الإجابات النموذجية لسؤال لماذا علينا أن نقبلك في هذه الوظيفة

بواسطة:
الإجابات النموذجية لسؤال لماذا علينا أن نقبلك في هذه الوظيفة

للحصول على الوظيفة المثالية التي تؤمن لك مستقبل وظيفي جيد ووضع مالي مستقر سيكون عليك تخطي العديد من المقابلات الشخصية المحددة للمتقدمين لشغل هذه الوظائف، حيثُ يقوم غالبية أصحاب المؤسسات والشركات بعقد المقابلات الشخصية مع المتقدمين للوظيفة لجمع اكبر قدر من المعلومات عنهم مما يُمكنهم من اتخاذ القرار المناسب بالتعيين والقبول في العمل.

لذا عادةً ما تمثل المقابلات الشخصية للعمل عبئاً كبيراً على الكثير من الأشخاص ممن يتمنون ألا يواجهوا في حياتهم أية مقابلة شخصية للتوظيف، إلا أننا اليوم نعرض لكم الإجابات النموذجية لسؤال لماذا علينا أن نقبلك في هذه الوظيفة من موقع مخزن المعلومات، فتابعونا.

الإجابات النموذجية لسؤال لماذا علينا أن نقبلك في هذه الوظيفة

تُعد المقابلة الوظيفية في سبيل الحصول على الوظيفة الأول، والتي ينبغي خلالها لك أن تثبت جدارتك ومدى مهاراتك التي ستجعل صاحب العمل يقتنع بكونك الأفضل للحصول على هذه الوظيفة من بين آلاف المتقدمين.

وتدور غالبية المقابلات الوظيفية حول الإجابة على هذا السؤال الشهير الإجابات النموذجية لسؤال لماذا علينا أن نقبلك في هذه الوظيفة؟ ، كما أن هذا السؤال قد يأتي في هيئة بعض الصيغ الأخرى مثل ما السبب الذي يؤهلك للحصول على هذا العمل؟ ، ما الذي يجعلك أفضل المرشحين لهذه الوظيفة؟، ما الذي ستتمكن من إضافته للعمل إن قمنا بتوظيفك؟

وها ما يجعلك يجب أن تكون مستعداً للإجابة على مثل هذه الأسئلة وتخطي مرحلة المقابلة الوظيفية بشكل ممتاز للحصول على الوظيفة، لذا نعرض لكم عدداً من أفضل الإجابات التي يُمكنك الاستعانة بها لاجتياز مقابلات العمل بنجاح:

الإجابة الأولى

  • يُمكنك القول أن هذه الفرصة الممتازة للعمل التي توافرت لي لإجراء مقابلة وظيفية في هذه المؤسسة الجديرة، وأنها بمثابة المنصة الأفضل لتطوير مهاراتي وخبراتي الشخصية، وواثقاً أنني سأقوم ببذل أفضل ما في وسعي للعمل باجتهاد، مع السعي الدائم للتطوير ونمو العلامة التجارية التي سوف أكون مسئول عن تنميتها.

الإجابة الثانية

  • سيكون قراركم باختياري المرشح الأمثل لهذه الوظيفة بسبب ما أملكه من مهارات وخبرات جديرة يتطلبها العمل في مؤسستكم، بالإضافة إلى أنني أمتلك الخبرة والقدرة الكافية على الوصول للنجاح، وفي حال تم اختياري سأقوم بالتأكيد بنقل جميع ما أملك من خبرات ومهارات لصالح تطوير المؤسسة ونجاحها.

الإجابة الثالثة

  • على مدار سنوات عمري الماضية تمكنت من اكتساب الكثير من الخبرات والمهارات ذات العلاقة بمجال عمل المؤسسة والتي ستعود عليها بفائدة مهنية كبيرة، كما أنني امتلك مهارات جيدة للعمل الجماعي ومهارات التواصل مع الآخرين، والتي ستفيد مجال العمل في الشركة بشكل كبير، كما أن اختياري سيكون للاستفادة من قدراتي على العمل تحت ضغط والمساهمة في تطوير العمل.

الإجابة الرابعة

  • يُمكنكم قبولي للعمل في هذه الوظيفة لأنني أمتلك من الخبرات والمهارات التي تتطلبها الوظيفة وتبحث عنها المؤسسة في المتقدمين، كما أنني أمتلك الكثير من مهارات التعامل مع الآخرين والعمل في نطاق تواصلي مما يجعلني أستحق الترشح لهذا العمل.

الإجابة الخامسة

  • يُمكنني إخباركم أنني قد تمكنت على مدار أعمال السابقة وخبراتي الوظيفية من اكتساب جميع المهارات التي تجعلني مؤهلاً للعمل في هذه الوظيفة، وتحقيق النجاح من خلالها لصالح المؤسسة.

الإجابة السادسة

  • تمكنت بعد تخرجي من الجامعة من خوض العديد من التجارب الوظيفية الموجودة في سجلاتي المهنية والتي تمكنت من خلالها اكتساب مهارات التفاعل مع الآخرين والعمل الجماعي مع زملاء العمل، لذا في حين مقارنتي مع المتقدمين الآخرين ستجدون أنني الأكثر جدارة للالتحاق بهذا العمل.

