رابط منصة طويق التعليمية تسجيل دخول

بواسطة:
رابط منصة طويق التعليمية تسجيل دخول

رابط منصة طويق التعليمية

نعرض لكم في مخزن المعلومات رابط منصة طويق التعليمية والتي يرغب الكثير من الطلاب في الوصول إليه، خاصة في ظل اتباع نظام التعلم عن بعد السائد في المملكة العربية السعودية بالآونة الأخيرة، وهو ما تجلت معه أهمية استخدام تلك المنصة للتيسير على الطلاب في التواصل مع معلميهم ومعلماتهم وكذلك المدراء بالمدارس، ويمكن الدخول إلى الرابط الخاص بمنصة طويق التعليمية من هنا.

وهي منصة تعليمية سعودية أنشئت لكي تحاكي وتواكب المنصات العالمية والتي توفر إمكانية إجراء الاجتماعات عن بعد حينما دعت الضرورة إلى أن تكون المنصات هذه بديل للأشكال التقليدية من الاجتماعات التي كان يتم عقدها فيما سبق.

وتتيح طويق إمكانية إجراء المحادثات بنوعيها نصية ومرئية عبر الفيديو، مع توفير الأمان والحماية للمستخدمين، وفي سبيل ذلك اعتمدت المنصة أحدث التقنيات التكنولوجية حتى يتم تشفير ما يتم تبادله من بيانات فيما بين المستخدمين من أي مكان قد يتم إجراء تلك المكالمات منه.

خدمات منصة طويق للطلاب

تم تصميم منصة طويق خصيصاً لكي يتم إجراء المحادثات الصوتية بين الطلاب ومعلميها كما يمكن من خلالها إجراء مكالمات الفيديو ذات الجودة العالية، مما يشير إلى أن استخدامها قاصر على الأغراض العلمية الخاصة بنظام التعليم عن بعد الذي تم اتباعه من لجميع مراحل التعليم السعودي والذي توقف التواصل فيما بين الطلاب ومعلميهم فقط بطريقة إلكترونية.

وبعد انتشار تلك المنصات والبدء الفعلي في استخدامها قد لقيت استحسان وتفضيل مستخدميها نتيجة للاستخدام اليسير إلى جانب أنها مدعومة باللغة العربية، وبالتالي أتيح وصول تلك المنصات إلى أكبر شريحة من المستخدمين في قطاع التعليم السعودي، حيث إنه من خلال الرابط يمكن الوصول بسهولة وسرعة إلى المنصة ومن ثم تسجيل حساب المستخدم عبر بضع خطوات، ومن ثم الاستفادة من خدمات كثيرة توفرها المنصة من أهمها:

  • تعتمد منصة طويق على تقنيات تشفير حديثة تقوم بالمحافظة على سرية وخصوصية ما يتم تبادله بين المستخدمين من رسائل ومكالمات وبيانات.
  • إتاحة إمكانية رفع صورة شخصية للمستخدم وتخصيصها لملفه الشخصي، مما يجعله قادر على الاكتفاء بأن يشارك في الاجتماع بشكل صوتي فقط دون الحاجة إلى البدء في مكالمات الفيديو.
  • التحكم بمشاركة الفيديو أو الصوت أثناء الاجتماع، كما يمكن للمستخدم أن يختار كتم الفيديو أو الصوت.
  • جودة مكالمات الفيديو التي يتم إجرائها عبر المنصة تتسم بالجودة العالية.
  • يمتلك البعض فقط من مستخدمي منصة طويق الفرصة والصلاحية لإنشاء غرف الاجتماعات.
  • بواسطة كلمة المرور يصبح من الممكن إغلاق غرف الاجتماع.
  • تتيح المنصة للمستخدم خيار تمويه الخلفية.
  • إتاحة خدمة تلقي إشعارات التنبيه التي يرغب المستخدم في تلقيها أو إيقافها.
  • يمكن للمستخدم أن يرسل دعوات إلى غير المشتركين بالمنصة حتى ينضموا إليها للاستفادة من خدماتها.
  • تقدي خيارات إجراء المكالمات الصوتية، وخدمة الدردشة، كما يمكن للطلاب مستخدمي المنصة مشاركة لقطات الشاشة عبرها.

