قصة روان الغامدي ومريم حسين

بواسطة:
قصة روان الغامدي ومريم حسين

نتناول في مقالنا اليوم قصة روان الغامدي ومريم حسين ، حيث أثارت هذه القصة الجدل بين المواطنين في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي كافة، وتوجه لكلا منهما العديد من الاتهامات من قبل الجمهور الخاص بكلا منهن، ومن خلال موقع مخزن سوف نتعرف في موضوعنا هذا على حقيقة قصة روان الغامدي ومريم حسين.

قصة روان الغامدي ومريم حسين

وجهت مريم حسين الفنانة العراقية اتهاما كبيرا لروان الغامدي بأنها ترسل صور يوجد بها عرى لخطيب الفنانة مريم حسين الذى يدعى فيصل الفيصل، وجاءت هذه التصريحات من قبل مريم عبر مقطع فيديو مصور تتحدث فيه بهذا الاتهام وقامت بنشره عبر حسابها الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ثم قامت بتقديم النصيحة لأولياء الأمور كافة لمراقبة أبنائهم ولا سيما الفتيات بشكل مستمر لما يفعلونه في الصفحات الشخصية الخاصة بهم في مواقع التواصل الاجتماعي، ونصحهم دوما بالالتزام بأمور الدين، تلقت مريم حسين ردا غير متوقع من أبناء المملكة العربية السعودية وخاصة بعدما قالت حسين أن اللباس الشرعي والهدوء الذي يظهرن به بعض الفتيات يكون هو ما يعبر عن البنت، حيث يوجد العديد من الفتيات اللاتي يتصفن بهذا الصفات المحببة للجميع ولا سيما الشعب السعودي، والأمة الإسلامية، حيث عندما تبعد أمثال روان الغامدي عن أعين والديهن يخلعون تلك الأقنعة التي يلبسونها ويرتكبون الفواحش من الأعمال، وبذلك أنكر الشعب السعودي هذه الاتهامات، ووصفتها عائلة الغامدي بالجنان.

من هي روان الغامدي

  • روان الغامدي هي شابة سعودية ولدت في حي السالمة  الواقعة في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.
  • تنتمي روان إلى عائلة الغامدي التي تعد واحدة من أكبر و أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية.
  • تحدثت وسائل التواصل الاجتماعي عن روان الغامدي في حال غيابها الذي لا يعرف سببه.
  • حيث تم اختفاؤها من منزلها، مما اضطر عائلة الغامدي لإعلان عن مكافأة تصل إلى مائة ألف ريال سعودي لمن يقدر أن يصل إليها أو يأتي بمعلومة عنها.
  • كثرت الأقاويل عن سبب اختفاؤها ما بين أنه تم اختطافها أو قتلت.
  • وأعلن والد روان أنها تعاني من أمراض عقلية نتيجة تعرضها لحادث أليم بسيارتها الخاصة.
  • ثم بعد ذلك صدر الخبر عن السبب وراء أختفاء الشابة السعودية روان الغامدي التي تبلغ من العشرينات من العمر، هو قتلها على يد زوجها.

من هو زوج روان الغامدي

كثر السؤال عن زوج الشابة السعودية روان الغامدي بعد قتله لزوجته، ولكن لا يوجد حتى الآن أي معلومة نشرت عن هوية زوج روان الغامدي غير جنسيته السعودية، وكثرت الأقاويل ما بين أن تم قتلها بالحجر ضخم على رأسها وما بين تم قتلها بواسطة آلة حادة، ولكن قضية قتل روان الغامدي ما زالت حتى الآن مفتوحة لدى الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية، ولذلك لم يثبت حتى الآن السبب الحقيقي عن مقتلها.

مقتل روان الغامدي

  • أعلنت وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الأعلام السعودية، مقتل روان الغامدي.
  • وقالت أحد المصادر أن زوجها أصطحبها في سيارته لأحد المناطق البعيدة في مكة، وبدء في ضربها على رأسها بالحجر الضخم حتى توفت.
  • ثم بعد ذلك قامي برمي جثتها الهامدة في مدينة الطائف وبالتحديد أمام مستشفى الحرس الوطني وفر هاربا.
  • وعلى الرغم من كثرت الأقاويل حول كيفية قتلها إلا أن لم يتحدد حتى الآن السبب الحقيقي في ذلك، وتظل القضية مفتوحة في الجهات الحكومية بالمملكة العربية السعودية.
  • ومن الجدير بالذكر أن شهد الكثير من المقربين لروان الغامدي أنها كانت دائما ما تعاني من مشاكل مع زوجها، وهذا ما جعل أصابع الأتهام تكثر على الشاب السعودي زوج الشبة روان الغامدي.

