مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصة المغنية التركية بيرجن

بواسطة: نشر في: 3 يوليو، 2022
مخزن
قصة المغنية التركية بيرجن

قصة المغنية التركية بيرجن

هي فنانة تركية تتمتع بمواهب متعددة، فهي تجيد كلا من الغناء والتمثيل والرقص، ولدت في يوم 15 يوليو من عام 1958 في مدينة مرسين في تركيا، يبحث الكثير عنها بسبب رغبة المنتجين في عرض فيلم عن حياتها، ولكن هذا الفيلم تم رفضه من خلال زوج المغنية بيرجن وقاتلها في نفس الوقت سوف نتكلم عن قصة المغنية التركية بيرجن خلال السطور التالية:

  • كانت بيرجن موهوبة منذ الصغر، فكانت تعزف الموسيقى في مدرستها، ولكن بعد تخرجها قاموا مدرسيها بتشجيعها على إكمال دراستها لذلك قامت بدراسة العزف على التشيلو والبيانو في المعهد الموسيقي، ولكن للأسف بسبب أوضاعها المالية السيئة جدا اضطرت بيرجي على ترك الدراسة في المعهد الموسيقي.
  • وبعد ذلك قامت بالغناء في ملهى ليلي بعد تشجيع أصدقائها إليها على ذلك، وحدث ذلك خلال عام 1977، وبعد قيامها بالغناء انبهر بها صاحب الملهى الليلي، وقدم لها عرض بالغناء في الملهى وخلال العام نفسه قامت بيرجن بالذهاب إلى أنقرة.
  • وأثناء تواجدها في أنقرة استطاعت التعرف على زوجها خالص سربيس، وقامت بالزواج منه، لكن بعد مرور فترة زمنية تقدر بأربع سنوات اكتشفت أنه متزوج وله ثلاثة أبناء، فقامت بتركه وكانت بداية شهرتها في ذلك الوقت فحققت شهرة كبيرة وواسعة في أرجاء تركية، ولم تؤثر تلك العلاقة على شهرتها ونجوميتها، واستطاعت في وقت لاحق أن تعيش في إزمير.
  • ولكن بكل أسف لم يتركها زوجها خالص سيربيس في حالها، فقام بإلقاء حمض النتريك على وجهها؛ مما تسبب في تشوه في وجهها، وخسرت عينها اليمني واحترق معظم جسدها بسبب ذلك الفعل، ولكن تم القبض عليه بعد ذلك وسجن لمدة تصل إلى 12 عاماً، ولكن بعد خروجه من السجن قامت المغنية بيرجن بالرجوع إليه من جديد ولكن استطاعت والدتها بعد فترة كبيرة على تشجيعها على الهروب منه.
  • وليعاقبها خالص سيربيس على ذلك الفعل قام بقتلها أثناء قيامها بالغناء في أحد الملاهي الليلة، وتم الحكم عليه بالسجن لمدة زمنية تصل إلى 7 سنوات.
  • عاش خالص سيربيس حياة عادية، وتزوج بعد خروجه من السجن، وأنجب طفلة أيضا، ولكن بيرجن قاموا بدفنها في مدينة مرسين، وقاموا بإنشاء نصب تذكاري بمقبرتها في محافظة توروسلار التي توجد في مدينة مرسين ويعتبر مفتوحاً دائما للزوار.
  • يتم البحث بكثرة عن قصة المغنية التركية بيرجن بسبب إرادة بعض المنتجين على إنتاج فيلم يتم من خلاله عرض قصة حياتها لكن قام زوجها السابق خالص سيربيس على تهديد المنتجين ومنعهم على عرض قصة عن حياتها.

من هي بيرجن ويكيبيديا

قصة المغنية التركية بيرجن

من المشاهير الأتراك الذين حققوا شهرة واسعة، وذلك يرجع بسبب امتلاكها لعدة مواهب مختلفة، فهي كانت بارعة في التمثيل والغناء والرقص ولدت في يوم 15 يوليو من عام 1958، وتوفت في يوم 14 من شهر أغسطس خلال عام 1989 وذلك بسبب قيام زوجها خالص سيربيس بقتلها عن طريق إطلاق النار عليها أثناء غنائها في أحد الملاهي الليلية، ترجع سبب شهرتها ودخولها عالم الغناء بسبب تشجيع كل من معلميها وأصدقائها على الدخول لذلك المجال بسبب موهبتها الفريدة من نوعها.

