موعد فتح التسجيل في الجامعات 1443

بواسطة:
موعد فتح التسجيل في الجامعات 1443

بعد انتهاء اختبارات الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية ونجاح الطلاب في اجتيازها يبدأ العديد منهم بالتساؤل حول موعد فتح التسجيل في الجامعات السعودية للعام الدراسي الجديد 1443 هـ / 2021 م حيثُ يستعد كل منهم للتقدم إلى الجامعة المفضلة له للالتحاق بها والتعرف على تخصصاتها الدراسية وكيفية التقدم إليها، لذا نعرض لكم مواعيد فتح باب التسجيل لقبول الطلاب في الجامعات السعودية في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات، فتابعونا.

موعد فتح التسجيل في الجامعات

يستعد الطلاب في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي للالتحاق بالجامعة التي يطمحون إليها، لذا تجدهم يتابعون عن كثب الإعلانات والمقالات التي يتم طرحها حول مواعيد التسجيل بالجامعات، فالمملكة العربية السعودية يوجد بها عدد كبير من الجامعات الأهلية والحكومية والجامعات الخاصة التي تختلف كل منها في مواعيد تسجيل وقبول الطلاب بها وفقاً لقواعد الجامعة نفسها، حيثُ تطرح الجامعات مواعيد تسجيل الطلاب وفقاً لرؤيتها الخاصة وتقوم بالإعلان عنها من خلال مواقعها الإلكترونية الرسمية.

لذا يكون على الطلاب متابعة المواقع الإلكترونية للجامعات السعودية التي يودون التقدم للقبول بها للتعرف على وقت التقديم، مع الحرص على تقديم الطالب لطلب قبوله والمستندات المطلوبة في الموعد المحدد دون تأخير حرصاً على قبول طلبه، وعادةً ما تتم عملية القبول في الجامعات السعودية بطريقة إلكترونية تيسيراً على الطلاب.

موعد فتح باب التسجيل والقبول للطلاب في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المملكة العربية السعودية أنه ستبدأ مواعيد التسجيل لاستقبال طلبات المتقدمين الراغبين في الالتحاق بالجامعة بدايةً من اليوم الثالث من ذي القعدة 1442 هـ الموافق للثالث عشر من يونيو 2021م على أن تستمر عملية التسجيل حتى اليوم الثامن من ذي القعدة 1442 هـ الموافق للثامن عشر من يونيو 2021م، وسيكون التسجيل متاحاً لجميع الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل أو خارج المملكة.

موعد فتح باب التسجيل والقبول للطلاب في جامعة الملك خالد

أوضحت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد في السعودية أن عملية تسجيل طلبات التحاق الطلاب بالجامعة ستتم بطريقة إلكترونية من خلال موقعها الإلكتروني وذلك بدايةً من اليوم الثالث والعشرين من ذي القعدة 1442 هـ الموافق للثالث من شهر يوليو 2021م ، على أن تستمر عملية التسجيل لمدة ستة أيام لتنتهي في اليوم الثامن والعشرين من ذي القعدة 1442 هـ الموافق للثامن من يوليو 2021م.

لتبدأ عملية القبول في الجامعة بدايةً من تاريخ الثاني من ذي الحجة 1442 هـ الموافق الثاني عشر من يوليو 2021 م حتى تاريخ الثامن عشر من ذي الحجة 1442 هـ الموافق الثامن عشر من يوليو 2021م.

موعد فتح باب التسجيل والقبول للطلاب في جامعة بيشة بالسعودية

أوضحت عمادة القبول والتسجيل بجامعة بيشة في السعودية أن عملية تسجيل طلبات المتقدمين للعام الدراسي الجديد ستبدأ في اليوم الرابع والعشرين من ذي القعدة 1442 هـ الموافق للرابع من يوليو 2021م، لتبدأ عملية الترشح للطلبات الأولى التي تم تقديمها في اليوم الثاني من ذي الحجة 1442 هـ الموافق للثاني عشر من يوليو 2021م.

ويتم تأكيد قبول الطلبات في الجامعة في اليوم التالي مباشرةً أي في اليوم الثالث من ذي الحجة 1442 هـ الموافق للثالث عشر من يوليو 2021م، ويتم الإعلان عن النتائج النهائية لقبول الطلاب بالجامعة في المرحلة الأولى في اليوم الرابع من ذي الحجة 1442 هـ الموافق للرابع عشر من يوليو 2021م.