خطوات التسجيل في طويق

من الممكن أن يتم الوصول إلى منصة طويق ومن ثم إجراء المستخدمين تسجيل حسابات شخصية خاصة بهم في بضع دقائق للاستفادة بالخيارات والميزات اللامحدودة التي تقدمها المنصة لهؤلاء المستخدمين في المملكة العربية السعودية بقطاع التعليم من طلبة ومعلمية ومدراء، وذلك لاستفادة القصوى من التقنيات المطورة والحديثة بتحسين مستوى التعليم السعودي بشكل عام، ويمكنكم تسجيل الدخول من خلال الخطوات التالي ذكرها:

  • يتم الدخول أولاً إلى منصة طويق التعليمية مباشرةً عبر النقر على ذلك الرابط.
  • بالخطوة التالية يتم النقر على خيار الدخول للنظام من النافذة الرئيسية.

رابط منصة طويق التعليمية

  • النقر على أيقونة (التسجيل).

رابط منصة طويق التعليمية

  • على المستخدم أن يقوم بإدخال بيانات التسجيل المطلوبة والممثلة في كتابة الاسم الأول، الاسم الأخير، إدخال البريد الإلكتروني.

رابط منصة طويق التعليمية

  • تعيين كلمة المرور، والتي ينبغي أن يتم بها مراعاة بعض الأمور والتي تشتمل على:
  1. حرف واحد من الحروف الانجليزية الصغيرة على الأقل.
  2. حرف واحد من الحروف الانجليزية الكبيرة على الأقل.
  3. كتابة رقم واحد أو أكثر من ذلك.
  4. يلزم ألا تقل كلمة المرور عن ثمانية أحرف.
  • إدخال كلمة المرور مرة ثانية للتأكيد.
  • الموافقة على سياسة الخصوصية.
  • الضغط على كلمة (التسجيل) لكي يتم إرسال رسالة التفعيل إلى بريد المستخدم الإلكتروني، لذا ينبغي الحرص على تسجيل بريد إلكتروني مستخدم ومفعل لكي يتمكن المستخدم كذلك من تفعيل حسابه الخاص عبر المنصة.

رابط منصة طويق التعليمية

تطبيق منصة طويق

تم تصميم المنصة التعليمية طويق من خلال الاعتماد على أحدث التقنيات التكنولوجية وذلك حتى تتناسب مع جميع أنواع الأجهزة الإلكترونية والتي تشمل الحاسب الآلي، الأجهزة اللوحية، أو الهواتف الذكية، كما تمت العناية بأن تتناسب المنصة للاستخدام من قبل أكب شريحة ممكنة من المستخدمين والوصول إليهم بسهولة أياً كان نوع ما يستخدمونه من نظام تشغيل أو جهاز، حيث لن يواجه المستخدمين في ذلك الصدد أية مشاكل تتعلق بالتعامل مع المنصة.

وفي سبيل ذلك قامت منصة طويق بإطلاق التطبيق الخاص بها والذي يتيح للمستخدمين الكثير من الميزات والخدمات التي يمكن الاستفادة منها من خلال تحميله على الهواتف الذكية، ولعل من أبرز مميزات تلك المنصة كونها وطنية صممها وأطلقها مجموعة من أمهر المطورون والتقنيون السعوديون.

ويتميز تطبيق منصة طويق بما يكفله للمستخدمين من أمان تام فيما يتعلق بالحفاظ على سرية محادثاتهم وبياناتهم، ويمكن تحميل ذلك التطبيق للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد عبر متجر جوجل بلاي من خلال ذلك الرابط، وفي حين أن مستخدمي هواتف أيفون يمكنهم تحميل التطبيق عبر آبل ستور من خلال النقر على ذلك الرابط.

إلى هنا نكون قد عرضنا إليك عزيزي القارئ في مخزن المعلومات رابط منصة طويق التعليمية التابعة لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، والتي تم إطلاقها وتفعيلها بواسطة مطورون سعوديون قد حرصوا من خلالها على توفير كافة سبل الراحة والأمان إلى المستخدمين سواء كان أولئك المستخدمين معلمين أو طلاب من أجل تيسير عملية التواصل فيما بينهم عن بعد خاصةً في ظل جائحة كورنا.