سبب قتل روان الغامدي

رد أصحاب وأقارب و أهالي الشاب السعودي زوج روان الغامدي الشابة السعودي التي فارقت الحياة في سن العشرينات قتيلة على يد زوجها، أن السبب وراء القتل هو الدفاع عن عرضه، حيث أكتشف في الفترة ما بعد الزواج أنها ليست بكر؛ بسبب وقوعها في أحد الأعمال الفاحشة مع أحد من الشباب.

قام أحد المعارضين لروان الغامدي على بكتابة تغريدة على صفحته الشخصية على برنامج تويتر أحد مواقع التواصل الاجتماعي قائلا تحت اسم عبد الله ”  يدافعون عن عا@رة ما**تت .. ولما تقول الحقيقة إنها عا@رة أصبحن يدعون عليك.. الجميل بالموضوع إن أدعيتهن سترد عليهن…بل ويأخذن الأثام لتهجمهن على الناس البريئة…والاعتداء بالدعاء”، ليرد المتعاطفين مع روان ويوجهون له الحديث بطريقة صارمة للغاية، وكانت من أبرز تلك التغريدات، تغريدة سمية بنت طالب التي قالت فيها ما يلي “فتاة في ريعان شبابها شُهد لها بالدين والخلق الحسن، تُقتل من قِبل زوجها الذي حسبته سندًا وظهرًا لها بعد أيّامٍ قليلة من فرحتها وفرحة أهلها بها، فيا ترى بأيِّ ذنبٍ قتلت!! اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، والعجز ، والكسل والجبن ، والبخل ، وغلبة الدين ، وقهر الرجال”.

روان الغامدي على منصة تويتر

شهدت منصة توتير عدد كبير من التغريدات حول مقتل روان الغامدي يتضمن عبارات الدفاع عن حقها حيث تتمثل هذه العبارات في:”#دم_روان_الغامدي،#روان_الغامدي، #القصاص_من_قاتل_روان، وذلك بعد الإعلان عن وجود جثتها ملقاه على باب مستشفى الحرس الوطني بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، حيث شهد تويتر باعتباره أكثر المواقع الاجتماعية استخداما في السعودية مطالبة كبيرة للجهات الحكومية في المملكة بأخذ وإثبات حق وبراءة روان الغامدي رحمة الله عليها، وجاءت عدد من التغريدات المتضامنة مع روان الغامدي كما يلي:

  • كتبت آنسة ميلورا قائلة: “رحمة الله على روح روان الطاهرة النقية وأحسن الله عزاء النساء جميعاً، اطلبواْ يا بنات كلكم فحص قبل الزواج من أي عاهة اطلبواْ فحص الأمراض العقلية والإدمان والأمراض الجنسية واي عاهة ومختل خلوه لأمه كان بدل لا تزوجه المفترض تدور له مستشفى أمراض عقلية هالفاسق القاتل”.
  • كتبت أحلام الحربي قائلة “#روان_الغامدي الله لا يوفقك ولا يوفق أمك اللي تعرفك إنك منت صاحي وزوجتك بنت الرجال نسأل الله أن ينزل عليك أشد العقوبة في الدنيا والآخرة ورحم الله روان”.
  • جاءت تغريدة من حساب l8llil قائلا “#روان_الغامدي معرف كم لازم يموت إنسان وتدمر أسرة بسبب شخص متعاطي!! عشان يطبقون تحليل الكشف عن المتعاطين قبل الزواج، مختارته عشان تكمل حياتها معه وبالنهاية طلع عزرائيل ينتظرها!! أي عائلة تزوج ولدهم وهم يعرفون انه يتعاطى الله يجعلها خصمكم يوم القيامة وحسبكم الله ونعم الوكيل”.

هكذا نكون وصلنا وإياكم لنهاية مقالنا هذا اليوم عن قصة روان الغامدي ومريم حسين، حيث تداولت هذه القصة في الفترة الأخيرة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، وجهت مريم حسين الفنانة العراقية اتهاما كبيرا لروان الغامدي بأنها ترسل صور يوجد بها عرى لخطيب الفنانة مريم حسين، نلقاكم في مقال جديد بمعلومات جديدة على موقع مخزن.