ما الذي يميزك للحصول على هذه الوظيفة

إن سؤال ما الذي يميزك للحصول على هذه الوظيفة؟ هو الوجه الآخر لسؤال لماذا علينا أن نقبلك في هذه الوظيفة؟ وكلاهما يجعل المتقدم للوظيفة في فكر دائم حول كيفية الإجابة عنه بالشكل اللازم والتخطيط مسبقاً لوضع إجابة نموذجية يُمكن من خلالها الحصول على الاستحقاق بالعمل عن جدارة، لذا نعرض لك في التالي أهم الخبرات والصفات التي يجب عليك التحلي بها خلال المقابلة الشخصية:

إظهار الثقة في النفس

خلال المقابلة الوظيفية والإجابة على سؤال الإجابات النموذجية لسؤال لماذا علينا أن نقبلك في هذه الوظيفة؟ يجب أن تظهر للقائمين على المقابلة مدى كونك واثقاً من المؤهلات والخبرات المكتسبة لديك من خبراتك الوظيفية، ويكون إظهار الثقة من خلال لغة الجسد، نبرة الصوت، تعابير الوجه، كما يجب أن تظهر ثقتك حول قدرتك على تحقيق نتائج مذهلة للمؤسسة في حال تم تعيينك بهذه الوظيفة.

إظهار قيامك بالبحث عن اختصاصات الوظيفة وتفاصيلها

قبل البدء على الذهاب لمقابلة الحصول على وظيفة ما ينبغي عليك أن تبحث جيداً عن متطلبات هذه الوظيفة ومسئولياتها وما سيكون مطلوباً منك في حال تم تعيينك بهذه الوظيفة، لذا سيكون عليك الاطلاع على الوصف الوظيفي والتأكد من ملائمته لما تمتلكه من مهارات وخبرات.

إظهار المؤهلات والخبرات التي تمتلكها

بعد أن تقوم بالتعرف على الوصف الوظيفي للوظيفة والمعلومات المتوافرة على المؤسسة التي سوف تلتحق بالعمل بها، سيكون عليك التعرف على القدرات والمهارات التي سوف تتطابق بشكل جيد مع أعمال ومتطلبات الوظيفة التي سوف تقوم بها، وما إذا كنت أنت الشخص الملائم لاختيارك للعمل،كما يجب عليك التركيز على إقناع القائمين على المقابلة من أنك ستتمكن من تحقيق النجاح في مسئولياتك الوظيفية المنوطة إليك.

إظهار اهتمامك بهذا النوع من العمل

سيكون عليك إظهار أن تمتلك الرغبة الجادة والصادفة في القيام بأعمال هذه الوظيفة وبذل أقصى الجهد للنجاح بها، فهذا الأمر يمنح القائمين على المقابلة الوظيفية شعوراً بأنك شخص جاد وغير ممل ومحفز للحمل مما سيجعلهم يمنحونك الثقة.

نصائح لإجراء مقابلة عمل ناجحة

يواجه الكثير من المُقبلين على العمل حديثاً صعوبة بالغة في الإجابة على سؤال  لماذا علينا أن نقبلك في هذه الوظيفة؟ حيثُ يتملكهم الخوف من عدم التمكن من الإجابة على سؤال ما أو الشعور بالقلق والاضطراب خلال الإجابة على الأسئلة وهو أمر يُمكن التغلب عليه بسهولة من خلال بعض النصائح التي نعرضها لك لإجراء مقابلة عمل ناجحة:

  • يجب عليك أن تكون صادقاً في الحديث مع رب العمل حول الأسئلة المتعلقة بخبراتك الوظيفية السابقة، السيرة الذاتية، الخبرات المهنية التي تتوافر لديك، وسيكون عليك الابتعاد التام عن الكذب لأن هذا الأمر سيفدهم الثقة بك وسيجعلك بالتأكيد تخسر فرصة الحصول على هذه الوظيفة.
  • من الأفضل أن تُظهر حماسك للقائمين على المقابلة الشخصية للوظيفة في كونك مهتم بهذا العمل بغض النظر عن أي شيء أخر، فهذا الأمر يجعلهم يشعرون باهتمامك وحرصك على العمل في هذه المؤسسة وقدرتك على تحقيق قدر مرتفع من النجاح.
  • سيكون عليك محاولة إبراز ما تمتلكه من خبرات مهنية ووظيفية ومهارات عامة تمتلكها فيما يتعلق بمجال العمل، مع محاولة تطبيقها واقعياً مما يمنح الآخرين عنك فكرة أنك إضافة جيدة للمؤسسة.
  • من الجيد أن يحاول إيضاح الأمور التي سيُمكنك تحقيقها خلال العمل في هذه الوظيفة، وما هو مدى قدرتك على مواجهة التحديات والمشكلات التي ستواجها الشركة في المستقبل، وللإجابة على هذا الأمر بشكل جيد سيكون عليك مراجعة أهداف وطموحات المؤسسة المتوافرة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي أو مواقع الويب.

وفي ختام مقالنا أعزاءنا القراء نكون قد تعرفنا معكم بالتفصيل على أبرز الإجابات النموذجية لسؤال لماذا علينا أن نقبلك في هذه الوظيفة ، وللمزيد من الموضوعات كونوا على متابعة دائمة لنا في موقع مخزن المعلومات.