بيرجن السيرة الذاتية

بعد أن قمنا بذكر قصة المغنية التركية بيرجن سوف نذكر بعض المعلومات الرئيسية عنها من خلال عرض السيرة الذاتية الخاصة بها من خلال السطور التالية:

الاسم باللغة العربية بيرجن سارمير
الاسم باللغة التركية Belgin Sarılmışer
مكان الولادة ولدت في مدينة مرسين في تركيا.
تاريخ الميلاد ولدت في يوم 15 من شهر يوليو في عام 1958.
الجنسية الجنسية التركية
المواطنة التركية
العمل راقصة وممثلة ومغنية
تاريخ الوفاة توفت في يوم 14 من شهر أغسطس في عام 1989.
سبب الوفاة تم إطلاق النار عليها عن طريق زوجها خالص سيربيس
العمر عند الوفاة كانت تبلغ من العمر 31 عام

من هو قاتل المغنية التركية بيرجن

بعد أن قمنا بذكر قصة المغنية التركية بيرجن وعرض سيرتها الذاتية خلال ذلك المقال سوف نتكلم خلال تلك الفقرة عمن هو قاتل المغنية التركية بيرجن خلال السطور التالية وهو:

  • خالص سيربيس الذي تزوج منها، واستمرت علاقتهم لفترة زمنية طويلة تقدر بأربع سنوات، ثم اكتشفت بيرجن أنه متزوج وله ثلاثة أبناء لذلك ابتعدت عنه، لكنه لم يتركها وقام بإلقاء حمض النتريك على وجهها؛ مما تسبب في حرق وجهها، وتشوه مناطق في جسدها وخسرت عينها اليمني بسبب ذلك الفعل.
  • ولكن بعد دخوله إلى السجن لمدة زمنية تقدر 12 سنة، وبعد خروجه قامت بالرجوع إليه، لكن استطاعت والدتها على تشجيعها على تركه والهروب منه، لكن رجع فيما بعد وقام بقتلها عن طريق إطلاق الرصاص عليها أثناء قيامها بالغناء في أحد الملاهي الليلية، ودخل السجن من جديد لمدة تصل إلى 7 سنوات، وحدث ذلك في يوم 14 من شهر أغسطس خلال عام 1989.
  • ولكن بعد خروجه من السجن استطاع أن يكمل حياته من جديد، وتزوج من جديد وأنجب ابنة ولكن تم دفن المغنية بيرجن في المقابل في مدينة مرسين.

ألبومات المطربة بيرجن

استطاعت خلال فترة زمنية قصيرة أن تقوم بتمثيل فيلم واحد وتقديم أكثر من 129 أغنية و11 كاسيت و6 تسجيلات طويلة فتعد أغانيها من الأغاني القديمة التركية الأصلية التي يستمع إليها حاليا الكثير من محبيها سوف نقوم بذكر بعض من تلك الالبومات الخاصة بها خلال تلك الفقرة وهي:

اسم الالبوم سنة الاصدار
ألبوم لدي شكوى عام 1982
ألبوم مصير اشقائنا عام 1983
ألبوم إذا احب الانسان عام 1985
ألبوم امرأة الأحزان عام 1986
ألبوم حرقة ربي عام 1987
ألبوم فائدة حبي عام 1988
ألبوم لا أريد عام 1988
ألبوم اعوام لا ترحم عام 1989
ألبوم شبابي الذاهب تمت طباعته على هيئة قرص مدمج في عام 1990
ألبوم تنتهي محنة الغربة في القبر تمت طباعته على هيئة قرص مدمج في عام 1990
ألبوم بكائي الأخير تمت طباعته على هيئة قرص مدمج في عام 1991

جديد المواضيع