضع السيروم بعد استخدام الغسول والتونر، وقبل استخدام المرطب. إذا كانت بشرتك دهنية وترغبين في تضمين السيروم في روتينك اليومي، جربي وضعه في الليل.

لتطبيق السيروم، ضعي بضع قطرات على وجنتيك، جبهتك، وذقنك، ثم قومي بالتدليك برفق على بشرتك. هذه الخطوة ستساعد السيروم على امتصاصه بشكل أفضل وتحقيق أقصى فائدة لبشرتك.

البرايمر قبل المكياج

البرايمر هو منتج تجميل يُستخدم كخطوة أولى قبل وضع المكياج، وهو يساعد في تحضير البشرة وتهيئتها لاستقبال المكياج بشكل أفضل. تُعتبر البرايمر خطوة مهمة لتحقيق مكياج ثابت ومنسق. إليك بعض أهم فوائد ونصائح استخدام البرايمر قبل وضع المكياج:

  1. تعبئة المسام والخطوط الدقيقة: يمكن للبرايمر ملء المسام والخطوط الدقيقة على البشرة، مما يخفف من مظهرها ويجعلها أكثر انسجامًا.
  2. توحيد لون البشرة: البرايمر يُساعد في توحيد لون البشرة وإنشاء قاعدة مثالية لتطبيق المكياج.
  3. زيادة ثبات المكياج: بفضل قوامه الخفيف، يساعد البرايمر في تحسين ثبات المكياج على البشرة ومنع تلاشيه أو تكتله.
  4. تقليل لمعان البشرة: يُمكن لبعض أنواع البرايمر تقليل لمعان البشرة ومنحها مظهرًا مات.
  5. زيادة تأثير مستحضرات المكياج: يمكن للبرايمر أن يزيد من تأثير وثبات مستحضرات المكياج مثل ظل العيون وأحمر الشفاه.
  6. حماية البشرة: بعض أنواع البرايمر تحتوي على مركبات مفيدة للبشرة مثل مضادات الأكسدة وحماية من العوامل البيئية الضارة.

اختيار البرايمر

اختيار البرايمر هو خطوة أساسية في روتين المكياج، سواء كنتِ تتبعين خطوات مكياج معقدة أم بسيط حيث يُعد البرايمر الخطوة الأخيرى لإعداد وجهك بشكل مثالي لتطبيق المكياج.

تتوفر مجموعة متنوعة من أنواع برايمر المكياج في الأسواق، لذا اختاري النوع الذي يتناسب مع احتياجات بشرتك وأهداف مكياجك.

في سياق ذلك، إذا كنتِ تعانين من مشاكل مثل حب الشباب أو احمرار الوجه، يمكن للبرايمر الأخضر الفاتح أن يكون خيارًا مفيدًا للتخفيف من الاحمرار وتحقيق مظهر يبدو أكثر انتعاشًا. بالإضافة إلى ذلك، يعد البرايمر الذي يحتوي على مكونات السيليكون خيارًا جيدًا، حيث يساعد السيليكون في توزيع المكياج بتساوٍ وثبات على البشرة، ويعمل كحاجز لمنع الزيوت الزائدة من التداخل مع المكياج.

وش احط على وجهي قبل المكياج

جديد المواضيع