وتبدأ عملية الترشيح المبدئي للقبول بالجامعة في المرحلة الثانية بدايةً من اليوم الخامس من ذي الحجة 1442 هـ الموافق للخامس عشر من يوليو 2021م، ويتم تأكيد قبول الطلبات في الجامعة في اليوم التالي مباشرةً أي في اليوم السادس من ذي الحجة 1442 هـ الموافق للسادس عشر من يوليو 2021م، ويتم الإعلان عن النتائج النهائية لقبول الطلاب بالجامعة في المرحلة الثانية في اليوم السابع من ذي الحجة 1442 هـ الموافق للسابع عشر من يوليو 2021م.

موعد فتح باب التسجيل والقبول للطلاب في جامعة الطائف

أوضحت عمادة البقول والتسجيل في جامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية أن التسجيل في العام الدراسي الجديد بالجامعة سيبدأ بشكل إلكتروني في يوم الأربعاء الرابع من ذي الحجة 1442 هـ الموافق للرابع عشر من يوليو 2021م، لتستمر عملية التسجيل بالجامعة اثنا عشر يوماً حيثُ ينتهي التسجيل في يوم الإثنين السادس عشر من ذي الحجة 1442 هـ الموافق للسادس والعشرين من يوليو 2021.

موعد فتح باب التسجيل والقبول للطلاب في جامعة نجران

تقوم جامعة نجران باستقبال طلبات المتقدمين للالتحاق بالجامعة على مرحلتين هم مرحلة القبول الرئيسي ، مرحلة القبول الاحتياطي في حال وجود مقاعد شاغرة لم يتم شغلها خلال المرحلة الرئيسية للقبول، وقد أوضحت أن مواعيد التسجيل بكلا المرحلتين ستكون على النحو التالي:

  • تبدأ مرحلة القبول الرئيسي بجامعة نجران يوم السبت الثالث والعشرين من ذي القعدة 1442 هـ الموافق للثالث من يوليو 2021 م، وتنتهي مرحلة القبول الرئيسي في يوم الخميس الموافق الثامن والعشرين من ذي القعدة 1442 هـ الموافق لليوم الثامن من يوليو 2021م.
  • ثم تبدأ مرحلة القبول الاحتياطي يوم الاثنين الموافق السادس عشر من ذي الحجة 1442 هـ الموافق السادس والعشرين من يوليو 2021 م، لتنتهي مرحلة القبول الاحتياطي في يوم الثلاثاء الرابع والعشرين من ذي الحجة 1442 هـ الموافق لليوم الثالث من أغسطس 2021م.

موعد فتح باب التسجيل والقبول للطلاب في جامعة الباحة

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الباحة أنه سيتم بدء استقبال طلبات المتقدمين الراغبين في الالتحاق ببرامج البكالوريوس بدايةً من يوم الإثنين الخامس والعشرين من ذو القعدة 1442 هـ الموافق للخامس من يوليو 2021م على أن يستمر التسجيل لمدة عشرة أيام وينتهي في يوم الأربعاء الرابع من ذي الحجة 1442 هـ الموافق لليوم الرابع عشر من يوليو 2021م.

كما أوضحت عمادة القبول والتسجيل  أن موعد إعلان نتائج المرشحين للقبول في الدفعة الأولى سيكون عبر البوابة الإلكترونية للجامعة في يوم الأحد الثاني والعشرين من ذي الحجة 1442 هـ الموافق للأول من شهر أغسطس 2021م، وسيتم إشعار الطلاب المقبولين من خلال أرقام هواتفهم الجوالة المُسجلة في النظام للقيام بتأكيد طلب القبول عبر البوابة الإلكترونية.

موعد فتح باب التسجيل والقبول للطلاب في جامعة الملك فيصل

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية أنه وفقاً لجدول التقويم الزمني لأعمال القبول بجامعة الملك فيصل للعام الجامعي 1443 هـ  سيتم استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة عبر البوابة الإلكترونية للقبول والتسجيل بداية من يوم السبت الثالث والعشرين من ذي القعدة 1442 هـ الموافق للثالث من يوليو 2021م على أن تستمر عملية التسجيل لمدة خمسة أيام متواصلة لتنتهي في السابع والعشرين من ذي القعدة 1442 هـ الموافق للسابع من يوليو 2021 في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً.

وسيتم إعلان نتائج قبول الدفعة الأولي من المقبولين في جامعة الملك فيصل يوم السبت الموافق الحادي والعشرين من ذي القعدة 1442 هـ الموافق الواحد والثلاثين من يوليو 2021م.

موعد فتح باب التسجيل والقبول للطلاب في الجامعة السعودية الإلكترونية

أعلنت عمادة التسجيل والقبول في الجامعة السعودية الإلكترونية أنه سيتم بدء فتح باب القبول الرسمي للالتحاق ببرامج البكالوريوس في الجامعة للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد 1443 هـ بدايةً من يوم الأحد الرابع والعشرين من ذي القعدة 1442 هـ الموافق للرابع من يوليو 2021م، على أن تستمر عملية التسجيل في الجامعة عبر بوابة القبول الإلكترونية حتى يوم الأربعاء الرابع من ذي الحجة 1442 هـ الموافق للرابع عشر من يوليو 2021م.

موعد فتح باب التسجيل والقبول للطلاب في مدينة الرياض للطلاب

تتضمن مدينة الرياض عدد من الجامعات السعودية التي تتوافق في مواعيد أيام التسجيل للقبول الموحد للطلاب والذي يبدأ في اليوم الرابع والعشرين من ذي القعدة 1442 هـ الموافق للرابع من يوليو 2021.

لتستمر عملية التسجيل حتى الثلاثين من ذي القعدة 1442 هـ الموافق اليوم العاشر من يوليو 2021 ، ويشمل القبول الموحد لمدينة الرياض للطلاب عدداً من الجامعات السعودية أبرزها:

  • الجامعة المجمعة
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
  • جامعة شقراء.
  • جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية
  • جامعة الأمير سلطان بن عبد العزيز
  • الكليات التقنية في مدينة الرياض

موعد فتح باب التسجيل والقبول للطلاب في مدينة الرياض للبنات

يتواجد في مدينة الرياض الجامعية للبنات عدد من الجامعات الخاصة بالطالبات الإناث والتي تتوافق فيما بينها في مواعيد تسجيل واحدة والتي تبدأ في اليوم الثالث والعشرين من ذي القعدة 1442 هـ الموافق للخامس من يوليو 2021م،لتستمر حتى اليوم الأول من ذي الحجة 1442 هـ الموافق للحادي عشر من يوليو 2021م.

ويشمل القبول الموحد في مدينة الرياض للطالبات عدد من الجامعات هي:

  • جامعة الأميرة نورة
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
  • الكلية التقنية
  • جامعة الملك سعود للعلوم الصحية.

المستندات المطلوبة للتسجيل للعام الدراسي الجديد 1443

  • إحضار شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادات، على أن تكون الشهادة موثقة من الجهات المختصة.
  • إحضار عدد من الصور الشخصية للطالب، على أن تكون الصور واضحة وحديثة.
  • صورة من بطاقة الهوية الوطنية للمواطنين السعوديين .
  • صورة من وثيقة الإقامة للطلاب المقيمين أو الوافدين.
  • شهادة إثبات اجتياز الطالب اختبار اللغة الإنجليزية.
  • إيصال المستند الأصلي الذي يؤكد من خلاله سداد الطالب للمصروفات الجامعية.
  • في حالة كان الطالب أجنبي ـ غير سعودي ـ  يتوجب عليه إحضار ترجمة للأوراق والمستندات الخاصة به.
  • بالإضافة إلى إرفاق ما يثبت إجادة الطالب للغة العربية، والتي سوف يدرسها من خلالها في الجامعة، خاصة إذا كان سينضم لأي تخصص جامعي باللغة العربية.

وفي ختام مقالنا أعزاءنا القراء نكون قد عرضنا لكم بالتفصيل موعد فتح التسجيل في الجامعات السعودية للعام الدراسي الجديد 1443 هـ / 2021 م ، وللمزيد من مُستجدات الشأن التعليمي الجامعي في المملكة العربية السعودية تابعونا في موقع مخزن المعلومات.